الشباب السعودي يضم مهاجم سيلتا فيغو الإسباني


جراسا -

أنهى الشباب السعودي، اتفاقه مع سانتي مينا لاعب سيلتا فيغو الإسباني، لضمه على سبيل الإعارة لموسم واحد خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وكشفت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، عن أن سانتي مينا وقع عقداً مع نادي الشباب بنظام الإعارة لمدة موسم واحد، في انتظار تجهيز التأشيرة للسفر إلى السعودية، من أجل الانضمام لتدريبات فريقه الجديد والإعلان عن الصفقة.

ولعب الإسباني فيسنتي مورينو مدرب الشباب، ولاعب الفريق الأرجنتيني إيفر بانيغا دوراً كبيراً في إقناع سانتي بقبول عرض الشباب، بجانب الراتب الكبير الذي سيحصل عليه المهاجم الإسباني.

ويلعب سانتي مينا البالغ من العمر 26 عاماً، في مركز الهجوم لنادي سيلتا فيغو منذ العام 2019، قادماً من فالنسيا، كما يشارك مع المنتخب الإسباني منذ العام 2013، وخاض مع ناديه في الموسم الماضي 33 مباراة سجل خلالها 7 أهداف، كما صنع 3 أخرى.

وبدأ سانتي مينا اللعب مع فريق شباب سيلتا فيغو وظهر للمرة الأولى في الدوري الإسباني في 16 شباط (فبراير) 2013، عندما شارك كبديل لأياجو أسباس ضد خيتافي، وأصبح في سن الـ 17 عاماً وشهرين، ثالث أصغر لاعب يشارك مع سيلتا في الليغا.

وبعد 8 شهور، سجل مينا هدفه الأول مع سيلتا بعمر 17 عاماً و10 أشهر، ليصبح بذلك أصغر هداف للنادي في تاريخ الدوري الإسباني.

وفي نيسان (أبريل) 2015، أصبح مينا أصغر لاعب في تاريخ الدوري الإسباني يسجل 4 أهداف في مباراة واحدة، بعدما دك سيلتا فيغو شباك رايو فاليكانو بسداسية مقابل هدف.

وسجل سانتي 12 هدفاً مع سيلتا فيغو خلال 56 مباراة قبل انتقاله إلى فالنسيا بقيمة 10 ملايين يورو في صيف العام 2015، حث شارك مع الخفافيش في 150 مباراة، سجل خلالها 42 هدفاً وقدم 18 تمريرة حاسمة، وبعد 4 سنوات عاد مرة أخرى إلى سيلتا.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات