لماذا يُعتبر الرجال أكثر عرضة للإصابة بسرطان المعدة؟


جراسا -

أصبح سرطان المعدة أحد أكثر أنواع السرطانات انتشاراً حتى لدى فئه الشباب، وبات سبباً رئيسياً للقلق نتيجة طبيعته الخطيرة والخبيثة.

ووفقاً للدراسات، فإن هذا النوع من السرطان أكثر انتشاراً بين الرجال بسبب الاختلاف في الهرمونات، حيث يقول العلماء إن الإناث يمتلكن هرمون الاستروجين الذي يساعدهن على الحماية من الالتهابات ويقلل من فرص إصابتهن بسرطان المعدة.

ما هي أعراض سرطان المعدة؟

يقول الدكتور فيناي جايكواد، مدير مركز الأورام في مستشفى غوروغرام،: "يمكن أن تكون أعراض سرطان المعدة غامضة ومضللة للغاية في بعض الأحيان، لأن الشعور بالحموضة وآلام البطن أمر شائع جداً ويتم التعامل معه باستخفاف حتى يتطور المرض بشكل كبير.

في بعض الأحيان، قد تشير هذه الأعراض إلى انخفاض مستويات الهيموجلوبين، أو فقدان الوزن المفاجئ، أو انخفاض الشهية وهو ما يتجاهله المرضى عادةً ".


متى تكون الأعراض أكثر وضوحاً؟

تخزن المعدة الطعام الذي نأكله وتساعد على هضمه في الأمعاء.

ونظراً لأن المعدة هيكل قابل للتوسيع بدرجة كبيرة لاستيعاب الطعام، حتى لو كان السرطان كبيراً جداً، فعادة ما يعاني المريض من الأعراض في مرحلة لاحقة وأكثر تقدماً.

وبحسب الدكتور جايكواد، فإن غالبية الحالات ترتبط بخيارات نمط الحياة السيئة مثل النظام الغذائي غير الصحي، والاستهلاك المفرط للملح، واستهلاك الكحول، جنباً إلى جنب مع التدخين.

كما يلعب العمر والأسباب الوراثية أيضاً دوراً رئيسياً في الإصابة بسرطان المعدة، وفق ما أوردت صحيفة تايمز أوف إنديا.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات