"تحفيز" تقيم حفلا ختاميا لمشروع الشبكة الاجتماعية


جراسا -

ضمن مكوِّن مؤسسات المجتمع المدني، أقامت جمعية تحفيز للريادة والتطوير ممثلة بالسيد أحمد شتيّات، حفلاً ختامياً في بلدية إربد الكُبرى لمشروع الشبكة المجتمعية للاستجابة للآثار الاجتماعية لجائحة كورونا في محافظة إربد والذي استهدف الأطفال ذوي الإعاقة الخاصّة وعائلاتهم والأطفال الذين افتقدوا التعلُّم المُبكِّر والشباب المتعطّلين عن العمل والأكثر تأثّراً بجائحة كورونا، وقد جاء هذا المشروع بتمويل من الاتحاد الأوروبي بالتعاون مع مشروع تعزيز الحماية الاجتماعية لدعم الدمج الاجتماعي ومنظمة الخبرة الفرنسية ووزارة التنمية الاجتماعية. وبتنسيق السيدة صبا مصلح.

وقد هدف هذا المشروع لبناء قدرات العاملين في قطاع الحماية المجتمعية والمؤسسات التي تقدّم هذه الخدمات، وبناء قدرات الإعلاميين وإشراكهم في الحماية المجتمعية، والحد من انتشار الآثار الاجتماعية السلبية وتبعياتها على الأطفال والشباب والمرأة وذوي الإعاقة، كما تضمنت أهداف المشروع على تنفيذ عدد من المبادرات المجتمعية التي ترتبط باحتياجات الفئات المُستهدفَة، والعمل على توفير فُرص تعليم مُستدامة لأطفال الأُسَر الأقل حظّاً.

حيث شمل الحفل على كلمة رئيس الجمعية التي رحّب خلالها بالحضور والمشاركين، ولخّص أهداف المشروع وما وصل إليه من نتائج وتوصيات. وكلمة رئيس مجلس الخدمات المُشتَركة المهندس محمد الشمالي الذي أثنى على ما وصل إليه المشروع وثمّن الجهود التي بذلها فريق العمل للخروج بمثل هذه النتائج. وكلمة ممثل منظمة الخبرة الفرنسية السيد أمين المعايطة الذي بدوره شكر المنظمين على جهودهم مؤكداً على أهمية مثل هذه المشاريع التي تقوم على دعم المجتمع بعد جائحة كورونا للوصول إلى نتائج وتوصيات للاستمرار ومتابعة آثار الجائحة التي ما زالت مستمرة وخصوصاً من الناحية الاقتصادية. بعدها تم عرض فيديو وضّح مراحل المشروع من بداياته وما هي أهم الصعوبات التي واجهت فريق العمل والحلول التي قام بها لختام هذا المشروع.

وفي الختام تم عقد جلسة حوارية لعرض نتائج الدراسة الميدانية الخاصّة بالآثار الاجتماعية لجائحة كورونا، قدّمتها السيدة مريم ملكاوي، وجلسة لأعضاء الشبكة للحديث حول تجربتهم في المشروع. وتسليم الشهادات لمستحقيها.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات