غوغل تطلق مبادرة شاملة لتطوير الذكاء الاصطناعي


جراسا -

ومع هذه المبادرة في مجال الذكاء الاصطناعي، تواجه غوغل تحركات منافستها مايكروسوفت.


وتحاول مايكروسوفت، وهي أكبر شركة برمجيات في العالم، تطوير تقنيات بحث بديلة لمحرك بحث غوغل التقليدي، باستخدام نظام للذكاء الاصطناعي طورته شركة آوبن إيه.آي الناشئة التي استحوذت عليها مايكروسوفت.
وعانت مايكروسوفت خلال السنوات الماضية من تفوق غوغل عليها في مجالات مهمة مثل إعلانات الإنترنت ومحركات البحث.

ولتحقيق هذا الغرض دمجت مايكروسوفت تكنولوجيا جي.بي.تي للذكاء الاصطناعي في محرك البحث بينج وكذلك في متصفح الإنترنت الخاص بمايكروسوفت. ومن المتوقع دمج هذه التكنولوجيا في حزمة برمجيات مايكروسوفت أوفيس.

تأتي مبادرة غوغل الجديدة قبل إعلان مايكروسوفت الجديدة، حيث شرح أندرياس براون رئيس إدارة التكنولوجيا بشركة مايكروسوفت في ألمانيا أن شركته ستطرح إصداراً جديداً من تكنولوجيا جي.بي.تي باسم جي.بي.تي.4.

وقال براون: "هناك نماذج متعددة الوسائط ستقدم احتمالات مختلفة تماماً بما في ذلك ملفات الفيديو على سبيل المثال" إلى جانب تحسين دعم هذه النماذج للغات المختلفة.

وتستهدف مبادرة غوغل كلا من الشركات والمستخدمين الأفراد.





24



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات