محاكمة طفل الخامسة بتهمة ضرب عمّته


جراسا -

أصدرت محكمة المنيعة جنوب الجزائر حكما ضد طفل فى الخامسة من عمره بالتوبيخ وإلزام ولى أمره بدفع المصاريف القضائية بعد اتهامه بضرب عمّته والإساءة إليها.

وذكرت صحف جزائرية أن المحاكمة تعد سابقة هى الأولى من نوعها فى تاريخ القضاء الجزائري¡ وقالت أن الطفل قطاف أسامة¡ وهو من مواليد عام 2003 اتّخذت ضده كل الإجراءات القانونية حيث تم توجيه استدعاء رسمى إليه للمثول أمام المحكمة بتهمة الضرب والجرح العمدى وتمت محاكمته فى جلسة علنية ثم قضت المحكمة ضده بعقوبة التوبيخ وإلزام ولى أمره بالمصاريف القضائية.

وأشارت إلى أن الطفل أسامة أجهش بالبكاء عندما تلا عليه قاضى المحكمة التهم الموجهة إليه وسأله عما إذا كان يقر بها أم لا نظراً لأنه لم يفهم ما يحدث ولم يستوعب السؤال.

وقال محامى الطفل إنه لا يجوز محاكمة طفل فى هذه السن محاكمة علنية حيث ينص القانون الجزائرى على أن تجرى المحاكمة فى جلسة سرية حفاظا على الحالة النفسية للطفل.


 




تعليقات القراء

علا
واللة حرام طفل بتحكمو انت دمرتو نفسيت الطفل
19-12-2008 10:40 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات