طفل يبكي بجانب حمار نفق من شدة العطش .. صورة تشعل السوشيل ميديا


جراسا -

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة على نطاق كبير خلال الأيام الماضية، ظهر طفل "مغربي" يبكي حماراً نافقاً، إثرموجة الجفاف، خاطفاً قلوب الملايين.

وحصدت الصورة تعاطف العديد من المغردين، والتي تظهر طفلاً جالساً على عبوتين بلاستيكيتين إلى جانب حمار ممدد أرضاً ويبدو وكأنه نافق، قيل إنها التقطت في المغرب بظل أسوأ موجة جفاف تشهدها البلاد منذ قرابة أربعين عاماً.

وعلق أحد المستخدمين على مواقع التواصل على الصورة، قائلا "تراجيديا البحث عن الماء في بلاد (الأفوكا والدلاح)، في إشارة إلى المغرب.

لكن هذا المشهد ليس في المغرب على الإطلاق بل التقطت الصورة في اليمن عام 2020، ونشرها حينها صحافي يمني عبر حسابه الشخصي في تويتر.

وأرفق الصورة بعبارة "طفل يمني يبكي الحمار الذي كانت عائلته تعتمد عليه لنقل المياه".

وبعد تداول الصورة على نطاقٍ واسع، تكفل أحد المتابعين لهذه القصة، بشراء حمارٍ آخر للعائلة ومساعدتها، بحسب مواقع محلية نشرت صوراً للطفل وعائلته.

جدير بالذكرأنه ورغم أن الصورة مغلوطة، فإن المنشور حظي بمئات المشاركات من صفحات محلية مغربية، وعلى مواقع التواصل الاجتماعي.

وجاء ذلك تزامناً مع موجة جفاف تعاني منها المملكة المغربية، وتعد الأسوأ منذ قرابة أربعين عاماً.

ولمواجهة الكارثة، أصدرت وزارة الداخلية تعليمات للسلطات المحلية بتحديد توزيع المياه عندما يكون ذلك ضروريا، ومنع سقي المساحات الخضراء وملاعب الجولف بماء الشرب



تعليقات القراء

المهاجر
مشهد مؤثر جدا
18-08-2022 01:58 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات