كورتوا يعود إلى قلعة أتلتيكو مدريد


جراسا -

كان البلجيكي تيبو كورتوا أفضل حارس مرمى وأحد أبرز اللاعبين خلال الموسم الماضي، الذي حصد فيه فريقه ريال مدريد ثلاثة ألقاب (كأس السوبر الإسباني والدوري ودوري أبطال أوروبا).

يرجع فضل كبير في ذلك، إلى التصديات التي قام بها الحارس العملاق، الذي يعود الأحد لمواجهة فريقه الأسبق أتلتيكو مدريد.

لم يتمكن كورتوا من الحفاظ على نظافة شباكه حتى الآن في الدوري، إذ خاض حامل اللقب خمس مباريات، وتلقى مرماه خمسة أهداف، لكن حامل اللقب في المقابل حقق الفوز في المراحل الخمس.

ويختلف الأمر في دوري الأبطال، حيث خاض ريال حتى الآن مباراتين انتصر فيهما، ولم تتلق شباكه أي هدف، كما أن كورتوا تصدى لسبع تسديدات.

كان تيبو حافظ على نظافة شباكه أيضاً في كأس السوبر الأوروبي، الذي توج به "الملكي" في العاشر من آب الماضي أمام آينتراخت فرانكفورت بهدفين نظيفين.

"عدو أتلتيكو"
يبدو أن كورتوا يشعر بالمزيد من الأريحية في أوروبا، لكن في الدوري سيعود غداً إلى ملعب يعتبر فيه "شخصاً غير مرغوب فيه".

ولعب كورتوا 154 مباراة بقميص أتلتيكو، في ثلاثة مواسم أعاره خلالها تشلسي إلى النادي المدريدي، وهو ما جعله يحصل على لوحة خاصة به، في ممر أساطير "الروخيبلانكوس".

وهو التكريم، الذي أثار الجدل، في نهاية أيار (مايو) الماضي، حيث قام مشجعون بانتزاع اللوحة.

قبل نهائي دوري الأبطال، في الموسم الماضي، الذي عاد لخوضه بعد الهزيمة التي مُني بها مع أتلتيكو أمام ريال في نهائي لشبونة عام 2014، أبدى كورتوا ثقته في عدم تكرار هذا الأمر "لأنه الآن في الجانب الجيد من التاريخ".

وقد أثارت هذه التصريحات غضب جماهير أتلتيكو، التي نزعت لوحة تكريمه من ممر الأساطير.

كان هذا رد الجماهير على لاعب، فاز في ثلاثة مواسم مع أتلتيكو بأربعة ألقاب، هي: الدوري الأوروبي 2011-2012 وكأس السوبر الأوروبي 2012 وكأس الملك 2012-2013 والدوري 2013-2014.

تغيير المسمى
مع ذلك، تسببت واقعة لوحة كورتوا في تغيير اسم الممر من "ممر الأساطير" إلى "ممر اللاعبين المئويين"، اعتباراً من 18 آب (أغسطس) الماضي.

كما أن النادي احتفظ بحق إزالة لوحات التكريم الخاصة بلاعبين يدلون أثناء نشاطهم أو اعتزالهم، بتصريحات مسيئة ضد أتلتيكو مدريد أو جماهيره ، أو "الذين يضر سلوكهم بشكل خطير بصورة النادي".

بعيداً من الجدل بشأن ماضي كورتوا مع أتلتيكو، سيكون تحدي الحارس البلجيكي بلا شك هو الحفاظ على نظافة شباكه، الأمر الذي حققه في الموسم الماضي 16 مرة، بواقع 44.4% من المباريات التي لعبها.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات