ما لا تعرفيه صحياً عن الحنطة السوداء .. 7 فوائد مذهلة!


جراسا -

الحنطة السوداء هي البذرة التي تنمو من نبات الحنطة، والتي يبلغ عمرها آلاف السنين ويمكن أن تختلف في اللون من البني الداكن إلى الأسود.

في الأسطر القليلة التالية، سوف نعرض لك أبرز الفوائد الصحية للحنطة السوداء.

1- تعمل الحنطة السوداء على تحسين عملية الهضم. كما أنه يدعم الأمعاء لهضم الطعام بكفاءة، مما يساعد الطعام على التحرك عبر الجهاز الهضمي.

2- تعمل الحنطة السوداء على تحسين صحة القلب حيث تعمل على خفض ضغط الدم ورفع مستويات الكوليسترول وبالتالي تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكري والسكتة الدماغية والسمنة.

3- يقلل الحنطة السوداء من خطر الإصابة بحصوات المرارة، وذلك بفضل قصر الوقت الذي يستغرقه مرور الطعام عبر الجهاز الهضمي، كما أنه يقلل من الحاجة إلى إفراز المزيد من الصفراء.

4- تساعد الحنطة السوداء في التحكم في الوزن حيث أنها تزيد من الشعور بالامتلاء لفترة طويلة وتقلل من كمية الطعام والسعرات الحرارية المتناولة خلال اليوم.

5- تعمل الحنطة السوداء على تعزيز صحة العظام وتقوية الأسنان والأظافر.

6- تحارب الحنطة السوداء الجذور الحرة، كما أنها تعزز نشاط الجهاز المناعي وتقلل من خطر الإصابة بالعدوى.

7- تساعد الحنطة السوداء في إدارة مرض السكري لاحتوائها على مادة الإينوزيتول التي تخفض نسبة السكر في الدم.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات