حقائق جديدة عن علاقة الصداع النصفي بالحمل


جراسا -

قالت نتائج دراسة جديدة إن الصداع النصفي قد يكون علامة سريرية على ارتفاع مخاطر الولادة، وإنه يرتبط بمضاعفات سلبية محتملة أثناء الحمل مثل ارتفاع ضغط الدم وتسمم الحمل والولادة المبكرة.

وحلّل فريق البحث بيانات أكثر من 30 ألف امرأة تعملن بالتمريض، وتبين أن الصداع النصفي قبل الحمل كان مرتبطاً بخطر أكبر بنسبة 17% للولادة المبكرة، ومعدل أعلى بنسبة 28% لارتفاع ضغط الدم أثناء الحمل، ومعدل أعلى بنسبة 40% من تسمم الحمل مقارنة بعدم وجود صداع نصفي.

وقالت الدكتورة ألكسندرا سميث الباحثة الرئيسية في الدراسة من مستشفى بريغهام: "وجود تاريخ من الصداع النصفي يمكن اعتباره عامل خطر يهدد الأمهات ويزيد خطر وفيات الرضع".

ونُشرت نتائج الدراسة في مجلة "نيورولوجي"، وأشارت إلى أن الصداع النصفي أكثر انتشاراً بين النساء في عمر بين 18 و44 عاماً، وأنهن أكثر عرضة له بـ 3 مرات مقارنة بالرجال.

وقالت الدراسة إن البيولوجيا المسؤولة عن ارتباط الصداع النصفي بارتفاع مخاطر الإصابة بأمراض القلب عن النساء هي أيضاً المسؤولة عن زيادة احتمال حدوث مضاعفات الحمل.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات