صدمة عسكرية لأوكرانيا .. الأسلحة الألمانية لا تعمل!!


جراسا -

كشف خبراء عسكريون في ألمانيا وروسيا، عن صدمة السلطات الأوكرانية التي تلقت دعما عسكريا كبيرا من ألمانيا، بسبب تعطل الأسلحة الألمانية عن العمل في ظروف أوكرانيا.

من جانبها، انتقدت وزيرة الدفاع الألمانية، كريستين لامبرخت، المرؤوسين الذين قدموا للصحافة بيانات محزنة حول الأسلحة الألمانية عالية التقنية، بما في ذلك تلك التي زودت بها القوات المسلحة الأوكرانية

والحديث يدور عن «مدافع هاوتزر» ذاتية الدفع ومركبات المشاة القتالية، ودبابات «ليوبارد» وعربات «بوما».
كانت الحكومة الألمانية قد وافقت في شهر يونيو/ حزيرت الماضي، على بيع 100 مدفع «هاوتزر» ذاتية الدفع لأوكرانيا، حسبما أفادت به صحيفة «دير شبيغل».

وذكرت الصحيفة، أنه لم يتضح بعد متى ستصل الدفعة الأولى من مدافع «هاوتزر» هذه إلى أوكرانيا، خاصة وأن إنتاج جميع هذه المدافع يحتاج لعدة سنوات.

%70 من المعدات الألمانية لا تعمل

ووفقًا لوكالة الأنباء الألمانية n-tv، يمكن فقط لكل ثالث مدافع هاوتزر ذاتي الدفع من نوع Panzerhaubitze 2000 أداء المهام المحددة. بمعنى آخر، 70٪ من المعدات الألمانية من هذا النوع لا تعمل ببساطة لأسباب مختلفة، أحدها البرد.

فعند درجة حرارة – 10 مئوية، تكف أنظمة مختلفة في مدافع هاوتزر ذاتية الدفع عن العمل بشكل صحيح، والحال كذلك مع مركبات BMP Pumaالأحدث.

وأشارت الوكالة الألمانية إلى أن دبابات ليوبارد 2 الشهيرة ليست في أفضل حال.
المستشار الألماني رفض إرسال بابات ليوبارد 2 إلى أوكرانيا

ويشير الباحث الروسي، أوليغ نيكيفوروف، في صحيفة «نيزافيسيمايا غازيتا» الروسية،إلى رفض المستشار الألماني، أولاف شولتز، القاطع لإرسال بابات ليوبارد 2 الشهيرة إلى كييف، على الرغم من الطلبات الملحة من السفيرين الأوكرانيين، السابق والحالي، بحسب صحيفة «إكسبريس» النمساوي Express، ويرجع الرفض إلى الشك في فائدة ليوبارد 2 للأوكرانيين.

ليوبارد 2 ثقيلة للغاية بالنسبة للظروف الأوكرانية

وتستشهد الصحيفة بقول خبير في الجيش الألماني، لم تذكر اسمه، إن ليوبارد 2 ثقيلة للغاية بالنسبة للظروف الأوكرانية. فهي تزن بين 55 و62 طناً، والجسور والسكك الحديدية الأوكرانية مصممة لوزن حوالي 40 طناً. وأشارت الصحيفة إلى أن دبابات T72 و T90A الروسية تزن 44.5 و 46.5 طناً على التوالي.

ويضاف إلى ذلك، بحسب أوليغ نيكيفوروف، فترات تدريب الطاقم التي تصل إلى ستة أسابيع. كما أن إتقان إلكترونيات Leopard 2 يتطلب إرسال متخصصين ألمان إلى منطقة القتال لمدة تصل إلى عام.
وتساءل الباحث الروسي: من أين يأتون بدبابات ليوبارد 2 لأوكرانيا؟ هناك الآن في إسبانيا فقط 122 من هذه الدبابات التي تعود إلى Bundeswehr، لكنها لا تستخدم. وأما تنظيم إنتاج خاص للجيش الأوكراني فمهمة طويلة الأمد ومكلفة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات