شبان بشعور طويلة .. تقليد أم نزعات نفسية ؟؟
جراسا - خاص- في الحافلات العمومية وفي الشوارع والمقاهي تجد أمامك احد الشبان وقد ربط شعره الطويل بظفيرة تصل الى كتفيه، في حين ترى شابا آخر وقد ترك شعره حرا طليقا حتى ليهيئ لك أنك أمام فتاة، وعندما تقترب منه تجده شابا وليس فتاة !!
الامر الذي يضعك بحيرة من أمره وأمام سؤال ما الذي يدفع الشبان الى تطويل شعرهم ؟؟
علم النفس يرى بقيام الشبان بممارسات سلوكية وشكلية ذات صلة بالانثى انما ينطلق من نزعات نفسية تقول بالنرجسية حيث يلجأ الفرد لجذب الانتياه مبعثه في ذلك اعجابه بشكله وهدفه في استقطاب اهتمام واعجاب الاخرين ومن كلا الجنسين على حد سواء.
وفي احيان اخرى يربط علم النفس تلك الممارسات الى سيادة الجين الانثوى بداخل الشاب الذكر، وتلك حقيقة علمية، حيث يتم تغذية هذا الجانب من عوامل محيطة، يقوم على اثرها الشاب بالنزوع نحو مظهر الفتاة.
وفي ذات الصدد، يرفض مجتمعنا المحافظ هذه الممارسات، ويذهب البعض الى نعت الشبان ممن يقومون بتطويل شعرهم بنعوت وصفات تمس رجولتهم وذكورتهم بنفس السياق.
"جراسا نيوز" إذ تضع هذه القضية للنقاش ليصار الى توضيح الاسباب التي تقف وراءها من وجهة نظر القراء الاعزاء من حيث :
* هل عملية تطويل بعض الشبان لشعرهم تجيئ كتقليد للاخرين كنجوم الفن مثلا، أم مردها نزعات نفسية ؟
* ما هي نظرة المجتمع لمثل هؤلاء الشبان بين الأدانة وبين اعتبارها حريات شخصية بحتة للفرد
* هل تحمل هذه الظاهرة مؤشرات ذات علاقة بالغزو الثقافي القادم عبر ما تبثه الفضائيات المتلفزة لمسلسلات دخيلة على مجتمعاتنا ؟؟
"جراسا نيوز" إذ تضع هذه القضية امام السادة القراء للنقاش ليصار الى ابداء ارائهم ومداخلاتهم، آملين بذات الصدد ان تكون بحجم المسؤولية نحو نقاش حر مسؤول !
خاص- في الحافلات العمومية وفي الشوارع والمقاهي تجد أمامك احد الشبان وقد ربط شعره الطويل بظفيرة تصل الى كتفيه، في حين ترى شابا آخر وقد ترك شعره حرا طليقا حتى ليهيئ لك أنك أمام فتاة، وعندما تقترب منه تجده شابا وليس فتاة !!
الامر الذي يضعك بحيرة من أمره وأمام سؤال ما الذي يدفع الشبان الى تطويل شعرهم ؟؟
علم النفس يرى بقيام الشبان بممارسات سلوكية وشكلية ذات صلة بالانثى انما ينطلق من نزعات نفسية تقول بالنرجسية حيث يلجأ الفرد لجذب الانتياه مبعثه في ذلك اعجابه بشكله وهدفه في استقطاب اهتمام واعجاب الاخرين ومن كلا الجنسين على حد سواء.
وفي احيان اخرى يربط علم النفس تلك الممارسات الى سيادة الجين الانثوى بداخل الشاب الذكر، وتلك حقيقة علمية، حيث يتم تغذية هذا الجانب من عوامل محيطة، يقوم على اثرها الشاب بالنزوع نحو مظهر الفتاة.
وفي ذات الصدد، يرفض مجتمعنا المحافظ هذه الممارسات، ويذهب البعض الى نعت الشبان ممن يقومون بتطويل شعرهم بنعوت وصفات تمس رجولتهم وذكورتهم بنفس السياق.
"جراسا نيوز" إذ تضع هذه القضية للنقاش ليصار الى توضيح الاسباب التي تقف وراءها من وجهة نظر القراء الاعزاء من حيث :
* هل عملية تطويل بعض الشبان لشعرهم تجيئ كتقليد للاخرين كنجوم الفن مثلا، أم مردها نزعات نفسية ؟
* ما هي نظرة المجتمع لمثل هؤلاء الشبان بين الأدانة وبين اعتبارها حريات شخصية بحتة للفرد
* هل تحمل هذه الظاهرة مؤشرات ذات علاقة بالغزو الثقافي القادم عبر ما تبثه الفضائيات المتلفزة لمسلسلات دخيلة على مجتمعاتنا ؟؟
"جراسا نيوز" إذ تضع هذه القضية امام السادة القراء للنقاش ليصار الى ابداء ارائهم ومداخلاتهم، آملين بذات الصدد ان تكون بحجم المسؤولية نحو نقاش حر مسؤول !
تعليقات القراء
فعَنْ ابْنِ عَبَّاسٍ رضي الله عنهما : ( أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لَعَنَ الْمُخَنَّثِينَ مِنْ الرِّجَالِ، وَالْمُتَرَجِّلَاتِ مِنْ النِّسَاءِ ، وَقَالَ : أَخْرِجُوهُمْ مِنْ بُيُوتِكُمْ )
ولا شك أن من أبين مظاهر تخنث الرجل لبسه ما تلبس النساء ، وتقليده لهن في عاداتهن .
فعَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رضي الله عنه قَالَ : ( لَعَنَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ الرَّجُلَ يَلْبَسُ لِبْسَةَ الْمَرْأَةِ ، وَالْمَرْأَةَ تَلْبَسُ لِبْسَةَ الرَّجُلِ
إذا تقرر هذا علمنا أن حكم الشريعة في هذا النوع من " الشذوذ " الجنسي هو التحريم ، بل هو من كبائر الذنوب ، فلا يجوز ممارسته لا مع نفسه ولا مع زوجته ؛ فإن مخالفة الفطرة التي خلق الله الناس عليها لا تأتي إلا بالويل والفساد ، والله سبحانه خلق الرجل بصفات الرجولة التي لا تحتمل لباس النساء ولا تحتمل التشبه بتصرفاتهن .
ولا شك أن من يتطلب التخنث بل ويستمتع به ويراه محققا لشهوته هو من المرضى الذين يصنف الأطباء مرضهم ضمن الشذوذ ، ويسمونه شذوذ " الفيتشية " أو " الأثرية " ، ولهم برامج عملية وسلوكية في علاج مثل هذه الحالات التي تعرض عليهم ، فينبغي على كل مبتلى بمثل هذا السلوك ألا يتردد في مراجعة الطبيب النفسي كي يشرف عليه في علاجه من مرضه ذلك .
ونحن لا نملك إلا أن نُذكِّرَه بالله سبحانه وتعالى ، وأن نجعل الوازع الديني عاملاً إيجابيّاً مؤثراً في تخلصه من ذلك الوسواس السيء ، وليتذكر غضب الله ومقته للرجال المخنثين ، وأنه سبحانه مُطَّلع على أحوالهم ، وأن الدنيا أيام معدودة ما أسرع ما تنقضي لذاتها ويبقى للمرء عمله وسعيه في الآخرة .
ونذكره بالاستعانة بالله سبحانه وتعالى ، فهو خير معين ومسؤول ، وإذا صدق العبد في دعائه والاستعانة به والالتجاء إليه صَدَقَه الله بإجابة دعائه وإزالة شكواه ، ولكن مِن صِدقِ الدعاء الصدقُ في الأخذ بالأسباب ، والحرصُ والمجاهدةُ والمصابرةُ حتى يتوصل إلى الشفاء التام ، ويتخلص من هذه الممارسات السيئة المحرمة ، وله في المجاهدة والمصابرة أجر عند الله سبحانه وتعالى .
وأفضل ما يساعد على التخلص من تلك الميول هو الزواج ؛ فهو يفتح المجال للإشباع الجنسي السليم والحلال ، وفي انتظار ذلك ليشغل نفسه عن الشهوات بملء الوقت بالعبادات والعادات المفيدة النافعة ، وليحرص على الصوم ، فإنه مفيد في تقوية التحكم بالإرادة ، وقد قال فيه صلى الله عليه وسلم : ( وَمَنْ لَمْ يَسْتَطِعْ فَعَلَيْهِ بِالصَّوْمِ فَإِنَّهُ لَهُ وِجَاءٌ )
ومن أهم ما يعينه : مراعاة حدود الله ، بلجم البصر عن الانطلاق في عورات الناس ، ولجم النفس عن تمني شهواتهم ، فإن إطلاق النظر في الحرام أساس كل بلية ، وهو الذي يجر على الإنسان تلك العادات السيئة الشاذة التي يراها في بعض الشاذين .
قال ابن القيم رحمه الله :
"فإن النظرة تولد خطرة ، ثم تولد الخطرة فكرة ، ثم تولد الفكرة شهوة ، ثم تولد الشهوة إرادة ، ثم تقوى فتصبر عزيمة جازمة فيقع الفعل ولا بد ما لم يمنع منه مانع ، وفى هذا قيل : الصبر على غض البصر أيسر من الصبر على ألم ما بعده"
لو انك اجريت لقاء مع احدهم لتبرج بالكلام وبهم الشباب وبالمستقبل الغير واضح الملامح كما هم غير واضحي المعالم
ماذا اثر على المجتمع ؟
كيف اثر على انتاج وكفاءة ومهارة صاحب الشعر الطويل؟
اتتكلمون من ناحية دينية مثلا؟
فالله خلق الشعر هكذا، ولو لم يرد الله لشعر الرجل ان يطول لما سمح له بالأطالة.
هل تتكامون من ناحية اجتماعية؟
ثبت بعلم النفس ان اطالة الشعر كمظهر مختلف عن المألوف هو من سمات مرحلة عمرية محددة وتختفي عند النضوج.
يجب احترام الخصوصية والحرية الفردية ما دام ليس بها ضرر قانوني على الآخرين.
فلنحترم عقول الناس وقراراتهم فيما يمس عاداتهم الشخصية.
فالعادات الشخصية الفردية هي من الفضاء الخاص وليس الفضاء العام.
انا بسمي هادا الشي تقليد او الجنس التالت
الشب بقلد البنت او البنت تقلد الشب
اللهم عافينا من هادي الاشكال
أرجو التوضيح والاعتذار، حيث لم تقدموا في تساؤلاتكم إن كان هذه سنة حميد، بل هاجمتموها بكل لفظ سيء.
تهاجمين الشباب ذوي الشعور الطويلة او البنطلون الجينز الضيق وتصفينهم بالميوعة والتشبة بالينات؟
هل تريدينهم بشوارب خشنة وأشكال اخشن ليمارسوا ضدك الذكورية والرجولية والقمع والعنف الأسري وضربك وأحتقارك بحجة رجوليته؟
ان مسلسل باب الحارة مثال على ذلك النوع القبيح البذئ من الرجولية التي تطالبين بها.
الشباب الذين تتهمينهم بالأنوثه والنعومة هم شباب ميدان التحرير الذيين اسقطوا حسنس مبارك ونظامه.
هم شباب تونس الذين اسقطوا زين العابدين ونظامه.
هم شباب اليمن وليبيا وسوريا يسعون وراء الحرية بدمائهم.
انك لا تفهمين ولا تدركين المخبروالجوهر.
انك تنظرين الى المظهر ، والمظهر فقط.
نعم ، شعري طويل وأفتخر به.
فأنا من شباب التغير.
لم يؤثر شعري الطويل على علاقتي مع الناس ولا مع الأصدقاء ولا مع اهلي ، ما اثر على دراستي الجامعي وتفوقي الدراسي ، لم اسء لأحد ولم اسبب اذى لأحد .
ليش اذن مش عاجبكوا الشعر الطويل ،
انا مش متدين وما بعرف الناس ايام الرسول او الرسول نفسه كيف كان طول شعر الرأس عندهم ، لم افكر بالموضوع اصلا من هذه الزاوية .
انا مرتاح هيك ولن اسبب اي مشكلة لأحد مهما كانت.
وبنفس الوقت لا اطلب قبولكم لمظهري.
فهذا اشي بخصني.
أنا من متابعين الثوارات التي حدثت بالدول العربية وافتخر بشبابها لكن ما شفت ولا شب شعره طويل ... بل بالعكس شفت شباب مستعدين يأكلوا الصخر .... ومع ذلك أنا تعليقي ليس على طول الشعر وإنما على الميوعة والنعومة والتي هي عند البعض وليس الكل ... وأنا لم أسأ لشخصك الكريم أو لأي شب مربي شعره ... يعني يكون شعرك طويل مش مشكله بس ما تكون مشيتك مشيت بنت وبتتغنوج مثل بنت هذا الشي اللي يبقهرني وبرجع وبحكي عند بعض الشباب وليس الكل والله يحمي كل الشباب ويبعد عنهم أي شر وأي مكروه
كيف بتقيمي انه مشية الشب بتغنوج مثل البنات؟
البنات بتمشي والشباب بيمشوا كل واحد كما يمشي بطريقته؟
ماذا اساءوا اليك؟
وكيف؟
ما هي معلييرك ومقاييسك؟
كيف يمكن لأسلوب مشية ان يعطيك حكما على جوهر هذا الأنسان وثقافتة وعلمة وطيبة قلبه وحبه للناس والخير والعمل الصالح؟
كيف تريدنه ان يمشي ؟
هل يجب ان يمشي الناس على هواك وعلى مقاييسك انت وبطريقتك انت وأسلوبك انت وتقبلك انت ورأيك انت ومجموعة قيمك وعاداتك انت؟
ليس لك الحق في هذا .
ليس لك الحق في هذا مطلقا ، فمن الممكن ان من لا تعجبك طريقة مشيه هو اكثر منك مليون مرة ثقافة وعلم ومعرفه وخبرة وأنسانية وأدب.
لا تصدري احكاما على الناس .
فهذا لا يجوز.
ثورة ليبيا غير الثورات
ثورة ليبيا ما شفنا فيها واحد
بطعوج
ولا شكله شكل بنت
ولا لابسين بناطيل سحوله
ولا شفناه حاطط حلق باذانيه
ولا شعراتهم لتحت كتافهم
شفنا زلام
وهدول الزلام اللي هم بدو بتربيتهم وعاداتهم
كان الها اثر انهم يكونوا اسود وسباع
وياكلوا الصخر
ويحملوا السلاح
ويناموا في البريه في البرد القارس
تكوينهم في خشونه ورجوله بتوزع على شباب الارض
مش ناعمين
خشنين
الارض ربتهم
والقسوه ربتهم
ما ربتهم الميوعه
يعني اذا هدول ربوا شعرهم على رجولتهم بطلعلهم
فكلامك عن الليبين مش مزبوط شعورهم مش طويله ومايعيين
أرجو من يقرأ تعليقي يقرأه صح ويفهم كل كلمه مكتوبة فيه، ولا شكله أنا كاتبه بالفرنسي مش بالعربي !!!! يا أنما من طول شعركم مش عارفين تقرأوا التعليق وتفهموا !!!!!!!!!!!!!!!!!!!
no comment
عن جد انك تافهه
عن جد انك تافهه
عن جد انك تافهه
عن جد انك تافهه
... افضل اشي عندك لما تعلق وترد على حالك (keep doing that you may get there eventually....but personally I do not think you will be able to make it even if you try harder
اتربطين اي مظهر خارجي بالفكر والثقافة والقوة الداخلية للشخص؟
اتربطين الحجاب بالأخلاق؟
اتربطين النقاب بالطهر والعفاف؟
اتربطين طول ذقن الرجل بتدينه وسلوكه؟
اتربطين بأن من يصلي قد نهى نفسه عن الفحشاء والمنكر؟
من اعطاك الحق بالحكم على الناس من مشيتهم وشكلهم ومظهرهم؟
لقد تمت عشرات الآف حالات الطلاق في الأردن بعد اقل من سنة على الزواج او حتى قبل الدخول ، على اساس المظهر الكاذب المزيف لكلا العروس او العريس.
فكان حكمهما خطا ، لأنهما بنيا هذا الحكم على المظهر الخارجي.
لا تحكمي على الناس من مشيتها اوشعرها او لبسها.
احتكي بهم اولا.
وأتركي الخلق للخالق.
بالله بتتوقعي من واحد ناعم بنعومة البنات
يحمل سلاح الكلاشن او الروكيت لونشر أو ال ار بي جيه
أو يوقف قدام راجمة صواريخ .
بتتوقعيه يتحمل !!
لو الليبين ما كانوا خشنين ولو ما كانوا رجال بالفعل والقول
بصبروا على اللي بجرى معاهم ؟
بصبروا على قسوة الحرب وقسوة القصف ؟
بصبروا الثوار في حر النهار وبرد الليل ؟
بتتخيلي واحد شكله بنت بقدرش يشيل حجر من محله
انه يدافع عن عرضه اذا تم التعرض لعرضه بقدر يدافع عن اهله
يمكن اذا حمل شوكه يقدر يدافع عنهم
بقدر واحد مايع عضله بجسمه ما فيه بقدر يتحمل ظروف متل هيك
انا قلتلك رجوله ويربي شعره
والله بطلعله ساعتها ووقتها
اما ميوعه وتمايل ودلع وترباية شعر
هدول بقولوا عنهم مخانيث
سلامة فهمك يختي .
شباب الفيس بوك شو ما كانو عم بغيرو واقع ما حدا قدر عليه من الشخصييات الرجولية الكثيرة
المظاهر الرجولية ماحررت العرب طول زمانهم
والى صقر من البداية انا حكيت انو صقر الشوبك صقر ابن صقر
يسعدك
2- إطالة شعر الرجل من السنة شاء من شاء وأبى من أبى (قال صلى الله عليه وسلم: من كان له شعر فليكرمه)
3- إن النساء هن من يتشبهن بالرجال وذلك بتقصير شعورهن مع أنه غير جائز في الإسلام.
4- لولا كشف النساء شعورهن في الشوارع لما خطر على قلب أي انسان أن من يمشي وشعره طويل من الممكن أن يكون امرأة.
5- ما سمعنا في سنة الرسول عليه الصلاة والسلام أن على الرجل أن يغطي رأسه.
6- أنا ضد جميع أشكال الميوعة والنعومة والتنعم وأن على الرجال أن يخشوشنوا
7- بدأ الإسلام غريبا وسيعود كما كان.
8- فلتأخذوا أفغانستان مثالا على هذا كله، ترون الرجال متسننين بشعور طويلة، ولا ترون نساءا في الشوارع سافرات مكشوفات الرأس.
هذه الظاهرة جعلتني أفكر كثيراً بأسبابها فخلصت الى النتيجة التالية وخصوصاً أن من ذوي الشعور الطويلة المتفوقين دراسياً ورياضياً وقيادتاً وخشونتاً، ( أن جميع ما نشاهده من ظواهر أجتماعية هي شاذة بالنسبة لنا الجيل السابق لاننا لم نكن نملك هذا الانفتاح التكنولوجي والمعلوماتي الضخم الذي يتعرض له هذا الجيل ، كما لم تكن لنا السلطة والحرية والتفكير بعيداً عن آبائنا وكبارنا، وتنشئتنا المرتبطة بالتنفيذ دون السؤال لماذا.
أنا لا أعتبر الشعر الطويل شذوذاً، بل ظاهرة جديدة على تفكيرنا ومفاهيمنا والاصل أن نعمل نحن على تغيير أفكارنا الاستبدادية والاحكام التعميمية المسيئة لاجيالنا القادمة.
كل عشرة بقطينة
وموضوع انه بها الايام شب مربي شعره عالسنه فهاد كذب ومنفد للشب اللي اهله وبيئته بتكون معارضة تطويل شعر الشب
في فرق كتير يا اخوان بين شب شعرو طويل وواحد طنت متشبه بالنساء
وكل منطقة حسب عاداتها وتقاليدها شبابها بيمشو
بس هالموضوع ما فينا نعممه ولا نخصصه
هاي اشياء بتخص شخص بحد ذاته ومرحلة عمرية بحد ذاتها مو اكتر من هيك
بس هاي صايرة موضة على قولت الطنطات ...
موضة بتقرف ومقززة والله ....يعني انت رجل ولما بدنا نضرب مثل او نمدح حد بنحكي شهم ورجل ...ما بنحكي مرأه ومطوله شعرها....
ولازم يرجعوا خدمة العلم ....لأنه هدول الطنطات مرميه بالشوارع بين كل عمود ...اربعة او خمسة ...ما بدنا زياده عدد النساء ....احنا بدنا رجال بالبلاد عشان يحموا البلاد .....
وتحياتي لكل الرجال قولا وفعلا
مش فاهم شو بدكو بالناس, تركتو كل اشي و اجيتو عالي بطول شعرو؟
يا عمي انا شعري ناعم و طويل , و مربي سكسوكة كمان عشان تكمل
شو خص اهلك انتا ويا؟ ولا عشان شعركو خريسة و بقلعط بدكو كل الناس تحلق زيكو؟
و للعلم انا مش مطولو عشان السنة, و العادات و التقاليد تبعتكو هاي بلوها و اشربو ميتنها
مهو احنا ما جابنا بالحيطة الا العادات و التقاليد.
و يا ابو خدمة علم, خدمة العلم عملوها للسقط و الفاشلين الي بتصرمحو بالشوارع مش للي بطول شعرو
و للنسوان الي مش عاجبهم, الشباب ابو طن جل و ريحة طالعة معبيين الشوارع , اذا هاظ نوع الزلام الي بدكويا ما حد جبركو تتعاملو مع شب شعرو طويل
ثانيا:اكيد الشعر الطويل للرجال مش حلو لانة بيتشبهو بالنساء وهدا شى حرام بالاسلام
لكن برجع وبحكي للهذا النوع من (الرجال) :
إذا لم تخـشى عاقبـة الليالي *** ولم تستحي فاصنع ما تشـاء
فلا والله ما في العيش خيـر *** ولا الدنيا إذا ذهـب الحيـاء
يعيش المرء ما استحيا بخير *** ويبقى العود ما بقي اللحـاء
انا مع الاخت ام الاطفال في رأيها
وكما قالت أقرأوا رأيها بشكل مفهوم
عموما منذ ان تم تأجيل خدمة العلم
الشباب فرطت
أرجو ما حد يزعل علي
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته،،
أنا واحد من المعجبين جدا بنزاهة موقعكم و طريقة عرضكم للمعلومات , فثبتكم الله و نفع بكم الأمة...
لا اعرف من اين ابداء و كيف و لكن قصتنا هي كالآتي :
نحن نسكن في منطقة في جنوب عمان تدعى خريبة السوق ، تتميز هذه المنطقة بطقوسها الغريبة والرائعة ، فمن ظاهرة اللواط في الأرزقة إلى ظاهرة سب الذات الإهية إلى ظاهرة الزعران و متطاعاطيين الخمر و الحبوب إلى ظاهرة شم المواد المخدرة إلى ظاهرة اللواط مع الحميير و البغال الى ظاهرة التعرض لعامة الناس إلى ظاهرة سرافيس الخصوصي و إلى و إلى و إلى....
يا أستاذنا المكرم المكرم، فجر هذه الجمعة كان الزعران يتعاطون الكحول في بؤرة الفساد المعروفة ( حديقة مؤته لتكنولوجيا المعلومات و تطوير المجتمع المحلي) وقاموا بممارسة اللواط مع بعضهم البعض و تبادلوا سب الذات الإلهية و ليس هذا فحسب بل سبوا امهات و اخوات بعضهم البعض.. أستحلفك بالله أليس لنا الحق أن نحرقهم و نبيدهم عن بكرة أبهم؟
ولكن نحن لا نستطيع أن نفعل ذلك لإننا بالنهاية سنكون المجرمين في عين القانون و سينتشي هؤولاء الزعران لأن احب ماعليهم ان يزوروا السجن و أن يلتقوا بأخلائهم..
أنا الان أكتب لك هذه الرسالة وأنا أسمعهم يبادلون الشتائم و القذائر... نحن أردنيون و لنا أعراض و عندنا شرف أردني أصيل فلا نقبل لإمهاتنا و أزواجنا وأخواتنا ان يستمعوا لإغاني وعذوبة كلمات هذه الفئة المنحطة...
لقد أبغنا شرطة النجدة مئات المرات و هم مشكورون رجال الوطن الشرفاء قاموا بأكثر من مرة بمتابعة هذه الكارثة البيئية ولكن هذا غير كافي، الحل الوحيد هو تثبيت دورية نجدة عند هذه الحيقة التي يدعى أنها لتطوير المجتمع المحلي، ... إلى متى سنستيقظ كل يوم على سماع الألفاظ النابية و على سماع سب الذات الإلهية ، إلى متس سنبقي أولادنا داخل البيوت خوفا من هذه الفئة المنحطة ان تلمسهم، إلى متى سنبقى صامتين خوفا من الإحتكاك مع هذه الفئة القذرة،
الأخ الحرر،
لماذا لا يكون في أردننا الغالي و بلدنا الطيب الشريف تحت قيادة أشرف الملوك (ملكنا الغالي عبدالله الثاني ) سدد الله خطواته و أطال في عمره لجنة من قوات امننا البواسل لمكافحة هذه الفئة المنحطة و نفيهم إلى ما وراء الصحراء؟ لماذا لا نفرض على كل منحط من هذه الفئة أن يقوم بواجب إلزامي لتطوير المجتمع حتى يكون عبرة لكل منحط من امثاله...
لماذا يجب ان نتحمل مضايقات و إسمئزاز هذه الفئة المنحطة كل دقيقة نمر بجانبهم ، كل دقيقة نراهم مكرهين فيها؟
أليس الأردن الغالي الأمين عصي و اسمى و أرقى و أشرف من ان يسمح لهذه الفئة القذرة أن تبقى هكذا؟ ألا نعتقد بأن هذه الفئة القذرة هي مأساة و عقبة في سبيل التطور الإجتماعي ؟ أليست هذه الفئة ضالة تقوم بتشتيت طاقاتنا التي يجب أن تصب في بناء شباب الوطن و بناء أردن الغد؟
نحن لا نملك الملايين حتى نرحل من هذه المنطقة؟ نحن لسنا بمسؤوليين حتى تؤخذ مطالبنا بجدية.... ولكن نحن أردنيون و بكل فخر نقولها أردنيون و هذه تكفي للفت نظر أي مسؤول يفهم ما معنى ان تكون أردني...
أنا لا أريد زيادة في دخلي، ولا اريد دعما ماديا و لا اريد إلا مساعدة اجهزة امننا الباسلة في إجتثاث هذه الفئة الضالة المنحطة ليس من منطقتي فقط بل من كل مناطق الأردن لأنني متأكد من أن هنالك أردنيون مثلنا يعانون مما نعاني و أكثر!
أنا كشاب في مقتبل عمري على إستعداد تام و كامل للتعاون مع أجهزتنا الأمنية بكل معنى الدعم...
أتمنى أن يتم تثبيت دورية نجدة مقابل حديقة مؤته في خريبة السوق لردع هذه الفئة الضالة و المنحطة.... اعرف أن طلبنا سخيف في ظل الظروف الحالية و لكن سيكون وضعنا أسخف إذا احتفظنا بأجيال تتعود ممارسة اللواط، و خدش الحياء العام و سب الذات الإلهية و إرعاب اطفالنا و نسائنا...
أتمنى منك النشر حيث انا على قاعة تامة ان رسالتنا ستصل إلى المسؤولين...
لا تنسى ان الله سيكتب لك اجرا عنده ، فالأمر بالمعروف و النهي عن المنكر اجره عظيم....
شكرا لك و الله يقويك!!
من قال ان البنات يرغبن بمثل هذا النمط من الشباب ؟ اذا كان هذا الكلام صحيح فالاكيد ان الاغلبية تكره وبشده هذا الشكل المخزي من شباب المستقبل الله يحمينا ويحمي اولادنا من هذه النماذج السيئة والتى بالاكيد يوجد نماذج في الطرف الاخر مشرفه وترفع الرأس حماهم الله .
بيعملو السبعة وذمتها .. ومابتفرجيك شعرها .. قال حرام
ههههههههههه
وانت جاي على اصحاب الشعور الطويلة
اصحاب الشعور الطويلة قسمين..
1- القسم المخنث المتشبه بالنساء وهذا اللي لازم نحكي عنه
2- القسم الثاني .. شباب فنانين وكتاب .. او عادي ماعندهم شي بس شعورهم طويله ولكن بيحافظو على رجولتهم وهدول مابصير نحكي عليهم
الرسول والصحابة والعرب كانو يربو شعورهم
ولكن .................
يا سيدي فخار يكسر بعضه
أكتب تعليقا
تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه. - يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع |
|
الاسم : | |
البريد الالكتروني : | |
التعليق : | |
الشعر الطويل في الشريعة
شعر الرسول الأعظم صلى الله تعالى عليه وسلم ومقدار طوله
ورد في الصحاح أحاديث كثيرة عن مقدار طول شعر الرسول صلى الله تعالى عليه وسلم نذكر منها :
أخرج البخاري في المناقب عن البراء قال : « كان النبي صلى الله تعالى عليه وسلم له شعر يبلغ شحمة أذنيه » ، وفي رواية أنه كان يصل في بعض الأحيان إلى منكبيه .
وأخرج مسلم في باب الفضائل وأبو داود في كتاب الترجل والنسائي عن أنس بن مالك قال : « كان شعر رسول الله صلى الله تعالى عليه وسلم بين أذنيه وعاتقه »
وأخرج ابن ماجة عن انس قال : « كان شعر رسول الله صلى الله تعالى عليه وسلم بين أذنيه ومنكبيه » . ولكن على من اطال شعره الاهتمام به والعمل على ابقاءه نضيفاً وعدم التشبه بالنساء بتصفيفه وغيرها وليس الاطاله.
لذا ارجو التكرم واعدة صياغه السؤال وضم البس وغيرها الى سؤالكم هذا .اما بالنسبه للشعر الطويل فقد اوردت بعض الايجبات عنه ولك شخص رائيه الخاص .