الامير علي يشارك في اجتماع تنفيذي الاسيوي


جراسا -

شارك سمو الامير علي بن الحسين نائب رئيس الاتحاد الدولي (FIFA) في الاجتماع الاول للمكتب التنفيذي الجديد للإتحاد الاسيوي الذي عقد امس الاول في مقر الاتحاد الاسيوي في العاصمة الماليزية كوالالمبور, برئاسة محمد بن همام.
وكان سمو الامير علي بن الحسين قد انتخب من بين عشرة أعضاء للمكتب التنفيذي الجديد وذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية الذي عقد في شهر كانون الثاني الماضي في العاصمة القطرية الدوحة, لدورة تستمر في الفترة من (2011-2015).
والتقى سمو الامير علي بن الحسين خلال زيارته رئيس الاتحاد الماليزي سمو الامير سلطان حاجي أحمد شاه ونائبه سمو الامير عبد الله سلطان أحمد شاه, ورئيس الاتحاد الدولي جوزيف سيب بلاتر الذي كان يزور العاصمة الماليزية أمس.
وتناول لقاء سمو الامير علي مع سمو الامير سلطان تعزيز العلاقات بين الاتحاد الاردني ونظيره الاتحاد الماليزي, إضافة للحديث عن مستقبل كرة القدم في آسيا.
من جهة اخرى عقد المكتب التنفيذي الجديد في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اجتماعه الأول امس الاول برئاسة محمد بن همام العبدالله, حيث تم التأكيد على أهمية العمل من أجل صالح كرة القدم الآسيوية.
وأعرب أعضاء المكتب التنفيذي عن تضامنهم الكامل مع اليابان في أعقاب الكارثة التي تعرضت لها بسبب الزلزال وموجة التسونامي التي أعقبته يوم الجمعة الماضي. حيث طلب رئيس الاتحاد في بداية الجلوس دقيقة صمت من أجل ضحايا الزلزال.
وقال بن همام: فقدت الآلاف من الأرواح في اليابان, وتأثر الملايين بالأضرار الناتجة عن الزلزال, ونحن في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم نقدم كل الدعم والمساندة لأصدقائنا في الاتحاد الياباني لكرة القدم والشعب الياباني.
وقال الدكتور حافظ المديج عضو المكتب التنفيذي: الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عائلة كبيرة, ونحن نشعر بمعاناة أخوتنا وأخواتنا في اليابان, وكل مشاعرنا معهم.
وشدد بن همام على قيم ومبادئ الديمقراطية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم, موجهاً الدعوة لجميع الأعضاء القدامى والجدد للعب دورهم في الارتقاء بكرة القدم في القارة.
وكشف بن همام أن المبدأ الديمقراطي في اتخاذ القرارات بحسب الأغلبية هو الذي سيسود, وقال: أرجو منكم القيام بدوركم في إدارة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بحسب القوة التي حصلتم عليها بموجب النظام الأساسي.
وبرر المكتب التنفيذي خلال الاجتماع تسمية رؤساء ونواب رؤساء اللجان العاملة في الاتحاد للسنوات الأربع المقبلة, حيث تم الاتفاق بالإجماع على تشكيل لجنة فرعية تضم رئيس الاتحاد ونائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم ونواب رئيس الاتحاد الآسيوي من أجل اختيار أعضاء هذه اللجان وتقرر أيضاً الفصل بين لجنة الرؤية الآسيوية واللجنة الفنية لتصبح كل منهما لجنة مستقلة.
وتباحث المكتب التنفيذي بعد ذلك في بعض التعديلات المقترحة على نظام (المبادئ الأخلاقية) في الاتحاد, حيث تمت الموافقة على هذه المقترحات, إلى جانب المصادقة على ملخص اجتماع الجمعية العمومية الرابع والعشرين الذي عقد في الدوحة خلال شهر كانون الثاني الماضي, وكذلك تمت الإشادة بالنجاح الذي تحقق خلال نهائيات كأس آسيا 2011 في قطر.
ووافق رئيس الاتحاد على اقتراح العضو الجديد وينستون لي من أجل عقد ورشة عمل تعريفية لجميع أعضاء اللجان العاملة من أجل تعريفهم على نظام العمل في اجتماعات الاتحاد.
ووافق الأعضاء أيضاً على تعيين الفلسطينية سوسن شلبي عضوا معينا في المكتب التنفيذي, كعضوة نسوية عن منطقة غرب آسيا.
وتم خلال الاجتماع المصادقة على رفع المساعدة للدول المنضوية تحت مشروع مساعدة الدول النامية في الاتحاد  AID-27 إلى 200 ألف دولار سنوياً لكل اتحاد وطني, وتشكيل لجنة للمشروع من أجل مراقبة عملية الإنفاق. حيث تم اختيار مانيلال فيرناندو عضو اللجنة التنفيذية في الاتحاد الدولي لكرة القدم من أجل رئاسة اللجنة وسيد خالد حمد البوسعيدي نائباً للرئيس.
وتقرر كذلك وضع اليابان في المركز الخامس ضمن مجموعتها في تصفيات كأس العالم 2014 (الجولة الآسيوية الأخيرة), من أجل تجنب التضارب بين موعد بطولة كأس القارات (16-30 يونيو/حزيران 2013), حيث سيحصل المنتخب الياباني على راحة يوم 18 يونيو في تصفيات كأس العالم ليتمكن من المشاركة في كأس القارات.
اللجان العاملة في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم:-
لجنة المسابقات الرئيس - يوسف السركال-نائب الرئيس - برافول باتيل
اللجنة المالية الرئيس - زهانغ جيلونغ - نائب الرئيس - الشيخ علي بن خليفة
لجنة التسويق الرئيس - الدكتور حافظ المدلج - نائب الرئيس - وينستون لي
لجنة كرة الصالات الرئيس - ريتشارد لاي - نائب الرئيس - الدكتور تران كووك توان
لجنة الحكام الرئيس - ووراوي ماكودي -نائب الرئيس - خالد بن حمد البوسعيدي
اللجنة الفنية الرئيس - كوزو تاشيما.
لجنة الرؤية الآسيوية الرئيس - سمو الأمير عبدالله بن السلطان أحمد شاه - نائب الرئيس - سمو الأمير علي بن الحسين
اللجنة المنظمة لكأس رئيس الاتحاد وكأس التحدي الرئيس - غانيش ثابا - نائب الرئيس - غانبولد بويانميخ
اللجنة النسوية الرئيسة - مويا دود - نائبة الرئيس - السيدة كيم سون هوي
اللجنة المنظمة لبطولات الشباب الرئيس - زاو زاو - نائب الرئيس - علي عظيم
اللجنة القانونية الرئيس - مخدوم سيد فيصل حياة - نائبة الرئيس - مويا دود
اللجنة الطبية الرئيس - الدكتور غورتشاران سينغ
اللجنة الخاصة بحالات سوء التطور في جنس اللاعبين - الرئيس - الدكتور غورتشاران سينغ
اللجنة الخاصة بمراقبة مشروع مساعدة الدول النامية  AID-27
الرئيس - مانيلال فيرناندو نائب الرئيس - خالد بن حمد البوسعيدي
عضو - ريتشارد لاي
لجنة الانضباط الرئيس - ليم كيا تونغ وأعضاء - جو سيترايت وتوشيرو تاكي وشين روي وعدنان بن عثمان
لجنة الاستئناف الرئيس - راندال كونليف - نائب الرئيس - عبد الرحمن لوتة أعضاء - جاهانغير باغلاري وقمر الدين عبدالله وستيفن وونغ.

(العرب اليوم)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات