طريقة تداول العملات المشفرة دون امتلاكها


جراسا -

في أخر 5 سنوات حازت العملات المشفرة على ضجة كبيرة وخصوصاً البتكوين والايثريوم، وغيرهم من العملات الآخرى التى بدأت تظهر وتكثر. وكان للعديد من كبار رجال الأعمال مقولات عن امتلاكهم للعملات المشفرة وانها من ستسيطر على العالم في السنوات التالية.

على الرغم من معارضة الكثير من البنوك المركزية في العالم استخدام العملات المشفرة، إلا انها حققت معادلة صعبة من حيث السهولة واللامركزية والأمان. فهل تعرف ما هي العملات المشفرة من الأساس؟ وكيف تتداولها دون امتلاكها بشكل فعلي لتستفيد من فرق السعر؟ اقرأ المقالة لتعرف كل جديد.

في البداية، ما هي العملة المشفرة؟
ببساطة العملات المشفرة هي طريقة لإرسال المدفوعات واستقبالها بشكل جديد، وأكثر أماناً ومن المستحيل التلاعب به! حيث أن كل المدفوعات عبارة عن أرقام يتم تخزينها على أجهزة كمبيوتر كثيرة جداً ويتم المصادقة بينهم في كل مرة، بمعنى انه لا يمكن لأي شخص التلاعب في تلك البيانات. حيث أن الراسل والمستقبل للعملات المشفرة غير معلومين الهوية، مجرد أرقام، ولكن جميع من في الشبكة يعرف ان المحفظة X قد أرسلك الى المحفظة Y مبلغ معين ولا يمكن تغييرة بعد ذلك. الهدف من التشفير هو توفير الأمن والسلامة.

كيف تعمل أسواق العملات المشفرة؟
أسواق العملات المشفرة لا مركزية، مما يعني أنها لا تصدر أو تدعم من قبل سلطة مركزية مثل الحكومة. بدلاً من ذلك، يتم تشغيلهم عبر شبكة من أجهزة الكمبيوتر. يمكن شراء وبيع العملات المشفرة عبر البورصات وتخزينها في "محافظ". وعملية نقل الأموال من محفظة الى اخرى كما ذكرنا سابقاً تُسمى التعدين.

تداول العملات المشفرة
تداول العملات المشفرة هو عملية المضاربة على تحركات أسعار العملات المشفرة عبر حساب تداول العقود مقابل الفروقات، أو شراء وبيع العملات الأساسية عبر البورصة.
تداول العقود مقابل الفروقات CFD عبارة عن عملية مشتقة، والتي تمكنك من المضاربة على تحركات أسعار العملات المشفرة دون امتلاك العملات الأساسية. يمكنك الشراء إذا كنت تعتقد أن قيمة العملة المشفرة سترتفع أو الشراء القصير ("البيع") إذا كنت تعتقد أنها ستنخفض.

كلاهما من المنتجات ذات الرافعة المالية، مما يعني أنك تحتاج فقط إلى إيداع وديعة صغيرة - تُعرف بالهامش - للحصول على تعرض كامل للسوق الأساسي. لا يزال يتم احتساب ربحك أو خسارتك وفقًا للحجم الكامل لصفقتك، لذا ستزيد الرافعة المالية من الأرباح والخسائر.

أمثلة على العملات المشفرة

هناك الآلاف من العملات المشفرة والتى يمكنك معرفة آدائها عبر موقع CoinMarketCap. وسوف نذكر لك أشهر امثلة للعملات الرقمية:

· بيتكوين
تأسست Bitcoin في عام 2009، وكانت أول عملة مشفرة ولا تزال الأكثر تداولًا. تم تطوير العملة من قبل ساتوشي ناكاموتو - ويعتقد على نطاق واسع أنه اسم مستعار لفرد أو مجموعة من الأشخاص الذين لا تزال هويتهم الدقيقة غير معروفة.

· إيثريوم
تم تطوير ايثيريوم في عام 2015، وهي عبارة عن منصة بلوكتشن لها عملة مشفرة خاصة بها، تسمى ايثر (ETH) أو ايثريوم. إنها العملة المشفرة الأكثر شيوعاً بعد البتكوين.

· لايتكوين
تشبه هذه العملة عملة البيتكوين إلى حد كبير ولكنها تحركت بسرعة أكبر لتطوير ابتكارات جديدة، بما في ذلك المدفوعات والعمليات الأسرع للسماح بمزيد من المعاملات.

· الريبل
الريبل هو نظام بلوكتشن تم تأسيسه في عام 2012. يمكن استخدام الريبل لتتبع أنواع مختلفة من المعاملات، وليس فقط العملات المشفرة. عملت الشركة التي تقف وراءها مع العديد من البنوك والمؤسسات المالية.

تُعرف العملات المشفرة التي لا تعتمد على البيتكوين بشكل جماعي باسم "العملات البديلة" لتمييزها عن العملات الأصلية.

الملخص
ان كنت لا تحب شراء العملات المشفرة نظراً لعدم إستقرارها ولكن تريد تحقيق ربح عن طريقها من خلال الاستفادة بفرق السعر يمكنك تداول العملات المشفرة اونلاين. تداول العملات المشفرة يتم عبر استخدام العقود مقابل الفروقات CFD وهو ما يجعلك تتمكن من المضاربة على ارتفاع السعر او انخفاضه أيضاً.







تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات