قابلية المشي تقلل خطر سكري الحمل


جراسا -

توصلت دراسة جديدة من جامعة كولومبيا أن قابلية المشي التي يوفرها الحي السكني للحامل ترتبط بانخفاض خطر الإصابة بسكري الحمل، والذي يزيد من احتمال الزيادة غير الصحية في وزن المولود.

ونُشرت نتائج الدراسة في مجلة "بدياتريكس" المتخصصة في طب الأطفال، وحلل الباحثون العلاقة بين إمكانية المشي للحامل في نيويورك وخطر الإصابة بسكري الحمل.

واعتمد الباحثون على بيانات مدينة نيويورك لـ 109 ألف حامل ومولود عام 2015، واستخدموا مؤشراً لقياس إمكانية المشي مستنداً إلى بيانات الكثافة السكانية، وعلاقة اتصال الشوارع بفرص الوصول للمواصلات العامة.

وتوصلت النتائج إلى أن المناطق السكنية التي تتيح إمكانية أفضل للمشي يقل فيها خطر الإصابة بسكري الحمل بنسبة تصل إلى 23%، لأنه يساعد الحامل على عدم الزيادة غير المرغوبة في وزن الحمل.

وتشير تقارير إلى أن الحوامل تفضلن المشي على ممارسة تمارين ونشاط بدني أعلى كثافة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات