منتخبنا الأولمبي يعبر إلى دوري المجموعات من الصين تايبيه


جراسا -

تأهل منتخبنا الأولمبي لكرة القدم للدور التمهيدي الثاني من التصفيات الآسيوية المؤهلة الى دورة الألعاب الأولمبية المقررة في لندن العام المقبل بعد فوزه في مباراة الرد (الاياب) على نظيره الصين تايبيه بنتيجة (2-صفر) في المباراة التي جمعتهما أمس على ستاد بلدية العاصمة في تايبيه.
المباراة التي حضرها الممثل التجاري للأردن في الصين تايبيه عبد الناصرالحياري والجالية الأردنية وعدد من الرعايا العرب المتواجدين هنا, نجح خلالها منتخبنا في فرض ايقاعه وسيطرته وقاد احداثها بالاتجاه الذي يريده وسط تشجيع متواصل من ابناء الجالتين العربية والأردنية التي حرصت على متابعة المباراة ورفع الأعلام الأردنية.
منتخبنا الذي سجل هدفه الأول بوساطة اللاعب محمود زعترة د(27)  عاد وضاعف النتيجة عن طريق البديل يوسف الرواشده د (87), وبهذه النتيجة يكون منتخبنا قد انتقل للدور التمهيدي الثاني من التصفيات الآسيوية متفوقا على نظيره الصين تايبيه في مجموع مباراتي الذهاب والاياب بنتيجة (5-0) وفقا لنظام الاتحاد الاسيوي الذي يحتسب الهدف الذي يسجله الفريق الضيف بهدفين.

في سطور
النتيجة-  الأردن (2) الصين تايبيه (0)
الأهداف- محمود زعتره د(27) ويوسف الرواشده د (87)
الحكام- طاقم كوري مكون من كيم سانجو للساحة, تشوي مينل بيونغ مساعدا أول, يون كوان غيول مساعدا ثانيا ولي دونغ جون رابعا
العقوبات- انذار كل من يوسف النبر ولين شينج
مثل الأردن- فراس صالح, محمود زعتره, احمد الياس محمد مصطفى, ابراهيم زواهره, يوسف النبر, حمزه الدردور(يوسف الرواشده),. انس الجبارات, خليل بني عطية, ياسر الرواشده, سعيد مرجان  (صالح الجوهري),
مثل الصين تايبيه- وي شينج, لين, شان كاي, شين ين, سو دي, شان شي, شين بو, شوا هوان, ويبي لون, هوانج شو.
سيطرة وهدف
نجح منتخبنا في الحد من اندفاعات الصين تايبيه المبكرة وفرض حضوره القوي على عمليات وسط الميدان بتواجد احمد الياس وانس جبارات وخليل عطية باسناد من سعيد مرجان الذي مالت العابه اغلب الأحيان نحو الواجبات الهجومية لتعزيز تحركات راسي الحربة حمزه الدردور ومحمود زعترة ليمارس منتخبنا ضغطا هجوميا من مختلف المحاور, وبرز المحور الأيمن للثلاثي خليل عطية وياسر الرواشده وانس الجبارات في تعزيز الواجبات الهجومية والضغط المتواصل على دفاعات الصين تايبيه التي ارهقتها تحركات رأسي الحربة زعترة والدردور واحيانا سعيد مرجان الذي اكمل في تحركاته مثلت راس الحربة في ظل اطمئنان كامل للعمليات الدفاعية بتواجد محمد مصطفى وابراهيم زواهره ويوسف النبر وياسر رواشده مما دفع بمنتخب الصين تايبيه الى اعادة حساباته وخياراته الهجومية من جديد بعد المحاولة المبكرة التي اتيحت للاعب شين بو في تهديد مرمى الحارس فراس صالح حين استثمر خطأ محمود زعترة في اعادة الكرة ليسدد كرة قوية اعتلت العارضة بقليل.
محاولة تايبيه المبكرة هذه, نبهت منتخبنا لتنشيط العاب وسط ميدان وتنظيم العمليات الدفاعية للحد من هجمات تايبيه المرتدة السريعة  وللضغط أكثر على دفاعاته لاجباره على التراجع, ضغط منتخبنا ووفر العديد من الفرص للتسجيل في مرمى وي شينج بدأها ياسر الرواشده برأسية إثر تسلمه تمريرة بالمقاس من ركلة ثابتة نفذها ابراهيم زواهرة ليتوغل بعدها حمزة الدردور داخل المنطقة ويعكس كرة ذكية صوب زعتره الذي سدد كرة قوية ارتطمت بالمدافع لحساب ركنية.
وتوالت هجمات منتخبنا وسط تنويع خيارات الوصول الى مرمى تايبيه فهذا الدردور ينفذ ركلة ثابتة صوب خليل بني عطية الذي سدد كرة قوية ابدع الحارس في صدها لتصل الى سعيد مرجان الذي بدوره سدد كرة قوية مرت بجانب القائم  لتضيع بذلك أغلى فرص منتخبنا.
ضغط منتخبنا ودفع بثنائي رأسي حربة الصين تايبيه سودي ووشين بو الى التراجع لاسناد عمليات وسط الميدان التي قادها منتخبنا بنجاح فيما تراجع ثلاثي وسط ميدان تايبيه لين شانج وتسينج شين وشين بو اكثر للخلف لاسناد رباعي الخط الخلفي لين وشانج وشين ين وزي هسون, لتشهد الدقيقة (27) تسجيل الهدف الأول لمنتخبنا إثر ركلة ركنية نفذها يوسف النبر صوب زعترة المتمركز داخل المنطقة الذي سدد رأسية لتستقر على يسار الحارس وي شينج.
ورغم المحاولات المحدودة للصين تايبيه في الوصول الى مرمى منتخبنا الا ان منتخبنا حافظ على بنائه الدفاعي ومارس ضغطا هجوميا من مختلف المحاور واقترب سعيد مرجان كثيرا من مضاعفة النتيجة حين تسلم عرضية الدردور وسدد كرة قوية تكفل القائم بابعادها ليعود ويسدد من خارج المنطقة كرة مباغتة مرت بجوار القائم لينتهي الشوط الأول بتقدم منتخبنا (1-)صفر.
  نغمة اردنية وتعزيز
واصل منتخبنا فرض ايقاعه الذي بدأه في الشوط الأول مستثمرا بنجاح تراجع الصين تايبيه وتنشيط عمليات الاطراف باندفاع مرجان لتعزيز محور الجهة اليسرى التي شهدت تحركات أتعبت دفاعات تايبيه فيما واصل المحور الأيمن طلعاته وأهدر مرجان فرصة ثمينة اخرى حين سدد كرة رأسية بجوار القائم قبل ان يواجه الدردور المرمى ويتردد في تسديد الكرة ليخطفها المدافع في الوقت المناسب.
 وبغية تنشيط عمليات الاسناد الهجومي اشرك منتخبنا صالح الجوهري بدلا من سعيد مرجان ويوسف الرواشده عوضا عن حمزة الدردور ليهدر البديل الرواشده فرصة ثمينة حين تسلم عرضية خليل بني عطية ويرتقي عاليا من بين المدافعين ويسدد كرة نجح الحارس في إمساكها لتشهد الدقيقة (87) تسجيل الهدف الثاني لمنتخبنا بوساطة يوسف الرواشده وتنتهي المباراة بفوز منتخبنا بنتيجة (2-0).
المؤتمر الصحافي
بين المدير الفني لمنتخبنا الأولمبي الكابتن علاء نبيل ان لاعبي منتخبنا نفذوا الواجبات التكتيكية بنجاح طوال شوطي المباراة مشيرا خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد فور انتهاء المباراة الى ان مباراة الرد هذه كانت اقوى من الذهاب وان منتخب الصين تايبيه هو من المنتخبات القوية في آسيا.
من جهته اشاد مدرب الصين تايبيه بمستوى منتخبنا مشيرا الى ان منتخب بلاده اهدر فرصة مبكرة للتسجيل كان من الممكن في حال ترجمتها الى هدف ان تغير مسار المباراة.
لقطات
- الجالية الأردنية ومعها العربية المتواجدة في تايبيه ساندت منتخبنا بالتشجيع طوال المباراة
- مستشار سمو الأمير علي بن الحسين الكابتن محمود الجوهري كان على اتصال دائم طوال المباراة وبارك للاعبين الفوز
- الأعلام الأردنية رفرفت على مدرجات ستاد بلدية تايبيه
- اذاعة هدف اف ام الأردنية تابعت احداث المباراة عبر اتصالات هاتفية متواصلة
- الجالية الأردنية احتفت بالمنتخب باقامة مأدبة عشاء فرحا
- امطار غزيرة هطلت على الملعب طوال شوطي المباراة
- المنتخب يغادر تايبيه اليوم في رحلة طويلة ويصل الى عمان الجمعة

(العرب اليوم)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات