الإمارات تمنح تأشيرات لمشجعي كأس العالم 2022 مقابل 27 دولاراً


جراسا -

أعلنت الإمارات عن منح تأشيرات سياحية متعدّدة الدخول لمشجعي كرة القدم، الذين سيتوجهون إلى قطر لحضور كأس العالم 2022، بحسب بيان رسمي.

وقالت وكالة أنباء الإمارات إن حاملي بطاقة "هيّا" المخصّصة لمشجعي مونديال قطر، سيحصلون على تأشيرة دخول والإقامة في الإمارات لمدة تصل إلى 90 يوماً مقابل 100 درهم فقط (27 دولاراً)، مع إمكانية التمديد لفترة 90 يوماً إضافية.

وبحسب الوكالة، فإن هذه الخطوة تأتي "في إطار دعم دولة الإمارات لدولة قطر الشقيقة، لاستضافة كأس العالم قطر 2022 من خلال استضافة زوار الحدث والسماح لهم بدخول الإمارات".

وأكّدت الوكالة أن هذه التأشيرة "تسمح بالدخول إلى الإمارات والخروج منها عدة مرات خلال مدة صلاحيتها".

وستقام نهائيات كأس العالم نهاية العام الحالي في الفترة ما بين 20 تشرين الثاني (نوفمبر) حتى 18 من كانون الأول (ديسمبر)، للمرة الأولى في العالم العربي والشرق الأوسط.

وتُعدّ بطاقة "مشجع هيّا" وثيقة تعريف شخصية إلزامية للمشجعين لحضور مباريات العرس الكروي.

وكانت السعودية أعلنت الأسبوع الماضي عن منح تأشيرات متعدّدة الدخول لجميع حاملي بطاقة "هيّا".

ويأتي القرار السعودي في مسعى للاستفادة اقتصادياً من عدد المشجعين الكبير المتوقع حضوره مباريات كأس العالم، ولإنعاش قطاعي السياحة والضيافة لديها.

وتتوقع قطر أن يزور 1,4 مليون شخص الدولة الخليجية الصغيرة خلال فترة المونديال، وقد أعرب العديد من المشجعين عن مخاوفهم بشأن محدودية توفّر أماكن الإقامة والسفر.

ومع تزايد الضغوط على قطر لإيجاد مساكن وغرف لمئات آلاف المشجعين، ستسيّر الخطوط السعودية والكويتية وشركة "فلاي دبي" والطيران العماني أكثر من 160 رحلة مكوكية يومية اعتباراً من 20 تشرين الثاني (نوفمبر) للذهاب والعودة خلال 24 ساعة من وإلى الدوحة لمتابعة المباريات.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات