منع دخول وخروج الحيوانات من منطقة الضليل


جراسا -

خرج اجتماع ضم وزير الزراعة خالد حنيفات و جمعية ائتلاف مربي الأبقار وجمعية مربي الأبقار وعدد من المعنيين بعدد من التوصيات المتعلقة بمرض الحمى القلاعية المنتشر بين الأبقار في منطقة الظليل.

وقال حنيفات في بيان وصل "جراسا" انه سيتم توسيع عمل غرفة المتابعة المركزية في منطقة الضليل للتعامل مع الحمى القلاعية وبالتنسيق مع جمعيات الأبقار.

ومن التوصيات التي خرج به الاجتماع منع دخول وخروج الحيوانات من منطقة الضليل وذلك لحصر مناطق الاصابة وتجفيف منابع نقل المرض ، وتشكيل لجنة متخصصة لحصر أضرار المزارع بالتنسيق مع الجمعيات والاستمرار في تزويد الجمعيات بمواد التعقيم والفيتامينات والمكملات الغذائية وإطلاق خط ساخن لتقليل المعلومات من مصدر واحد وتسهيل انسياب المعلومات عن الإصابات وتوعية المزارعين الى اهمية اعطاء الجرعة المعززة للمزارع غير المصابة .

واكد الحنيفات ان المرض مستوطن في عدد كبير من دول شمال ووسط وأفريقيا مرورا بالشرق الأوسط وصولا الى الهند وهو غير معدي للأنسان ولا ينتقل بأي وسيلة إضافة إلى مأمونية منتجات الحيوانات المصابة من حليب ولحوم .

وأشار الحنيفات الى حملة التحصين الوطنية التي قامت بها الوزارة وغطت ما يصل الى ٣.٦ مليون رأس من الأغنام والابقار والمضي نحو اعطاء جرعة ثانية من اللقاح في شهر نيسان القادم وذلك حسب توصيات المنظمة العالمية لصحة الحيوان واستمرار الوزارة في العمل على تنظيم القطاع .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات