شبان بشعور طويلة .. تقليد أم نزعات نفسية ؟؟


جراسا -

خاص- في الحافلات العمومية وفي الشوارع والمقاهي تجد أمامك احد الشبان وقد ربط شعره الطويل بظفيرة تصل الى كتفيه، في حين ترى شابا آخر وقد ترك شعره حرا طليقا حتى ليهيئ لك أنك أمام فتاة، وعندما تقترب منه تجده شابا وليس فتاة !!

الامر الذي يضعك بحيرة من أمره وأمام سؤال ما الذي يدفع الشبان الى تطويل شعرهم ؟؟

علم النفس يرى بقيام الشبان بممارسات سلوكية وشكلية ذات صلة بالانثى انما ينطلق من نزعات نفسية تقول بالنرجسية حيث يلجأ الفرد لجذب الانتياه مبعثه في ذلك اعجابه بشكله وهدفه في استقطاب اهتمام واعجاب الاخرين ومن كلا الجنسين على حد سواء.

وفي احيان اخرى يربط علم النفس تلك الممارسات الى سيادة الجين الانثوى بداخل الشاب الذكر، وتلك حقيقة علمية، حيث يتم تغذية هذا الجانب من عوامل محيطة، يقوم على اثرها الشاب بالنزوع نحو مظهر الفتاة.

وفي ذات الصدد، يرفض مجتمعنا المحافظ هذه الممارسات، ويذهب البعض الى نعت الشبان ممن يقومون بتطويل شعرهم بنعوت وصفات تمس رجولتهم وذكورتهم بنفس السياق.

"جراسا نيوز" إذ تضع هذه القضية للنقاش ليصار الى توضيح الاسباب التي تقف وراءها من وجهة نظر القراء الاعزاء من حيث :

* هل عملية تطويل بعض الشبان لشعرهم تجيئ كتقليد للاخرين كنجوم الفن مثلا، أم مردها نزعات نفسية ؟
* ما هي نظرة المجتمع لمثل هؤلاء الشبان بين الأدانة وبين اعتبارها حريات شخصية بحتة للفرد
* هل تحمل هذه الظاهرة مؤشرات ذات علاقة بالغزو الثقافي القادم عبر ما تبثه الفضائيات المتلفزة لمسلسلات دخيلة على مجتمعاتنا ؟؟

"جراسا نيوز" إذ تضع هذه القضية امام السادة القراء للنقاش ليصار الى ابداء ارائهم ومداخلاتهم، آملين بذات الصدد ان تكون بحجم المسؤولية نحو نقاش حر مسؤول !



تعليقات القراء

وطني اردني
إن الشعر وإطالته من أعراف العرب التي لم ينكرها الإسلام ، والذي يعلم أن إعفاء الشعر ، أي : عدم حلقه كان بالنسبة إلى من هو خارج جزيرة العرب ، وهو من علامات العرب عامة حتى حوالي ثمانمئة عام هجرية ،
الشعر الطويل في الشريعة
شعر الرسول الأعظم صلى الله تعالى عليه وسلم ومقدار طوله
ورد في الصحاح أحاديث كثيرة عن مقدار طول شعر الرسول صلى الله تعالى عليه وسلم نذكر منها :
أخرج البخاري في المناقب عن البراء قال : « كان النبي صلى الله تعالى عليه وسلم له شعر يبلغ شحمة أذنيه » ، وفي رواية أنه كان يصل في بعض الأحيان إلى منكبيه .
وأخرج مسلم في باب الفضائل وأبو داود في كتاب الترجل والنسائي عن أنس بن مالك قال : « كان شعر رسول الله صلى الله تعالى عليه وسلم بين أذنيه وعاتقه »
وأخرج ابن ماجة عن انس قال : « كان شعر رسول الله صلى الله تعالى عليه وسلم بين أذنيه ومنكبيه » . ولكن على من اطال شعره الاهتمام به والعمل على ابقاءه نضيفاً وعدم التشبه بالنساء بتصفيفه وغيرها وليس الاطاله.
لذا ارجو التكرم واعدة صياغه السؤال وضم البس وغيرها الى سؤالكم هذا .اما بالنسبه للشعر الطويل فقد اوردت بعض الايجبات عنه ولك شخص رائيه الخاص .
12-04-2011 11:29 AM
صقر الشوبك
جاءت شريعتنا بتحريم تشبه الرجال بالنساء وتشبه النساء بالرجال ، بل وجاء التغليظ في النهي عن ذلك حتى لعن النبي صلى الله عليه وسلم أولئك المخالفين للفطرة التي خلقهم الله تعالى عليها .
فعَنْ ابْنِ عَبَّاسٍ رضي الله عنهما : ( أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لَعَنَ الْمُخَنَّثِينَ مِنْ الرِّجَالِ، وَالْمُتَرَجِّلَاتِ مِنْ النِّسَاءِ ، وَقَالَ : أَخْرِجُوهُمْ مِنْ بُيُوتِكُمْ )
ولا شك أن من أبين مظاهر تخنث الرجل لبسه ما تلبس النساء ، وتقليده لهن في عاداتهن .
فعَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رضي الله عنه قَالَ : ( لَعَنَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ الرَّجُلَ يَلْبَسُ لِبْسَةَ الْمَرْأَةِ ، وَالْمَرْأَةَ تَلْبَسُ لِبْسَةَ الرَّجُلِ
إذا تقرر هذا علمنا أن حكم الشريعة في هذا النوع من " الشذوذ " الجنسي هو التحريم ، بل هو من كبائر الذنوب ، فلا يجوز ممارسته لا مع نفسه ولا مع زوجته ؛ فإن مخالفة الفطرة التي خلق الله الناس عليها لا تأتي إلا بالويل والفساد ، والله سبحانه خلق الرجل بصفات الرجولة التي لا تحتمل لباس النساء ولا تحتمل التشبه بتصرفاتهن .
ولا شك أن من يتطلب التخنث بل ويستمتع به ويراه محققا لشهوته هو من المرضى الذين يصنف الأطباء مرضهم ضمن الشذوذ ، ويسمونه شذوذ " الفيتشية " أو " الأثرية " ، ولهم برامج عملية وسلوكية في علاج مثل هذه الحالات التي تعرض عليهم ، فينبغي على كل مبتلى بمثل هذا السلوك ألا يتردد في مراجعة الطبيب النفسي كي يشرف عليه في علاجه من مرضه ذلك .
ونحن لا نملك إلا أن نُذكِّرَه بالله سبحانه وتعالى ، وأن نجعل الوازع الديني عاملاً إيجابيّاً مؤثراً في تخلصه من ذلك الوسواس السيء ، وليتذكر غضب الله ومقته للرجال المخنثين ، وأنه سبحانه مُطَّلع على أحوالهم ، وأن الدنيا أيام معدودة ما أسرع ما تنقضي لذاتها ويبقى للمرء عمله وسعيه في الآخرة .
ونذكره بالاستعانة بالله سبحانه وتعالى ، فهو خير معين ومسؤول ، وإذا صدق العبد في دعائه والاستعانة به والالتجاء إليه صَدَقَه الله بإجابة دعائه وإزالة شكواه ، ولكن مِن صِدقِ الدعاء الصدقُ في الأخذ بالأسباب ، والحرصُ والمجاهدةُ والمصابرةُ حتى يتوصل إلى الشفاء التام ، ويتخلص من هذه الممارسات السيئة المحرمة ، وله في المجاهدة والمصابرة أجر عند الله سبحانه وتعالى .
وأفضل ما يساعد على التخلص من تلك الميول هو الزواج ؛ فهو يفتح المجال للإشباع الجنسي السليم والحلال ، وفي انتظار ذلك ليشغل نفسه عن الشهوات بملء الوقت بالعبادات والعادات المفيدة النافعة ، وليحرص على الصوم ، فإنه مفيد في تقوية التحكم بالإرادة ، وقد قال فيه صلى الله عليه وسلم : ( وَمَنْ لَمْ يَسْتَطِعْ فَعَلَيْهِ بِالصَّوْمِ فَإِنَّهُ لَهُ وِجَاءٌ )
ومن أهم ما يعينه : مراعاة حدود الله ، بلجم البصر عن الانطلاق في عورات الناس ، ولجم النفس عن تمني شهواتهم ، فإن إطلاق النظر في الحرام أساس كل بلية ، وهو الذي يجر على الإنسان تلك العادات السيئة الشاذة التي يراها في بعض الشاذين .
قال ابن القيم رحمه الله :
"فإن النظرة تولد خطرة ، ثم تولد الخطرة فكرة ، ثم تولد الفكرة شهوة ، ثم تولد الشهوة إرادة ، ثم تقوى فتصبر عزيمة جازمة فيقع الفعل ولا بد ما لم يمنع منه مانع ، وفى هذا قيل : الصبر على غض البصر أيسر من الصبر على ألم ما بعده"
12-04-2011 11:31 AM
الفارس (هذه هي فئة شباب الفيس بوك )
للاسف وانا من معشر الشباب باننا نلاحظ ممارسات سيئه وتقليد اعمى وبغض النظر عن اية تسميه او تحليل ,,,,,هاهم شباب اليوم الذين يودون التغير ,,,,,,,
لو انك اجريت لقاء مع احدهم لتبرج بالكلام وبهم الشباب وبالمستقبل الغير واضح الملامح كما هم غير واضحي المعالم
12-04-2011 11:32 AM
كيف يكون الشعر الطويل ممارسة سيئة؟
ماذا اضرك الشعر الطويل لأحدهم ؟
ماذا اثر على المجتمع ؟
كيف اثر على انتاج وكفاءة ومهارة صاحب الشعر الطويل؟
اتتكلمون من ناحية دينية مثلا؟
فالله خلق الشعر هكذا، ولو لم يرد الله لشعر الرجل ان يطول لما سمح له بالأطالة.
هل تتكامون من ناحية اجتماعية؟
ثبت بعلم النفس ان اطالة الشعر كمظهر مختلف عن المألوف هو من سمات مرحلة عمرية محددة وتختفي عند النضوج.
يجب احترام الخصوصية والحرية الفردية ما دام ليس بها ضرر قانوني على الآخرين.
فلنحترم عقول الناس وقراراتهم فيما يمس عاداتهم الشخصية.
فالعادات الشخصية الفردية هي من الفضاء الخاص وليس الفضاء العام.
12-04-2011 12:01 PM
تمورا
تشبه رجال الوقت برجال زمان ....جيل الوقت يشبه بالنسوان ...ما يعرف شيء عن الرجولية طنطان ....عفواً مش الكل
12-04-2011 12:09 PM
ورده نيسان
الشب يلي بالصوره بجنن والله
12-04-2011 12:22 PM
أم لأطفال
أصلن شباب ها الأيام صاروا مايعين ما بتفرقهم عن البنات حتى ولو حالقين شعرهم يعني هي وقفت على الشعر الطويل والله شيء بخليك تبكي لما تنظر على شب بمشي زي الفتاة أو بتغنوج مثل البنت وشيء مقزز وين الرجولة وين الخشونة يا شيخ صاروا الشباب بسكوت أكثر من البنات وهاد الشي للبعض وليس الكل ومع احترامي لجميع الشباب .... وطبعا موضوع تطويل الشعر هو ممكن يكون تقليد أعمى للغرب أو للبعض في الدول العربية أو إذا الشب كان شعره ناعم وحلو بحب يطوله وعلى كلن الشباب صاروا كله بقلد كله وهذا شيء مؤسف ...... والله يهدي الشباب كلهم لطريق الخير ويبعدهم عن طريق الشر اللهم آمين
12-04-2011 12:23 PM
عاشق فلسطين
صباح الخير للجميع
انا بسمي هادا الشي تقليد او الجنس التالت
الشب بقلد البنت او البنت تقلد الشب
اللهم عافينا من هادي الاشكال
12-04-2011 12:26 PM
موضوع ليس للنقاش
اني اجزم يا جراسيا انكم فاضيين وما في شيء تعملوه. شو يعني فتح موضوع الشعر الطويل . الناس احرار وهي حرية شخصية . اغلقوا هذا الموضوع.
12-04-2011 12:28 PM
فوفو
مع احترامي لكل الاراء ... صحيح كان العرب قديماً يطولون شعرهم ولكن كانوا رجالاً فعلاً وقولاً ولكن الايام هاي صاروا اشباه الرجال وليس رجالاً .... عندما ترى شاب بشعر طويل مسشور وبنطالون جينز ضيق ونصفه ساحل ... ماذا تقول هل هذه هي الرجولة ام ماذا بالعكس هذه قمة الدنائة والقرف وهم يتشبهون بالكفار والاجانب
12-04-2011 12:32 PM
صاحب شعر طويل - سنة الرسول عليه الصلاة والسلام
يا جراسا لازم تراجعو كلامكم مزبوط قبل ما توضعوا الناس في قفص الاتهام، كلنا ضد التشبه بالنساء، لكن الرسول كان شعره طويلا، فهل هو متشبه بالنساء، أم هل هذا صالح فقط في زمن الرسول عليه الصلاة والسلام،
أرجو التوضيح والاعتذار، حيث لم تقدموا في تساؤلاتكم إن كان هذه سنة حميد، بل هاجمتموها بكل لفظ سيء.
12-04-2011 12:37 PM
شعري طويل وأفتخر به
الى ام الأطفال 7:

تهاجمين الشباب ذوي الشعور الطويلة او البنطلون الجينز الضيق وتصفينهم بالميوعة والتشبة بالينات؟
هل تريدينهم بشوارب خشنة وأشكال اخشن ليمارسوا ضدك الذكورية والرجولية والقمع والعنف الأسري وضربك وأحتقارك بحجة رجوليته؟
ان مسلسل باب الحارة مثال على ذلك النوع القبيح البذئ من الرجولية التي تطالبين بها.
الشباب الذين تتهمينهم بالأنوثه والنعومة هم شباب ميدان التحرير الذيين اسقطوا حسنس مبارك ونظامه.
هم شباب تونس الذين اسقطوا زين العابدين ونظامه.
هم شباب اليمن وليبيا وسوريا يسعون وراء الحرية بدمائهم.
انك لا تفهمين ولا تدركين المخبروالجوهر.
انك تنظرين الى المظهر ، والمظهر فقط.
نعم ، شعري طويل وأفتخر به.
فأنا من شباب التغير.
12-04-2011 12:54 PM
احب شعري طويلا
شو المشكلة بالنسبة لغيري اذا انا كنت مرتاح بشعري طويل ولا قصير ، انا شعري طويل ومبسوط فيه وبعطيني احساس بالراحة وبكون راضي عن نفسي بهذا الشعر.
لم يؤثر شعري الطويل على علاقتي مع الناس ولا مع الأصدقاء ولا مع اهلي ، ما اثر على دراستي الجامعي وتفوقي الدراسي ، لم اسء لأحد ولم اسبب اذى لأحد .
ليش اذن مش عاجبكوا الشعر الطويل ،
انا مش متدين وما بعرف الناس ايام الرسول او الرسول نفسه كيف كان طول شعر الرأس عندهم ، لم افكر بالموضوع اصلا من هذه الزاوية .
انا مرتاح هيك ولن اسبب اي مشكلة لأحد مهما كانت.
وبنفس الوقت لا اطلب قبولكم لمظهري.
فهذا اشي بخصني.
12-04-2011 01:07 PM
الى فوفو 10
نعتذر
12-04-2011 01:14 PM
أم لأطفال إلى شعري طويل وافتخر
إلى تعليق 12 شعري طويل وافتخر

أنا من متابعين الثوارات التي حدثت بالدول العربية وافتخر بشبابها لكن ما شفت ولا شب شعره طويل ... بل بالعكس شفت شباب مستعدين يأكلوا الصخر .... ومع ذلك أنا تعليقي ليس على طول الشعر وإنما على الميوعة والنعومة والتي هي عند البعض وليس الكل ... وأنا لم أسأ لشخصك الكريم أو لأي شب مربي شعره ... يعني يكون شعرك طويل مش مشكله بس ما تكون مشيتك مشيت بنت وبتتغنوج مثل بنت هذا الشي اللي يبقهرني وبرجع وبحكي عند بعض الشباب وليس الكل والله يحمي كل الشباب ويبعد عنهم أي شر وأي مكروه
12-04-2011 01:15 PM
اسماعيل
الشعر الطويل في حدود المعقول مش مشكلة ، المشكلة عندما يكون طويلاً أكثر من اللازم ويرافقه نزعات انثوية يبدوا اصحابها وكانه اقرب الى الاناث منهم للرجال ، حيث لعن الله المتشبهين من الرجالى بالنساء والمتشبهات من النساء بالرجال.
12-04-2011 01:21 PM
الى ام الأطفال
من اعطاك الحق انك تحكمي على اسلوب مشية الناس؟
كيف بتقيمي انه مشية الشب بتغنوج مثل البنات؟
البنات بتمشي والشباب بيمشوا كل واحد كما يمشي بطريقته؟
ماذا اساءوا اليك؟
وكيف؟
ما هي معلييرك ومقاييسك؟
كيف يمكن لأسلوب مشية ان يعطيك حكما على جوهر هذا الأنسان وثقافتة وعلمة وطيبة قلبه وحبه للناس والخير والعمل الصالح؟
كيف تريدنه ان يمشي ؟
هل يجب ان يمشي الناس على هواك وعلى مقاييسك انت وبطريقتك انت وأسلوبك انت وتقبلك انت ورأيك انت ومجموعة قيمك وعاداتك انت؟
ليس لك الحق في هذا .
ليس لك الحق في هذا مطلقا ، فمن الممكن ان من لا تعجبك طريقة مشيه هو اكثر منك مليون مرة ثقافة وعلم ومعرفه وخبرة وأنسانية وأدب.
لا تصدري احكاما على الناس .
فهذا لا يجوز.
12-04-2011 01:24 PM
وحده الى اللي شعره طويل وبفتخر

ثورة ليبيا غير الثورات

ثورة ليبيا ما شفنا فيها واحد

بطعوج

ولا شكله شكل بنت

ولا لابسين بناطيل سحوله

ولا شفناه حاطط حلق باذانيه

ولا شعراتهم لتحت كتافهم

شفنا زلام

وهدول الزلام اللي هم بدو بتربيتهم وعاداتهم

كان الها اثر انهم يكونوا اسود وسباع

وياكلوا الصخر

ويحملوا السلاح

ويناموا في البريه في البرد القارس

تكوينهم في خشونه ورجوله بتوزع على شباب الارض

مش ناعمين

خشنين

الارض ربتهم

والقسوه ربتهم

ما ربتهم الميوعه

يعني اذا هدول ربوا شعرهم على رجولتهم بطلعلهم

فكلامك عن الليبين مش مزبوط شعورهم مش طويله ومايعيين


12-04-2011 01:27 PM
أم لأطفال
إلى رقم 17 لا تعليق
أرجو من يقرأ تعليقي يقرأه صح ويفهم كل كلمه مكتوبة فيه، ولا شكله أنا كاتبه بالفرنسي مش بالعربي !!!! يا أنما من طول شعركم مش عارفين تقرأوا التعليق وتفهموا !!!!!!!!!!!!!!!!!!!
no comment
12-04-2011 01:41 PM
الى ورده نيسان
عن جد انك تافهه

عن جد انك تافهه

عن جد انك تافهه

عن جد انك تافهه

عن جد انك تافهه
12-04-2011 01:41 PM
الى صقر الشوبك من متابع
عند الامريكيين عندما يطلفون اسماء على حيواناتهم الاليفه تبقى الاسماء لهذه الحيوانات حتى لو تغير المالك ويدل هذا على احترامهم لمشاعر الحيون ....واذا اقتبس شخص فكره او معلومه حتى لو كانت بسيطه فيجب ان يذكر المصدر والا يعاقب حسب القانون فما بالك بمقاله كامله...والباقي عندك...
... افضل اشي عندك لما تعلق وترد على حالك (keep doing that you may get there eventually....but personally I do not think you will be able to make it even if you try harder
12-04-2011 01:42 PM
الى وحده 18
اتربطين طول الشعر بالميوعة ؟
اتربطين اي مظهر خارجي بالفكر والثقافة والقوة الداخلية للشخص؟
اتربطين الحجاب بالأخلاق؟
اتربطين النقاب بالطهر والعفاف؟
اتربطين طول ذقن الرجل بتدينه وسلوكه؟
اتربطين بأن من يصلي قد نهى نفسه عن الفحشاء والمنكر؟
من اعطاك الحق بالحكم على الناس من مشيتهم وشكلهم ومظهرهم؟
لقد تمت عشرات الآف حالات الطلاق في الأردن بعد اقل من سنة على الزواج او حتى قبل الدخول ، على اساس المظهر الكاذب المزيف لكلا العروس او العريس.
فكان حكمهما خطا ، لأنهما بنيا هذا الحكم على المظهر الخارجي.
لا تحكمي على الناس من مشيتها اوشعرها او لبسها.
احتكي بهم اولا.
وأتركي الخلق للخالق.
12-04-2011 01:46 PM
الى 22 من وحده
....
بالله بتتوقعي من واحد ناعم بنعومة البنات

يحمل سلاح الكلاشن او الروكيت لونشر أو ال ار بي جيه

أو يوقف قدام راجمة صواريخ .

بتتوقعيه يتحمل !!

لو الليبين ما كانوا خشنين ولو ما كانوا رجال بالفعل والقول

بصبروا على اللي بجرى معاهم ؟

بصبروا على قسوة الحرب وقسوة القصف ؟

بصبروا الثوار في حر النهار وبرد الليل ؟

بتتخيلي واحد شكله بنت بقدرش يشيل حجر من محله

انه يدافع عن عرضه اذا تم التعرض لعرضه بقدر يدافع عن اهله

يمكن اذا حمل شوكه يقدر يدافع عنهم

بقدر واحد مايع عضله بجسمه ما فيه بقدر يتحمل ظروف متل هيك

انا قلتلك رجوله ويربي شعره

والله بطلعله ساعتها ووقتها

اما ميوعه وتمايل ودلع وترباية شعر

هدول بقولوا عنهم مخانيث

سلامة فهمك يختي .

12-04-2011 02:14 PM
البدويه الملثمه
والله انا فكرتوا بنت طالعلها شنب سنحو بهالشكل الحق على الام اللي ماعرفت تربيه عالرجوله وشوف السناسل والاساور بس ياترى خازق اذنو وحاط فيها حلق؟ اخس وجه:-[]:-[]
12-04-2011 02:40 PM
من مضي سعيثان الخاشفه الى فوفو 01
اما صورتوه طنط نمره 1 شغل خلع
12-04-2011 02:50 PM
الى من يربطون طول الشعر بالسنه النبويه الشريفه
ان من سنة الرسول صلى الله عليه وسلم اللبس على الرأس او العمامه وتربية اللحيه وإهانة الشارب وكان من يفرع رأسه بالتاريخ الاسلامي لا تقبل شهادته لانه سفيه خارج على العرف والعاده من غير حياء مجتمعي فطول الشعر وقصره لم يكن مهما مادام الرأس مغطى ومادامت مظاهر الرجولة محافظ عليها .اما اليوم واطالة الشعر تشبها بالنساء او تقليدا اعمى للغرب فلا يجب ان يقاس بالسنة النبوية الشريفه بطريقة لا تقربوا الصلاة وينسى وأنتم سكارى.وان رسول الله صلى الله عليه وسلم هو ارجل الرجال فياليت ان يتشبه به الكل بكافة صفاته وافعاله لا ليختبأ خلفه الذكران من غير الرجال بطريقة مغلوطة ووقحه وان يشبه بسقط القوم فالرسول الحبيب له قدسيه تفوق قدسية كل البشر ارجو ان يحترمها الجميع وان لايذكر بهكذا تشابيه مغلوطه. مع الشكر.
12-04-2011 02:57 PM
حرية شخصية
من رايي انه هدي حرية شخصية طول الشعر او قصره مو مقياس والرجولة افعال مو مظاهر ولا اقوال وتحياتي للجميع
12-04-2011 03:17 PM
معاذ النمر الى تعليق رقم ١
تشبه الطنطات الي بتشبهو بالبنات بالعرب والاسلام شو بتحكي انتا راجع معلوماتك
12-04-2011 03:36 PM
زعلان
نحنا ما النا بمظهر الانسان الخاري النا بالجوهر
شباب الفيس بوك شو ما كانو عم بغيرو واقع ما حدا قدر عليه من الشخصييات الرجولية الكثيرة
المظاهر الرجولية ماحررت العرب طول زمانهم
12-04-2011 08:30 PM
شيوخ زي حبة الطماطم
والله شيوخ ودعاة آخر زمن ، والله انهم مثل حبة الطماطم تجدهم في كل طبخة ، انا مش عارفة ايش دخل الدين بطول الشعر وقصره ؟ هذا شئ شخصي وحرية فردية غير مؤذية لأحد ، وبعدين مع اللي بتستروا بالدين وعباءة الدين عشان يمارسوا سلطة على البسطاء السذج الأميين الغلابا ، استحوا على حالكو .
12-04-2011 09:36 PM
الى صقر الشوبك
اول مره بقرئلك تعليق حلو ومرتب وبظهرك انك فهمان خلي كل تعليقاتك متل هيك مرتبه انا ما لفت نظري الخبر قد ما لفت نظري تعليقك المرتب هلأ صرت صقر الشوبك الى الامام قولة القذافي
12-04-2011 11:40 PM
الى صقر الشوبك
اول مره بقرئلك تعليق حلو ومرتب وبظهرك انك فهمان خلي كل تعليقاتك متل هيك مرتبه انا ما لفت نظري الخبر قد ما لفت نظري تعليقك المرتب هلأ صرت صقر الشوبك الى الامام قولة القذافي
12-04-2011 11:40 PM
الى صقر الشوبك وتعليق رقم 31
الى تعليق 31 اضم صوتي لصوتك
والى صقر من البداية انا حكيت انو صقر الشوبك صقر ابن صقر
يسعدك
12-04-2011 11:50 PM
ذيبان
شبابنا في هذه الايام مقلدون للغرب في اشياء كثيرة......في اللباس والقصات والكلام.....وهذا يدل على ضعف الشخصية والتفكير السطحي وقلة الدين. فالبعض يعاني من ضعف ما في جانب معين ويحاول تعويضه بامور يتقلدها من الاخرين0
13-04-2011 06:57 AM
صاحب شعر طويل - سنة الرسول عليه الصلاة والسلام
1- يجب ان يحكم الدين لا العادة.
2- إطالة شعر الرجل من السنة شاء من شاء وأبى من أبى (قال صلى الله عليه وسلم: من كان له شعر فليكرمه)
3- إن النساء هن من يتشبهن بالرجال وذلك بتقصير شعورهن مع أنه غير جائز في الإسلام.
4- لولا كشف النساء شعورهن في الشوارع لما خطر على قلب أي انسان أن من يمشي وشعره طويل من الممكن أن يكون امرأة.
5- ما سمعنا في سنة الرسول عليه الصلاة والسلام أن على الرجل أن يغطي رأسه.
6- أنا ضد جميع أشكال الميوعة والنعومة والتنعم وأن على الرجال أن يخشوشنوا
7- بدأ الإسلام غريبا وسيعود كما كان.
8- فلتأخذوا أفغانستان مثالا على هذا كله، ترون الرجال متسننين بشعور طويلة، ولا ترون نساءا في الشوارع سافرات مكشوفات الرأس.
13-04-2011 08:49 AM
توغو موري
فعلا يا عيب الشوم مفكر حاله زلمه اخييييييييه على هيك زلام يسعد دين الجيش شو انه بربي وبطلع زلام بحق وحقيق
13-04-2011 02:55 PM
احمد
بنات اليوم بموتوا في الشب المايع بس يكون غني
13-04-2011 06:29 PM
الله يحماك ياهاشبببببببببببب
الى رقم 1 اصلا لا يجوز ذكر الرسول في مثل هكذا حالات لانه حاشا لله ان يذكر اسمه صلى الله عليه وسلم لانه شباب اليوم اسم الله عليهم بيرفعوعوا الراس من حيث الشعر +طريقة الحكي + البنطلون الساحل وافضل اشى المشي باخذ العقل
14-04-2011 12:54 PM
الله يحماك ياهاشبببببببببببب
الى رقم 1 اصلا لا يجوز ذكر الرسول في مثل هكذا حالات لانه حاشا لله ان يذكر اسمه صلى الله عليه وسلم لانه شباب اليوم اسم الله عليهم بيرفعوعوا الراس من حيث الشعر +طريقة الحكي + البنطلون الساحل وافضل اشى المشي باخذ العقل
14-04-2011 12:56 PM
hunter
انا اطالب بتقصير شعر الشباب او ترحل الحكومه نعم لاصلاح الشعر
15-04-2011 03:38 PM
مرشد تربوي في أحدى المدارس الثانوية
في البداية السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، قبل الحديث عن الجانب النفسي للظاهرة المطروحة لابد لنا من النظر الى العادات والتقاليد والقيم الخاصة بالمجتمع الذي يعيش به هذا الفرد حتى نستطيع القياس وأبداء الرأي أتجاه ذلك الموضوع لان هذه القضية ذات خصوصية فردية لا تقاس بين شاب يعيش في اوروبا بشاب يعيش في الاردن او الصين، حتى لا نستطيع المقارنة بين ابن القرية بأبن المدينة وبين ابن عمان الشرقية بأبن عمان الغربية، إذا نظرنا بان هذه الظاهرة هي تشبه الذكر بالأنثى - ستكون الاجابة خطأ لانني مضطلع على العديد من الشباب من ذوي الشعر الطويل لا يمكن أن تشير أليهم بأنهم يتشبهون بالاناث بل على العكس تماماً لانهم يتحدون المجتمع برجولتهم وهم بتلك الظاهرة، وهناك قسم آخر من ذوي الشعور الطويلة يستخدمون هذه الطريقة كتعبير عن الحرية الشخصية كون ما يفعله بعيد عن مضرة الاخرين وسوء السلوك.
هذه الظاهرة جعلتني أفكر كثيراً بأسبابها فخلصت الى النتيجة التالية وخصوصاً أن من ذوي الشعور الطويلة المتفوقين دراسياً ورياضياً وقيادتاً وخشونتاً، ( أن جميع ما نشاهده من ظواهر أجتماعية هي شاذة بالنسبة لنا الجيل السابق لاننا لم نكن نملك هذا الانفتاح التكنولوجي والمعلوماتي الضخم الذي يتعرض له هذا الجيل ، كما لم تكن لنا السلطة والحرية والتفكير بعيداً عن آبائنا وكبارنا، وتنشئتنا المرتبطة بالتنفيذ دون السؤال لماذا.
أنا لا أعتبر الشعر الطويل شذوذاً، بل ظاهرة جديدة على تفكيرنا ومفاهيمنا والاصل أن نعمل نحن على تغيير أفكارنا الاستبدادية والاحكام التعميمية المسيئة لاجيالنا القادمة.
15-04-2011 06:26 PM
مقهور
وين خدمة العلم عنهم هذول مابربيهم الا خو وتدريبات القوات المسلحه هذه مياصه وقلة حياء
16-04-2011 04:39 PM
huda
موضوع بلا طعمه مش مستاهل النقاش يلي بدو يطول شعره ويلي بدو يحلق اصلع..شو هل شي المهم والناس عم بتموت..يمكن مثل ما بيقول المثل ما معو يحلق
17-04-2011 03:50 AM
من توغو موري الى ****************** احمد
فعلا انك غلطان سوري بالكلمه في ناس بالامن العام والدرك ما شاء الله اشي برفع الراس ليش حكيت بتعليقي الاول انه يسعد ....
17-04-2011 03:42 PM
# هبوب الريح #
الموضوع مش هيك يا جماعه في فرق بين اللي مطول شعروا عشان يصير يشبه مهند وفي ناس من دور الدنيا وشعروا طويل يعني في فرق بين الرجولة وبين التشبه بالنساء
18-04-2011 12:40 AM
SALAMAT
شباب ال RAINEH
كل عشرة بقطينة
19-04-2011 11:46 AM
كركي حر
اكيد مرض نفسي لانه تشبه بالنساء >-(
19-04-2011 12:21 PM
كردية
والله هاد الموضوع بيرجع للعادات والتقاليد
وموضوع انه بها الايام شب مربي شعره عالسنه فهاد كذب ومنفد للشب اللي اهله وبيئته بتكون معارضة تطويل شعر الشب
في فرق كتير يا اخوان بين شب شعرو طويل وواحد طنت متشبه بالنساء
وكل منطقة حسب عاداتها وتقاليدها شبابها بيمشو
بس هالموضوع ما فينا نعممه ولا نخصصه
هاي اشياء بتخص شخص بحد ذاته ومرحلة عمرية بحد ذاتها مو اكتر من هيك
20-04-2011 11:47 AM
صاحب شعر طويل - سنة الرسول عليه الصلاة والسلام - إلى الأخت الكردية
الله يسامحك
20-04-2011 02:34 PM
HaDoOl
مع احترامي للرجال .....
بس هاي صايرة موضة على قولت الطنطات ...

موضة بتقرف ومقززة والله ....يعني انت رجل ولما بدنا نضرب مثل او نمدح حد بنحكي شهم ورجل ...ما بنحكي مرأه ومطوله شعرها....

ولازم يرجعوا خدمة العلم ....لأنه هدول الطنطات مرميه بالشوارع بين كل عمود ...اربعة او خمسة ...ما بدنا زياده عدد النساء ....احنا بدنا رجال بالبلاد عشان يحموا البلاد .....

وتحياتي لكل الرجال قولا وفعلا
20-04-2011 02:34 PM
معيش أحلق
يا إخوان انتو ليش بتحرجونا احنا الشباب بلكي ما معنا نحلق ..... او مش فاضين ...او الحلاق مسكر ... ايش هاد التدخل ..... ؟ بقلك المثل ع قد شعرك مد رجليك .... بعدين كل هالمشاكل والقتل والسرقة والنصب الي بجي من ورا الشباب ولسا بتقولوا انهم طنطات .... بكفي باليوم بنتسلبط ع 30 واحد ... بعدين لا تنكروا انتوا البنات ما بتقدروا تستغنو عن الشباب وكلنا عارفين أي انا لحالي خليت 15 وحده تبكي لاني تركتها ....... بس انتو نكارين للجميل
21-04-2011 02:01 AM
؟؟؟؟
مامعك تحلق ومعك تقعد عنت شوهالحجه
21-04-2011 09:52 PM
غراب البين
شو هالموضوع الفاشل؟
مش فاهم شو بدكو بالناس, تركتو كل اشي و اجيتو عالي بطول شعرو؟
يا عمي انا شعري ناعم و طويل , و مربي سكسوكة كمان عشان تكمل
شو خص اهلك انتا ويا؟ ولا عشان شعركو خريسة و بقلعط بدكو كل الناس تحلق زيكو؟
و للعلم انا مش مطولو عشان السنة, و العادات و التقاليد تبعتكو هاي بلوها و اشربو ميتنها
مهو احنا ما جابنا بالحيطة الا العادات و التقاليد.

و يا ابو خدمة علم, خدمة العلم عملوها للسقط و الفاشلين الي بتصرمحو بالشوارع مش للي بطول شعرو
و للنسوان الي مش عاجبهم, الشباب ابو طن جل و ريحة طالعة معبيين الشوارع , اذا هاظ نوع الزلام الي بدكويا ما حد جبركو تتعاملو مع شب شعرو طويل
23-04-2011 12:54 AM
زهقان
اتذكرت غنيوة شعري طويل ياماماشعري طويل وقع في البير يا ماما وقع بالبير انزلت اجيبوا يا ماما انزلت اجيبوا لقيت حبيبي ياماما لقيت حبيبي
23-04-2011 01:11 AM
الى معيش احلق
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههه والله انك من الاخر
23-04-2011 03:33 AM
NO NAME
الى الانسه فوفو رقم 10 ما بجوز انك تحكي انو ما في رجال هل الايام طيب ابوكي واخوانك ايش بتسميهم,هدا اولا
ثانيا:اكيد الشعر الطويل للرجال مش حلو لانة بيتشبهو بالنساء وهدا شى حرام بالاسلام
23-04-2011 04:58 PM
صعبة المنال
والله بطلنا انميز اذا الشخص الي ماشي قدامك شب ولا بنت
24-04-2011 04:01 PM
أبوعقلة
واحد إمطول شعره والثاني متغلب فيه !!!! يعني هذا الموضوع "..." آخر هم المواطن ؟؟؟
25-04-2011 07:39 AM
kanda
ولله الأغلب انو نزاعات نفسية يعني لو عندو شوية رجوله كان بينها على حالو ولله الدنيا اخر زمن
25-04-2011 08:28 AM
ابن الاردن
لعن الله المتشبهين من الرجال بنساء يكفيه لعنة رب العالمين
26-04-2011 01:21 AM
SO WHAT
انا شعري طويل وعاجبني والي بحكي انه الشعره طويل مش زلمه يجي عندي وارجي شو هي الزلوميه الشغله مو بالشعر
26-04-2011 10:20 PM
من دعجم الى SO WHAT
لو الزلومية باللي بالك فيه كان البهايم ازلم من رجال الارض كلهم!!!
27-04-2011 10:07 AM
دعجم
للاخوان اللي بحكو ان الرسول عليه الصلاة والسلام كان شعره طويل بحب احكيلهم انه صحيح هالحكي لكن العرف في ذلك الوقت كان غالبية الرجال شعرها طويل فما كان في تشبه بالنساء لكن اليوم اختلف الموضوع واصبح العرف ان يكون شعر النساء طويل والرجال قصير لذلك اصحاب الشعور الطويلة في وقتنا نعم متشبهين بالنساء (وياريت بس بالشعر وانتو عارفين).
لكن برجع وبحكي للهذا النوع من (الرجال) :
إذا لم تخـشى عاقبـة الليالي *** ولم تستحي فاصنع ما تشـاء
فلا والله ما في العيش خيـر *** ولا الدنيا إذا ذهـب الحيـاء
يعيش المرء ما استحيا بخير *** ويبقى العود ما بقي اللحـاء

27-04-2011 10:17 AM
هنوووش - إلى غراب البين
ههههههههههههههههههههه لك على راسي والله تعليقك ... كل واحد مسكلي حالو وصار مصلح ومفتي الديار .... بدل ما نازلين تعليقات ولت وعجن كل واحد يروح يصلح من حالو ويشوف عيوبو بالأول ... مو دايرين كل واحد نافش ريشو متل الطاووس وعاملي حالو متل دكتور فيل ولا إمام جامع.
27-04-2011 10:26 AM
ابو الفوارس الرياض
هذا تقليد اعمي ومرض نفسي بنفس الوقت
انا مع الاخت ام الاطفال في رأيها
وكما قالت أقرأوا رأيها بشكل مفهوم

عموما منذ ان تم تأجيل خدمة العلم
الشباب فرطت

أرجو ما حد يزعل علي
28-04-2011 12:12 PM
طفشان
والله ما انت قليل يا صقر الشوبك وعامل حالك فهمان وابتحكي بالدين والله الدنيا باخر زمن
28-04-2011 03:17 PM
ابو لورنس
تقليد
29-04-2011 12:55 AM
لورنس العرب
البعض من المعلقين ينسب هذا السلوك الى السنة النبوية انا معهم ان الرسول صلى الله عليه وسلم كان شعره طويلاً ولكن هؤلاء الشباب في هذا الزمن طول الشعر لديهم لانهم يتبعون السنة النبوية لا اظن هذا فهم بعيدين كل البعد عن الدين وعن السنة النبوية ونراهم في شوارعنا فما هو الا تقليد اعمى للغرب ولجذب الانتباه للفتيات والمجتمع
30-04-2011 11:18 AM
عاشقة الصمت
يا جماعة سواء أأطال الشاب شعره أم لا في النهاية الامر يعود الى الشاب نفسه والى أفكاره مش لشكلة وشعره ؟؟؟!!!!!!
30-04-2011 09:37 PM
نور الدين الحياري
الشعر الطويل بوجود عمامه او غطاء على الراس هذا من عادات العرب اما ما نشاهده حاليا فهو التشبه بالنساء وهذا حكم عليه الرسول باللعن
01-05-2011 10:15 AM
SO WHAT الى دعجم
ههههههه يا سبحان الله دايما هييك بكون تفكيركم انا مو قصدي هيك انا الي بقصده ما راح تفهمه لانه مبين بشو بتفكر
04-05-2011 10:42 PM
محمد

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته،،

أنا واحد من المعجبين جدا بنزاهة موقعكم و طريقة عرضكم للمعلومات , فثبتكم الله و نفع بكم الأمة...

لا اعرف من اين ابداء و كيف و لكن قصتنا هي كالآتي :



نحن نسكن في منطقة في جنوب عمان تدعى خريبة السوق ، تتميز هذه المنطقة بطقوسها الغريبة والرائعة ، فمن ظاهرة اللواط في الأرزقة إلى ظاهرة سب الذات الإهية إلى ظاهرة الزعران و متطاعاطيين الخمر و الحبوب إلى ظاهرة شم المواد المخدرة إلى ظاهرة اللواط مع الحميير و البغال الى ظاهرة التعرض لعامة الناس إلى ظاهرة سرافيس الخصوصي و إلى و إلى و إلى....



يا أستاذنا المكرم المكرم، فجر هذه الجمعة كان الزعران يتعاطون الكحول في بؤرة الفساد المعروفة ( حديقة مؤته لتكنولوجيا المعلومات و تطوير المجتمع المحلي) وقاموا بممارسة اللواط مع بعضهم البعض و تبادلوا سب الذات الإلهية و ليس هذا فحسب بل سبوا امهات و اخوات بعضهم البعض.. أستحلفك بالله أليس لنا الحق أن نحرقهم و نبيدهم عن بكرة أبهم؟



ولكن نحن لا نستطيع أن نفعل ذلك لإننا بالنهاية سنكون المجرمين في عين القانون و سينتشي هؤولاء الزعران لأن احب ماعليهم ان يزوروا السجن و أن يلتقوا بأخلائهم..



أنا الان أكتب لك هذه الرسالة وأنا أسمعهم يبادلون الشتائم و القذائر... نحن أردنيون و لنا أعراض و عندنا شرف أردني أصيل فلا نقبل لإمهاتنا و أزواجنا وأخواتنا ان يستمعوا لإغاني وعذوبة كلمات هذه الفئة المنحطة...



لقد أبغنا شرطة النجدة مئات المرات و هم مشكورون رجال الوطن الشرفاء قاموا بأكثر من مرة بمتابعة هذه الكارثة البيئية ولكن هذا غير كافي، الحل الوحيد هو تثبيت دورية نجدة عند هذه الحيقة التي يدعى أنها لتطوير المجتمع المحلي، ... إلى متى سنستيقظ كل يوم على سماع الألفاظ النابية و على سماع سب الذات الإلهية ، إلى متس سنبقي أولادنا داخل البيوت خوفا من هذه الفئة المنحطة ان تلمسهم، إلى متى سنبقى صامتين خوفا من الإحتكاك مع هذه الفئة القذرة،



الأخ الحرر،

لماذا لا يكون في أردننا الغالي و بلدنا الطيب الشريف تحت قيادة أشرف الملوك (ملكنا الغالي عبدالله الثاني ) سدد الله خطواته و أطال في عمره لجنة من قوات امننا البواسل لمكافحة هذه الفئة المنحطة و نفيهم إلى ما وراء الصحراء؟ لماذا لا نفرض على كل منحط من هذه الفئة أن يقوم بواجب إلزامي لتطوير المجتمع حتى يكون عبرة لكل منحط من امثاله...



لماذا يجب ان نتحمل مضايقات و إسمئزاز هذه الفئة المنحطة كل دقيقة نمر بجانبهم ، كل دقيقة نراهم مكرهين فيها؟



أليس الأردن الغالي الأمين عصي و اسمى و أرقى و أشرف من ان يسمح لهذه الفئة القذرة أن تبقى هكذا؟ ألا نعتقد بأن هذه الفئة القذرة هي مأساة و عقبة في سبيل التطور الإجتماعي ؟ أليست هذه الفئة ضالة تقوم بتشتيت طاقاتنا التي يجب أن تصب في بناء شباب الوطن و بناء أردن الغد؟



نحن لا نملك الملايين حتى نرحل من هذه المنطقة؟ نحن لسنا بمسؤوليين حتى تؤخذ مطالبنا بجدية.... ولكن نحن أردنيون و بكل فخر نقولها أردنيون و هذه تكفي للفت نظر أي مسؤول يفهم ما معنى ان تكون أردني...



أنا لا أريد زيادة في دخلي، ولا اريد دعما ماديا و لا اريد إلا مساعدة اجهزة امننا الباسلة في إجتثاث هذه الفئة الضالة المنحطة ليس من منطقتي فقط بل من كل مناطق الأردن لأنني متأكد من أن هنالك أردنيون مثلنا يعانون مما نعاني و أكثر!





أنا كشاب في مقتبل عمري على إستعداد تام و كامل للتعاون مع أجهزتنا الأمنية بكل معنى الدعم...

أتمنى أن يتم تثبيت دورية نجدة مقابل حديقة مؤته في خريبة السوق لردع هذه الفئة الضالة و المنحطة.... اعرف أن طلبنا سخيف في ظل الظروف الحالية و لكن سيكون وضعنا أسخف إذا احتفظنا بأجيال تتعود ممارسة اللواط، و خدش الحياء العام و سب الذات الإلهية و إرعاب اطفالنا و نسائنا...



أتمنى منك النشر حيث انا على قاعة تامة ان رسالتنا ستصل إلى المسؤولين...

لا تنسى ان الله سيكتب لك اجرا عنده ، فالأمر بالمعروف و النهي عن المنكر اجره عظيم....



شكرا لك و الله يقويك!!








05-05-2011 06:42 PM
ميكانيكي نسوان
ان كل من يربي شعرة هي حرية شخصية وليس تقليد للغرب ليش انتو منزعجين
06-05-2011 12:26 PM
رؤى
اذا كان الشاب يرغب باطالة شعره كنوع من اعجابه بهذا العمل فالبعض يحب ان يتميز بالمظهر الخارجي " اللوك " فهذا شأنه ولا ارى في ذلك مشكلة اذا كان هذا الشاب مفيول بدراسته او عمله ولا يضير هذا في شيء ،،،، لكن قد تكون اطالة الشعر عند الظعر الشباب عرض مرضي اذا اذا كان سبهها الرغبة بالتشبه بالبنات فهي مشكلة سلوكية لكن هناك مشكلة اكبر منذلك حيث اننا نعلم ان الانسان اما ان يكون ذكر او انثى ولا يوجد في الطبيعة الانسانية او حتى باقي المخلوقات خيار ثالث ولكن الان تشير الدراسات والابحاث الى حالة مرضية يكون الانسان في وضع بين البينين هذه الظاهرة تتلخص في ان الانسان ظاهريا من جنس معين نفسيا من جنس اخر وقد نرى شاب يطيل شعره ويصبغه بالوان كالفتيات وتكون بشرته ناعمة او يستخدم مكياج معين ويحاول الظهور بمظهر قريب من الفتاة في حركاته وملابسه ووو والبعض منهم يكره البنات او يغار منهن والبعض على العكس لا يحب التعامل مع الشباب اطلاقا بشكل وهذه الحالة مرضية وليس باختيار الفرد وكذلك نجد بعض الفتيات تميل الى تقليد الشب في المظهر او اللباس او الحركات وطريقة الحديث لاشعوريا وهذه الحالة المرضية تنطبق على الاشخاص الذين تظهر عليهم الاعراض لا شعوريا ام من يتعمد التشبه فهو مشكلة سلوكية ليس الا هذه الظاهرة قد تكون ظهرت نتيجة الحياة وتعقيداتها وهي حالة تستلزم البحث المطول وتكاتف الجهود لحلها ،،،،
06-05-2011 03:33 PM
كلمة حق
بالنسبة لتطويل الشعر تختلف الاسباب فمنها تقليد اعمي ومنها لفت للانظار 000 الخ اما بالنسبه لي اشعر بالاشمئزاز عندما اشاهد شاب شعره طويل يرافقه عقد واسواره اين الرجولة في هذا او ذاك ؟ ويقولون المظهر مش مهم يكفى انه يعطينا انطباع عن طريقة التفكير .
من قال ان البنات يرغبن بمثل هذا النمط من الشباب ؟ اذا كان هذا الكلام صحيح فالاكيد ان الاغلبية تكره وبشده هذا الشكل المخزي من شباب المستقبل الله يحمينا ويحمي اولادنا من هذه النماذج السيئة والتى بالاكيد يوجد نماذج في الطرف الاخر مشرفه وترفع الرأس حماهم الله .
08-05-2011 10:50 AM
كلمة حق
الله يرحمنا ويجعلها اخر المظاهر السلبيه
08-05-2011 10:53 AM
عادي
اشي بطقق.. بدال متحكي عن اصحاب الشعور الطويلة ... روح احكي عن البنات اللي بلبسو اشار وبناطيل ضيقة وكلشي مكسم

بيعملو السبعة وذمتها .. ومابتفرجيك شعرها .. قال حرام
ههههههههههه
وانت جاي على اصحاب الشعور الطويلة

اصحاب الشعور الطويلة قسمين..
1- القسم المخنث المتشبه بالنساء وهذا اللي لازم نحكي عنه
2- القسم الثاني .. شباب فنانين وكتاب .. او عادي ماعندهم شي بس شعورهم طويله ولكن بيحافظو على رجولتهم وهدول مابصير نحكي عليهم
الرسول والصحابة والعرب كانو يربو شعورهم
08-05-2011 04:18 PM
من دعجم الى SO WHAT
كلامك بالاول هيك بيوحي للقاريء. على كل حال بعتذر منك اذا فهمتك غلط وتقبل تحياتي.
09-05-2011 08:28 AM
عدي بني ملحم
أحب الشعر الطويل نسبيا
ولكن .................
يا سيدي فخار يكسر بعضه
10-05-2011 09:39 AM
يعقوب الصناع
ظاهرة الشعر الطويل تعود الى عصور غابره في القدم ولكن من متابعة التاريخ كانوا رجالا بكل معنى الكلمه وكانت شائعه عند جميع الرجال دون استثناء ولكن في عصرنا الحالي ومن خلال الفضائيا ت والمسلسلات اصبح شبابنا وشابتنا يتشبهون بشباب الغرب ويأخذون منهم كل مفاسد الاخلاق التي لاتناسب ثقافة مجتمعاتنا وعلى العكس انظروا الى شباب الغرب ياخذون مناعلومنا وافكارنا ويطوروها وينتفعون منها و لعلاج هذه الظاهره يمنع اي طالب سواء في المدارس او حتى في الجامعات من اطالة الشعر بعيدين عن التعذر بالحريه الشخصيه شوفوا شو عملت النا منظمة حقوق الانسان من ميوعة والغنج للشباب {شباب وبنات } ثانيا رجعوا مطرق الخيزران في المدارس لان المدرسين هم اللي بنضربوا هالايام حتى وصلت السولافه لضرب الاطباء لعل وعسى يتخرج اجيال زلم مثل ايام زمان نترحم على هذيك الايام وسامحونا يا اخوان الله لا يحكمني في هالجيل والله غير بالخيزران اعمم على الدرك والشرطه بالضرب حتى يعلم على ؟؟؟؟؟؟؟ كل واحد وواحده مثل الوشم او مثل التاتو زي ما بتقولو والاهل اللي بيعترضوا وبيخافوا على عقبهم يربوهم اولا وهيك بنكون قد قضينا على العادات الدخيله على مجتمعاتنا والسلام عليكم
11-05-2011 01:49 AM
...؟؟؟؟
والله قرف
14-05-2011 09:23 PM
كركية اصيلة
بصراحة هاي قلة حيا:-P:-P:-P:-P:-P:-P:-P:-P:-P:-P:-P:-P:-P:-P:-P:-P:-P:-P:-P:-P
16-05-2011 05:52 PM
لوتس
يعني اذا طول شعره او قصره المهم انو ما يأثر ع شخصيتو بس انا مع الشب اللي ما بطول شعرو هيك يكون يتمتع بكافة مواصفات الرجولة
22-05-2011 12:26 PM
نجاح
هل تعليق عجبني ، يعني اذا طول شعره او قصره المهم انو ما يأثر ع شخصيتو بس انا مع الشب اللي ما بطول شعرو هيك يكون يتمتع بكافة مواصفات الرجولة:-D:-:-):-):-):-)
23-05-2011 07:29 PM
بكفي يا جماعة
مشان الله غيرولنا هالقضيه ازهقنا قد ما قرأناها ما في قضايا ثانيه بكفي بكفي
26-05-2011 08:43 AM
عماد
معوش يحلق مثلا
26-05-2011 09:20 AM
لولو
الشعر الطويل مو حل حلو الا عالبنت لانو من معلم انوثتها
28-05-2011 02:05 PM
خالد
موضعكم مش عارف كيف جاي انا شعري طويل وين المشكله الرسول صلى الله عليه وسلم كان شعره طويل
29-05-2011 01:58 AM
البؤسااااااااااااااااااااااااء
قرف لما يقرف هالاشكال والي بطلع عليهم
29-05-2011 07:12 PM
rameahmad35
ههههههههههههههههههههه وين المشكله يعتي هاي حقوق مشروعة اوكي :-P:-P:-P:-P:-P:-P:-P:-P
30-05-2011 11:00 AM
rameahmad35
ههههههههههههههههههههه وين المشكله يعتي هاي حقوق مشروعة اوكي :-P:-P:-P:-P:-P:-P:-P:-P
30-05-2011 11:01 AM
غادة
حسبي اللة ونعم الوكيل على هالشباب المقرف في شكلة
30-05-2011 01:00 PM
غادة
حسبي اللة ونعم الوكيل على هالشباب المقرف في شكلة
30-05-2011 01:01 PM
ابورمان
انا حاب توجهوا سؤال عن مشاركة الشباب في الاعتصامتن هل تقليد ام نزعة نفسية ام ماذا
30-05-2011 02:43 PM
يا خساره
سبحان الله هسه صرتو تعرفو تحكو عن الرسول صلى الله عليه وسلم هسه صار اللي بظول شعره زي نبينا محمد والله انو برئ منكم والله اللي بطول شعره هالايام انو مايع يا رب يرجع هالجيش عشان يخلي هالاشكال تعرف ان الله حق ولا تلومو بنات هالايام بنات الفيس بوك لانهم بحبو الشب المايع لانهم جدا تافهات
31-05-2011 12:00 AM
كلمة حق
أقول السكين هي أداة حادة وجارحة في نفس الوقت يقتل بها ويجرح بها ولكن يستخدمها الطبيب للمعالجة المريض والاستئصال وغيرها ....أقول الخلاصة نعم تربية الشعر سنة واردة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم ولكن حسب نية كل شخص مربي شعره فأذا أراد من خلال تربية شعره التشبه بالنساء فعليه الوزرواللعنة يوم القيامه، وأذا أراد من خلال تربية شعره تطبيق سنة محمد صلى الله عليه وسلم فله الأجر والثواب من الله تعالى ... (أنما الأعمال بالنيات )
31-05-2011 09:03 PM
مراقب
طنطات
01-06-2011 08:22 AM
ريدوان
واللهه صدقت يا اخ محمد انا من سكان الخربه وشوفت العجب خصوصا من الشوفريه والكنتروليه الهمل الواحد لازم يركب مع اخته اوزوجته حتى مع امه حتى ما يتحركش فيها هلهمل
01-06-2011 10:51 AM
من الأخر
مع احترامي لكم جميعاً انا اقرع ( بشعر خفيف ) شو رايكو تعلقوا علي كمان يلي مطول شعره من خالص و يلي اقرع مش خالص و بعدين و شكرا .
02-06-2011 09:06 AM
الخزاعله
اظم تعليقي الى تعليق فوفو فوفو فوفو فوفو فوفو.............:/"
02-06-2011 02:29 PM
برشا
انا مع تعليق 97
03-06-2011 12:56 PM
ليان
لاتقليد ولاغيرو بس هبل وغباء منهم وقلة دين
05-06-2011 11:07 AM
يايا
والله اني صارلي ثلاث اسابيع في امريكا لم ارى ظاهرة الشعر الطويل او الشعر الواقف او البنطلون الساحل..لم اري شي منها ..سوى حاله او اثنين لزنجيين فقط..بينما البقية الباقية يبدو عليها هيئة الرجال بغض النظر عن اي شي آخر...
06-06-2011 04:11 AM
متابعة
سنح هيك زولم وسنح الي بدها تتزوجهم
06-06-2011 10:21 AM
يا خساره
الى تعليق 104 متابعه ................... الله محيي اصلك وياريت كل هالبنات يكون رايهم زي رايك
06-06-2011 11:02 PM
انداري
انداري
07-06-2011 03:21 PM
قمر
:-o woOoOow
14-06-2011 02:38 PM
آر بي جي
إلى الذين يحتجون أن المسلمين الأوائل كانوا يطيلون شعورهم نقول نعم صحيح و لكن كان من المستحيل أن تجد عربي واحد حاسر الرأس (يعني بدون غطاء للرأس أو مفرع بلغتنا )بل أنه كان من العيب أن يمشي الرجل في الطرقات و هو حاسر الرأس .والرجل يكون حاسرا الرأس في حالات معينه منها :عند الأسر دلالة على المذلة .أو في بيته عند النوم أو الإستحمام.
19-04-2012 09:48 AM
نعمان
هي حريه شخصيه بحته , ولا داعي للانجرار وراء التفاهات
21-04-2012 01:14 AM
الى ورده نيسان
الشب يلي بالصوره هاي للمثل العالمي جوني ديب ما بتعرفيه يا حرام
24-04-2012 12:15 PM
طبوش الى 19
ردي عليهم ، انا شعري zero بس بأتمنى انه يطول ، والله ماأنا عارف شو مشكلة الشعر ، كل واحد حر بشعراته ، يطولهم ، ينتفهم ، حر حر .
20-05-2012 12:49 PM
طبـــــــــــــــــــــــــــــــــــــوش الى 108
أعجبني التعليق.
20-05-2012 12:50 PM
الـــبــــــــــارون
للاسف الشديد ومع كل احترامي لتعليق الفتيات الجامع في كل صيغة القائهن للحواراجد في بدايات الحديث صيغة الجمع وفي نهاياته جملة مش الكل طبعا ... وللاسف الشديد الفتيات يقم بالتعليق والتحدث عن الرجوله ولا يوجد ادنى فكره عن المجتمع الذكوري بالمعنى الاصح .. فاقول لجميع الفتيات لا تتجملي للخروج فتجملي لبيتك ولزوجك لا للشارع لا تلبسي الفيزون وما شابه لا تلقي في اغلاطك على مجتمع ذكري فكلك اغلاط وغيره الكثير في النهايه اقول الرجوله ليسة بالشعر ولا بغيره الرجوله في المواقف لي اصدقاء كثر من جميع فئات المجتمع لرجولتهم مقاييس لا ترطبت في المضهر الخارجي.... استخدام بسيط لجمله الفتيات انا لا اجمع كل الفتيات لكن اتكلم عن فئه قليله جدا لا تاثر علىالمجتمع ولا على ثقافته ومبادئه .. وسلامتكم
22-06-2012 05:38 AM
الـــــبــــــــــارون
بعدين لويش انت وهينازلات تعلقن بدل ما بتعلقو وبتعطور اراء متدنيه في التعبير الي بتقول يع ولي بتقول ارف لانه هيك مستواها الفكري في الحوار وبدل الفلسفه الزايده الدين ما بحكيلك تجلسي بالنت وتكلمي ارجال وتحاوريهم ولا في اي ديانهبعدين تاركه ولادك وقاطعه عملك شغلك وناسزله فلسفه ... اي دخيلك انت وهي بلاش بطلت اتكلم عن فيزون لا تلبسو البنطلون الفضفاض لانه محرم لبس النساءللبنطلون من اصله في اغلب الديانات وفي شي تاني بالله البسو حجاباتلانه بجد الحجاب عنوان الاناقهمو الشعر الي بتوقفي اتصفتيه ساعتين على لمرايه وبتلبسيله كعب عالي وبتكوني ماشيه وتتمايلي بدك توقعي مين قالك تلبسيه هههه خفو علا الشباب وانظرو في المرئاه بلاش يجيكم شي حجر عليهاالي بيتو من مري ما يحذف حجار هههه اخر موضه تابع النساء بطل البيت من قزاز
22-06-2012 06:29 AM
الامبرطوره
والله اشكال الشباب بخوفو مع الشعر الطويل لويكونوا في غرفة الاشباح احسن الهمواكيد تقليد
01-07-2012 07:56 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات