ليلة جوارديولا المقلقة تنتهي بسلام مع استمرار مسيرة سيتي


جراسا -

في النهاية كانت الابتسامات حاضرة مع فوز مانشستر سيتي 3-صفر على ضيفه وست هام يونايتد في مباراة أصبح فيها إرلينج هالاند أكثر اللاعبين تسجيلا في موسم واحد بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بعد وصوله إلى 35 هدفا أمس الأربعاء.

وأعاد الفوز سيتي إلى صدارة البطولة متقدما بنقطة واحدة على أرسنال الذي كان تغلب على تشيلسي مساء الثلاثاء.

لكن الأمور لم تكن بالسهولة التي تبدو عليها، وسيطر القلق على المدرب بيب جوارديولا في الشوط الأول الذي هيمن عليه فريقه وسدد مرتين في إطار المرمى لكنه لم يستطع كسر صمود وست هام.

ورغم افتتاح نايثن آكي التسجيل التسجيل في الدقيقة 49، استمرت الأجواء المقلقة إلى أن تبخرت بتسجيل هالاند الهدف الثاني في الدقيقة 70 ليرفع رصيده إلى 51 هدفا بجميع المسابقات في موسمه الأول في إنجلترا.

وقال جوارديولا الذي ينافس فريقه على ثلاثية الدوري ودوري الأبطال وكأس الاتحاد الإنجليزي “كل المباريات صعبة. لم نلعب بشكل سيء لكن الأمور لم تكن جيدة أيضا. لم نسجل في البداية رغم ضغطنا. أنا سعيد قبل خمس جولات من النهاية.

“حاولنا اللعب بشكل مختلف في الناحيتين اليسرى واليمنى. اللاعبون فقدوا الكرة وكنت قلقا وكان علينا التخلص من القلق”. وتابع “تراجعنا قليلا الليلة لكننا صنعنا العديد من الفرص. حصلنا على ثلاث نقاط أخرى وعلينا المضي قدما”.

وبدا سيتي مرهقا لفترات في طريقه لتحقيق فوزه التاسع على التوالي في الدوري، وسيكون عليه الاستعداد لمواجهة ليدز يونايتد في الدوري يوم السبت ثم ريال مدريد في ذهاب الدور قبل النهائي بدوري الأبطال.

وأمس الأربعاء، تعاقد ليدز مع المدرب سام ألاردايس (68 عاما) بشكل مؤقت بعد إقالة خابي جراسيا. وخطف المدرب كثير الترحال الأنظار عندما قال إنه في مستوى جوارديولا ويورجن كلوب مدرب ليفربول.

وكال جوارديولا المديح للمدرب الإنجليزي عند سؤاله عن مزاعمه.

وقال المدرب الإسباني “إنه محق. ستكون مباراة صعبة. إنه يملك الشخصية ويعرف ما يفعله بالتحديد”.

ويستطيع سيتي الابتعاد عن أرسنال بأربع نقاط لو انتصر على سيتي ليقترب من تحقيق لقب الدوري للمرة الخامسة في آخر ستة مواسم.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات