بداية قوية لتشابي ألونسو مع ليفركوزن


جراسا -

حقق المدرب الإسباني تشابي ألونسو نجم ليفربول وبايرن ميونيخ سابقاً، بداية قوية على رأس الجهاز الفني لباير ليفركوزن بقيادته إلى فوز ساحق على ضيفه شالكه 4-0 السبت في المرحلة التاسعة من بطولة ألمانيا لكرة القدم.

واستلم ألونسو منصبه قبل 3 أيام فقط خلفاً للسويسري جيراردو سيوان الذي دفع ثمن عدم فوزه في آخر اربع مباريات له في الدوري قبل سقوطه أمام بورتو البرتغالي 0-2 في دوري أبطال اوروبا الثلثاء.

وتولى ألونسو تدريب الفريق الرديف لريال سوسييداد في منطقة الباسك مسقط رأسه لمدة ثلاث سنوات حتى أيار الماضي، وساهم بصعوده إلى الدرجة الثانية في إسبانيا للمرة الأولى منذ 60 عاماً، قبل أن يهبط في نهاية الموسم الماضي.

وبهذا الفوز وهو الثاني لليفركوزن هذا الموسم، خرج الفريق من منطقة الخطر أقله مرحلياً وبات في المركز الرابع عشر مؤقتاً برصيد 8 نقاط.

افتتح الفرنسي موسى ديابي التسجيل بتسديدة قوية في الدقيقة 38. ثم تلاعب الجناح الإنكليزي كالوم هادسون أودوي بلاعبين من شالكه قبل أن يمرر كرة عرضية باتجاه ديابي ومنه إلى الهولندي جيريمي فريمبونغ ليتابعها الأخير داخل الشباك (41).

وأضاف فريمبونغ هدفه الثاني الشخصي له والثالث لفريقه (51) قبل أن يختتم البرازيلي باولينيو مهرجان الأهداف في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

وألحق #بوخوم صاحب المركز الأخير، هزيمة قاسية بأينتراخت فرانكفورت بطل "يوروبا ليغ" الموسم الماضي بثلاثية نظيفة ومنعه من اللحاق مؤقتاً بالمتصدرين أونيون برلين وفرايبورغ.

وانتهت مباراتان بالتعادل 1-1، ماينتس مع ضيفه لايبزيغ وأوغسبورغ مع ضيفه فولفسبورغ.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات