دراسة تحذر من زجاجات المياه القابلة لإعادة الاستخدام


جراسا -

حذرت دراسة حديثة من خطورة شرب الماء والسوائل من الزجاجات القابلة لإعادة الاستخدام.

وكشفت الدراسة التي أجرتها WaterFilterGuru في دنفر بولاية كولورادو الأميركية، أن زجاجات المياه القابلة لإعادة الاستخدام، تحتوي على بكتيريا تزيد بمقدار 40 ألف مرة عن تلك الموجودة في مقاعد المراحيض.

وحسبما نقلت شبكة "فوكس نيوز" الإخبارية، فإن زجاجات المياه القابلة لإعادة الاستخدام، تحتوي في أحيان كثيرة على بكتيريا "سلبية الغرام"، والتي تتمتع بمقاومتها للمضادات الحيوية.

وأشارت الدراسة إلى أن هذا النوع من البكتيريا هي مفسدة للطعام في أحيان كثيرة، ومسببة للأمراض، وتؤدي لمشاكل في الجهاز الهضمي.

كذلك اكتشف العلماء أن الزجاجات القابلة لإعادة الاستخدام، تحتوي على ضعف الجراثيم الموجودة على حوض المطبخ، ومن المكن أن تأوي أربعة أضعاف كمية البكتيريا الموجودة على فأرة الكمبيوتر، و14 مرة أكثر من وعاء الشرب الخاص بحيوان أليف.

ويوصي خبراء الصحة بغسل الزجاجات القابلة لإعادة الاستخدام مرة واحدة على الأقل يوميا بالماء الساخن والصابون.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات