أول منظمة غير ربحية في الأردن


جراسا -

تم اختيار منظمة Purple Ocean for Technological Empowerment كمنظمة غير ربحية تهدف للتمكين التكنولوجي للمرأة والشباب في الأردن، لتكون ضمن قائمة مجموعة G100، وهي مجموعه تمكين تضم 100 امرأة قيادية من جميع انحاء العالم ، بقياده 100 قطاع من القطاعات المختلفة المختلفة مثل (المساواة، العدالة الاجتماعية والتمكين الاقتصادي والاجتماعي والتكنولوجي) علي الصعيد العالم بحيث يكون لكل دولة كرسي يمثلها، وتتربع منظمة Purple Ocean for Technological Empowerment على الكرسي الخاص بمحو الامية الرقمية في مجموعة G100، برئاسة مديرها التنفيذي والمؤسس د. مشيرة عنيزات.

وتحضى مجموع G100، باهتمام ورعاية دولية لدورها البارز بأنشطة قويه للتوعية والتأثير في الحكومات والمنظمات من اجل مستقبل تسوده المساواة والعدالة بين الجنسين في محتلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية والتكنولوجية.

وتضم المجموعه G100 مجموعه من الشخصيات البارزه ، من بينهم اشخاص حائزون علي جائزه نوبل ورؤساء دول ووزراء ومؤسسات وجامعات ومستثمرون ورجال اعمال ومهنيون وقاده اعمال ومجتمعات محليه.

مجموعه ال 100G هي مجوعة تضم 100 فرع / قطاع ، ويراسها 100 رئيس عالمي ، يرشحون 100 رئيس وطني من 100 بلد لتحقيق النطاق والتاثير العالميين. ويقوم رئيس الدوله ، اما مباشره او من خلال المزيد من القياده اللامركزيه لرئيس المنطقه / الولايه / المدينه ، بتعزيز تنميه المجتمعات المحليه التي تضم 100 عضو. وتضم حاليا 100 جناح كرسي عالمي، 100 نادي ، 100 عضو من قاده وشخصيات بارزه في قطاعات الاعمال والشركات والسياسه وغيرها من المجالات التي تدعم رؤيه ومهام فروع مجموعه ال 100.

وتتولي الامانه العامه والجهات الداعيه الي عقد الاجتماعات علي الصعيد الوطني والدولي قيادة مؤتمر G100 المنوي عقده في شهر ديسمبر القادم بالتعاون مع صانعي السياسات ذوي النفوذ ، والحكومات ، والاعمال التجاريه ، والجامعات ، والمؤسسات ، والامم المتحده ، والمنظمات الدوليه ، ومجموعه السبعه ، ومجموعه العشرين ، والاتحاد الاوروبي ، والاتحاد الافريقي ، ومجلس التعاون الخليجي ، والكومنولث.

والجدير بالذكر، أن منظمة Purple Ocean for technological empowerment منظمة غير ربحية تهدف لتوجيه المرأة نحو التسلح بتكنولوجيا المعلومات والتمكين التكنولوجي والتوجه نحو الريادة الرقمية والذي بدوره يقودها للتمكين الاقتصادي والاجتماعي.
وانطلقت المنظمة من عمان لتمتد بعدها لباقي محافظات المملكة مثل عجلون والمفرق والطفيلة وباقي المحافظات، وتهدف المنظمة أيضا لتمكين المرأة من إيجاد فرص عمل والتسويق الرقمي لمنتجاتها وخدماتها لها في الفضاء الرقمي الحر ، والذي يعد غنيا بالوظائف الرقمية، لتصبح المرأة بالتالي معتمدة على نفسها وتعيل اسرتها من منزلها مسلحه بكل التقنيات والتكنولوجيات الحديثة.

وذكرت المؤسس والمدير التنفيذي للمؤسسة الدكتورة مشيره عنيزات، اننا في منظمة Purple Ocean for technological empowerment، نسعى للوصول بالمرأة الى الاستقلال الاقتصادي والاجتماعي والاعتماد على نفسها من خلال تسليحها بالأدوات الرقمية والتكنولوجية وتوجيهها نحو الريادة الرقمية لتجد لنفسها مكانا في الفضاء الرقمي .
وتقدم Purple Ocean for technological empowerment برامجها التي تخدم المرأة الأردنيه والعربيه باستمرارعن طريق الدورات المقدمة جميعها تقدم عبر الشبكات الإلكترونية "اونلاين" مجانا، بالإضافة لورشات عمل مجانية وجاهية للنساء .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات