هل لا يزال الإرهاب يشكل خطراً على الجزائر؟


جراسا -

في تصريحات مصورة أعترف إرهابي تم توقيفه من قبل مصالح الأمن الجزائرية بالتخطيط لاغتيال شخصيات في الدولة وتنفيذ عمليات إرهابية ضد أهداف اقتصادية ومنشآت نفطية في جنوب البلاد، وقالت السلطات الجزائرية أن عملية توقيف هذا الإرهابي تأتي في إطار تفكيك خلية موالية لتنظيم “داعش” وسبق للإرهابي الموقوف الالتحاق بتنظيم حركة “أحرار الشام” في سوريا عام 2012 قبل أن يعود إلى الجزائر ويصدر القضاء في حقه حكما بالسجن لثلاثة أعوام ليعود إلى النشاط والاتصال بالجماعات الإرهابية بعد خروجه من السجن عام 2016.

وأعترف الإرهابي الموقوف بأداء البيعة لقيادة تنظيم داعش الإرهابي رفقة عدد من العناصر وتوثيقها عبر فيديو أُرسل إلى مسؤولي التنظيم الذين رتبوا له اتصالات مع “جماعة ولاية غرب أفريقيا” التابعة لـ”داعش”.

وكانت أول عملية لتنظيم “داعش” في الجزائر عام 2014 نفذتها جماعة “جند الخلافة” التي أعلنت ولائها للتنظيم الإرهابي بإعدام سائح فرنسي في إحدى المناطق الجبلية شرق البلاد.

ويرى مراقبون أن تفكيك هذه الخلية الإرهابية يأتي في إطار العمليات الإستباقية لمصالح أمن الجيش الجزائري فتنظيم داعش الإرهابي لم يستطع الاستقرار في البلاد خاصة بعد مقتل رئيس التنظيم عام 2014 بعد ثلاثة أشهر فقط من إعلان إنشاء فرع في الجزائر.

أكد الباحث والمختص في القضايا الأمنية الدكتور أحمد ميزاب، أن السلطات الجزائرية تضرب بقوة عناصر وشبكات الإرهاب.

وأوضح ميزاب، خلال تصريحات له مع برنامج حصة مغاربية، أن العناصر المتطرفة تتحرك في مساحات ضيقة بسبب الحصار الأمني.

وأشار إلى أن الخلية الإرهابية التي تم تفكيكها كانت تسير في إطار الذئاب المنفردة للبحث عن الصدى الإعلامي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات