تغير مزاج الأمريكيين بشأن دعم كييف


جراسا -

كشف استطلاع رأي أمريكي، أن الأجندة الأوكرانية تفقد شعبيتها، وأن هناك تغيرا في مزاج الشعب الأمريكي، من دعم أوكرانيا بالسلاح، إلى ضرورة إنهاء الحرب، وذكرت صحيفة « أوراسيا ديلي»، أن الاستطلاع الأول الذي صدر بعد الإعلان عن تسليم دبابات أبرامز إلى أوكرانيا بنهاية العام 2023، كشف أن نسبة مؤيدي تقديم مزيدا من الدعم لكييف انخفضت بين الأمريكيين إلى أقل من 50٪، وهذا يُسجّل لأول مرة.

وفي الوقت نفسه، يرى 47٪ من الأمريكيين أن الوقت قد حان لإنهاء هذا الوضع.

«بايدن» يحرق الأموال بسرعة في الحقل الأوكراني
ووفقًا للباحث في الشؤون الأمريكية، مالك دوداكوف، فإن إدارة بايدن تحرق الأموال بسرعة في الحقل الأوكراني. ففي ديسمبر/ كانون الأول، تمت الموافقة على ميزانية 38 مليار دولار لأوكرانيا، منها 21 مليار دولار مخصصة للمساعدات العسكرية. ولكن، في شهر يناير/ كانون الثاني وحده، تم إنفاق 9 مليارات، أي 40٪ من المبلغ المتفق عليه.

الجمهوريون يؤيدون نقل المسؤولية عن أوكرانيا إلى ألمانيا
وبهذا المعدل، فإن الميزانية المخصصة لأوكرانيا، التي تم حسابها على الأقل حتى شهر سبتمبر/ أيلول، قد تنتهي في مارس- أبريل (آذار / نيسان)،. ويمكن أن يعاني تنسيق الميزانيات الجديدة مشاكل جدية. فالجمهوريون في الكونجرس يطالبون بخفض الإنفاق الحكومي، بما في ذلك الإنفاق على أوكرانيا. ولهذا، فهم يرفضون حتى رفع سقف الدين الوطني، ما يهدد أمريكا بالتخلف عن السداد تقنيًا.

وقد عبّر السناتور جوش هاولي عن وجهة نظر العديد من الجمهوريين- فهو يريد نقل المسؤولية عن أوكرانيا إلى ألمانيا والتفرّغ للمواجهة مع الصين.
لذلك، سارع البيت الأبيض إلى تزويد أوكرانيا بالسلاح في محاولة لإظهار بعض النجاح على الجبهة خلال «الهجوم المضاد» المرتقب، طالما لا يزال ذلك ممكنًا – فلم تنته الميزانيات بعد ـ ولم يتحول الرأي العام في الولايات المتحدة كليا نحو الخروج من الأزمة الأوكرانية.

أوكرانيا لن تكون قادرة على شن هجوم واسع النطاق
ونقلت صحيفة «وراسيا ديلي»، عن المراقب العسكري الروسي، العقيد الاحتياط غينادي أليخين، أن دبابات أبرامز الأمريكية وليوبارد الألمانية معدات ثقيلة جدية قادرة على أداء عدد من المهام الجادة في ساحة المعركة. ويمكن لفرقة وفوج دبابات أن يلعبا دورًا في قطاع ما من الجبهة، لكن القوات المسلحة الأوكرانية لن تكون قادرة على شن هجوم واسع النطاق بهذا العدد من الدبابات.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات