برشلونة يبعث رسالة دعم لـ"اسرائيل"


جراسا -

بعد انتهاء شراكة التوأمة بين مدينة برشلونة مع مدينة تل أبيب في وقت سابق من شهر فبراير من قبل رئيسة البلدية أدا كولاو ، أرسل فريق كرة القدم الإسباني برشلونة بيان دعم لإسرائيل .

وعليه قرر رئيس نادي برشلونة لكرة القدم، خوان لابورتا، نقل رسالة دعم لإسرائيل بعد أن استشهدت كولاو بادعاءات بأن إسرائيل مذنبة بارتكاب "فصل العنصري" و "انتهاك الصارخ والمنهجي لحقوق الإنسان".

ودعا لابورتا ممثلي السفارة الإسرائيلية في إسبانيا إلى مباراة كرة القدم ضد فريق مانشستر يونايتد في الدوري الأوروبي وإعطاء ممثلي السفارة قمصان برشلونة.

في احتفال أقيم قبل المباراة ، شدد لابورتا على التزام النادي الطويل الأمد بعلاقات ممتازة مع دولة إسرائيل وشعب إسرائيل. وقدم الدبلوماسيون الإسرائيليون للابورتا العلم الإسرائيلي والدرع تقديراً لسنوات من الدعم لإسرائيل والصداقة والنشاط المشترك وبناء جسر بين الأمم من خلال الرياضة.

وكان مجلس مدينة برشلونة، قد رفض يوم الأربعاء، قرار العمدة أدا كولاو، الذي اتخذته الأسبوع المنصرم، بتعليق العلاقات مع تل أبيب بعد 25 عامًا من التوأمة، في تصويت رمزي. ومع ذلك، فإن هذه المبادرة لن تجعل من الممكن التأثير على قرار رئيسة البلدية، خلال هذا التصويت، صوّت أعضاء مجلس البلدية من حزب العمدة، الذين يُطلق عليهم اسم "برشلونة مشترك" (اليسار الراديكالي)، لصالح اقتراح أدا كولاو.



تعليقات القراء

لاعزاء للعرب
خلي العرب الي بشجعوا هالاشكال يقرؤوا ...مثلةهالاخبلر لازم توصل لكاةعربي حتى يعرف حقيقتهم
18-02-2023 12:01 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات