تأجيل مباراة "خطيرة جداً"


جراسا -

أعلنت الشرطة الإندونيسية، اليوم الخميس، عن تأجيل مباراة لكرة القدم بين طرفي واحدة من أسوأ كوارث التدافع في الملاعب، بسبب مخاطر من حدوث المزيد من الشغب الجماهيري.

وقتل 135 شخصاً خلال مباراة قمة في الدوري الإندونيسي في مالانغ بين أريما وضيفه برسيبايا (2-3) في تشرين الأول (أكتوبر) 2022، وتعرض الكثير منهم للدهس أثناء الهروب من مخارج الاستاد، بعدما أطلقت الشرطة قنابل غاز نحو الجماهير.

ورغم أن مواجهتهما المقبلة في الدوري كان من المفترض أن تقام خلف أبواب مغلقة، الأحد، قال متحدث باسم شرطة جاوة الغربية إن المباراة اعتبرت خطيرة جداً بسبب "تاريخ التنافس" بين الناديين.

وقال مدير فريق برسيبايا يحيى الكثيري لـ"رويترز": "هذه المباراة محفوفة بالمخاطر"، مشيراً إلى إمكانية حدوث اشتباكات خارج الاستاد.

وأضاف أن الشرطة لم تعط تصريحاً بإقامة المباراة بمدينة غريسيك القريبة، بينما لا يمكن اللعب في سورابايا مقر ناديه، بسبب تطوير في استاد سيستضيف مباريات في كأس العالم للشباب تحت 20 عاماً في أيار (مايو) المقبل.

وواجهت كرة القدم الإندونيسية أزمات طويلة تتعلق بفضائح التلاعب بنتائج المباريات وشغب الجماهير.

وفي مباراة أخرى الشهر الماضي، استخدمت الشرطة الإندونيسية قنابل غاز لتفريق المشجعين الذين حاولوا حضور قمة محلية خلف أبواب مغلقة.

وكشفت نتائج تحقيقات أن الاستخدام المفرط والعشوائي للغاز من الشرطة الإندونيسية كان السبب الرئيسي وراء حادث التدافع المميت في مالانغ العام الماضي.

ويحظر‭ ‬الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الغاز المسيل للدموع، ضمن إجراءات السيطرة على الجماهير داخل الاستادات.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات