تقرير امريكي: هذا هو "المشروع الإيراني" بسوريا الذي تحبطه إسرائيل


جراسا -

ذكرت صحيفة "نيوزويك" الأمريكية الأسبوعية بأن إيران سعت لإنشاء بنية تحتية شاملة للدفاع الجوي على الأراضي السورية ، من خلال إرسال الكثير من المعدات والأفراد ، للتعامل مع الهجمات المنسوبة إلى إسرائيل .

لذلك وحسب الصحيفة فان إسرائيل تواصل مهاجمة وإفشال المشروع ".وبحسب التقرير ، قال مصدر استخباراتي أمريكي مطلع إن الهجمات المنسوبة لإسرائيل بدأت في عام 2017 ، "استهدفت المصالح العسكرية الإيرانية التي تهدد إسرائيل".

كما قال المصدر للصحيفة الأمريكية الأسبوعية "خلال العامين الماضيين ، غيرت إيران استراتيجيتها ، عندما روجت لنشر قدرات دفاع جوي لصالحها في الأراضي السورية ، بتكلفة ملايين الدولارات ، من أجل التعامل مع الهجمات الاسرائيلية ".

كما أكد المصدر ذاته أن "الإيرانيين ساعدوا السوريين في تحديث أنظمة الرادار الخاصة بهم ، والتي كانت تهدف إلى كشف ومنع الهجمات الإسرائيلية .

إضافة إلى ذلك ، قال المصدر الاستخباري إن الأسلحة المستخدمة في هذا الجهد تشمل صاروخ "صياد 4 ب" الإيراني ، الذي كشف النقاب عنه في تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي ، في حفل حضره قادة عسكريون إيرانيون كبار.

الصاروخ حسب الصحيفة موجود في نظام الدفاع الجوي بافر 373، ويقال إن مدى الصاروخ يزيد عن 300 كيلومتر.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات