الفايز: تسليم مقترح العفو العام للمكتب الدائم


جراسا -

كشف رئيس لجنة الحريات النيابية بسام الفايز، أن مقترح مشروع قانون العفو العام الذي تسعى لتقديمه اللجنة سيكون أوسع من قانون العفو العام لسنة 2019 والذي كان تضمن 23 استثناء.

وأضاف  أن لجنة الحريات العامة وحقوق الإنسان النيابية وضعت مُقترحًا لمشروع قانون عفو عام، وتم تسليمة للمكتب الدائم في مجلس النواب والذي سيقوم بدوره بعرضه على اللجنة القانونية.

وأكد الفايز أن الظروف الاقتصادية التي يعيشها المواطن، تُعتبر سببًا مُقنعًا لتنفيذ مشروع قانون عفو عام، مُشيرًا إلى أن مراكز الإصلاح والتأهيل أصبحت تُعاني من الاكتظاظ الكبير وبنسبة فاقت طاقتها الاستيعابية بكثير ما ينعكس سلبًا على الخدمة المُقدمة والرعاية الصحية للنزلاء.

وشدد الفايز أن اللجنة تسعى جاهدة ومن خلال جميع القنوات الدستورية لإصدار عفو عام، يشمل جميع القضايا، سيما تلك التي تم إسقاط الحق الشخصي عنها.

ونصت المادة 70 من النظام الداخلي لمجلس النواب على " أنه يجوز لعشرة أو اكثر من أعضاء المجلس أن يقترحوا القوانين ويحال كل اقتراح مرفقا بالأسباب الموجبة والمبادئ الأساسية على اللجنة المختصة في المجلس لإبداء الرأي فاذا رأى المجلس بعد الاستماع لرأي اللجنة قبول الاقتراح احاله الى الحكومة لوضعه في صيغة مشروع قانون وتقديمه للمجلس في الدورة نفسها او في الدورة التي تليها.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات