عمرو موسى يتسلم قريبا ثمن رئاسته لمصر بعد الغزو الامريكي لليبيا


يبدوا بأن عمرو موسى امين عام جامعة الدول العربية في طريقه لإعتلاء كرسي الرئاسة في مصر خلفا لمبارك , بعد ان تسلم ثمنه من البيت الابيض بإيجاده ذريعة عربية تمهد له الطريق لغزو ليبيا للسيطرة على نفطها كبديل مؤقت لنفط الخليج العربي , فتبنى لإنجاح هذه الغاية قرارا عربيا يقضي بفرض منطقة حظر جوي على ليبيا يسبق الغزو البري المنتظر للسيطرة المطلقة على آبار النفط الليبية .
ليست هذه المرة الاولى التي ينحاز بها عمرو موسى الى ثورة شعب على نظام, فقد سبقها الانحياز الواضح لثورة الارقام المصرية الممغنطة , التي أطلق شرارتها الاولى طالب مجهول الهوية تتلمذ على اليد الامريكية لمثل هذه الغاية , فانتشرت ثورته بسرعة البرق للتخلص من مبارك, بعد ان تم تحييد الجيش المصري عن الصراع اثناء زيارة رئيس هيئة اركان الجيش المصري الفريق سامي عنان لامريكا قبيل اندلاع الثورة بيوم واحد .
فأ مريكا تبنت في استراتيجيتها هذه المرة لإقتلاع شخوص مسرحياتها المنتهية صلاحيتهم حسب قانون ديوان الخدمة المدنية الامريكي طريقة اخرى غير الغزو العسكري المباشر , فاختارت غزو البلاد العربية بواسطة المسيرات والمظاهرات , لتنصيب رجالها الجدد في الحكم بعد ان انتهت فترة إعدادهم في المطبخ الامريكي .
فمسألة البترول لا زالت القضية الاولى التي تؤرق الامريكان , فاستبدلت الغزو المباشر للدول المنتجة له بلعبة المسيرات الشعبية عبر الانترنت, فنجحت في تونس ومصر بسهولة , وإن كانت هاتين الدولتين لا يعنيان الكثير بالنسبة لمخطط امريكا السري, ولكن التغيير بهاتين الدولتين كان ضروريا للغاية لتسهيل غزوها لليبيا للسيطرة على نفطه الخام الذي يعتبر الاجود عالميا من جهة ,ولقربه من موانئها من جهة اخرى , لتقليل الاعتماد على نفط الخليج العربي المكلف ماليا والبعيد عنها جغرافيا .
فيا ترى من المستفيد من تعثر الدول العربية والغزو القادم لليبيا ؟ هل هو الاقتصاد العربي والشعب الليبي ؟, ام الاقتصاد الامريكي ودولة بني صهيون؟.
فإن كانت الاجابة على هذه الاسئلة من وجهة نظر المتخصصون في ايجاد المبررات والمسوغات لكل خطوة تخطوها امريكا واسرائيل في الخاصرة العربية هي الانسانية والحرية العربية والديمقراطية , فمن حقنا ان نوجه لهم التساؤلات التالية : اين كانت الانسانية الامريكية عندما أبادت الشعب العراقي وقتلت اطفاله في ملجأ العامرية وشتت شمل 6 ملايين منهم؟, واين كانت الانسانية وجثث اطفال فلسطين في غزة تتناثر عشرات الامتار على مرأى من عيون امهاتهم ؟ , واين كانت الانسانية الامريكية والقنابل تتراقص على جثث الافغان؟, واين كانت الانسانية الامريكية إبان مذابح صبرا وشاتيلا ؟, واين كانت الانسانية الامريكية في مذبحة قانا ؟, ولماذا لم تتحرك امريكا وانسانيتها قبل المظاهرات الحالية وتطالب حكامها التي نصبتهم بإجراء التغيير بصورة سلمية دون اراقة الدماء وتخريب الممتلكات وضياع المقدرات العربية ؟ , ولماذا تمنع امريكا العرب من زراعة القمح في اراضيهم ؟,ولماذا لا تتدخل امريكا فيما يجري في كوبا وهاييتي وفنزويلا وساحل العاج وغالبية دول امريكا الجنوبية والافريقية , رغم ان ما يجري فيها للانسان اخطر بعشرا المرات مما يجري للمواطن العربي ؟.
فليستفيق العرب من كابوس الحرية وثوب الانسانية , وليتمعن جيدا بالسكين الامريكية التي تَجّز بها رقابهم وهم يصفقون ويطبلون ويزمرون للجزار والجلاد.
استفيقوا يا عرب من حلم الحرية التي تريد امريكا تصديره لكم عبر حكام جدد اختارتهم بعناية فائقة من الذين صفقتم لهم بالماضي وستصفقون لهم طويلا في المستقبل, الى درجة ستتمنون بها الى الحنين للعودة الى ايام الانظمة السابقة رغم قسوتها كما جرى في العراق وافغانستان .
وقفة للتأمل : " إنتبهوا ايها الاردنيون الاحرار , فقد احتدم الصراع على صفحات الانترنت , وفي المحافل والمنتديات , فبرز الاشتراكيون بماديتهم , والقوميون بعلمانيتهم , والاقليميون بإقليميتهم , والمتدينون بتطرفهم وتعصبهم , فضاق المجال أمامكم إن لم تدركوا خطورة مسيرات الحرية الخادعة وخطورة المروجين لها".
Quraan1964@yahoo.com




تعليقات القراء

الخـــط الاحـــمر
سيعود القذافي اقوى من ذي قبل , وسيتخلى عن كل العرب , ....!!!؟؟ حكاماً وشعوباً وقضايا!
ولم يعد يهمنا استلم سين او صاد !
المهم لدينا ان تقوم الدولة الاردنية بأصلاحات ملموووووووووووووووووووسة , وعلى ارض الواقع , وعاجل جدا جدا ً, وتخفف من الاحتقانات الشعبية . وتخفف على الناس.
خير هيك سلامتك وتعيش !!!!!!!!!!!؟؟؟؟
14-03-2011 01:04 PM
الاردن اولى بحل مشاكله
اتهم النائب محمد الشوابكة في جلسة مجلس النواب اليوم الاحد الحكومة بان اجابتها على سؤاله حول تجنيس عدد من الاشخاص خلافا للقانون كانت مبتورة.
واكد ان لديه وثائق فيها اسماء لم ترد في رد الحكومة. وقال الشوابكة انه يملك وثائق تدين مدير المخابرات الاسبق محمد الذهبي بانه باع جنسية بمبلغ مليون دينار.
وعليه طلب من وزير الداخلية سعد هايل السرور توضيح هذه الاسماء. من جهته طلب السرور من الشوابكه تزويده بالمعلومات للتاكد منها كونه لا يمل معلومات بهذا الخصوص.
واكد السرور الذي سلمه الشوابكة 16 اسما لم ترد في اجابة الحكومة على سؤاله بانه لن يتوان عن كشف اي معلومات يثبت صحتها بهذا الاتجاه.

14-03-2011 01:22 PM
الماجـــدي
كل مقالاتك للتشتيت فقط , قلنا لك عدة مرات , اذا كنت كاتباً ومنتمياً للأردن والاردنيين , فعلاً .
اكتب عن اوضاع الوطن , واوجاعه , عرّي الفساد والمفسدين , طالب بالاصلاح , واكتب عن هموم المواطن المحروم والمقهور , ضعوا حلولاً , لأوضاع تسير نحو نفق مظلم , اطرحوا مشاكل وحلول ,,,,, تلك هي مشكة الاخوة المصرين الآن , وليست مشكلتنا , وهم اعلم بوضعهم .
ماذا تعرف عن :
الاردن حصل أخيراً على حوالي 500 مليون دولار من المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة كمساعدات اضافيه لموازنة الدولة غير انه لن يدخل الموازنة سوى 200 مليون دولار.
وان هذه المساعدات وصلت فعليا الى الاردن غير ان اقل من نصف المساعدات وصل الى موازنة الدولة، واستدل المصدر على ذلك بزيادة واضحة في حجم المساعدات الخارجية التي طرأت على موازنة الدولة والتي بلغت بموجب مشروع قانون الموازنة 140 مليون دينار اردني.
وان السعودية والامارات اكدتا للاردن انهما ستتكفلان باي زيادة او اي ارتفاعات على اسعار النفط العالمية، ما يعني محاولة الحكومة السعي لاستقرار اسعار النفط محليا وعدم رفعها اذا ما ارتفعت اسعار النفط عالميا مستقبلا.

14-03-2011 01:42 PM
طالب ليبي في جامعة الدراسات المصرفية
أحسنت في الطرح والتحليل
وفعلااً كلامك صحيح مئة بالمئة
القضية صارت قضية مصالح فقط وكل واحد ببحث عن مصلحته في ظل هذه الأزمات
وسيعود القذافي أقوى من ذي قبل
يعني إحنا العرب بدون حرية وديمقراطية حالنا يرثى لها من الفساد والإنحلال الخلقي
فكيف لو صار عندنا حرية وديمقراطية
والله هيك شعوب بدها هيك حكام
ورحم الله من قال: ( أعمالكم عمالكم ) والمقصود بعمالكم أي أمرائكم
ورحم الله من قال أيضاً :( أقيموا دولة الإسلام في قلوبكم تقم لكم على أرضكم ) شعوبنا منافقة ولا تريد إلا مزيداً من الحرية لتزداد إنحلالاً وتردياً في الهاوية
14-03-2011 01:45 PM
طالب ليبي في جامعة الدراسات المصرفية
أحسنت في الطرح والتحليل
وفعلااً كلامك صحيح مئة بالمئة
القضية صارت قضية مصالح فقط وكل واحد ببحث عن مصلحته في ظل هذه الأزمات
وسيعود القذافي أقوى من ذي قبل
يعني إحنا العرب بدون حرية وديمقراطية حالنا يرثى لها من الفساد والإنحلال الخلقي
فكيف لو صار عندنا حرية وديمقراطية
والله هيك شعوب بدها هيك حكام
ورحم الله من قال: ( أعمالكم عمالكم ) والمقصود بعمالكم أي أمرائكم
ورحم الله من قال أيضاً :( أقيموا دولة الإسلام في قلوبكم تقم لكم على أرضكم ) شعوبنا منافقة ولا تريد إلا مزيداً من الحرية لتزداد إنحلالاً وتردياً في الهاوية
14-03-2011 01:45 PM
النادر بليز جراسا انشرولي
لله درك استاذ احمد
كما عودتنا دئنا بابداعاتك و مقلاتك الساحره ايها المثقف
بأبي انت و عمي و قرة عين المثقفين والذين لن يكلو او يملو من المضي قدما نحو ثقافة و ابداع نقولها يا ايها الفارس احمد الفرعان امضي و نحن من خلفك رصاصة في فردك حبر في قلمك ورقة في دفترك و نقول نعم والى الابد انني من اكثر المعجبين بك
عجزت ان اجد كلمات اكتبها في حقك و بمقالاتك الدافئه و الهادفه
نعم نعم
اعذرني لا حظت خطأ بسيط و هو الاشتراكيه بماديتهم انا متأكد انك تقصد الرأسماليه بماديتها
يجب على المجلس العسكري المصري اسقاط الرقم الوطني و ان يسحب الجنسيه من عمرو ترحيله خارج البلاد
وشكر كل الشكر لجراسيا الرئعه
بلييز انشرولي مقالتي
14-03-2011 01:50 PM
عوض
روح يا ابو حميد وريح راسك ، شوه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
14-03-2011 02:52 PM
مواطن
انت لك طريقه تفكير عجيبه
14-03-2011 02:58 PM
شعب الكنانه
بعدك يا قرعان بتسوالف سوالف قديمه وكان لا ثوره ولا ثوار وكانك تقول بان امريكا هي من قادت الثوره اقول لك بان شعب مصر العظيم الذي اسقط اكبر طاغيه وعميد الطغاه العرب لن يقبلوا بعمرو موسى رئيسا وافيدك من الشعر بيت ولا محمد البرادعي
14-03-2011 03:32 PM
الى رقم 1
الى تعليق رقم 1 احب ان اقول لك بان القذافي انتهى سقطت شرعيته العربيه الشعبيه لا الرسميه وحتى لو اصدر قرار الجامعه العربيه وسقطت شرعيته في داخل ليبيا وشرعيته الدوليه ومحاصر دبلمواسا واقتصاديا وامريكا تغازل وتقول بان القذافي ممكن ينتصر وهي تعرف انه انتهى ولكن تريد تاجيل الاتراف بسقوطه حتى ياتجاء لها الثوار للتدخل عسكريا وتحتل ليبيا وتنهب نفطه وتعمل به مثل ما عملت بالعراق
14-03-2011 03:39 PM
إلى التعليق رقم 6
(يجب على المجلس العسكري المصري اسقاط الرقم الوطني و ان يسحب الجنسيه من عمرو ترحيله خارج البلاد) مقتبس من تعليقك
الصحيح يا رقم 6 إني حبيتك
جبتها عالوجع
>-(
شكرا لك
شكرا لجراسا
14-03-2011 03:42 PM
إلى التعليق رقم 6 و 11
كمان إنت نسيتوا شي
لازم يسحبوا الرقم الوطني أو القومي حسب التسمية وكذلك يسحبوا الجنسية من الثوار في ليبيا وكذلك اليمن والبحرين والحبل عالجرار
أنا بقول يسحبوا الأرقام الوطنية والجنسيات من كل الناس كمان، والناس هيك بتصير سواسية
سلمولي عالقرعان
>-(>-(>-(>-(>-(>-(>-(>-(>-(

تحياتي للجميع
ولجراسا المحترمين
14-03-2011 03:45 PM
ابو مارتن الكراسنة
والله يا قرعان شكلك بحياتك ما تفرجت على الاخبار العالم بوادي وانت بوادي وبحياتك ما عبرت عن نبض اشارع
يا حبيبي صحتين وعافية
14-03-2011 04:18 PM
النادر بليز جراسا انشرولي
الى الاحباء 11 و 12\
اشكر لكم اعجابكم و محبتكم لي و هذا يدل على اصالتكم و ظيبنكم ايها الاعزاء
نعم سابقى على العهد و ان اكنب و اكتب دون كلل او ملل حتى نرتقي باثقافه الى المستوى الذي نستحق
نعم استاذ احمد الى الامام ايها المحنك ايها المثقف عجزت الامهات ا في الاردن ن يلدن مبدعا مثلك ينتقي كلماته من القاموس السحري للغه العربيه
ففي مصر نوال السعداوي و في الجزائر احلام مستغانمي و في لبنان غاده السمان وفي فلسطين فدوى طوقان
و في الاردن احمد القرعان مع حفظ الالقاب عضو اتحاد الكتاب و الادباء الاردنيين
معلمنا و تاج راسنا
و تيك كبر افري بودي و جود بليس يوو
و بلز يا جراسا انشرولي ثانك يو
14-03-2011 04:52 PM
الى النادر بليز
لا بعرضك ما بدنا تكون وفي بالكتابه خليها اول وآخر مره بليز منك
آند بليز دونت دوت أgين بليز بليز كومنتك نون سينس وفل أوف ستيوبديتي :-P:-P
14-03-2011 05:06 PM
ابن درع
يسعد البطن الي جابتك
14-03-2011 05:09 PM
م ر ا ق ب
حاجة طبيعية ان تسحب امريكيا الرقم الوطنى من الحكام المنتهية صلاحيتهم
14-03-2011 05:30 PM
النادر بليز جراسا انشرولي
الله يسامحمكم يا جراسا وين التعليق و الرد على الاخ 15 سامحه الله
ولقد احبطت من تعليقه و شربت 3 برادات شاي و شريط ريفانيين و لم اتعافى او اشعر بتحسن طفيف من لحظتها
بعدما فرحت ان اصبح لي معجبين و قراء و متابعين واخوه اتبادل معهم وجهات النظر وانشر رسالتي
ثقتنا بكم كبيره و نحن على علم ويقين ان جراسا منبر حر و متنفس لنا و اشكركم على كل حال ومع الاحترام و التقدير لجراسا و القائميت غليه
و كل الاحترام و التقدير للاخوه الكتاب و المعلفين الكرام
و ثانكس اجين جراسا
14-03-2011 07:42 PM
إعلان
ترقبوا، قريبا جدا ! ! ! ! !
سيتم الإعلان عن تنمية قسم النشاطات في وزارة التربية والتعليم ليصبح "حزب النشاطات الشعبية" بزعامة المنظر أبو القرعان.
من مبادئ الحزب (جميع المبادئ وردت أعلاه في مقلقلة الزعيم الأوحد للحزب أبو القرعان):
1) تجنيب العرب كل خطوة في الخاصرة العربية تؤدي إلى الانسانية والحرية العربية والديمقراطية،
2) تخليص العرب من كابوس الحرية وثوب الانسانية،
3) الدعوة إلى استفاقة العرب من حلم الحرية التي تريد امريكا تصديره لكم عبر حكام جدد،
4) عند أبو القرعان دلائل أن الحكام القدامى أحسن من الحكام الجدد دون منازع،
5) فاستبدلت أمريكا الغزو المباشر للدول المنتجة له بلعبة المسيرات الشعبية عبر الانترنت، رغم أن المسيرات العربية التي سيرعاها الحزب القرعاني الجديد ستكون في الشوارع والأزقة، وأحيانا ستسير في الزنقات: زنقة زنقة، وسترافقها الطبول والمزامير على نغمة: زنقة - طن، زنقه زنقه- طن طن - زنقه زنقه زنقه- طن طن طان وهكذا،
6) يحذر دخول الحزب على الغرباء والمقاطيع وخاصة الفلسطينية والشركس والشيشان، الذين يجب عليهم تحرير بلادهم من الصهاينة والروس وبعد ذلك سنعطيهم أرقام وطنية وجوازات سفر اردنية، لأنه لا يجوز أن يهاجروا للأردن ويتركوا بلادهم للصهاينة والروس. وإذا تم ضبط أي فلسطيني مندسا في صفوف الحزب، ويحمل جواز سفر أردني ورقم وطني، أو إذا تم القبض على أي شركسي أو شيشاني يحمل جواز سفر روسي (إلى جانب جواز السفر الأردني) ورقم وطني أردني، فسيتم إنزال اقصى العقوبات بالجاني،
6) فحذاري من: خطورة مسيرات الحرية الخادعة وخطورة المروجين لها.
التوقيع: أمين سر قسم النشاطات التربوية (حاليا)، المرشح لأمانة سر حزب النشاطات الشعبية التقدمية التحررية العربية التحذيرية (مستقبلا).
14-03-2011 08:02 PM
توفيق الدهلوي
يبدوا انك يا استاذ قرعان كتبت مقالك هذا مجاملة للذين ورثوا كراهية امريكا من ايام الحرب البارده وحتى لم تستطع الخروج عن خطهم ومنهجهم بتكرار عبارات البترول والغزو والاستعمار الامريكي . انك بكل بساطه تسير على خطى عبد الباري عطوان وبعض القيادات العربيه الممانعه والذين يهدفون اقناع امريكا بأن مفتاح محبة وكراهية العرب لها بيدهم . عندما دعمت امريكا صدام حسين في حربه العبثيه ضد ايران صفقوا لها وعندما حررت الشعب العراقي من براثنه انهالوا عليها شتماً وتحقيراً .
أنا معك ان الايدي الامريكيه واضحه في ثورات مصر وليبيا .. الخ ولكن هذا لا ينقص من قيمة هذه الثورات ونزاهتها . امريكا لا تطمع في البترول العربي وبامكانك الاطلاع على ذلك من الانترنت . أكثر من 90% من البترول العربي لا يباع لأمريكا والعرب في حاجه لبيع بترولهم أكثر من حاجة امريكا لشرائه . يجب توجيه الشكر والاحترام لأمريكا لتحرير شعوبنا من مضطهديهم وأما حكاية الغزو الاستعماري والاحتلال فهي حكايه مستهلكه وعلى اي حال فاحتلال امريكا افضل من حكام ظلمه . امريكا تعهدت للفلسطينيين بدوله والفلسطينيون ما زالوا يتقاتلون على المناصب والامتيازات
14-03-2011 08:48 PM
النادر بليز جراسا انشرولي
السيد توفيق الدهلوي المحترم
انا لا اتفق معك و هذه وجهة نظري
130 بئر نفط بالعراق اصبحت ملك امريكا و اذا لم تشحن النفط الى امريكا فهي تتولى البيع الى كل دول العالم والشعب العراقي يعاني من نقص حاد بالبترول و الغاز و ارجو منك ان تتابع هذه القضيه و ارامكو السعوديه نصف الابار و الناقلات هي ملك لاميركا و شركاتها و تابع اسماء الشركات المالكه و ستعرف انك مخيء بقولك 90 بامئه ليست من نفط العرب و k o c الكويتيه والعراق يا صاحبي
استولت شركات بوش و كوندا ليزا رايس و تشيني على 99 بالمئه من نفط العراق
و هذا ليس افتراء و الشركات الصينيه و الاسيويه خسرت الاف المليارات من جراء ذلك
اميركا لم تأتي بالديموقراطيه ولن تزرعها عندنا لانها تعلم ما هي الرايديكاليه و الباقي عندك سيدي الفاضل
اي دولة تتكلم عنها واي مناصب يتقاتلون عليها بالضفه ياسيدي هذه الدولة المزعومه و بتعهد دولي هي من سابع المستحيلات ان تقوم لها قائمه و هذا لايعني انني لست متفائل بل الحقائق امام اعيننا و الرباعيه اقرت ذلك و الكومن ولث ايضا
يريدون اعطاء دولة بدون حدود و معابر و سيطره و مطار و مفومات حيويه
و يضعون حكام لها وتحت امرتهم لست مدافع والله يا اخي انا هنا للنقاش و تبادل وجهات النظر
اتمنى التوفيق للجميع
14-03-2011 10:17 PM
من الكاتب الى الماجدي مع الاحترام
شكرا لتعليقك واسمح لي ان ابين لك ولكل اردني حر وشريف يغار على الاردن غيرته على شرفه وعرضه , بأنني كتبت كثيرا عن الفساد والمفسدين والراشين والمرتشين , ولكنني في هذا الظرف القاسي على وطني فإني افضل كسر القلم على ان استقوي على الاردن , فقسما بالله الذي يعز ويذل بأن كل من يستقوي على الاردن هذه الايام ستنظفه الايادي الاردنية الطاهرة .
اخي الماجدي شكرا جزيلا لك مرة اخرى وليعلم الجميع بأن السعادة على حطام الاردنيين ملعونة.
بارك الله فيك.
اخوك احمد خليل محمد القرعان بني حسن
15-03-2011 07:28 AM
الى من يهمه الامر
تحليل منطقي ورائع من الكاتب القرعان.ولسان حاله يقول الى متى يا عرب. لكن للاسف نحن العرب لن ندرك معنى هذا الا بعد ان نستيقظ من الحلم الذي ما زال يراودنا منذ الاف السنوات.
وتكون الفرص الذهبيه التي كانت تلامس ايدينا قد ذهبت مع زوابع وتحركات الامريكيين.
شكرا استاذ احمد القرعان الى الامام.
ولجراسا كل الاحترام.
ابن الاردن
15-03-2011 08:11 AM
المغترب
مقالك الرائع جداً جداً !!! يا "قرعان" يذكرني بخطب الزعيم الأوحد والقائد الضرورة الأخ العكيد: معمر القذافي، لأنه يحمل نفس المنطق ونفس النكهة ونفس المخصبات والهرمونات.

وزنقة زنقة للصبح يا " قرعان"
15-03-2011 09:45 AM
م ا م
يا قرعان بتلك الترهات ألتي تخطها وتسميها مقال هل تعتقد بأنك أصبحت كاتب مثل بعض الكتاب المتميزين لدينا أنت أقرب إلى مستوى التملق والشتائم واتجديف منه إلى مستوى الكتابة
أين موقعك بين الكتاب المتميزين أمثال خيري منصور وراكان المجالي إن موقعك صفر بالنسبه إليهم ..رحم الله إمريء عرف قدر نفسه فكف المغيبة عنها
15-03-2011 10:49 AM
اردنيه مقهوره
استاذ قرعان...بصراحه انا شايفه امكانياتك نحنا مش قادرين نستوعبها لذا اقتراحي ان نتبرع بك لامريكا .
ان شاء الله تخرب بيتهم وتكون انت سلاحنا السري بتدمير امريكا
بالله عليك لا تزعل ضحي عشان الوطن.
15-03-2011 11:20 AM
ابن البلد
مع اني دائما اخالفك الرأي الا انك اثبتت العكس نعم تحليل صحيح و منطقي رائع
15-03-2011 12:03 PM
تيت
;-):-):-D:-(:-o>-(B-):oops::-[]:-P:-P
15-03-2011 01:32 PM
ابو راكز
اعجبني رد الكاتب على الماجدي رائع رائع ردك يا ابن العم
الذكاء بالرد من شيم الابطال المانظلين
نعم اكسر قلمك و لا تستقوي على و طنك يا اصيل لقد ابكيتني و اثلجت صدري بردك على الماجدي
ايها الحر المناظل لم ارى و لن ارى كاتب بمهارتك سيير الى الامام و انا جنبك
حتى لو صارت جرة الغاز ب 10 دنانير و لتر الكاز ب دينار و كيلو السكر و الرز و اللبن و البندوره بدينار سوف اشتريه وتصير اجرة الباص الكوستر دينار رايح اركبه و السرافيس كمان رح اركبها و لن اشتكي او اتذمر و اقولها احبك يا وطني
الحمدلله الخير موجود و متوفر و امان بكل مكان
ورواتب اكثر من ممتازه بس في ناس ما بتحمد الله و همها انه تتشكون و تتذمر
يعني لازم يكون عندك رصيد بالبنك و سياره كبيره وشقه فاخره يا اخوان الي بيرظى بالقليل بيعيش
معاش المهندس بمصر اقل من 100 دولار و عايش و بيتجوز وبيشتري شقه و سياره و بيوفر من راتبه كمان
واحنا هون راتبنا مليح و بنقول بدنا الرغيف مش حرام هاظ الاشي روح عند المخبز و قول اعطيني رغيف ببلاش بيعطيك كيلو و ببلاش طبعا الله يديم النعم وكافينا شر ابن ادم
نعم يا ابن العم اكسرو للقلم ولا تستقوي على الوطن اتمنى كل الوطن يصير مناظل مثل ابن العم الكاتب المناظل الذي يحمل هم الوطن و المواطن
والله يخليلنا جراسا المعطاءه
15-03-2011 01:58 PM
مش عارفه
بس الله يعينك ويساعدك على عقلك:-D:-D
انا سمعت لحالتك في دوا يعني في امل ;-)
15-03-2011 02:19 PM
الى 6و11و12
ترقبوا مفاجأة يوم 25 -5-2011
ستغيّر الكثير الكثير !؟
بتسمعوا باليطق!
15-03-2011 03:26 PM
النادر بليز جراسا انشرولي
الى 31 من تعليق رقم 6
تعم ياسيدي اعرف اليطق
لغد تغطيت به 19 سنه و كم انا مشتاق له وللعوده الى الفوتيك الاخضر والكايش
ولكن يا اخي لقد اخفتني من هذه المفاجأه و انني لن استطيع النوم حتى تلمح لي ماهي و انا لك من الشاكرين
هل تتوقع زلزال او تسونامي بعد 70 يوم من الان اللهما يجيرنا يا اخي و يبعد عنا المفاجات
ويحمي الوطن و اهله من السوء و المسيئين و اجعله امنا مطمئنا يا رب العالمين
اسرة واحده و قيادة هاشميه يا رب العالمين
و ادام الله القائد الهاشمي جلالة الملك عبدالله الثاني
15-03-2011 03:54 PM
مراقب طفيلي
كلام سخيف جدا ولاجندة خارجية واقلام تباع وتشترى
15-03-2011 05:23 PM
مراقب طفيلي
كلام سخيف جدا ولاجندة خارجية واقلام تباع وتشترى
15-03-2011 05:23 PM
مراقب طفيلي
كلام سخيف جدا ولاجندة خارجية واقلام تباع وتشترى
15-03-2011 05:23 PM
الى بطل عصره
ما شاء الله عليك توك فهمتها
15-03-2011 06:22 PM
متابع
اخيرا كتبت مقال لا يخص الاردنيين من الاصول الاخرى
15-03-2011 07:20 PM
اردني يحب الاردن
يعني لاول مرة القرعان بكتب اشي اله معنى وبعيد عن الفت بعضد هذا الوطن ووحدته الوطنية
15-03-2011 08:04 PM
اردني وهاي ديرتي
من همالة العرب ليشس ماعندهم طيران؟ احنا هيك تعودنا . والله لو النبي يرجع لنطعن فيه . عمر موسى طولا عمره قد حاله
15-03-2011 08:13 PM
هريسة
بتعرف بس ناقص تكتب لقناة فتافيت عن الطبخ....وهيك بتصير .." كامل الاوصاف " مع الاعتذار للعندليب
15-03-2011 09:06 PM
said quthafi
شو احسن طريقة لطبيخ الكبسة
16-03-2011 11:07 AM
إلى رقم 31
لويش زعلان وشاد على حالك كثير
هدي أعصابك خيو، وروق أعصابك
يوم 25/5 فخر لنا كلنا حنا الاردنيين

وسلامتكم
16-03-2011 12:37 PM
الفاضل 42
الى الاخ الفاضل 42
يا اخي الفاضل ان ا المعصب ال معلق 31 لم يقصد ما تقصده انت
هو يقصد التغيير و اليطق و الامتعه الشخصيه لطرد الناس مع يطقهم خارج الوطن وهو يقول سيتغير الكثير الكثير و المفاجأه و و و
بس رد النادر كان صاعقه اله و لجمه و حط بثمه اشي ما بقدر احكيه احتراما لك و للقراء
وثقته بنفسه كثقتي بحذائي الي من الباله انه مريح لقدمي اجلك الله يا سيدي
وسامحني يا سيدي
هناك اناس يحسبون ان التغيير سيكون من صالحهم و يكون لديهم جيش و قوه تنفيذيه تنفذ م ا يطلبوه
المسكين يعيش بعالم اخر ولم يتابع الاخبار
و انا اقول له انت و انا اريد و الله يفعل مايريد
وبالعاميه الي بيوقع من السما بتتلقاه الارض
زلزال اليابان دمر بلاد بدقيقه و 20 الف انسان لقيو حتفهم بدقيقه واحده
و الناس عايشه باحلام يقظه و قلوبها مليئه حقد و و و
الله يحفظ الاردن و شعبه من المحن و الفتن
و قيادتنا الهاشميه ربي يديمها و يحميها بقيادة الملك عبد الله الثاني المفدى
يا ريت يا جراسا تنزولي التعليق وهذه الحريه للرد والتعبير و ربي يديمكم
16-03-2011 01:34 PM
كاتب
انصح الكاتب ان يكتب نصيحة للمجتمع الاردني ان يتلاحم ويبتعد عن الفرقة بكتاباته
لانها رسالة الكاتب الاصلية
16-03-2011 01:44 PM
قارىء
انا ما بقرأ بس بحب اقرأ التعليقات
و بضحك من كل قلبي فعلا في معلقين درجة فهمهم تفوق 1000 كاتب مثل النشمي الي كاتب عن السيد عمر و موسى امين عام الجامعه العربيه وكأنه زميله بالتربيه و النشاطات هههه
هزلت هزلت
وانتظرو ايها المعلقين مقال عن بانكي مون
والله انا عندي ثقه انه في كثير قراء بييجو مشان يفرؤ التغليقات مثلي
رحم الله امرء عرف قدر نفسه و الله الحديث عند الحلاق اجمل بكثير من!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
16-03-2011 02:01 PM
درويش
امريكا هي الطاعون .....والطاعون امريكا
سنشخ مزيكا ..... على تمثال امريكا
محمود درويش
16-03-2011 07:58 PM
مصري
ماذا لو لم يتسلم عمر موسى رأسة مصر يا اخ احمد القرعان هل سوف تعتزل الصحافة ؟؟؟!!!
17-03-2011 10:46 AM
صالح الخلايله
اخي العزيز احمد القرعان المحترم حفظه الله ورعاه. والله العظيم لو الذي كتب هذه المقاله أحد الكتاب الآخرين وبدون ذكر أسماء سوف يمتدحونه ويمجدونه المعلقين لآنه منهم فقط وسوف ترى نفس المعلقين الحاقدين على شخصك الكريم وليس على مقالاتك فقط هم من يمتدحون الكاتب الآخر فهم نفس المعلقين السابقين في مقالاتك السابقه ونفس الحقد على شخصك الكريم فهنهم من أنت أفضل منه في العمل حتى تطرق بعضهم للآساءه للك في التعليق على الوظيفه فأكثر الكتاب والصحفين من هو محامي ومهندس وطبيب ومهني فهذه فراسه وموهبه من الله العلي القدير يعطيها لمن يشاء فليش الحسد والقهر من الكاتب فأذا كتب عن فلسطين وذكركم بها تقوم الدنيا ولاتقعد وأذا كتب عن موضوع أخر نفس الشيء ونفس الآسماء والتعليقات فالكاتب يكتب لمن يفهم القراءه فقط ولايكتب لمن يحقد على الكاتب لآنه اردني فقط واردود هي خير شاهد على العنصريه فوفق الله الكاتب وشكرا لجراس وعاش اردن وعاش جلالة سيدنا عاش عاش عاش
17-03-2011 12:24 PM
ابو خليل
مقاله في مكانها الصحيح وفقك الله وعلى طريق الخير سدد خطاك فأنت أنسان رائع وعلى شان هيك ردود المعلقين تنم عن الحقد وفقك الله ولاتسئل عن الحاقدين اتدري لماذا لآنك الآفضل بين الكتاب , ولآنك أردني أردني أردني عرفت الجواب ومن هم المعلقين الحاقدين وفق الله جراسا ووفق الله أحمد القرعان وألى الآمام برعاية الله وحفظه وعاش الآردن وعاش جلالة سيدنا عاش عاش عاش وبارك الله بالقرعان أبن الآردن البار
17-03-2011 01:08 PM
مستغرب من الكاتب و من صالح ال48
الحمد لله
ان هتاك محللين وواقعيين نعم ياصالح تحليلك روعة
لبش ليش اذا كان منهم او كاتب اخر بيمدجوه و ليش حاقدين عليه
الله يسامحخم
كاتب عملاق بمستواه مش حرام عليهم يعلقو و يحفدو عليه
يعني لو كان الكاتب احسان عبد القدوس كان الكل بيعجو فيه ومش عاجبهم يا صالح
شو بدك تعمل هيك الدنيا بالمشقلب
اكتب يا استاذ احمد و معجبنك كثار و بيحبوك و بفهموك بيلقطوها عالطاير لانك بتخاطب جواهر الامور و مايهمك احد وشكر المعذره يا اشتازصالح مش طلع بليدنا اشي الله يكون بالعون
17-03-2011 02:47 PM
لبيب
فقل لمن يدعي بالعلم معرفة
عرفت شيئا و غابت عنك أشيا
17-03-2011 02:56 PM
صالح سالم الخلايله
وفقك الله ياقرعان أسد من أسود هذا الوطن مهما كتب الحاقدين ودعك من الآقزام لآنهم أقزام يا تعليق رقم 50 أقول لك والله ما يحرث الآرض ألاعجولها والقرعان هو أحدهم واردن الآن بحاجه لمن يقف في وجه المخططات وليس لمن يقف مع المخططات امثال رقم 50 وحقده وعاش الاردن وعاش جلالة سيدنا عاش عاش عاش
17-03-2011 03:01 PM
الاسد
الله يوفقك يا أستاذ أحمد والى الآمام وعاش الاردن صخره تتحطم عليها أطماع الحاقدين عليك وعلى الاردن
17-03-2011 03:03 PM
اردنية
صح لسانك يا فهمان
وانتا من الفهمانيين القلائل بالبلد
17-03-2011 04:17 PM
ام زيد
صح لسانك يا فهمان
وانتا من الفهمانيين القلائل بالبلد
وربي يديمك من زود لازود يا بركتنا
17-03-2011 05:23 PM
ابو زيد
يا قرعان فعلا انت واصل وبعدين شو كيف عرفت انه البترول هم الامركان ةالله انك قدها ايوه هيك فرجية لعمرو موسى العين الحمرا يابو القرعان بتعرف النسوان ماجيبوا مثلك بعد اليوم
الله معك ويحميك خرزة زرقاء ترد العين وتخزيهاعنك
17-03-2011 07:33 PM
نشميه و راسي مرفوع و افتخر
صح لسانك يا فهمان
وانتا من الفهمانيين القلائل بالبلد
17-03-2011 08:01 PM
القرعان
أذا كان هم أمريكيا الخوف على الشعوب العربيه كما يقول بعض المعلقين ويناقضون الكاتب عندما يقول أمريكيا تبحث عن النفط الليبي وليس خوفا على الشعب الليبي فأنا أقول نعم أصبت أيها الكاتب فلو كان همها الشعب الليبي ليش ما دافعت عن الشعب الفلسطيني من الغطرسه الآسرائيليه من 60 عام وأكثر وين امريكيا من حمل هموم الشعب الفلسطيني وتدافع عنه مره واحده وعلقو ايها المعلقين على أمريكيا فالكاتب أصاب وأخطاء جميع المعلقين بحقدهم الدفين ونحن مع الكاتب بالدفاع عن العروبه وتذكير الشعب الفلسطيني بأن له وطن بأنتظار عودة أهله له وتحريره من الصهاينه ووفق الله الكاتب الآردني البطل الحر أبن الكرامه والشهامه احمد القرعان لما فيه خير للوطن وعاش الآردن وعاش جلالة سيدنا عاش عاش عاش وشكرا لجراسا
18-03-2011 09:40 AM
القرعان
أذا كان هم أمريكيا الخوف على الشعوب العربيه كما يقول بعض المعلقين ويناقضون الكاتب عندما يقول أمريكيا تبحث عن النفط الليبي وليس خوفا على الشعب الليبي فأنا أقول نعم أصبت أيها الكاتب فلو كان همها الشعب الليبي ليش ما دافعت عن الشعب الفلسطيني من الغطرسه الآسرائيليه من 60 عام وأكثر وين امريكيا من حمل هموم الشعب الفلسطيني وتدافع عنه مره واحده وعلقو ايها المعلقين على أمريكيا فالكاتب أصاب وأخطاء جميع المعلقين بحقدهم الدفين ونحن مع الكاتب بالدفاع عن العروبه وتذكير الشعب الفلسطيني بأن له وطن بأنتظار عودة أهله له وتحريره من الصهاينه ووفق الله الكاتب الآردني البطل الحر أبن الكرامه والشهامه احمد القرعان لما فيه خير للوطن وعاش الآردن وعاش جلالة سيدنا عاش عاش عاش وشكرا لجراسا
18-03-2011 09:41 AM
ما نشر موقع صحيفة "يديعوت أحرونوت" الاسرائيلية
رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو ووزير الدفاع ايهود باراك، بالإضافة إلى رئيس جهاز الاستخبارات وكذلك الموساد، والذي جرى من خلاله بحث التطورات في ليبيا، اتخذ فيه قرار بمساعدة نظام القذافي بتجنيد المرتزقة الأفارقة للقتال لصالح القذافي ومنع سقوط نظامه
18-03-2011 11:34 AM
ما نشر موقع صحيفة "يديعوت أحرونوت" الاسرائيلية
رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو ووزير الدفاع ايهود باراك، بالإضافة إلى رئيس جهاز الاستخبارات وكذلك الموساد، والذي جرى من خلاله بحث التطورات في ليبيا، اتخذ فيه قرار بمساعدة نظام القذافي بتجنيد المرتزقة الأفارقة للقتال لصالح القذافي ومنع سقوط نظامه
18-03-2011 11:34 AM
ما نشر موقع صحيفة "يديعوت أحرونوت" الاسرائيلية
رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو ووزير الدفاع ايهود باراك، بالإضافة إلى رئيس جهاز الاستخبارات وكذلك الموساد، والذي جرى من خلاله بحث التطورات في ليبيا، اتخذ فيه قرار بمساعدة نظام القذافي بتجنيد المرتزقة الأفارقة للقتال لصالح القذافي ومنع سقوط نظامه
18-03-2011 11:34 AM
ابن الضفه فلسطين
كلامك يا استاذ احمد جيد ومهم الثورات التي تقوم في الوطن العربي هي حرب على العالم العربي بايدي عربيه في كل قرن يكيدون للعالم العربي مؤامره لكن هذه مؤامرة فتن وسوف تكلفنا كثيرا لان كل دوله فيها مؤامره مقسومه قسمين ويا خوفي على فلسطين والاقصى
18-03-2011 08:43 PM
ماجد
الحق ليس على الكاتب ولكن على جراسا التي تسمح بظهور هذا اتلمستوى من الكتابة على صفحتها في الوقت الذي ترفض فيه مقالات محترمة .. ولكن افضل شيء نحصل عليه من مثل هذه المقالة اننا نحترم الكثير من المقالات التي حسبناها رديئة بعدما نشاهد مقالات السيد القرعان
18-03-2011 09:14 PM
علي م
استاذ احمد
نود ان تكون محبا لامتك العربيه ومبغضا لامريكا واعوانها ولكن..........؟؟
ولكن ليس على حساب الشعوب المقهوره والمدعوسه
نحن لا نمنعك من التملق للحكام ولانظمه البوليسيه لكن ليس بهذه السماجه والسفافه
يبدو انك ليس لديك وقت لمتابعت الفضائيات بسب انغماسك في صناعة الكلمات المتملقه ؟؟؟
19-03-2011 12:05 AM
ali
المقال جميل ومعبر ,,,, أتمنى أن نقرأ الكثير من المقالات الجميله مثلها
19-03-2011 03:22 AM
الى الى صالح الخلايله رقم 48
انت تمتد الكاتب وتصف الكتاب بأنهم يكرهونه لأنه اردني وهذا لا يدل الا على مقدار السخافة التي تقلف عقلك ان كان موجودا
الكتاب اكثر من نصفهم اردنيون المنبت والأصول والجذور لكن لأنك مثل كاتبك الذي تمتدحه لأنه قرابتك فنت مثله اعمى البصيره رغم ان الله انعم عليكما بالعيون ولأنها لا تعمى الأبصار ولكن تعمى القلوب التي في الصدور فلم تعد ترى كتابا اردنيون لأن العنصرية اصبحت مكونا اساسيا من مكونات الدم لديكم تماما كما الكريات البيضاء او الحمراء لكنكم انت كخلايا السرطان في الجسم لا يأتي منكم بخير .
ما كتبته مردود عليك وعلى صاحبك الكويتب
ولا ادري ان كنت انت صالح الذي اعتقد انني قابلته قبل سنتين ولم اطيق ان اكمل معك الخمس دقائق وقد جمع بينا صديق مشترك لكنه لا يحمل افكارك الهدامه
فعودوا الى رشدكما خير من تلاقيا ربكما بقلم اثيم
19-03-2011 04:15 AM
من الماجـــدي الى الاخ الكاتب احمد القرعان
باختصار شديد جداً , لا احد ينكر ان الوطن في خطر , اذن على الحكومة واصحاب القرار , الاسراع في الاصلاحات , وتكون ملموسة وعلى ارض الواقع , وليس اللعب بعامل الوقت , ليخدم المتنفذين واصحاب الاجندات , لأهداف تعرفها ويعرفها كل اردني .
اول الاصلاحات العاجلة التنفيذ الفوري لقرار فك الارتباط , وتحديد المواطنة , والعودة لدستور 1952 , وبالموازي مع الاصلاحات ضرورة فتح باب التعيينات في مؤسسات الدولة والخاصة, فالكل مطلوب منه التعاون , وهي مصلحة الوطن والشعب .
البطالة قانلة , وهي وقود متحرك !؟,
اما بيانات وتصريحات لا تغني ولا تسمن ,,,, فقد ولى عهدها.
واغلبية الشعب الارني ليست بقطعان ,,,, والمععععععععععععععع انتهى صلاحيته.
حقيقة , الشعب يريد الاصلاح الفوري. لقد مل وسئم من التصريحات , والابر المخدرة , والشعارات والوهمية .واتحدى وجود اي مواطن اردني ضد الحكم الملكي , او حتى مجرد التفكير بذلك !؟ كفى للتضليل !؟ ومحاولات بائسة ويائسة لتغيير وجهة البوصلة , هنالك فساد , وهنالك ظلم . وهنالك جوع , وهنالك متنفذين ضد الاصلاحات , لانها ستكشفهم وتعريهم !؟ وسيسقطون ! عاجلاً امأجلاً .. وهنالك الكثير الكثير ....
نريد حياة كريمة ,عدالة , وتوزيع الثروات على الشعب وليس سرقتها لاجل حفنة صغيرة ! آكلت البلد والشعب , ومزقت الوطن , واستباحته ووصل الى حد الاشبااااع!!!! سكانياً !؟. وتحت ذرائع وفزّاعات !,لم تعد تنطلي على احد.
مع شكري وتقديري لكم...
19-03-2011 08:36 AM
إلى رقم 50
(كاتب عملاق بمستواه مش حرام عليهم يعلقو و يحفدو عليه) مقتبس من تعليقك

أولاً: تمهل قليلا عندما تكتب ولا تستعجل، فمثلا ويحفدو قصدك ويحقدو، عدا عن الأخطاء الأخرى التي أخطأت بها كما يخطئ القرعان
ثانياً:
بس بلاش عملاق
تخنتها هيك كثير كثير كثير
أصلا القرعان يفتقد لأبسط وأدنى شروط الكاتب
فما بالك عندما تطليق عليه كاتب عملاق، هو يصير بالأول كاتب بعدين بنشوف إذا كان عملاق أو غير عملاق

محلل
19-03-2011 10:07 AM
بهاء زين العابدين
والله الكبير كبير ياقرعان وخلي اللي معك خبرهم يغلو غلي والعملاق عملاق والله يبارك فيك رغم أنف الحاقدين وليخسء الخاسؤون وعاش الآردن وعاش جلالة سيدنا عاش عاش عاش
19-03-2011 11:14 AM
الى 69
الاخ المحلل حفطه الله
هل لاحظت ان هناك بصمة طباعيه و متشابهة مئه بالمئه سواء بطرية الكتابه او المضمون
و ان الشاطر يمدح و يناقش نفسه و انه احد المعلقين و يرج و يقول من الشاطر الى الفهمان و بعد قليل من الفهمان الساعدي الى الشاطر
معناته الشاطر يعيش اكثر من شخصيه و بستفز المعلقين لكي يخرجون عن الموضوع
والشاطر هو العدو الذي من الداخل يزرع بذور الفتنه
و تحيه الى الشرفاء دون استثناء
19-03-2011 01:29 PM
ابو راكز الى الماجدي
مع كل اسف يا ماجدي اسمح لي ان اقول للك استيعابك صفر
ما هذا التخبص و التناقد اسمح لي ايها المعلق مرة اخرى عليك
الكاتب لا يسمح لاي كان ان يستقوي على الوطن و سينظف الوطن من الذين يستقوون على الوطن بيده و ايدي الاحرار ماهذا و من انت لتفول على الحكومه ان تفعل كذا و كذا
لا لاااااااااااااااااا اعرف حجمك و لاتخرج من مساحة حلقك
الكاتب قالها مرارا و تكرارا و اقسم بالله الذي يعز ويذل انه سيكسر قلمه قبل ان ياتي بهذه الترهات و الخزعبلات لو انك مثلي متابع للكاتب الحر لعرفت مع من تتكلم
ان الاستاذ احمد من عمالقة الوطن و سيبقى نبراس هذا الوطن و شمعة في ليلة يفتقد قيها البدر و القمر
ارجوك استاذ احمد ان لا تتنكد او تزعل من الماجدي
و ان لايعكر صفوتك
نحن بحاجة اليك و الى قلمك نعم الماجدي يعلق و الستاذ احمد يكتب هذا بيت القصيد انت الفافله
و عاش الوطن و جلالة سيدنا
عاش عاش عاش
19-03-2011 01:48 PM
حمد
انت مخطى هذه المره بدك القذافى يكمل على باقى الشعب الليبى. والاخوه المصريين عندهم مفكرين وعلماء اكثر فهم منك ومن تحليلك عمر موسى انقذ الليبيين من الدمار من المعتوه القذافى وعائلته وجميعنا نعرف وطنيه عمرو موسى ومقالك هو خالف تعرف
22-03-2011 11:32 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات