شباب الاردن والمنشية في حوار ساخن .. الرمثا يستضيف الجزيرة وديربي ناري في اربد


جراسا -

تختتم اليوم مباريات الاسبوع السابع عشر من دوري المحترفين لكرة القدم باقامة ثلاث مباريات ابرزها مباراة شباب الاردن مع المنشية التي تقام على ستاد الامير محمد في الزرقاء عند الساعة الخامسة مساء فيما يلتقي الجاران الحسين اربد والعربي في نفس التوقيت على ستاد الحسن في اربد فيما يستضيف الرمثا الجزيرة على ملعب الامير هاشم عند الساعة الثالثة من بعد الظهر.
شباب الاردن * المنشية (الامير محمد)
يدرك نجوم شباب الاردن ان لقاءهم اليوم مع نجوم المنشية يختلف كليا عن لقاء الذهاب الذي انتهى الى فوزهم بخمسة اهداف نظيفة, فالمنشية سجل تطورا هائلا وباتت طموحاته تتعدى دخول المربع الذهبي للاقتراب اكثر من الصدارة لا سيما في ظل تقلب النتائج من جولة الى اخرى.
شباب الاردن الذي يحتل الوصافة بفارق الاهداف عن الفيصلي 28 نقطة يدرك ان المعطيات قد تغيرت ما بين الذهاب والاياب وان الفوز وحده يضمن له الاستمرار في مطاردة الوحدات وحيدا وعليه فانه لن يركن على الاطلاق الى تفوقه الفني والى العرض الطيب الذي قدمه امام الوحدات في الجولة الماضية والذي انتهى الى التعادل.
المدير الفني لشباب الاردن سيحتفظ على الارجح بعناصر الفريق التي خاضت اللقاء الاخير حيث سيعتمد على كابالنجو ومواطنه تشيلمبو في التنسيق الهجومي بشكل يتكامل مع تحركات علاء الشقران وعبد الله ذيب وحازم جودت فيما سيكون لسيلفيا والشرايدة الدور الابرز في عملية الاسناد فيما يلعب الكابتن صالح نمر دور الموجه من موقعه كقشاش للفريق.
في المقابل فان فريق المنشية 24 نقطة سيعمل بكل ما أوتي من قوة من اجل رد اعتباره لخسارة الذهاب من جهة وتقليص الفارق مع الشباب ومنافسته والفيصلي على مركز الوصيف في حال حقق الفوز من جهة اخرى.
خسارة الذهاب المؤلمة لا شك ستكون دافعا قويا للاعبي المنشية لتحقيق نتيجة ايجابية امام الشباب, وما من شك ان لاعبي المنشية يدركون صعوبة مهمتهم امام فريق منظم للغاية الا ان حماس حسام شديفات وشطناوي والرياحنة والجبور وقويدر يمكن ان يمنحهم الافضلية لا سيما ان اللقاء يقام على ملعبهم وبين جمهورهم.
المنشية سيحاول اللعب باسلوبه الضاغط منطلقا من قاعدته الدفاعية المتينة التي يقودها المخضرم محمود صالح الذي يجيد توجيه لاعبيه لفرض رقابة صارمة على مفاتيح لعب الشباب.
العربي* الحسين (الحسن)
لا شك ان ديربي اربد سيكون مختلفا عن اللقاءات السابقة, كيف لا وحال الفريقين لا يسر عدوا ولا حبيبا حيث يحتل كلاهما الترتيب الاخير على لائحة الفرق.
العربي 11 نقطة والحسين 9 نقاط يعيشان موقفا صعبا في الدوري وكلهما امل في ان يقطفا نقاط المباراة من اجل تحقيق خطوة مهمة للغاية في التخلص من خطر الهبوط.
القاسم المشترك بين الفريقين في لقاء اليوم يتمثل في الرغبة في تحقيق الفوز فالهدف واضح ولا بد من تحقيقه من اجل الابتعاد عن الخطر ولهذا من المتوقع ان يكون اللقاء ساخنا وناريا بين اللاعبين على ارض الملعب.
العربي يواجه الحسين بعدد من لاعبي الاصفر في مقدمتهم الصاروخ الكروي انس الزبون ومحمود البصول واحمد غازي الذين يقودون كتيبة العربي في الخطوط الثلاثة الى جانب حيوية الشهابات وذودان والرواشدة الذين يشكلون بقية الحلقة الهجومية للفريق فيما سيكون اعتماد الحسين اربد على علاونة وعقاب وعثامنة في توفير اسناد حقيقي في الوقت المناسب لمحمود الرياحنة ومراد ذيابات من اجل التخلص من الرقابة وتهديد مرمى الهزايمة بصورة حقيقية.
الرمثا * الجزيرة (الامير هاشم)
لن يلتفت الجزيرة الى افضلية الرمثا في اللعب على ارضه وبين جمهوره وسيعمل على العودة من معقل الرمثا بنقاط المباراة الثلاث كونها ستسجل نقلة نوعية للفريق في هذه المرحلة من عمر الدوري.
الجزيرة الذي يملك في حوزته 14 نقطة سيلعب من اجل الفوز ولا بديل عنه ولهذا فان الفكر الهجومي سيكون مسيطرا على ذهنية رائد النواطير وامجد الشعيبي وصالح الجوهري ولؤي عمران الذين يشكلون مربع الهجوم الاهم في العمليات الحمراء فيما سيكون خط الدفاع بقيادة الباشا مدعوا الى التعامل بحذر شديد مع المحاولات الرمثاوية.
على الطرف الآخر فان الرمثا 18 نقطة الباحث عن فوز جديد يقربه من منطقة الامان سيرمي بأوراقه الهجومية مبكرا من خلال الاعتماد على مصعب اللحام في منطقة المناورة كلاعب ارتكاز فيما حمزة الدردور يشكل الخيار الهجومي الابرز في العمل الهجومي للرمثا الذي يشكل فيه خويلة والصقار وذيابات حائطا بشريا منيعا قادرا على حماية مرمى الزعبي من الغزوات الحمراء وتوفير اسناد حيوي للاعبي خط الوسط كلما تطلب الامر.

(العرب اليوم - احمد شريف )



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات