"سارة" .. أول روبوت تتحدث اللهجة السعودية


جراسا -

استقطب الروبوت "سارة" الأنظار خلال فعاليات مؤتمر "ليب 23" التقني الدولي، في دورته الثانية، المنعقد حالياً في عاصمة المملكة العربية السعودية، الرياض، كونه أول روبوت مصنوع بأيدي سعودية ويتحدث اللهجة المحلية.

وأطل الروبو البشري "سارة” بالزي التقليدي السعودي، وأبهر الزوار بتجاوبه وتفاعله وردود على الأسئلة المطروحة عليه باللهجة المحلية العامية.

بالاعتماد على تقنيات الذكاء الاصطناعي، صُمم وبرمج الروبوت "سارة" من قبل الأكاديمية السعودية الرقمية بالتعاون مع شركة Qss.

وزود الروبوت بكاميرا تُمكن "سارة" من التعرف على الأشخاص وإجراء الحوار معهم بسلاسة، فالروبوت قادر على تحليل الجمل وفهم محتواها والإجابة عليها بشكل مثالي.

ويُعرف الروبوت "سارة" عن نفسه عند سؤاله بـ"من أنت"، ليجيب بكل وضوح وسلاسة ويفصح عن هويته بأنه "أول روبوت بشري في العالم صُنع بأيدي سعودية".


وبملابس سعودية، أجاب الروبوت "سارة" على جميع الأسئلة الموجهة له من قبل الزوار، مشيراً إلى أن الملابس التي يرتديها من تصميم المصممة السعودية ملك الشمري المستوحاة من تراث مدن المملكة.

يُشار إلى أن المؤتمر شهد افتتاح أول أكاديمية للميتافيرس في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومقرها السعودية.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات