أسعار الخضار للإرتفاع والمزارعون "التعاون مع الوزارة صفر"


جراسا -

خاص - من المرجح أن تشهد أسعار الخضار ارتفاعا ملموسا اعتبارا من الأسبوع القادم بحسب ما أكده لـ"جراسا" الناطق الإعلامي باسم تجمع مزارعي الأردن ناجح الكركي.

وقال الكركي أن الأسباب في ذلك تعود أولا الى الأحوال الجوية التي أثرت على المملكة مؤخرا ، حيث عملت على خفض الإنتاج ، وأدت الى تأخر عملية نضوج الخضار .

ولفت الكركي الى أن أسعار الخضار كانت منخفضة منذ بداية الموسم وفي ظل الأجواء الدافئة حيث انعكس ذلك على زيادة الإنتاج ، إلا أنه وفي الوقت الحالي انخفضت كمية الانتاج بسبب الأحوال الجوية وهذا حتما سيعمل على رفع الأسعار.

وأضاف الكركي أن هناك سبب آخر يتمثل بعدم اهتمام المزارعين بمزارعهم خلال فترة الأحوال الجوية وذلك بسبب ارتفاع كلف الإنتاج ، وهذا أثر على الكمية.

وحول التنسيق ما بين المزارعين و ووزارة الزراعة لضبط الأسعار ، بين الكركي أنه لا يوجد تنسيق ، قائلا أنه صفر" ،  حيث تكتفي الوزارة بمجرد القول أن الأسعار تعود الى العرض والطلب في السوق المركزي ، معربا عن استيائه من عدم تدخل الوزارة بشكل فاعل في هذا السياق.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات