الصين تعزز استخدام الطب التقليدي في علاج كورونا


جراسا -

وجهت الصين مستشفياتها العامة والخاصة بتعزيز قدرة خدمات الطب الصيني التقليدي، نظراً لمميزاته الفريدة في علاج العدوى الناجمة عن الإصابة بمرض كورونا، بحسب ما أوردته وكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا"، اليوم الأربعاء.

وبحسب إشعار نشرته فرقة العمل بين الوكالات التابعة لمجلس الدولة للاستجابة لـ"كوفيد19-"، يتوجب على المستشفيات العامة على المستوى الثاني فما فوق، والمستشفيات الخاصة، تأسيس آلية عمل للاستخدام المتكامل بين الطب الصيني والطب الغربي في علاج عدوى "كوفيد19-"، والحرص على تحقيق المزيد من التحسينات.


وشددت الوثيقة على تأسيس مجموعات خبراء على مستوى المستشفيات تتألف من أطباء الطب الصيني التقليدي والطب الغربي لإجراء استشارات متعددة التخصصات بشكل مشترك، ودراسة وتحديد تدابير العلاج للمرضى المصابين في الحالات الخطيرة والحرجة، من بين مهام أخرى.


كما نصت الوثيقة أنه وخلال علاج المرضى في الحالات الخطيرة والحرجة، يجب استخدام شرائح محضرة من الأدوية الخام الصينية، وتقنيات الطب الصيني التقليدي والأدوية الصينية التقليدية الجاهزة للاستخدام، بما في ذلك حقن الطب الصيني التقليدي، بشكل نشط وعقلاني.


كما سلط الإشعار الضوء على مشتريات واحتياطي الأدوية الصينية التقليدية الجاهزة للاستخدام وإعداد شرائح الأدوية الخام الصينية في المستشفيات، وخاصة تلك المخصصة لعلاج المرضى في الحالات الخطيرة والحرجة.


وأكدت الوثيقة أيضاً زيادة عدد موظفي الطب الصيني التقليدي في المستشفيات.


ولدى الصين نظام من ثلاثة مستويات لتصنيف المستشفيات، حيث تأتي المستشفيات التي لديها أكبر عدد من الأسرّة وتقدم خدمات طبية شاملة، على قمة النظام المذكور.

 

 

24-



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات