أروكا .. أطول جسر مشاة معلق في العالم


جراسا -

يعد جسر أروكا معلقًا على ارتفاع 175 مترًا وطول أكثر من نصف كيلومتر ، حيث يأخذ 516 أروكا لقب أطول جسر معلق للمشاة في العالم ، وهو رقم قياسي احتفظ به سابقًا جسر تشارلز كونين المعلق في سويسرا.

يقع هذا العمل الهندسي الجديد في البرتغال ، ويطل على نهر بايفا ، في بلدة أروكا الرائعة ، المشهورة بتراثها الطبيعي الذي لا يقدر بثمن وموطن حديقة جيوبارك معترف بها من قبل اليونسكو في عام 2009.

الجسر محاط بمناظر طبيعية جميلة للغاية ، وهو المكان المثالي لمحبي الأنشطة الرياضية مثل التسلق والتجديف بالكاياك.
وبحسب ما ذكره موقع ماي بيست بلاس، أنه تم تصميم 516 أروكا من قبل الاستوديو المعماري Itecons وبتمويل من الصناديق الأوروبية في عام 2016 ، وشهدت بداية البناء في عام 2017.

واستغرق الأمر 3 سنوات وتغيير الموقع بسبب المشاكل الجيولوجية التي جعلت البناء صعبًا ، ولكن الآن تم الانتهاء من الجسر أخيرًا وعلى استعداد للترحيب بأجمل زبائنه.

الهيكل ، الذي يوجد في المركز منخفض نموذجي للجسور ذات الطراز التبتي ، مدعوم ببرجين خرسانيين على شكل حرف V يبلغ ارتفاعهما حوالي 35 مترًا.

ويسمح جسر المشاة الذي يزيد عرضه قليلاً عن متر ، والمصنوع من الكابلات والشبكات المعدنية ، بعبور 516 مترًا معلقًا في الفراغ ، وهو إنجاز مثير يستمر لمدة 10 دقائق فقط ، ولكنه قادر على الضغط على أولئك الذين يعانون من الدوار.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات