الملياردير الهندي "غوتام "يفقد لقب أغنى رجل بآسيا


جراسا -

خرج الملياردير الهندي غوتام أداني من قائمة أغنى 10 أشخاص في العالم، كما فقد لقب الأكثر ثراء في آسيا إذا استمر تراجع أسهم مجموعته، وسط تقارير عن قيامه بعمليات احتيال.

انخفض ترتيب الملياردير الهندي بمؤشر "بلومبرغ" للمليارديرات من المركز الرابع إلى المركز الحادي عشر، بعد أن نزفت ثروته الشخصية 34 مليار دولار في ثلاثة أيام تداول فقط.

وبثروته البالغة 84.4 مليار دولار حاليا، جاء ترتيب أداني متفوقا بمرتبة واحدة فقط على منافسه ورئيس شركة Reliance Industries، موكيش أمباني البالغة ثروته الصافية 82.2 مليار دولار.

تراجعت أسهم شركات مجموعة Adani Group وسط ضغوط بيعية استمرت ثلاثة أيام أدت إلى فقدانها أكثر من 68 مليار دولار من قيمتها السوقية، بعد نشر تقرير Hindenburg Research الذي زعم وجود "تلاعب واضح في الأسهم والاحتيال المحاسبي".

وبذلك جاء ترتيب أداني بقائمة المليارديرات بعد كارلوس سليم المكسيكي، والمؤسس المشارك لشركة "غوغل" سيرغي برين، والرئيس التنفيذي السابق لشركة "مايكروسوفت" ستيف بالمر.



تعليقات القراء

المهاجر
وبيقولك المصاري وسخ ايدين ههههههه
02-02-2023 11:22 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات