أسماء المنوَّر : لا أجامل في عملي


جراسا -

إستضافت "جلسات إمارات إف إم ودو" هذا الأسبوع الفنانة، أسماء المنوَّر، الَّتي إفتتحت الجلسة من خلال أداء أغنية "روح"، ثمَّ تلتها بمجموعة من أغنيات ألبومها الجديد مثل "هيه هيه"، و"أنا يا ربي"، و"جوني مار"، و"الشباك"، و"انا مانويت افراقه"، و"العفو"، و"ما يحتاج"، و"خاينة"، كما غنت لغيرها من الفنانين أغنيات مثل "شويخ من أرض مكناس"، و"هو صحيح الهوا غلاب"، و"قلبي دايم معاكم"، و"ايوه"، و"كحيل العين"، و"يسعد مساه"، و"منتهى الرقة".

وتحدَّثت الفنانة المغربيَّة عن سرِّ نجاح ألبومها "روح أسما"، وقالت إنَّه التَّوفيق من رب العالمين والإجتهاد، حيث إنَّ التَّحضير للألبوم تواصل حوالي سنتين، وهو ألبوم منوع خليجي ومغربي، وأشارت إلى أنَّها صوَّرت أغنيتين منه هما "ويل"، و"جوني مار" .

كما أوضحت المنوَّر أنَّ الإستغناء عن بعض الأغاني من ألبومها كان بسبب كثرتها، حيث كان الألبوم يحتوي على 20 أغنيةً، وتمَّ اختصارها لتصبح 15 أغنية فقط، وقد تمَّ تأجيل طرح أغنية "على الرملة" للشاعر كاظم السعدي على أنّْ تنزل إلى الأسواق منفردةً أو ضمن الألبوم المقبل، كما أشارت إلى أنَّ هناك أغنية بعنوان "إيه  اللي جا منك" من ألحان الفنان عبادي الجوهر والشاعر الناصر لم تنضم إلى الألبوم، وتنوي أسماء طرحها بشكل منفرد حتَّى لا تظلم، ولتأخذ حقَّها لدى المستمعين.

وعلَّقت الفنانة المغربيَّة عمَّا إذا كانت أغنية "الكلمة الحلوة" الموجودة ضمن ألبومها مجاملة للشاعرة الأنين، خصوصًا أنَّها خفيفة في الكلمات، بالقول إنَّها لا تجامل في عملها، وإنَّ الأغنية الخفيفة محبوبة من النَّاس الَّتي تفضِّل هذه النَّوعيَّة من الأغاني، وعن تعاونها مع الملحن سهم أكَّدت أنَّ وجوده مهم في كل ألبوم، فهو عبقري وبمثابة الأخ والصديق.

وعن ألبومها المقبل قالت أسماء المنوَّر: "سيكون ألبومًا منوَّعًا مغربيًّا وخليجيًّا أيضًا، أتعاون فيه مع عدد من الشُّعراء والملحنين الإماراتيين من أمثال غياهيب، وفايز السعيد، وعلي كانو، وأنور المشيري، ومعالي علي سالم الكعبي، وسالم سيف الخالدي، ومشاعل دبي.

وصرَّحت المنوَّر بأنَّ الفنان فايز السعيد عرض عليها فكرة تقديم ديو مع أحد الأصوات النِّسائيَّة، مشيرةً إلى أنَّها لا تمانع متى وجدت الكلمات، مؤكِّدةً أنَّ علاقتها بجميع الفنانين طيِّبة.

كما أعلنت الفنانة المغربيَّة أنَّها غنت من كلمات الشَّيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، "فزاع"، من خلال أغنيتي ديو، إحداهما مع الفنان حسين الجسمي، والأخرى مع الفنان أبو بكر سالم الَّتي تحمل عنوان "كحل الظلام".

وبسؤال أحد المتصلين عن إمكانيَّة جمع الأغنيات الخليجيَّة القديمة في ألبومٍ واحدٍ وبتوزيعٍ جديدٍ، قالت أسماء إنَّ الفكرة مطروحة من الملحن يوسف المهنا، بشرط أنّْ تكون الأغاني لم تسمع من زمن بعيد.

وبيَّنت أنَّها ستشارك في مهرجان "موازين" المقبل بتاريخ 21 مايو/ايار، بمشاركة الفنان كاظم الساهر، حيث حضَّرت عددًا من الأغنيات الخاصَّة للمهرجان، كما سيغنيان أغنية مشتركة معًا.

وتميَّزت جلسة أسماء المنوَّر بتلقي عددٍ كبيرٍ من إتصالات المستمعين الخليجيين والعرب، الذين شاركوا في طرح الأسئلة وطلب عدد من الأغاني، وقد لبّت طلباتهم بكل صدر رحب.

كما تحدَّثت المنوَّر عن دور عائلتها في دعم مسيرتها الغنائيَّة، وخصوصًا شقيقها الأصغر ياسين الذي يلازمها، فهو سندها وواحد من أبرز معجبيها ومستمعيها.

يذكر أنَّ أسماء المنوَّر حامل في شهرها الثالث، وتستعد لهذا الحدث السعيد، إذ ستعتكف في الأشهر المقبلة عن العمل طلبًا للراحة بإنتظار مولودها الجديد، وعن سؤالنا عن رأيها بالوضع في العالم العربي قالت: "أتابع الأخبار وما يحدث على الرغم من أنَّ الطبيب منعني من ذلك".



تعليقات القراء

نور
ليش هيك عاصرة حالها الله يعين الناس بس
07-04-2011 02:25 AM
اميرة كل النجمات
صباح الوطن الجميل
ابو يزن
لمسة انوثة
روز

والله بموت عليها وخاصة لما غنت مع كاظم
ومناكير اسود يا خوان بحبها بحب شكلها في الاغنية
انا لوني المفضل الاسود
07-04-2011 08:54 AM
ابو يزن
قال سر نجاحها توفيق من رب العالمين
رب العالمين يوخذك ويوخذ اشكالك
07-04-2011 09:14 AM
فيديو الساحل
و الله هي بتحبش تجامل في شغلها
شكلو عشان هيك ما حدا مجاملها من المعلقين
07-04-2011 10:12 AM
سري للغاية
أنا أؤيد وبشدة دعوة الأخ المناضل أبو يزن رقم 3
اللهم آآآآآآآآآمين
08-04-2011 06:56 PM
وعد الخطيب
:-D:-D:-D
انا ما قرات الخبر
قرات بس التعليقات
احلى من عنوان الخبر
13-04-2011 11:39 PM
نعسان
لا تواخذينا
اول مرة باسمع فيكي !
20-04-2011 01:35 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات