استاد 974 المونديالي يحصل على شهادة المنظومة العالمية لتقييم الاستدامة


جراسا -

أعلنت اللجنة العليا للمشاريع والإرث عن حصول استاد 974، أول استاد قابل للتفكيك بالكامل في تاريخ كأس العالم، على شهادتي المنظومة العالمية لتقييم الاستدامة "جي ساس"، من فئة الخمس نجوم في التصميم والبناء، ومن فئة التميز في إدارة البناء، والتي تمنحها المنظمة الخليجية للبحث والتطوير "غورد"، تقديراً للالتزام بمعايير الاستدامة خلال مراحل التصميم والبناء.

وشهدت مراسم تسليم الشهادتين في الاستاد المونديالي حضور عدد من المسؤولين في اللجنة العليا من بينهم المهندس غانم الكواري، نائب المدير العام للخدمات الفنية، والمهندسة بدور المير، المدير التنفيذي لإدارة الاستدامة، والمهندس محمد العطوان، مدير إدارة المرافق في استاد 974، وجاسم الجيدة، مدير الاتصال في إدارة الاستدامة، إلى جانب الدكتور يوسف الحر، رئيس مجلس إدارة المنظمة الخليجية للبحث والتطوير (غورد)، وعدد من مسؤولي المنظمة.

وأعرب الكواري، عن فخره بحصول الاستاد على هذا التصنيف المرموق في الاستدامة، مؤكداً أن تجسيد الاستدامة في استاد 974 كان محور التركيز الأساسي في مراحل التصميم والبناء، وقال: "إن حصول الاستاد على هذه الشهادات هو تأكيد إضافي على جهودنا المتواصلة لإرساء مفاهيم جديدة في بناء وتصميم الاستادات المستدامة، التي نأمل أن يتم تبنيها في جميع أنحاء العالم. ويعد هذا الاستاد مثالاً رائعاً على الإرث الذي نعتزم تركه بعد إسدال الستار على منافسات البطولة".

من جانبها، قالت المير إن حصول الاستاد على الشهادتين يأتي تتويجاً لجهود كل من عمل في هذا المشروع الفريد، مشيرة إلى أن استاد 974 يجسّد أهداف الاستدامة في مونديال قطر 2022 حتى بعد انتهاء منافساته.

من جهته، توجّه الجيدة بالشكر لجميع المقاولين والشركاء وفريق إدارة المشروع على جهودهم في تشييد استاد 974 ليكون صرحاً رياضياً يتجسد فيه مفهوم الاستدامة، وقال: "يمثل حصول استاد 974 على هذا التصنيف الهام خطوة جديدة في طريقنا نحو تنظيم بطولة مستدامة محايدة للكربون".

وقال العطوان: "سعداء بهذا الإنجاز العظيم الذي يكلل جهود كل من أسهم في تشييد هذا الاستاد الرائع، ونتطلع بكل حماس لاستقبال المشجعين من جميع أنحاء العالم في تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل في الصرح المونديالي الفريد، عندما يستضيف مباريات في البطولة من مرحلة المجموعات حتى دور الـ16".

وتقدّم الحر بالتهنئة إلى اللجنة العليا للمشاريع والإرث على نجاحها في إنشاء أول استاد قابل للتفكيك بالكامل في تاريخ كأس العالم، وتحويله إلى أيقونة في تطبيق ممارسات المباني الخضراء".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات