الوحدات يسعى لاستكمال افراحه بالسويق .. والفيصلي يحاور دهوك العراقي


جراسا -

ينشد الفيصلي والوحدات, ممثلا كرة القدم الاردنية في بطولة كأس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم مواصلة انطلاقتهما القوية في البطولة من خلال ظهورهما في الجولة الثانية منها حيث يستضيف الوحدات فريق السويق العماني عند الساعة الخامسة مساء اليوم على ستاد الملك عبد الله في القويسمة وفيها يسعى الوحدات الى استكمال افراحه المحلية باقترابه من استرداد الدوري عبر تحقيق فوزه الثاني في البطولة الاسيوية فيما يخوض الفيصلي لقاء صعبا امام مستضيفه فريق دهوك العراقي في اربيل عند الساعة الثانية والنصف من عصر اليوم وفيها يسعى الفيصلي الى النهوض من كبوته المحلية عبر القفز خطوة مهمة نحو التأهل الى الدور الثاني في البطولة الاسيوية.
وكان القطبان قد نجحا في الجولة الاولى في تحقيق العلامة الكاملة حيث فاز الفيصلي على الجيش السوري بهدفين دون مقابل في عمان فيما فاز الوحدات على فريق الطلبة العراقي بهدف دون مقابل في العراق.
الوحدات * السويق (القويسمة)
العرب اليوم- احمد شريف
رغم ان فريق السويق العماني ليس بحجم وخبرة ولا نجومية الوحدات الا ان فرسان الاخضر مطالبين بأخذ الحيطة والحذر في التعامل مع معطيات مباراة اليوم حتى لا يقعوا فريسة المفاجآت ويستكملوا رحلة ابداعهم المحلية على الصعيد الاسيوي.
ويدرك الوحدات الذي انهى مساء امس تحضيراته الفنية لقاء وسط اجواء كبيرة من التفاؤل ان الاجواء مهيأة امامه لتحقيق نتيجة ايجابية للغاية تعزز من حظوظه في التأهل عن المجموعة.
المدير الفني للوحدات الكرواتي دراغان لخص الفكر الهجومي الذي سينفذه نجوم الفريق في اللقاء بالقول: سنهاجم بلا هوادة من بداية اللقاء حتى نهايته.
دراغان شدد خلال حديثه لـ "العرب اليوم" على انه قرأ الفريق العماني جيدا وانه وضع الحلول المناسبة لضرب تحصيناته الدفاعية بعد ان شاهد عدة لقاءات للفريق الضيف عبر الفيديو.
واوضح دراغان ان طرح فكر هجومي مكثف من البداية حتى النهاية سيكون الخيار الاول للاعبيه من اجل تحقيق حسم مبكر مؤكدا ان الفريق سيلعب من اجل الفوز وليس غيره على اعتبار ان الفوز يعني ان الفريق قد قطع نصف الطريق نحو التأهل.
دراغان اوضح ان اتباع اسلوب هجومي مفتوح في مباراة اليوم لا يعني التقليل من قدرات الفريق الضيف او من احترامه بقدر ما يعني ثقة كبيرة في لاعبي الوحدات الذين يتشوقون الى تقديم عرض كبير يتوجوه بفرحة كبيرة للجمهور الذي يؤازر الفريق اينما حل وارتحل.
وبعيدا عن طرح دراغان الهجومي فان المنطق يفرض نفسه في لقاء اليوم فالوحدات يمتلك افضلية اللعب على ارضه وبين جمهوره ومن الطبيعي ان يأخذ زمام المبادرة حتى يفرض ايقاعه الذي يتناسب مع اهمية المباراة.
وما من شك ان غياب الكابتن رأفت علي يفقد الفريق ميزة هجومية اضافية الا ان الاوراق المتوفرة بين يدي دراغان قادرة على تطبيق وتنفيذ أي اسلوب بمنتهى الجودة ويأتي في مقدمة هؤلاء القناص محمود شلباية والمجتهد عامر ابو حويطي اللذين يشكلان رأس الحربة الاول للفريق وتقع على عاتقهما مسؤولية كبيرة في ترجمة الكرات التي يوفرها محمد جمال واسامة ابو طعيمة الذي بات يشكل وجوده دورا محوريا في تشغيل الماكنة الهجومية الخضراء ومن المرجح ان يكمل عيسى السباح المثلث الهجومي للأخضر ليشكل الى جانب احمد عبد الحليم قوة ضاربة على الاطراف يمكنها استثمار المساحات بشكل مؤثر فيما سيكون لمحمد الدميري والياس حضور قوي في الاسناد والتقدم من بعيد عن الرقابة لتوفير كثافة عددية مناسبة ترسم ملامح التفوق الاخضر.
على الجانب الاخر فان الفريق الضيف يدرك تماما انه سيواجه قوة كروية متميزة مسلحة بجمهور عاشق لا يرضى الا بالفوز وسيعمل جهازه الفني على وضع تكتيك دفاعي بالدرجة الاولى تحسبا لمواجهة قوة الضغط الوحداتية ومن ثم الاعتماد على الكرات المرتدة على احادها تمنحه فرصة هز شباك محمود قنديل في مناسبة ما يعقد من خلالها طموحات لاعبي الوحدات في تحقيق الفوز والتقدم في ترتيب المجموعة.
 المؤتمر الصحافي
 اكد المدير الفني لفريق الوحدات  تلايتش دراغان  في المؤتمر الصحافي  على تحقيق الفوز في مباراة اليوم, معتمدا على الاداء الهجومي من البداية مستغلا عاملي الارض والجمهور معبرا عن اعتزازه الكبير بالجمهور الذي يقف مع فريقه في كل الاحوال مشيدا بقدرات الفريق العماني وتطلعاته في لقاء اليوم كما اشاد بلاعبيه على الجهود الكبيرة من اجل مواصلة حصد الانجازات على الصعيد المحلي والسعي نحو التأهل الى الدور الثاني في الوقت الذي يقدم هذه الانجازات هدية للوحدات وجماهيره.
واضاف  ان غياب اللاعبين رأفت علي ومحمد المحارمة وعامر شفيع سيكون له تأثيره, لكن البدلاء قادرون على خطف النقاط الثلاث.
من جانبه قال مدرب السويق العماني  سيبكا دراغان انه يدرك ان المهمة صعبة امام الوحدات صاحب الانجازات مؤكدا ان الوحدات يضم لاعبين مميزين, وفي مقدمتهم رأفت علي الذي اعتبره من اميز اللاعبين العرب في منطقة الوسط, مشيرا الى الوحدات يمتاز بالقوة   الهجومية والتوازن في الشقين الدفاعي والهجومي ولديه تجانس واضح وامكانيات فردية قادرة على تحقيق الفوز, مؤكدا ان فريقه يضم عددا من اللاعبين الشباب الذين سيكون لهم شأن كبير  واضاف انه يتطلع لتحقيق نتيجة ايجابية ويستغل الحضور الجماهيري الذي اعتبره حافزا نحو تحقيق المطلوب.
الإجتماع الفني
عقد امس الإجتماع الفني للقاء الوحدات والسويق العماني بحضور  مراقب المباراة: راسمانيكام سوبرامانيام (ماليزيا) والمدير الاداري في الدائرة الفنية باتحاد الكرة والحكم: فلاديسلاف تسيتلين (أوزبكستان) الحكمين المساعدين: اندريه بوكاتين (أوزبكستان) مأمور سيدقاسيموف (أوزبكستان) الحكم الرابع: مرعي محمد العواجي (السعودية)ومندوبي الفريقين  حيث مثل الوحدات علي خليفة مدير نشاط الكرة ومهدي ابو قشة اداري الفريق والجهات المعنية حيث تم خلاله التأكيد على الترتيبات الإدارية والفنية, وتثبيت ألوان الفريقين واسماء اللاعبين.
الفيصلي * دهوك العراقي(اربيل)
 العرب اليوم - يوسف السواركة
يدرك المدير الفني للفيصلي محمد اليماني واللاعبون ان المهمة ليست بالسهلة امام فريق دهوك العراقي الذي يعتبر من الفرقالقوية لذا سيدفع اليماني بأوراقه الفنية من البداية وستأخذ الطابع الهجومي نهجا لها وفق اداء متوازن في ظل السيطرة المطلقة على منطقة المناورة معتمدا على تحركات عصام مبيضين وقصي ابو عالية وانس حجي وبهاء عبد الرحمن الذين يعول عليهم كثيرا في ضبط الايقاع والتنويع في الطلعات الهجومية وتعزيز القوة الهجومية التي يقودها محمد خير وعبد الهادي المحارمة اللذين يجيدان التهديد المباشر وايجاد المساحات الواسعة امام لاعبي الوسط للعبور من العمق واختراقات الظهيرين علاء مطالقة وعبد الاله الحناحنة من الاطراف في الوقت الذي يتولى فيه شريف عدنان ووسيم البزور بايقاف الهجمات عن المرمى وابعاد الخطورة عن مرمى لؤي العمايرة اضافة الى رصد تحركات المهاجمين.
 إلى ذلك انهى فريق دهوك العراقي تدريباته بإشراف المدير الفني العراقي أكرم سلمان وسط حضور متكامل من اللاعبين باستثناء اللاعب زيد خلف الذي ما يزال يعاني من اصابة بليغة ابعدته عن مشاركة الفريق الذي يتطلع الى نتيجة ايجابية بعد الفوز على النصر الكويتي ويعتمد على كوكبة من اللاعبين المميزين وفي مقدمتهم جاسم  سليمان ومهند ناصر ووسام زكي وجاسم محمد حاجي وعصام ياسين والحارس عدي طالب وعلي يوسف ونصرت الجمل.
اليماني وسلمان
قال المدير الفني للفيصلي محمد اليماني إن لاعبي فريقه جاءوا للفوز  وسيسعى لمواصلة الانتصارات بعد الانطلاقة القوية امام الجيش السوري مشيرا ان الفيصلي  يملك لاعبين قادرين على تحقيق نتيجة ايجابية في مباراة اليوم والمنافسة بقوة على  احدى بطاقتي التأهل عن المجموعة واضاف ان الفريق يسعى لعكس الصورة الحقيقية عن الفريق مؤكدا ان المهمة ليست بالسهلة في حين اشار ثامر العدوان اداري الفريق ان المعنويات عالية والفريق جاهز للقاء اليوم امام دهوك الذي يضم لاعبين مميزين.
من جانب آخر قال أكرم سلمان ان المباراة صعبة على الفريقين مؤكدا انه يحترم قدرات  فريق الفيصلي صاحب الانجازات على الصعيدين المحلي والخارجي , ويضم في صفوفه عددا من اللاعبين المميزين لهم حضور على صعيد المنتخب .
وأعرب  عن ثقته بامكانات لاعبي فريقه وقدرتهم على تحقيق فوز جديد بفوز   رغم غياب  عدد من اللاعبين للاصابة مشيرا الى معرفته الكاملة باداء لاعبي الفيصلي وهذا شيء ايجابي بالنسبة له.
الإجتماع الفني
عقد امس الإجتماع الفني للقاء الفيصلي ودهوك بحضور مراقب المباراة: غوتام كار (الهند) والحكم: علي حسن إبراهيم (البحرين) الحكمين المساعدين: إبراهيم مبارك (البحرين) عزيز علي الوادي (البحرين) الحكم الرابع: رضوان غندور (لبنان)  ومندوبي الفريقين والجهات المعنية حيث تم خلاله التأكيد على جميع الأمور الإدارية الخاصة بمراسم المباراة, وتثبيت ألوان الفريقين والتأكيد على قوائم الاسماء.
التلفزيون ينقل مباراتي اليوم       
 يقدم التلفزيون الاردني عبر قناته الفضائية اليوم تغطية متكاملة لمباراتي الفيصلي مع مستضيفه دهوك العراقي والوحدات مع ضيفه السويق العماني ضمن الجولة الثانية لبطولة كاس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم.
وبحسب الزميل محمد قدري حسن مشرف عام البرامج الرياضية في التلفزيون يبدأ ستوديو التحليل لمباراة الفيصلي مع دهوك الساعة 1.30 بعد الظهر فيما يبدأ الأستوديو الميداني لمباراة الوحدات مع السويق من ستاد الملك عبد الله الثاني الساعة 4.30 عصرا.
وسيكون الكابتن عدنان عوض ضيفاً على ستوديو مباراة الفيصلي ودهوك التي يتولى التعليق عليها الزميل احمد الخلايلة, فيما يتولى الزميل ماجد العدوان التعليق على مباراة الوحدات والسويق.
يشار ان التلفزيون الاردني يملك حقوق بث جميع مباريات كأس الإتحاد الاسيوي ودوري ابطال أسيا.. وهو يقوم ببث مباريات البطولتين على قناته الثانية الأرضية.

(العرب اليوم)



تعليقات القراء

مبروك للأردن
انتهت المباراه و فاز الوحدات .. 5-1
ارجو من المحرر نشر خبر فوز الوحدات الذي رفع اسم الكره ألأردنيه عاليا ..
17-03-2011 08:50 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات