لتكن امي يهودية في حبها للاردن ودفاعها عنه


اذا أبحنا للعالم او صرحنا عن مدى حبنا وانتمائنا للاردن اخرجونا من الملة , والبسونا كل عناصر الخيانة , وفصّلوا لنا من الشتائم والسباب ما يقزز, حتى بات الاردني يشك في انه يدافع عن بلد غير بلده , أما اذ اعتلى اردني منصات التهريج ومنابر الخداع وقام بشتم الاردن صفقت له الايادي مطولا وسارت خلفه معتبرة اياه بطل ثوري وعملاق في صناعة الوطنية , فهل بات الدفاع عن الاردن في عرف بعض الاردنيين عيب وعار وفتنة وعنصرية وجرح لكرامة الشقيق الفلسطيني؟ , وهل يعقل ونحن في زمن الدفاع المستميت عن الاوطان بأن يشك احد ما في انني في دفاعي عن الاردن قد رضعت حليبي من ام يهودية ؟.
على العموم كل الشكر لله الذي اوزعني وقدرني لكي أشكر نعمته عليّ , لانه احياني ليوم يصفني به البعض باليهودية , لان اليهودية تدافع عن شرف اسرائيل وتعادي كل من يعاديها , وهذه سمة ليست موجودة باتباع القومية ولا بالاسلامية التي تتمنى ان يكون هناك في الاردن اعراس كالتي تجري في ليبيا واليمن والبحرين, وجرت في مصر وتونس لتتراقص بها طربا وفرحا مستغلة المواقف للحصول على المزيد من المكاسب الشخصية .
فحين يتهمني البعض بان حليبي منشأه ام يهودية , فهو قمة الشرف لي لانني ادرك مدى حرص الامهات اليهوديات على امن اسرائيل, وأمي الاردنية الشريفة غير الملوثة يرحمها الله لا تقل شأن في حرصها على امن الاردن من اليهودية على امن اسرائيل , فالتسمية لا تضيرني لانها اشرف لي مليون مرة من ان أُتهم بانني تخليت عن الاردن وتركته ساحته للغربان تنعق به كيفما يشاء الاسياد من دافعي الدولار والريال.
فاليهودية ليست مصطلحا للاتهام في عالم الغرائب العربية كما يرى البعض , بل هي شرف لكل من يحب وطنه , فاستحلفكم بالله اليس فخرا لليهودية ان تقف على اقدامها وسط القومية والشعارات الاسلامية والثورية التي لم يجني منها الاردن غير الالام والمصائب وضياع الاوطان وتلاشي الثروة وتغلغل المخابرات الامريكية بالانظمة العربية للتآمر علينا .
فمن يتهمني بانني رضعت حليبي من ام يهودية , عليه "مردود النقا" وليتذكر إن كان جاهلا او متجاهلا لالتهائه بالشعارات الثورية الخائبة, ان اليهود حافظوا على كيانهم ودولتهم وسط الضجيج العربي الثوري الكاذب , لانهم ينظرون الى ابن البطن "الامهات" في تعيينهم للمناصب الحساسة في دولة اسرائيل ولا يؤمنون ويثقون " بابن الظهر" , اي انهم يعتبرون ان من كانت امه يهودية هو الاصل في بناء اسرائيل وعليه يقع العبئ الاكبر لحمايتها والمحافظة عليها من الضياع , ولا يكترثون كثيرا بمن كان ابوه يهوديا وامه غير يهودية مهما علا صوته وصراخه على الوطنية .
فاليهود لا يجاملون على حساب مصلحة اسرائيل العليا , ولا يخلطون الانساب ولا يختارون زعماء لهم كان ابائهم سفراء ولا وزراء ولا اصحاب اموال, لان عقيدتهم تحّرم عليهم خوض غمار التجربة في المناصب الحساسة , كما نفعل نحن في الاردن والدول العربية.
فسعادتي ستكون غامرة لو تحول وطني الحبيب الاردن الى منهج اليهود في منح المناصب الحساسة لمن كانت امه اردنية الاصل والفصل والانتماء, وخاصة من ابناء تلك النسوة اللواتي انجبن وصفي وهزاع وحابس وعبدالحميد شرف ومحمد هويمل الزبن وخضر شكري وعبدالله التل وكل شهداء جيشنا العربي الاردني في كل المواقع.
فالاردنيين ليسوا على استعداد لايجاد قطعة ارض يعيشون بها بديلا عن وطنهم , حتى لو كانت تلك القطعة جزء من جنات الفردوس, فنحن شعب ليس كشعوب الارض نميل حيث يميل الدولار , وننام حيث ينام الشيكل والريال, فقد مرت علينا ظروف اقسى من تلك الحالية ولكننا من اجل الاردن والمحافظة عليه ارتضينا الفقر والجوع على بيع كرامتنا.
وليعلم من اتهمني بانني رضعت حليبي من ام يهودية ظنا منه انه اساء لي بأنه قد اخطأ , لانه اثلج صدري بهذا الوصف , فالام التي ارضعتني دافعت عن وطنها في ايلول الاسود عندما تحدت ازيز الرصاص لتصنع الخبز والشاي لإطعام الجنود الجوعى بعد ان تأخرت إمدادات الارزاق عليهم , ولم تجد حينها وقود للصاج غير "نمليتها" تلك قطعة الاثاث الفاخرة حينها .
فتلك المرأة تستحق ان تنحني لها الهامات , ويحق لابنائها رفع القامات , فشرف لي ان تكون امي يهودية بدفاعها عن شرف الاردن كما تفعل اليهوديات في الدفاع عن اسرائيل , فهذا الوصف لا يشنينا ولا يعيبنا, بل يمثل كل الشرف للاردنيين الاحرار.
فلتكن كل امهات الاردنيين الاحرار يهوديات بمحافظتهن على الاردن, فالمعايير في نظر البعض اصبحت بالمقلوب حيث بات كل من يطالب بالحفاظ على وطنه يهودي , ومن يطالب بتفريغ الارض وتهويد فلسطين ثائر وشجاع .
سنبقى ندافع عن الاردن حتى لو اوصلتنا كلمة الحق والحقيقة الى نار جهنم , فانا اردني من حقي ان اخاف عليه ,وليخاف غيري على من يشاء من الدول , وليسّلم فلسطين لليهود ويسكن بقصر بدابوق فلكل منا شأن يغنيه.
وقفة للتأمل :" الولاء المطلق للام التي تربي وليس للام التي تولد, فليكن ولائنا للاردن التي ربتنا".

Quraan 1964@yahoo.com



تعليقات القراء

ظهرت حقيقتك
فحين يتهمني البعض بان حليبي منشأه ام يهودية , فهو قمة الشرف لي....
09-03-2011 02:51 PM
كلام ملحد
سنبقى ندافع عن الاردن حتى لو اوصلتنا كلمة الحق والحقيقة الى نار جهنم
09-03-2011 02:52 PM
هوى الشمالي
........ الى مالا نهايه
09-03-2011 03:02 PM
هاني
يجب نشر المقال في صحيفة كن يهودي حتى تاخد الجائزة التقديرية الاولى في مدح اليهود
كيف يفتخر المرء بان يكون امه او اباه كافرا
)لتجدن أشد الناس عداوة للذين آمنوا اليهود والذين أشركوا(.
الحمد لله على نعمة الاسلام
09-03-2011 03:05 PM
طافش
ماكل بحالك مقلب كبير
حب بلدك بعيد عن التجريح ، ومحبه الوطن ليس بالكلام بل بالاخلاص بالعمل
فشلك في التربيه والتعليم ومحاولك ايجاد فراغ جديد لن يحل مشكلتك
09-03-2011 03:05 PM
مش معقول
لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
خزى الله اليهود إلى يوم الدين، لأنهم هم من يخططون ضد الأردن، وهم من يخططون ويصرحون علنا بأن الأردن الوطن البديل، وأن الأردن جزء من فلسطين
(ولن ترضى عنك اليهود والنصارى حتى تتبع ملتهم)

لا وألف لا، لا ولم ولن يقبل الأردنيون أن تكون أمهاتهم كأمهات اليهود، لأنهن كافرات مشركات، أنجبن جيلا هو الذي يحارب الإسلام ويحارب الدول العربية ومن ضمنها الأردن العزيز.
حاشى وكلا، الأم الأردنية أشرف وأطهر وأنظف وأنقى من الأم اليهودية، وأية دولة تخلص لها الأم اليهودية يا قرعان، أنت بذلك تقر وتعترف بأن لليهود دولة عندما تقول أن الأمهات اليهوديات يخلصن لبلدهن.
هذا اعتراف علني وصريح منك بالدولة اليهودية، والتي لم يعترف بها إلا بعض الدول الأجنبية، ولم يعترف بها الأردن أبداً على الإطلاق وعلى رأس ذلك جلالة الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراه وجلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين حفظه الله ورعاه

حمى الله الأردن من كل سوء، وحماه من أعدائه الداخليين قبل الخارجيين

وقفة للتأمل: الطيور على أشكالها تقع

أردني
09-03-2011 03:15 PM
امين
عن جد وضعك بحزن ...... الله احن عليك
09-03-2011 03:18 PM
هذا كلام يكتب بربكم
...... على العموم كل الشكر لله الذي اوزعني وقدرني لكي أشكر نعمته عليّ , لانه احياني ليوم يصفني به البعض باليهودية , لان اليهودية تدافع عن شرف اسرائيل وتعادي كل من يعاديها , وهذه سمة ليست موجودة باتباع القومية ولا بالاسلامية .................
09-03-2011 03:22 PM
اتحفنا القرعان هذا اليوم
فشرف لي ان تكون امي يهودية ....
09-03-2011 03:24 PM
وقفة للتأمل على وقفة للتأمل
(وقفة للتأمل :" الولاء المطلق للام التي تربي وليس للام التي تولد, فليكن ولائنا للاردن التي ربتنا". )

أريد فقط أن أقف على الوقفة:
أولاً: لغويا الصح تلد وليس تولد، ولاؤنا وليس ولائنا، ربانا وليس ربتنا
ثانياً: الوقفة يجب أن تكون كما يلي:
الولاء المطلق للأم التي تربي وليس للأم التي تلد، فليكن ولاؤنا للأردن الذي ربانا
ثالثا: مستحيل أم تربي شخص ما وهي لم تلده، وإن ربته فلن تكون تربيتها كالأم التي ولدت، لأن الأم التي تلد هي التي تربي من ولدتهم، لأنها أم حقيقية حملت بهم وتعبت

وسلامتك يا قرعان
وسلامتكم
09-03-2011 03:25 PM
ماهر الجزازي
لا تتلاعب بالكلمات وتذكر انه لا يصح الا الصحيح، والصحيح ان تكون منتميا لقضايا امتك وعروبتك التي هي اساس اردنيتنا وانتماؤنا وبقاؤنا

تذكر ان فلسطين في قلب كل عربي ومسلم

تذكر ان الاردن جزء من الامة التي تدافع ودافعت ودفعت الغالي والنفيس على ارض فلسطين الحبيبة

تذكر ان الحليب الذي رضعناه لا يقبل المساومة والتلاعب بالكلمات على مبادئنا

تذكر ان جيشنا لا يسمى الجيش الأردني بل وبكل فخر وانتماء هو الجيش العربي

تذكر ذلك جيدا
09-03-2011 03:26 PM
فأر الشوبك
ليش زعلانين الام اليهودية احن من الاردنية زي ما بعرف
09-03-2011 03:31 PM
اردني وراسي بالعالي
انا متاكدة لو لن امك قرات هذا الكلام ستتمنى انها لم تنجبك بالفعل اتيت بالعجائب يا مسكين
اردنيون نحن نحب الاردن الى حد الارتواء ونخاف عليه من الهواء الطائر اما انت فافخر باليهودية كما تشاء
09-03-2011 04:01 PM
المغترب
لأ أقول لك يا قرعان في هذا المقام الا العبارة التالية،،،

(إذا أخذ ما أوهب أسقط ما أوجب) ، ....

وسلامتك
09-03-2011 04:06 PM
المعترب 2

ولكني أقول بكل بساطة "للقرعان" ومن على أشكاله، إنكم يا دعاة الفتن والمتباكين على مصلحة الأردن لن يكون مصيركم أفضل من مصير بلطجية موقعة " ..." في ميدان التحرير التي شاهدها كل العالم على التفاز وانتهت

ومرة أخرى ، سلامتك يا " قرعان"

وأرجو من محرر جراس أن يتفضل مشكورا بنشر تعليقي كاملا وألا يضيق صدره بي، فنحن من عشاق جراسا ومنبرها الحر.
09-03-2011 04:25 PM
خالد صالح البرغوثي
أخي الاستاذ أحمد، مقالك فيه انفعال واضح وكنت أتمنى عليك أن تعبر عن وطنيتك وهذا واجب عليك وحق لك ولكن بدون إنفعال وردة فعل على فلان أو علان. واضح أيضا أن انفعالك جعلك تحكم على الفلسطينيين جميعا بانهم باعوا وتنازلوا وأظن أن ذلك ناتج عن نفس الانفعال ولا أظن أنك يمكن أن تظلم من طرد وتشرد وناضل بشرف. ولكنني أؤكد لك أن أحداث أيلول تسببت بها قيادة جرتنا الى اتفاقيات اوسلو وتنازلت عن حقوقنا ونحن لم ننتخبها ولم نعطها هذا الحق. فنحن نشاطرك الالم والغصة نفسها على تلك الاحداث.

نحن هنا وفي دول اللجوء رغما عنا ونواصل العمل لنصرة قضيتنا ونحن معك في مجابهة من باعوا ومن ارتضوا بالقصور بديلا عن وطن وهم لا يشرفوننا ولكن يجب أن تعلم أنهم قلة من بين 10 ملايين فلسطيني استطاعوا أن يبقوا القضية حاضرة والمقاومة متحدية لسطوة إسرائيل والغرب المتصهين.

عبر يا صديقي عن حبك وعن غضبك وعن رأيك فهذا حقك في بلدك، ولكن لا تعمم أرجوك فلو صح أن الفلسطينيين جميعا قد باعوا القضية، لكنا أصبحنا مثل الهنود الحمر ولكننا وبكل فخر لسنا كذلك لانه لا يزال بيننا الكثير من الاشراف الواعون لمخططات التوطين والوطن البديل لانه لا بديل للفلسطيني عن فلسطين وطنا نهائيا. تحياتي لك
09-03-2011 04:27 PM
غنوم
فسعادتي ستكون غامرة لو تحول وطني الحبيب الاردن الى منهج اليهود في منح المناصب الحساسة لمن كانت امه اردنية الاصل والفصل والانتماء,
عنصري
سنبقى ندافع عن الاردن حتى لو اوصلتنا كلمة الحق والحقيقة الى نار جهنم ,
كلمة الحق والحقيقه لا توصل الى جهنم


لأ أقول لك يا قرعان في هذا المقام الا العبارة التالية،،،

(إذا أخذ ما أوهب أسقط ما أوجب) ، .... مقتبس من المغترب
09-03-2011 04:30 PM
اردني فلسطيني غصبا عنك يا قرعان
.........
09-03-2011 04:39 PM
كطعت قلبي
يا حرام لا تعيط على النمليه بنجبلك غيرها
09-03-2011 04:45 PM
المغترب
هناك رابط ما، أحاول أن أجده بين هؤلاء، ولكن للأمانة لم أستطع تبيانه بشكل دقيق حتى هذه اللحظة بين هؤلاء المذكورين أدناه، لعل زملائي وأخواني المعلقين-مشكورين- أن يجدوه بين هؤلاء،،،
09-03-2011 04:58 PM
نافد صبري
سلاما
تصديق لقوله تعالى في صفات المؤمنين:(وإذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاما)
صدق الله العظيم.....
أزعم أنني قارىء ومتابع،لكثير من الكتاب المحترمين،وغير المحترمين أيضا...أما المحترمون فأتابع مقالاتهم متابعة المتعلم في حلقة العلم،فآخذ من علمهم،وأنقد رأيهم بأدب جم،وأحاورهم محاورة المستزيد من العلم،وأما غير المحترمين،فأتابعهم كي أفهم ما يجول في خواطرهم،ولكي أعتبر منهم،فأحمد الله أن لم يجعل عقلي مسخا كعقولهم،داعيا بما أثر عن النبي صلى الله عليه وسلم:(الحمد لله الذي عافاني مما ابتلاك به،وفضلني على كثير من خلقه تفضيلا)..وأما في حالة الأخ أحمد القرعان،فالموضوع مختلف،وسأبين وجهة نظري،فهناك كاتب محترم يكتب ليخدم وجهة نظر بناءة مفيدة،أو ليبين مسألة عن علم ودراية بها وبأهميتها في حياة الفرد والمجتمع،وأما الكاتب غير المحترم فهو يكتب عن علم أيضا،ولكنه يحرف ما تعلمه وما لديه من علم،لنفاق أو لكسب مادي وضيع أو لغاية أخرى في نفسه،فيحيد عن الحق عن علم ومعرفة،ويزور الحقائق عن علم ومعرفة وإصرار،والصحف مليئة بمثل هؤلاء...وأنتم تعرفونهم جيدا..وأما الصنف الثالث(موضع حديثي هنا)فهو الجاهل الذي يتسربل بسربال العالم،فيسخر جهله وما سمعه من قشور المسائل العلمية في إبراز نفسه بالضرب على أوتار حساسة لدى الشعب،فهو جاهل يكتب عن جهل فيصفق له الجهلة أمثاله،ولا يؤثر بما يكتب على عقلاء القوم إلا كما تؤثر البعوضة حين تدمي مقلة الأسد،ثم تعود تتغذى على برازه،فلا هي فخرت بإدماء مقلته،ولا هي أقرت بوضاعتها حين تغذت على برازه،ولكن الجميع يعلم كنهها وحقيقتها،وتطفلها على ما لا تستطيع.
بالعودة إلى ما كتب في هذه الصفحة،ولا أدري هل أسميه مقالا أم سيرة حياة،أم اعترافات مكتوبة،بغض النظر عن التسمية،فالمكتوب يدل على سرعة انفجار لدى الكاتب،سببه تعليق لأحدهم في مقال سابق،جعل الكاتب يصاب بردة فعل عكسية تشعر القارىء أنه يريد أن يتبرأ من عروبته،ودينه،وقومه،ليتبع مثلا يجده هو مثلا أعلى،ثم يستذكر أحداثا مؤلمة مرت بالوطن،كان سببها ألاعيب سياسية ولا دخل للمواطن الأردني ولا الأردني من أصل فلسطيني بها،فالساسة يلعبون بالشعوب كما يلعب الطفل بدميته،فلماذا نكء الجراح ونحن نتمنى أن تلتئم وتتلاشى آثارها؟

إن من يحمل كل هذا الحقد على أبناء دينه،لا يستحق أن يدعي الإسلام،ولا الوطنية،ولا العروبة،ولا القومية،فهو خارج منها جميعا،وفيها يقول عليه الصلاة والسلام:(ليس منا من دعا إلى عصبية،دعوها فإنها منتنة)و(أبدعوى الجاهلية وأنا بين ظهرانيكم؟دعوها فإنها منتنة)..وأكد على أن الدين هو مقياس التفاضل بيننا:(لا فضل لعربي على أعجمي إلا بالتقوى)،وفي القرآن الكريم:(إن أكرمكم عند الله أتقاكم)،ولم يقل أكرمكم الأردني وأقبحكم الفلسطيني أو العكس،بل أتقاكم،ومن هنا أدعو الأخأحمد بعد أن يشفيه الله تعالى أن ينظر في المسألة نظر المتمعن،وأن يعيد حساباته،وكيف سيلقى الله تعالى وهو يحقق شرطا من شروط الخروج من الملة،إشارة إلى قوله صلى الله عليه وسلم:(ليس منا من دعا إلى عصبية)ليس منا أي ليس مسلما،ثم يا أخ أحمد،لماذا لا تؤسس حزبا وتعلن أن أهداف الحزب ومبادئه هي تصفية البلد من غير الأردني الأصلي على حسب تعبيركم لنرى كم سيبقى بعد التصفية منا على أرض الوطن،فأنت تشير إلى ما يزيد على نصف المواطنين،ولكن علينا بداية أن نتحمل أي ردة فعل،قضائية أو غيرها،فنحن لم نمنحهم الجنسية بل اكتسبوها كونهم كانوا مواطنين في أرض أردنية،ثم تريدنا أن نتخلى عنهم لأننا نحن فرطنا بأرضنا التي كانوا يعيشون عليها،وهل يحق لي أن أصفك بغير الأردني وأطالب بسحب جواز سفرك إذا -لا قدر الله-احتلت الطيبة مثلا؟أين عقولكم أيها الناس؟والله لو كنا على أتقى قلب رجل واحد لنصرنا الله على جميع أعدائنا،وأولهم اليهود الذين يشرفك التحلي بصفاتهم،لعنة الله عليهم.
سلاما...سلاما...سلاما
إنا لله وإنا إليه راجعون،..(الحمد لله الذي عافاني مما ابتلاك به،وفضلني على كثير من خلقه تفضيلا...
09-03-2011 05:17 PM
م ت ا ب ع
سلاما

09-03-2011 05:30 PM
فارس بلا جواد
اشكر جراسا على النشر
السيد الاستاذ الكاتب الاديب
لقد نسيت ان تذيل مقالتك او المدونه ب
عضو اتحاد الكتبه و الادباء
المعلقين الكرام شكرا لكم
الاحرار و الشرفاء لم ترضعهم غير امهاتهم و لم يعلمهم حب الوطن و الانتماء له الا اصالتهم و جذورهم العريقه
لا تتكلم باسم احرار الوطن انت هنا لتكتب عن نفسك فقط
الوطن مليئ بالاحرار الذين يعبدون الله و الوطن و ذرات ترابه من غير حليب ال؟
الجيش العربي له فضل علينا و ذكريات اجدادنا تقول انه كان يوزع البسكويت المكتوب عليه ج ع اي اختصار جيش عربي
للعلم امداد الجيش العربي من افضل امدادات الجيوش بالعالم و اقرأ جبدا وليس بحاجه لاجراق اثاث فاخر لشرب الشاي اه اسمه الجيش العربي مش الجيش الاردني وسمي بالعربي لاجل اهدافه وشرف قيادته العربيه الاصيله الحره التي رضعت حليب الام الاصيله العربيه المسلمه وليس حليب؟؟؟؟؟
يعيش اردن الاحرار اردن الاصايل اردن الهاشميين وحماه الله من الفتن و المفتنيين
تحيه الى الحره جراسا
نحو اعلام حر
تحيه الى القائد الهاشمي عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم
09-03-2011 06:06 PM
من يتكلم كثيرا
من يتكلم كثيرا يخطا كثيرل
والله سبحانه وتعالى فضحك امام العلن
وكشف نواياك العنصرية
واصل
09-03-2011 06:54 PM
ابوراس
قراء جراسا يريدون ايقاف هدا المدعو عن الكتابة
09-03-2011 06:56 PM
الاردن اولا
ليش بتشد على حالك كثير ياحبيبي .. حاس انه الاردنيين من اصل فلسطيني قاتلينلك قتيل ... ولا بتصرف عليهم حضرة جنابك والله انهم اكثر منك غيرة على الاردن و امنه و وحدته يا عنصري يا حاقد



وقل موتوا بغيظكم


بالله تنشروا يا جراسا
09-03-2011 07:51 PM
ابو جندل
"ربنا لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا"
09-03-2011 08:10 PM
سعد عوض
اعرف لماذا كل هذا التهجم على الكاتب ايها المعلقون كله حب لفلسطين او كره للاردن. اذا كنتم تحبون فلسطين لماذا تعملوا بالتقيه تريدون كل الحقوق المنقوصه الدنياويه باسم الدين والقوميه.تريدون مناصب بالاوطان التي هاجرتم لها لكي تحرروا فلسطين بالسياسه؟ هل السياسه تحرر فلسطين انتم من تخليتم عنها وصبيتم حقدكم على اوطان العرب وكان تحرير فلسطين سهل وهم لا يريدون لكم ذلك. فاقد الاوطان لا يخاف على اوطان غيره.هو حر بالتعبير عن حب وطنه كما يشاء. انتقيدوا الذين كل يوم يبيع ويشتري بدماء شهداء فلسطين واسراهم الابطال.حب فلسطين تجري بعروق كل عربي شريف وكل مسلم يكفي تجاره نعرف بعض جيدا . ويكفي اغتيال الاشخاص باسم العنصريه. الاردنيون يعانون من عنصريتكم حتى اولادي عند اخوالهم يعانون من هذه العنصريه راجعوا انفسكم. هل الذي احتضن واطعم واعطى الجنسيه وفوق كرت المؤان صندوق المعونه الاردني من خبز الاردنيين هل هو عنصري اتقوا الله .
الجندي الاردني الموجود على خط النار يحمي فقط الاردنيين وغيره في ارقى الفنادق والشقق يرغد بالعيش الهني. والرجل الذي يريد ان يعلق ويكون صادق يكتب اسمه الحقيقي ويحاور اذا كان صاحب حجه. لا يخفي نفسه اذا كان رجل وصادق ويحيب فلسطين
09-03-2011 08:16 PM
كفى ...بالله عليكم..(يوميات متفائل)
حياتي ضاعت في لحظة غضب
أُراقب في كل لحظه
أمنع من الخروج والتعبير عن ..الرأي ...وكأني ..........طفل
كم أحس أن حياتي ضاعت مني قبل حتى أن تبدأ
الكل يتهمني وكم تقض مضجعهم أخباري
أرى عمري أمامي يضيع وأنا مكاني
الكل يتغير إلا أنا .. أحلامي غادرتني
حتى شبابي بدأ يرحل ولم يرحم ضعفي
أعيش بلا هدف والغدُ كالأمس لا فرق بينهما يكاد يذكر
كم يقتلني الغضب عندما يشمت بي أعدائي
وكم أتعذب عندما أشعر بشفقة أقربائي
ارجوكم
لنكن يدا بيد مع كل إنسان ضعيف أو محتاج. او ...........كاتب
لنكن صفا واحد لمواجهة أي شي يعيق تقدمنا وتقدم وطننا
لنشبك أيدينا بأيدي بعض.......هل نسينا كلمة تسمى ........الحب
لنكن أخوة في وجه كل عدو
لنكن نبراسا يشع النور لطريق أولادنا ولأجيال فتية آتية من بعدنا
لنسامح,, لنعفو,, لنصفح,, لندرس,, لنتفوق
لنربي أطفالنا على القيم و الأخلاق الحميدة
09-03-2011 08:20 PM
احمد المعاني

الى المعلقين الكرام :

ساهم بان ندفع هذا الكاتب من زرع الفتنة

"لا احمد القرعان على جراسيا بعد الان "

اعد كتابة العبارة حتى يلبي رئيس التحرير هذا المطلب

الديمقراطية يا جراسيا
09-03-2011 08:22 PM
خبير اجناس
لتكن امي يهودية في حبها للاردن ودفاعها عنه لك هذا يا هذا ..مزبوط لانه اليهود مش بحبوا الاردن وبس لا بموتوا على الاردن بحلموا فيها ليل نهار وعزيزة على قلبهم .
09-03-2011 08:27 PM
الى 28
الحلزونة يما الحلزونة
09-03-2011 08:32 PM
الى الأغبياء للتوضيح
الكاتب لم يقصد الأم اليهوديه دينا أو بمعنى حرفيا, بل المعنى المجازي و هو صفه استخدمها للدليل على الأنتماء الى الوطن فقط. أو لتكون قدوة بانتمائها الى وطنها فقط و ليس قدوة بأي شيئ اخر. لكن بعض الناس لا ترى أبعد من أنفها.
09-03-2011 08:35 PM
الى سعد عوض
اذا كنت صادق وتريد المحاورة اكتب اسمك من اربع مقاطع
09-03-2011 08:45 PM
اردني وافتخر
لا احمد القرعان على جراسيا بعد الان
لا احمد القرعان على جراسيا بعد الان
لا احمد القرعان على جراسيا بعد الان
لا احمد القرعان على جراسيا بعد الان
لا احمد القرعان على جراسيا بعد الان
09-03-2011 08:46 PM
فواد اسماعيل
اريد نشر تعليقى يا رئيس تحرير جراسا اذا كنت تومن بحرية الراى والا لمذاتتباكون على الحرية حين تحجب مواقعكم وتسمون ذلك قرصنة ؟ لا نريد قرصنة راى المواطن بعد الان من المواقع الالكترونية .
09-03-2011 08:52 PM
الى رقم 33
اولا المعلفين جميعهم ليسو اغبياء
الكاتب كان بامكانه ان يوصف اي امراه ماعدا اليهوديه
لان بتشبيهه للمرأه اليهوديه يعترف باسرائيل يا ذكي
09-03-2011 09:03 PM
الى اغبى الاغبياء رقم 33
لقد فسرت الماء بعد الجهد بالماء
09-03-2011 09:12 PM
من ابن الضفه الى الاستاذ احمد القرعان
انا من فلسطين واعشق الاردن والاردنيين لاني صحوت على نشيده كنا ننشدها في الصباح في المدرسه في كل يوم وتقول دمت يا شبل الحسين قائد الجيش الابي وارث للنهضتين حسن جيش يا عربي نحن حراس البلاد جيشنا المومنع هذه الانشوده كنا ننشدها كل يوم ونحن في الصغر ارجوا منك وغاية الرجاء ان لا تنزع قلوبنا من اجسادنا لان قلوبنا فيها محبة الاردن والاردنيين والعائله الهاشميه ادامك الله انت والشعب الاردني والقياده الاردنيه سندا لنا في فلسطين
09-03-2011 09:26 PM
من ابن الضفه الى الاستاذ احمد القرعان
انا من فلسطين واعشق الاردن والاردنيين لاني صحوت على نشيده كنا ننشدها في الصباح في المدرسه في كل يوم وتقول دمت يا شبل الحسين قائد الجيش الابي وارث للنهضتين حسن جيش يا عربي نحن حراس البلاد جيشنا المومنع هذه الانشوده كنا ننشدها كل يوم ونحن في الصغر ارجوا منك وغاية الرجاء ان لا تنزع قلوبنا من اجسادنا لان قلوبنا فيها محبة الاردن والاردنيين والعائله الهاشميه ادامك الله انت والشعب الاردني والقياده الاردنيه سندا لنا في فلسطين
09-03-2011 09:27 PM
طافش
يا سيد قرعان فلسطين ليست بحاجه لاشكالك للدفاع عنها وطوبى لك التشبه باليهود واود ان اذكرك بان
(رجب طيب اردوجان رئيس الوزراء التركي، جورج غالوي-نائب بريطاني، وكثيرون ليسو فلسطينين) شرفاء يدافعون عن فلسطين ويفضحون جرائم الصهاينه
اما حبك للاردن تفوح منه راحه العنصريه ونحن نقيس بالافعال وليس الاقول

09-03-2011 09:31 PM
وطني محارب في وطني
الاخ الكاتب المحترم \ لقد ذهبت لمنزل أحد الزملاء الذين خدمت واياة في القوات المسلحة سابقا ويقع منزلة في الرياض داخل (Compound) غالبية سكانة من الاردن وسوريا ووجدت أطفالا يلعبون كرة القدم بجانب العمارة التي يقيم فيها زميلنا فسألت الاولاد "انتم من الاردن يا شاطرين" فأجابوا بصوت واحد وبسرعة وبدون تردد"لا احنا من فلسطين" فقلت لهم يعني انتوا مو أردنيين" فقالوا احنا بس معنا جواز سفر" فسألتهم عن بيت زميلي فتبرع أحدهم وذهب لينادي عمو.
أنا أقدر فيهم روح الوطنية وحب فلسطين ولكن ما الذي لا أفهمة لماذا كلما قام أردني يتغنى بالاردن ودافع عن الاردن يصبح "عدو الوحدة الوطنية ويزرع الفتنة".
بارك الله فيك أيها الوطني الغيور على الاردن.
09-03-2011 09:52 PM
البقعاوي
عن جد صدق الخازن
"الأعراب اشد كفرا"
09-03-2011 10:01 PM
شخص يتمنى لك الأفضل
لعن الله كل أليهود رجالاً ونساءً ألذين تتفاخر فيهم يا قرعان وتتمنى أن تكون لديك أم منهم ومن جنسيتهم أمثال جولدامائير أذا كنت تتذكرها ولكن حاشا الله أمك من هذا الدنس الذي تتمناه لها أن تكونه لأنني متأكد أنها كانت حرة أصيلة كما كان الناس الطيبين البسطاء على أيامها
وأنصحك يكفيك تجديف وتخبيص في مقالاتك لأنها تنعكس كلها وبالاً عليك لئلا يصدق فيك
قول المتنبي .( وأن تهن يسهل الهوان عليك ما لجرح بميت إيلام )
وقيل أيضاً ( رحم الله إمرء عرف قدر نفسه فكف المغيبة عنها )
وأتمنى أن تنبذ وتتخلى عن أي مشاعر بغيضه لأي كان في نفسك وتوسع أفاقك بعض الشيء لعل
وعسى أن تدرك ما أنت عليه .....فتغيره
09-03-2011 10:07 PM
ربيع الزواهره
جراسا:نطلب معاودة ارسال التعليق
09-03-2011 10:09 PM
علاء
سؤال للكاتب بس بدي اعرف اذا حقوق الانسان بتعرف عنك؟؟؟؟؟
اما رقم 33 يسلم ثمك لاني كنت فاهم المقال غلط حتى فسرتو ادبيا عنجد انو المجاز علم واسع و قائم بحد ذاته و معبر شكرا جزيلا للتوضيح
09-03-2011 10:11 PM
ربيع الزواهره
اخواني الاعزاء\
لكل انسان له الحق في حرية التعبير مالم تخرج عن الضوابط والقوانين
التي تعلمناها منذ صغرنا
الكاتب:احمد القرعان المحترم
يسرنا ان نقرأ مقالاتك التي تكون فيها خط الدفاع عن الاردن وفلسطين
فالشعبين شعب واحد وتداخل بيننا روابط النسب والدم واللغه واللهجات ,الخ
وانا اكثر من مره ذكرت في مقالاتك
الشيئ الوحيد الذي ينهي صراعنا مع الوطن البديل هو ازالة الاحتلال الصهيوني
ولا نستطيع في هذه الايام ان نجبر حكومتنا بسحب الجنسيات الاردنيه
من اخواننا الفلسطينيين في ظل وجود احتلال صهيوني ظالم وجائر
الفلسطيني من حقه اكتساب جنسيته الاردنيه ليشعر بالامن والاستقرار
وحرية السفر والاستثمار والتعليم ليعش بحريه وامان وبدون تمييز لأصل
اخي العزيز أحمد القرعان
لا تكن كثير الانفاعلات والمبالغه في التعبير
فنحن الاردنيون ذو فخر واعتزاز بوطننا الحبيب

ولا نشبه امهاتنا باليهوديات اللواتي انجبن المرتزقه
ولا نعترف ببنو صهيون ودولتهم الظالمه
كلنا اردنيون دفاعآ عن الأردن
وكلنا فلسطينيون دفاعآ عن فلسطين
ربيع الزواهره 61 عامآ
09-03-2011 10:51 PM
معطيها
واللة القرعان اليوم متجلي اليوم معطيها من الاخر شكلو بلش يكتب مباشرة بعد العطيان بس باللة شو النوع
09-03-2011 11:18 PM
الى18 و43
لا يوجد في الاردن اردني من اصل كذا وكذا
كل من يحمل الجواز الاردني هو اردني , وولائه وانتمائه للاردن والاردنيين وغصب عن شاربه .
والصهاينة اللي محتلين ارض فلسطين وليس الاردن.
الأردن لن يكون محطة ولا معبراً ولا فندقاً ..... .
الاردن فقط للاردنيين , ومن حقنا ان نفاخر بالأردن والاردنيين.
ولن نسمح لأحد ان يعكر ويزعج أمن الاردن والاردنيين .
وليس من حق ايّ كان ان يقول انا اردني لكن من اصل كذا كذا . واللي مو عاجبه وليس مرتاح لا يظل. الامور تغيرت .
09-03-2011 11:19 PM
علاء
ار وع تعليق للاخ ربيع الزواهرة فقد انصفت فلسطينيو الاصل باصالة اردنيو الاصل العريق و جزاك الله كل خير و معا لتزدهر هذه البلاد الغزيزة على الكل
09-03-2011 11:26 PM
lمتابع جيد ارجو من الاخوه جراسا النشر ولكم جزيل الشكر
الى الذي ينعت المعلقين بالاغبياء
وين المجاز ارجو قراءة المعلقه و الديوان و الروايه الادبيه للاديب القرعان جيدا و بعد ذللك انعت كما تشاء ومجازا حليب نيدو او سيريلاك او حموده مجاز بالطبع
اتمنى ان ابقى غبي و لا اكون ذكي و خبير لغه بمستواك يا عالم المبتدأ و الخبر

الى سعد عوض لا يوجد بين المعلقين من هو عنصري او يبح عن فتنه كلنا اردنيون و فدى ترابه
اما اذا نسايبك عنصريون و يهينون اولادك فعليك بطلاق امهم و بتخاف يطلعو الازلاد لخوالهم المثل يقول ثلثين الولد لخاله
الطلاق هو الحل ولك الحق بلاعتصام حتى يتحقق مطلبك و انا احد انصارك بهذا الموضوع
و تذكر انا هنا للنفاش و النقد و البناء و كل واحد حر برايه في اعلى الصفحة يوجد شيء يستحق النقاش و هذا حق الجميع
و شكرا للاخوه في جراسا بدون استثناء لانهم منبر للجميع
09-03-2011 11:29 PM
ماجد
الحقيقة وعينها ونخاعها الشوكي انك تهرف بما لا تعرف لا زلت في عصور ما قبل التاريخ يا قرعان الله يهون عليك
09-03-2011 11:32 PM
أردني وافتخر
عند قراءتي للمقال او لاراء المعلقين يصيبني حاله من الاحباط والحزن الشديدين . اللهم اهد قومي واحمي اردننا وجميع ديارالمسلمين من الفتنه امين يا رب العالمين
اخواني هي ملاحظه قصيره اننا قد نسينا القضيه الاساسيه ورحنا نلهث خلف المهاترات والاقليميات الضيقه ولعمري هذا جل ما يتمناه بني صهيون . أليس هدفنا هو تحرير فلسطين ام اننا استسلمنا للواقع الراهن ورحنا نبحث عن انتصارات وهميه نحققها على بعضنا .
اذا كان هدفنا هو استرجاع فلسطين فالامر بسيط جدا : فاخواننا الفلسطينيون مرحب بهم وقاسمناهم ونفاسمهم دون كلل او ملل لقمه العيش والماء والارض حتى ترجع فلسطين لمحيطها الاسلامي ولمثل ذلك فليتنافس المتنافسون وهذه هي القضيه الاساسيه والمحوريه التي يجب ان تكون محور النقاش وكفى
10-03-2011 12:26 AM
الى 38
انا اوافق تعليق رقم 33, و هو الظاهر كتبه للي زيك يا عبقري يا ابو الامثال ههههههههههههه
10-03-2011 12:33 AM
محمود عوض الله
والله يا 33 معك حق, الأغلب يناقشون بدون فهم و لكن ليس جميعا. يوجد القليل من الأذكياء
10-03-2011 12:48 AM
جمال الدويري
الكاتب المحترم

بعد التحية,

فقد خانتك اللغة هذه المرة وجانبت الصواب وخرجت على المنطق. كيف يكون لك الحليب اليهودي شرفا وموضع اعتزاز وفخر؟ وحتى لو كان ما ذكرت هو من قبيل المجاز اللغوي فقد ذهبت بعيدا في محابات اليهود, الأعداء التقليديين لنا ولأمتنا ولقضيتنا الاولى.
وماله الحليب العربي وماله الحليب الأردني؟ والله بجنن , وانا أمي أردنية همها تربي زلم.

جمال الدويري
10-03-2011 12:55 AM
سوسو
مليون تحية للكاتب القرعان وشكلو المعلقين ما فهمو المقال منيح او ما تعمقو بقرائتو او انهم حاقدين عليك لهيك ولا يهمك يا قرعان ومقالتك روعة
10-03-2011 06:58 AM
الى من يهمه الامر
ارجو قراءة ما بباطن المقاله جيدا.فالكاتب تعمد وضع احجيه في مقالته هذه لن يتوصل اليها الا من لديه حس وذكاء بحجم الكون.سلمت يدك يا قرعان.
ابن الاردن
10-03-2011 08:03 AM
الى المارقين
من يسيء للكاتب فانما يسيء للاردن لأن الكاتب رمز من رموز الاردن الشرفاء.
اتمنى قبل ان تنعقوا كثيرا ان تتمعنوا بمعنى كلمات المقاله جيدا.
اشكر جراسا.
محمد-ع
10-03-2011 08:06 AM
الى الكاتب الرائع احمد القرعان
لا يسعني الا ان اقول تسلم للوطن يا اشرف الرجال.
ولجراسا كل الاحترام.
ابن الاردن
10-03-2011 08:10 AM
لقد بلغ السيل الزبا
"لا احمد القرعان على جراسيا بعد الان "

اعد كتابة العبارة حتى يلبي رئيس التحرير هذا المطلب

الديمقراطية يا جراسيا
10-03-2011 08:16 AM
ضيغم بني حسن
الى السيد القرعان
يجب أن لا تقوم بجلد الذات لإيصال فكرة كم إستعملوها العرب مرارا للمبالغة كقول :-
( إذا كان حبي لفلسطين جريمة - فليعلم العالم بأني مجرم)
وإلى السادة المعقبين
أرى خندقة في التعليقات , ونوايا مبيته للكاتب , أتمنى أن تتسع صدورنا لرأي الكتاب , وكل يحب بلده بدون مزايدات , وعاش الأردن لأهله وفلسطين لأهلها والموت للصهاينة ومخططاتهم .
10-03-2011 08:36 AM
أردني
أنا اللي قاهرني انه هذا ال ........ بقول انه كلامه بمثل كل الاردنيين الاحرار ، أقول له بناء على ما تكتبه أنت لست كاتب ولست أردني ولست حرا ولا تمثل إلا نفسك ، بس من زمان حاسس إنه له هدف مخطط له من قبله أو من قبل جهة أخرى ، شو الهدف مش عارف بس أكيد مش الصالح العام للاردن ، وهنا يأتي دور الاطباء النفسانيين لتحليل هذا الأمر .
10-03-2011 09:23 AM
أردني
أأنا متأكد أن التعليقات من 53 الى 56 من نسج خيال المدعو قرعان ، لانه لايوجد أردني شريف يؤيد مثل هكذا كلام .
10-03-2011 09:26 AM
امال
في كل بلد عربي زرع الغرب فتيل قابل للاشتعال لخدمة اغراضهم وقت الحاجة واحنا عنا الفتيل هو اردني وفلسطيني ياسيدي احنا اردنية واصلنا فلسطينية معنا جواز سفر اردني ورقم وطني ولكن لا نتمتع بكول الحقوق التي يتمتع بها الاردني الاصل وم هذا لانتطاول على احد ولا دائمي الشكوى من الحكومات وكل مانريده عيش امن محترم في هذا الوطن الذي نحب ومستعدين للدفاع عنه باغلى مانملك لانه ليس لنا الا هو فلماذا تنكرون علينا هذا الحق ونحن اهاتنا ونتشرف بذلك عربيات مسلماتتربينا ان نحترم اولي الامر منا وان بلاد العرب اوطاني ولو كره المنافقون
10-03-2011 09:42 AM
كلمة حق
اتوقع لو كان الكاتب من اصيل فلسطتني ماذا فعلت الحكومة الأردنية او العشائرة الأردنية المحترمة او 36؟؟؟؟؟ على العموم شعب واحد لا شعبين في ظل وجود جلالة الملك عبد الثاني وجلالة الملك رانيا عبد اللة الثاني عاش الملك عاش الوطن لا قرعان او غيره بقدر يفرق الشعب الأردني الواحد هذا ليس عراق او مصر اتمنى من عشيرة القرعان التخلي من هيك شخص يكتب مقال يكتب في انه يفتخر في انه امة يهودية اتوقع الرابية فية حليب كثر لشخص مثلك يفتخر وامثال غيرك عندهم عنصرية اتمنى النشرة مع حرية الراي الأخر
10-03-2011 09:55 AM
الرجاء التوضيح
انا لهذه اللحظة لا زلت غير مدرك ما هية مشكلة القرعان مع الفلسطينيين أو بالاخص الاردنيون من اصل فلسطيني! انا تفهمت ما كتبه وما قصده لو امي يهودية...... فليعبر كما يريد. لكن ما هي مشكلته مع المتأردنين؟ هل هم واقفون له بالمرصاد؟ هل هو كره ام ماذا؟ اتمنى ان يشرح لي احمد المعلقين ما هي مشكلته بالضبط. انا لست ضده واتابع ما يكتب اول بأول ولا زلت غير متقهمة لمشكلته.

نقطة أخرى: (فهل بات الدفاع عن الاردن في عرف بعض الاردنيين عيب وعار وفتنة وعنصرية وجرح لكرامة الشقيق الفلسطيني؟ ) نحن لا نتمنى اردنيين ومتأردنيين ان تحصل حرب او مصيبة للاردن لنثبت مدى حبنا له وكيفية دفاهنا عنه. سؤالي للكاتب : متى دافعت عن الاردن وقوبل دفاعك باتهامك بالعار والعيب والعنصرية والجرح للشعب الفلسطيني (الذي تقصد به الاردنيين من اصل فلسطيني لإني لا اعتقد ان اهل فلسطين غربي النهر هم المقصوون بالجرح لهم) .

الرجاء المساعدة .
شكرا للكاتب القرعان وللمعلقين .
10-03-2011 10:11 AM
الرجاء التوضيح
(فتلك المرأة تستحق ان تنحني لها الهامات )!!!!! وانا ايضا انحنى لهذه المرأة التي (تحدت ازيز الرصاص لتصنع الخبز والشاي لإطعام الجنود الجوعى بعد ان تأخرت إمدادات الارزاق عليهم , ولم تجد حينها وقود للصاج غير "نمليتها" تلك قطعة الاثاث الفاخرة حينها .) انا انحنى افتخارا بها واحتراما لها ،، وغيري اردني ومتأردن ينحني لها اجلالا لما لاقت وفعلت في ذلك الوقت ، ولكن لا بد ان نذكر الاخ الكاتب واخرون ايضا بأن ايلول الاسود كان اسودا على المفعول بهم جميعهم بغض النظر عن اصولهم ، لم ولن يفتخر احد بما حصل وقتها ، من فعلوها كان مرتزقة يحملون سلاح ما فعلوه كان فتنة ما فعلوه كان وسواس من الشيطان. اذا كنت تعتبر جميع الاردنيين من اصل فلسطيني (المتأردنين) بأنهم (أيلول الاسود ، فهذه مصيبة كبرى. المرتزقة التي افتعلت ايلول الاسود خرجت وانت لا زلت تعاقب الاخرين بشيء لم يفعلوه.

انا لست ايلول الاسود يا اخ القرعان

10-03-2011 10:24 AM
الى تعليق 58
ارجوك وضح لي بواطن مقال الاخ القرعان . اقسم بالله انني لم استطع للحظة ان استكشفها. ارجو الافادة للجميع لأقول له سلمت يداك على هيك مقال. شكرا مقدما الى ابن الاردن

من: الرجاء التوضيح

10-03-2011 10:29 AM
ابوهاشم الخوالده
صح لسانك الاردن حضن دافئ لكل العرب والاشقاء اللي يعرفوا خير الاردن والاردنيين
10-03-2011 11:46 AM
سعودي
ايش تقصد من كلمة دافعي الريال ؟
اتمنى ما تقصد السعودية ؟
10-03-2011 12:18 PM
طافش
يا سيد قرعان فلسطين ليست بحاجه لاشكالك للدفاع عنها وطوبى لك التشبه باليهود واود ان اذكرك بان
(رجب طيب اردوجان رئيس الوزراء التركي، جورج غالوي-نائب بريطاني، وكثيرون ليسو فلسطينين) شرفاء يدافعون عن فلسطين ويفضحون جرائم الصهاينه
اما حبك للاردن تفوح منه راحه العنصريه ونحن نقيس بالافعال وليس الاقول
10-03-2011 12:40 PM
الزنخ(0ّ_0ّ)
فلتكن امك انته يهودية
لكن انا امي فرنسية:-P
10-03-2011 12:43 PM
توفيق الدهلوي
يقول تعالى عن بني اسرائيل (وَلَقَدِ اخْتَرْنَاهُمْ عَلَى عِلْمٍ عَلَى الْعَالَمِينَ ) وحاشا لله أن لا يكون اختياره هو الحكمه البالغه . وهنا نتسآئل لماذا أهلك الله , عز وجل , الأمم السابقه ( عاد وثمود وقوم نوح وسبأ واصحاب مدين ... الخ ) بذنوبها ولم يهلك بني اسرائيل ؟ ببساطه لأن بني اسرائيل يعرفون الله حق المعرفه وأعطاهم الله الحكمه والفهم . ان العالم الحر اليوم يدار بافكار بني اسرائيل وثقافتهم حتى نحن المسلمين فأكثر ثقافتنا يهوديه . بقي بنو اسرائيل 1800 سنه مشردين ولم ينسوا القدس لحظةً واحده ( ... شُلت يميني ان نسيتك يا اورشليم ) بينما اخونا كبير المفاوضين كان يتنازل عن القدس مقابل منصب واهي وكبره كاذبه وبطاقة VIP
10-03-2011 12:56 PM
عوض
الى المعلقين الكرام :

ساهم بان ندفع هذا الكاتب من زرع الفتنة

"لا احمد القرعان على جراسيا بعد الان "

اعد كتابة العبارة حتى يلبي رئيس التحرير هذا المطلب

الديمقراطية يا جراسيا
10-03-2011 01:33 PM
فلسطيني
قوله تعالى ( وقذف في قلوبهم الرعب يخربون بيوتهم بأيديهم وأيدي المؤمنين )
10-03-2011 02:19 PM
الاردن
نعم للكاتب احمد القرعان , وكل كاتب حر وشريف يرى بأن الاردن في خطر , ويدافع عنه وكل بطريقته ... ولا للتدخلات , في شؤون الاردن الاردنيين من ايّ كان.
نحن نعرف كيف والطريقة التي ندافع فيها عن وجود الاردن والاردنيين والنظام. الملكي.
نعم للكاتب احمد القرعان , وكل كاتب حر وشريف يرى بأن الاردن في خطر , ويدافع عنه وكل بطريقته ... ولا للتدخلات , في شؤون الاردن الاردنيين من ايّ كان.
نحن نعرف كيف والطريقة التي ندافع فيها عن وجود الاردن والاردنيين والنظام. الملكي.
10-03-2011 02:38 PM
فلسطيني
والله العظيم يصدق فينا حديث نبينا عليه الصلاة والسلام الذي لا ينطق عن الهوى حين قال : ((سيأتي على الناس سنوات خدّاعات، يُصَدق فيها الكاذب ويُكذَّب فيها الصادق، ويُؤتمن فيها الخائن ويُخوَّن فيها الأمين، وينطق فيها الرويبضة. قيل وما الرويبضة يا رسول الله ؟ .... قال: «الرجل التافه يتكلم في أمر العامة» .


10-03-2011 02:40 PM
خالد صالح البرغوثي ال 74
أخي توفيق الدهلوي المحترم

بنو إسرائيل هؤلاء ليسوا المستعمرين الغربيين الذين نفذوا خطة الغرب المتصهين في السيطرة على خيرات ومقدرات الامة العربية والاسلامية من خلال احتلالهم فلسطين.

الصهيونية العالمية هي حركة استعمارية صنفتها الامم المتحدة بأنها عنصرية يوما من الايام، ولا علاقة لها ببني إسرائيل المذكورين في قرأننا الكريم.

والكاتب لم يروج لاسرائيل وولاؤهم للقدس، بل استخدم تعبيرا مجازيا رأى انه يخدم الفكرة العامة في دفاعه عن بلده بطريقته وهذا حقه مع إختلافي على اسلوبه وليس على حقه في الدفاع عن ولاؤه لارضه ووطنه.

مع الشكر لك
10-03-2011 02:42 PM
جار القمر
الى جراسا مرة اخرى والى المعلقين مؤيدي ما نشرتم ..عودوا الى سورة الأسراء من اية 3 -7 . وتمنوا بعدها ما شئتم...للتذكير فقط..زين العابدين ومبارك اول من طي...........( اي تخلى عنهم )هم من اخذوا كل شيىء بلا مقابل.
10-03-2011 03:36 PM
محمد النسور
ارجو من جراسا ان تتاكد من اي مقال فية الفاظ الحادية تمس عقيدة المسلمين قبل نشرة . فالقرعان خبص كثير , ومن هو القرعان حتى نتحمل اثم كفرة بسبب ان البعض اتهمة باليهودية .
ارجو التاكد من اي مقال يمس او يجرح الدين والاخلاق والاداب .
10-03-2011 04:36 PM
أغبى الأغبياء
اليهود حريصين على بلدهم و على كل مواطن أكثر من العرب بألف مره. عندما قتل الملايين بالعراق ما تحرك ساكن من العرب. أما لو يقتل يهودي واحد بتقوم الدنيا و ما بتقعد. بستاهل نأدي التحيه لأنتمائهم لبعض و لوطنهم
10-03-2011 06:33 PM
زكريا
"لا احمد القرعان على جراسيا بعد الان "
10-03-2011 06:36 PM
القباوي
شكرا للك يا استاذ احمد القرعان لست وحدك وطني فكل من يشرب ماء من هاذة الارض المباركة والطيبة وطني اكثر منك ومن امثالك وكانك لا تقرا انسيت ما قالة اشرف البشر سيدنا محمد صلى اللة علية وسلم بارك اللة في بيت المقدس واكناف بيت المقدس اللة يهديك ويهدي من هم على شاكلتك
10-03-2011 06:49 PM
مالك ملكاوي
اقف مصفقا لما تراه عيناي من كلمات
فقد صدقت تربت يداك
انا اشد على يدك واقول ان لا حل لهذا الوضع سوى تهجير الفلسطينين من الأردن فقد أصبح اكثرهم يلوح بأعلام فلسطينية فوق ثرى الأردن ويريد ان يرفعها مستغلا ما يحدث في الدول المجاورة.... انا اتفق معك بأن لا غيور على مصلحة الوطن الا من كان امه وابوه وجدوده واصله اردني....فأبن الأردن احق بكل المناصب العاليه وهو اكثر من يكون غيور على المصلحة الوطنية.....اذهب وانظر الى كثير من الشركات والبنوك......كثير من الأردنين تم رفضهم ولم يقبلوا فيها كونهم اردنين....فهل وصل الحد الى هنا؟
اصبح الأردني لا يحق له ان يعمل في بلده؟
واصبحت سيطرت وهيمنة من هم من اصل فلسطيني على كل المؤوسسات والدوائر الحكومية العامه ةالخاصة على حد سواء.....
ان اردنا العيش بسلام فيجب علينا حصر الفلسطينين في اماكن ومخيمات لا اكثر.....
انظر الى المسيرات والأعتصامات
هل هناك اي شخص من اصل اردني فيها ؟
اغلبهم هم من الفلسطينين ومن المهجرين ومن ابناء المخيمات
الأردني لا يعتصم ولا يعترض ولا يجادل في سياسة جلالة الملك المعظم
بل يقبلها ويلبي ما جاء فيها بكل صدر رحب
وانظر الى الديوان الملكي العامر
اكثر المستفيدين ومن يقفون على عتبات ابوابه
هم الفلسطينيين او من حمل الهوية الأردنيه منهم
فلا اجد اي شخص من ابناء عشائرنا هناك
فكرامتنا لا تسمح لنا ان نطلب او نسأل
ماذا اقول وماذا ازيد
فالكلام كثير والأوجاع كثيره
ولا اقول سوى بأختصار
كل من يريد المساس بوطننا الغالي او بالعائلة الهاشمية سيكون جزاءه عظيم وسيسلخ ويذبح ويرمى للكلاب
ومن لا يعجبه الأردن فليرحل ويترك وطننا
وكفاكم يا ابناء فلسطين انكن قد بعتم تراب بلدكم لليهود
فمن باع بلده ووطنه لا استطيع ان أأتمنه على وطني الغالي
10-03-2011 07:00 PM
مجرد أقتراح
إلى الكاتب وجميع الأخوة المعلقين أذا كان هدف الجميع بيان حبه للوطن وخوفه عليه من أن يصبح
وطنا بديلاً وتصبح فلسطين وطنا لليهود بطردها سكانها الأصليين إلى الأردن ومصادرة ما تبقى من أراضيهم وألغاء حق العودة للأجئين حيث تضيع حقوق البلاد والعباد وتفيض هذه البلد بأعداد
كبيرة لا تستوعبهم بأمكانياتها المتواضعه التي سيزاحمون فيها أهلها أذا كان الجميع يرفض هذا السيناريو ألذي تخطط له أسرائيل والذي جاء قبل عدة ايام على لسان سيء ألذكر ألداد عضو الكنيس
الأسرائيلي أذا كان هذا الكلام لا يسر وطني أردني أو وطني فلسطيني فلماذا بدلاً من التلاسن عن طريق التعليقات أن يتفق الجميع على القيام بمسيرة كبيرة لجميع اطياف الشعب ومن مختلف منابتهم
شاجباً ورافضاً كلام هذا المدعو ألداد ومؤكداً للعالم أجمع وقوفه وراء قيادته بشجبه واستنكاره
لمثل هذه الطروحات وأن لا يوجد أحد في هذ البلد إلا ومستعد للتضحيه بكل عزيز لديه في سبيل وأد هذه المؤامرات حتى قبل التفكير فيها ومثل تلك المسيرة تزيد من تلاحم الشعب ببعضه البعض
وتفوت الفرصة على كل من يعزف على هذا النغم لخلق الفتنه والفرقه في ألأسرة الكبيرة التي تمثل
الشعب ألأردني الواحد
10-03-2011 07:10 PM
العربي
يا سيد مالك ما ذنيت انك ملكاوي للاسف
10-03-2011 07:12 PM
الى توفيق الهلوي؟؟؟؟ و تحيه الى محمد النسور
ارجو من الاخوة جراسا النشر مشكورين
حرام ان تستشهد من ايات القران و انت لا تعرف قصة هذه الايات
اقرأ اسباب النزول لتعرف ما هو المقصود منها
و اذا فرأت التاريخ جيدا اليهو لم يكونو بالقدس التي تهبهم اياها انت و تمدح نضالهم و العوده اليها بعد 1800 سنه
قبل 1800 عام كان الصليبيين و الى ان فتحت على يد الصحابي عمر بن الخطاب رضي الله عنه
و اليهود الذين تمدحهم و تمدح و تمجد بنظامهم و كانهم من ابناء جلدتك
اعداء البشريه لان الله جعل منهم عبرة و ايه و السيره النبويه اذا مرت من قربك تفول من هم احبائك و احباء مايسمى بالكاتب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ظ مهما اخترعتم مبررات فالجهل واضح
اذا اردت ان اسايرك اليهود احتلو بيت المفدس كديانه و كقوميه حبذا ان تكون مسلم لتحررها يا من تاتي بحجج يخجل الولد في الابتدائيه ان يستشهد بها
تحيه الى ابن العم محمد النسور صاحب التعليق رقم 81
تحيه
الى جراسا منبر حريتنا
10-03-2011 07:14 PM
العربي
يا سيد مالك ما ذنيت انك ملكاوي للاسف
10-03-2011 07:25 PM
الى الاخ الملكاوي85
صدقت , وتصريحات النائب محمد الكوز لم تأتي من فراغ
وتجميد عضويته من نادي الوحدات لم تاتي من فراغ
والطخ عليه اكثر من المتوقع لم تأتي من فراغ
والطلب بحل مجلس النواب الاردني لم يأتي من فراغ
والطلب يتقييد صلاحيات الملك لم تاتي من فراغ.
والطلب بالمحاصصة والتجنيس والاستماتة بالحصول على الرقم الوطني ايضاَ لم يأتي من فراغ.
هل سمعت منهم - كل المعتصمين والثورجية - بانهم طالبوا
بضرورة تنفيذ قرار فك الارتباط وفوري ,
هل سمعت منهم بضرورة التقيد بدستور 1952 , والغاء كل تعديلاته.
هل سمعت بضرورة العودة الى فلسطين ,وهو حق مقدس للفلسطينين.
نقولها وبصوت مدوياً . الاردن لم ولن ولن يكون فلسطين.
والشعب الاردني يقول وبصوت مدوياً :
الاردن , والاردنيين , والنظام الملكي . خط احمر, خط احمر, خط احمر.
ومن سيعبث بذلك , فالعواقب ستكون وخيمه .
واناشد جلالة الملك والاحرار من اصحاب القرار الاردني , ان يعيدوا بناء المواطن الاردني , وان يقدموا كل الدعم له , ,,, كفى لسياسة تجويعه وحرمانه وقهره ,,,,

10-03-2011 07:36 PM
ابن حامد
والله اشي بسطح مش عارف شو برضيكو الزلمه بحكي تكون امه يهوديه ولا تكون ناكرة جميل ولا تكون مضيعه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
10-03-2011 07:36 PM
ابن الشمال
الى مل يدعي بانه مالك ملكاوي واشك بانه ملكاوي
ملكا التي خرجت المثقفين و القاده العظام و الاحرار بمعنى الكلمه
ربنا لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا
كلامك مردود عليك و على بيئتك تتكلم عن الفلسطينيين و كأنهم فطعان و تريد ان تذبح وانت اجبن من ان نخرج من جحرك الكلاب النباحه لا تعظ و كانها حرب طاحنه و الكل يريد النزال والقتل و الذبح اين الدين اين الاصاله اين عروبتنا اين شهامتنا
اظن ان اليهود يعلقون باسماء عربيه هنا
احيي كل ابناء الاردن الاحرار من شماله الى جنوبه و من شرقه الى غربه
احيي جراسا و القائمين عليها
10-03-2011 07:43 PM
ابو الحارث
اهذا الكاتب لو انو متخرج من طيزي لكان وجدناه بفهم شوي
بس شكلو انو متخرج من طيز القذافي تخصص ازياء سياسية فرع هلوسه
10-03-2011 07:45 PM
الجبهة الوطنية لتحرير الاردن من الغزاة
عيسى المسيح عليه السلام ارسل لليهود في فلسطين اي ان اليهود موجودين بفلسطين قبل اليهود ..يا 88
والفلسطينينون يدعون انهم قدموا من جزيرة سالزنيك ياليونان ..بل ويفتخرون ..واذا نظرت الى الشقر والعيون الزرق والبشرة ستجدهم محقين ..
على قولة الخواجة الدكتور اديب الكردي اياه بتاع الاسنان
اي ان ارض فلسطين لليهود والفلسطينيين عليهم بتحرير سالونيك..اما الملكاوي فأنا معك بكل ماقلت
واحذر الفلسطينيين ان يعودوا الى مخيماتهم ...واخالف القرعان بأن ايلول لم يكن يوما اسودا بل هو ابيضا لاننا نظفنا البلد من الزعران الفلسطينية وعلى رأسهم عرفات جهنم وبئس المصير الذي قبض الثمن هو ومعاونية كلهم
ان اردتم بلدكم التي تزعمزن عليكم محاسبة قياداتكم على ارض غير هذه الارض فلن نسمح لكم ولا للاخوان المسلمين الكفرة بتحويل الاردن الى لبنان وسيطبق عليكم المثل القائل ..عاى نفسها جنت براقش
10-03-2011 08:02 PM
- "لا احمد القرعان على جراسيا بعد الان "
-

"لا احمد القرعان على جراسيا بعد الان "
10-03-2011 08:05 PM
الى الجميع اتق الله في كلامك فانت مسؤول عنه
قرأت المقال بتمعن وقرأت تعليقات القراء بتمعن اكثر
وجدت بان الكاتب أصاب وأخطأ
اصاب لانه وطني وانا معه بأن الاردني المواطن الوحيد في العالم الذي يتهم بالعنصرية اذا علق علم بلاده على بذلته او لبس شماغ احمر او وضع صورة سيدنا وشاح على صدره او عبر بطريقة او باخرى عن حبه لوطنه واتحدى من يثبت عكس هذا الكلام
اخطأ: لان اسلوبه هجومي جدا واشتم رائحة نتنه وهي العنصرية التي يهدف الصهاينة الى ترويجها بين المسلمين وهذا لن نقبله فلنكمل معروفنا باستقبالنا لاخواننا ليس فقط الفلسطينيين الذين اصبحو مواطنين لهم ما لنا وعليهم ما علينا كما اراد المغفور له باذن الله الحسين طيب الله ثراه بلد المهاجرين والانصار واقول للمعلقة امال رقم 65 كلامك مردود عليكي(لا تتمتعي بكل الحقوق؟) ليس صحيحا اتوقع ان تعليق 85 رد عليكي من هذه الناحية
نحن جميعا اردنيين بغض النظر عن الاصول كردي شركسي فلسطيني عراقي ارمني شيشاني قوقازي نحن اردنيين فقط وهم فلسطين وليس فقط فلسطين العراق ايضا في قلوبنا ولن نرتاح الا بتحرير اراضي المسلمين بعون الله
الشعب الاردني مترابط ومنصهر في نسب وعلاقات اجتماعية قوية جدا يصعب تفكيكه ونحن بخير والحمدلله بالقيادة الهاشمية الحكيمة
سنبقى ان شاء الله لا يضرنا من خالفنا الى يوم الدين اللهم ارفع الغلاء والوباء والفتن عن بلادنا وسائر بلاد المسلمين امين امين
10-03-2011 08:19 PM
امل
كل التقدير للكاتب احمد القرعان والى سعد عوض الاردن احتضن الفلسطنبين وعاملهم كاردنين فهل احبوا الاردن او انتموا الية يوماً من عاش دبي يسب الاردن ويبكي دبي او اكويت او اخليج والاردن تمنحهم كل شييء حتى جواز السفر فليسلم الاردن من كل اذى
10-03-2011 08:30 PM
the muslim
هذا عبار عن خطاب نازي يدعو فيه الكاتب للتطهير العرقي
10-03-2011 08:37 PM
الى السيد الكاتب
حابب اقتنع فيك بس مش قادر , انت بتنفع مصارع , هذا هيك بالصحافه كيف لو تتناقش مع واحد وجه لوجه شو رح تسوي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
10-03-2011 08:52 PM
نعم نعم نعم والف نعم


"لا احمد القرعان على جراسيا بعد الان "
10-03-2011 09:02 PM
صلح لغتك
اذا أبحنا للعالم

ذا بحنا للعال
10-03-2011 09:29 PM
الى 94
ياريت يا جراسا ما تكسفوني و تنشرو التعليق
الف مبروك جبهتك العريضه مش معقول فرحتني يا غافل ووضعك مش طبيعي
اشكالك الي الي بتروج و تطالب بال
الفتن و الحرب و التسفير و التجميع و التقطيع
مكانك انت و غيرك و الي على شاكلتك بيعرفو وييين و اخجل ك اردني و ابن اصل اجكيه
احنا ناس اصايل و شبعانيين بحمد الله و كل الردنيه شبعانيين
و كل مسلم اخونا و كل حر اله رقابنا و لو اكل من الاكتاف لحمها نقول قصرنا هذه شيمنا ما نجود الا بلموجود و اكثر بعد
ا
10-03-2011 09:42 PM
مأمون محمد
أريد أن أسئل سؤال واحد لعل أحد من جراسا أو المعلقين يجيب
لكل أمر نعمله هدف نرجوه منه ....ما الهدف من نشر هذه التفاهات والأحقاد القرعانيه مع علم الجميع بأسائتها وما ينجم عن نشرها من تفاعلات لدى عدد لابأس به من القرأء ليس لقيمه فعليه
للمقالة بل لحساسية الموضوع مثله مثل الصور الداعرة تلفت أنتباه الكثير لأنها تئجج شهوة حيوانيه
عندهم ..أذاً أعود لسؤالي ما الهدف ومن المستفيد من نشر مثل هذا المقال الداعر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
10-03-2011 09:47 PM
مأمون محمد
أريد أن أسئل سؤال واحد لعل أحد من جراسا أو المعلقين يجيب
لكل أمر نعمله هدف نرجوه منه ....ما الهدف من نشر هذه التفاهات والأحقاد القرعانيه مع علم الجميع بأسائتها وما ينجم عن نشرها من تفاعلات لدى عدد لابأس به من القرأء ليس لقيمه فعليه
للمقالة بل لحساسية الموضوع مثله مثل الصور الداعرة تلفت أنتباه الكثير لأنها تئجج شهوة حيوانيه
عندهم ..أذاً أعود لسؤالي ما الهدف ومن المستفيد من نشر مثل هذا المقال الداعر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
10-03-2011 09:48 PM
جراسا المحترمه ارجوكم تنشرو
الاخوه المعلقين ارجوكم عدم خو النقاشات بين بعضكم والله دققو منيح تلي بيستفزكم واحد و بينزل باكثر من اسم و من غبائه بيرد و بيتوه و بيدافع عن انتقاد في اسم ثاني
كلنا اخوه و ديننا و دمنا واحد و اصلنا واحد
اكيد في يهودي هون و بيكتب تعليقات نتنه مثله و مثل ملته و اهل بيته اليهودي ديوث و الباقي عند الاصايل و بيكره العرب
فيا ريت يا اخوان نتوقف جميعا عن النقاش
و سلام على من اتبع الهدى
و سلاما سلاما للجاهلين
جراسا الكريمه من فضلكو انشرو
10-03-2011 09:54 PM
فراس القدومي
الى تعليق 94 المــــــاسوني

اولا بيت المقدس ارض اسلامية طاهرة و الفلبسطنين هم من سلائل قبائل الجزيرة العربية

بنسبة للاحداث ايلول 70 اشي ما بخصنا و منظمة عرفات ما اجت بارادة الشعب الفلسطيني و انت سميتهم زعران و هم زعران ما حد بختلف معك بس في رجال بتعجبك و بتكولك و انت حي

اذا الاردن بتمنعك تعبر الحدود الى الضفه الغربية و بطلق عليك النار !! كيف بدك نرجع لفسطين , معناه ان الاردن بدنا ايانا اضل في الاردن ما نرجع

و اما بالنسبه للجواز الاردني هو حق مكتسب للفلسطينين و عليهم احترامه و احترام الارض الي عايشين و ما راح اسلم الجواز الاردني و اضييع شقا عمري عشان رغبات حضرتك

والله انا بحب الاردن و رجال الاصليين و لن اكون سهم في ظهر اي اردني و بالنفس الوقت لا بديل عن فلسطين الا الجنة

و اذا جد بطلع بأيدك اترجعني من الجسر على الضفه بكون جميلك برقبتي و عمري ما راح انساه

الله يسعد ربك يا فلسطين الطاهرة يا ارض الانبياء , ,, يا اولى القبلتين و ثالث الحرمين
10-03-2011 10:14 PM
فواد اسماعيل
ساقول كلمة للحكومة الموقرة ولروساء تحرير المواقع الالكترونية اغلقوا هذة المواقع وبسرعة لان النتيجة ستكون كارثية على الجميع لان بعض المعلقين اساءوا كثيرا واستخدموا كلاما جارحا ينم عن الجهل والحقد بحق مواطنى هذا البلد واخاف انا وغيرى ان يتطور الامر الى ما لا تحمد عقباة فكلنا فى سفينة واحدة اذا نجت نجينا واذا غرقت غرقنا جميعا لا سمح الله حمى الله الاردن وعاش الملك حامى البلاد والعباد وشكرا لجراسا
10-03-2011 11:00 PM
عاقل

للعلم الكلام يحاسب علية القانون
10-03-2011 11:09 PM
عاقل

اللة اكبر للعلم الكلام يحاسب علية القانون
10-03-2011 11:09 PM
عاقل

للعلم الكلام يحاسب علية القانون
10-03-2011 11:17 PM
المحاميه وصاف الكعابنه
يكفيك فخرا أن تتغنى { انا امي اردنيه همها تربى رجال} والله اذا الدفاع عن الوطن اصبح عارا بنظر البعض فيشرفنا هذا العار وعجيب هذا الزمان كل شيء بالمقلوب
10-03-2011 11:24 PM
الى 85 مالك ملكاوي
تقول
1- (وكفاكم يا ابناء فلسطين انكن قد بعتم تراب بلدكم لليهود ) القيادات العربيه هي من باع فلسطين وارجع للتاريخ
2-(ان اردنا العيش بسلام فيجب علينا حصر الفلسطينين في اماكن ومخيمات لا اكثر.....) لم تقدم الدوله بيت لاحد وبيتتهم من عرق جبينهم

3-(اكثر المستفيدين ومن يقفون على عتبات ابوابه هم الفلسطينيين او من حمل الهوية الأردنيه منهم
فلا اجد اي شخص من ابناء عشائرنا هناك فكرامتنا لا تسمح لنا ان نطلب او نسأل) كلامك مردود عليلك واسال اقرابك الذين يعملون بالديوان عن المستفيدين رغم انه ليس عار او عيب ز
حمى الله الدول العربيه والاردن من مثيري الفته اشكالك انت وحذوتك القرعان
وطنيتكم للنفاق فقط
10-03-2011 11:44 PM
وداعا وداعا
"لا احمد القرعان على جراسيا بعد الان "

اعد كتابة العبارة حتى يلبي رئيس التحرير هذا المطلب


"لا احمد القرعان على جراسيا بعد الان "

اعد كتابة العبارة حتى يلبي رئيس التحرير هذا المطلب
10-03-2011 11:59 PM
الى 85 مالك ملكاوي
تقول
1- (وكفاكم يا ابناء فلسطين انكن قد بعتم تراب بلدكم لليهود ) القيادات العربيه هي من باع فلسطين وارجع للتاريخ
2-(ان اردنا العيش بسلام فيجب علينا حصر الفلسطينين في اماكن ومخيمات لا اكثر.....) لم تقدم الدوله بيت لاحد وبيتتهم من عرق جبينهم

3-(اكثر المستفيدين ومن يقفون على عتبات ابوابه هم الفلسطينيين او من حمل الهوية الأردنيه منهم
فلا اجد اي شخص من ابناء عشائرنا هناك فكرامتنا لا تسمح لنا ان نطلب او نسأل) كلامك مردود عليلك واسال اقرابك الذين يعملون بالديوان عن المستفيدين رغم انه ليس عار او عيب ز
حمى الله الدول العربيه والاردن من مثيري الفته اشكالك انت وحذوتك القرعان
وطنيتكم للنفاق فقط
11-03-2011 01:00 AM
النشميه الاردنيه
الى المعلقين الحاقدين مثل 112و114
كفاكم حقدا وكفاكم تلميحا ونحن نعلم الى ماذ تناسيتم ماقدمت قيادتنا وشعبنا من تضحيات لفلسطين ومازالت تدفع الثمن؟نسيتم دم شهيد الاقصى وعلى ايديكم؟أنتم من باع فلسطين والان تبكون ومن هي القيادات التي تعنيها تلميحا لاننا سمعنا الكثير تصريحا كفاكم غلا وكيل الاتهامات والتنصل من مسئوليتكم ونحمد الله انكم قله ولن تقدموا او تؤخروا وارجو ان تتعالجوا من مرض اسمه الحقد لانه سيقضي عليكم ولم يتخلى العرب عن القضيه وانتم من حل القضيهوانشري ياجراسا
11-03-2011 05:45 AM
the muslim
الى كل معلق حاقد على فلسطين العروبة، أنتم اليهود الكفرة،راضعين حليب اليهوديات الفاجرات الزاحفين تحت أقدام عاهرات اليهود.البائعين للشرف والكرامة.أنتم يا من تكرهون كل ما له علاقة بفلسطين لستم سوى خونة للأوطان وتجار لا تعرفون من الأردن أو من الوطن العربي الاسلامي سوى عنصريتكم المريضة.أنتم مجرد جبناء.
11-03-2011 06:07 AM
jordano
شكلك قرابة مع ملك ملوك افريقيا بدك علاج نفسى
11-03-2011 08:21 AM
خبير
اني قراء المقال والتعليقات المشكلة واحدة وسهل حلهاوبسيط جدا يجب ان يرحل الفلسطينون جميعا الى اوربا وهيك ابتنحل المشكلة.واما بنسبة الى اوربا فا انا اعرف الذهاب الى فلسطين مستحيل لنك اورباكويسة.اما بنسبة الى كل التعليقات مع الاحترام ال الجميع الرسول هاجر من مكة الى المدينةوانا اعتقد ان اي احد من الانصار لم يمن على اهل مكة انة ساعدوهم وقفوا بجانب الرسول في وجهة اهل مكة الذين هم اقربائهم اذنوصلنا الى شي جديد انهو لا يوجد مسلمين في العلم الموجودينمسلمين فقط في الهوية وبس رحم الله المهاجرين ولانصار
11-03-2011 10:12 AM
الى 33
يسعد ربك فشيت غلي
والله انك الفهمان الوحيد بجميع المعلقين وكمان شوي رح تشوف تعليقاتهم على تعليقي وتتاكد من كلامي
الله يحمي الاردن والاردنيين الاوفياء فقط وغير هيك ربي يريحنا منهم
وانشرو يا جراسا مش تخنصرو تعليقي لعلى وعسى الناس تفهم وتستوعب الي قاعد بيصير من فتن وخراب
11-03-2011 10:15 AM
اتقو الله
يا عالم يا هو نحن شعب اذا ضرب به بالحذاء ما صاح لانه انتحر مباشره
يا عالم يا هوووووووو ايران قاعده بتلعب بالوطن العربي يا ناس اصحو على الواقع وبطلو غباء
وانشرو يا جراسا انشرو مش تخنصرو مره تانيه
11-03-2011 10:19 AM
ابن جلا

"لا احمد القرعان على جراسيا بعد الان "
حبي و حبنا للأردن و لفلسطين يحتم علينا عدم مجارات هذا الكاتب و بعض المعلقين الذين يعثقدون بأن الوطنية و الانتماء هي سب الآخرين و اتهامهم
هذا أحد أهم أهداف عدونا أن يخلق الفتنة بين أبناء الشعب الواحد -
اتقي الله ياقرعان في بلدك و أهلك ،
اتقي الله ياقرعان في بلدك و أهلك ،
اتقي الله ياقرعان في بلدك و أهلك ،
11-03-2011 10:36 AM
سوسو الى 113
يا اخي ذبحتنا انت نفسك كل شوي تطلع ولا قرعان على جراسيا
اولا اسمها جراسا مو جراسيا
تانيا روح انقبر احسنلك ومش عاجبك لا تقرالو
تالتا اللي بيحكيه صح وبعبر عن رأي كل الاردنيين الاحرار
لهيك خليك ساكت وفكنا من سوالفك
11-03-2011 10:55 AM
سوسو
"لا احمد القرعان على جراسيا بعد الان "
11-03-2011 02:56 PM
الى 112 يسلم تمك
اقسم بالله انك فشيت غلي وكل كلامك صحيح . قال شو ؟ -(اكثر المستفيدين ومن يقفون على عتبات ابوابه هم الفلسطينيين او من حمل الهوية الأردنيه منهم فلا اجد اي شخص من ابناء عشائرنا هناك فكرامتنا لا تسمح لنا ان نطلب او نسأل) ليش احنا ما عنا كرامة؟ لأ عنا كرامة افهم عنا كرامة عملين حالكم شعب الله المختار ، لا حول لاو قوة الا بالله. وكمان الدلائل موجودة مين اللي بيوخذ. اللي بيقبض راتب شهري من الديوان بالاضافة لراتبه من الحكومة! اللي ببلاش كثر منه. عيب عليكم والله طلعتوا مغطيين بقشرة
11-03-2011 02:58 PM
الى القرعان و (صدام) الملكاوي ابو ريحة فايحة- من ابن عشيرة
انت يا قرعان انا متاكد انك مريض مرض نفسي لا باس به وانا ألوم جراسا على نشر هيك مقال مثسر للفتنة...

وبالنسبة لـ (الملكاوي) ... شو حلقتلك صاحبيتك الفلسطينية عشان هيك قلبت؟؟

ليس لاشكالكو مكان في هذا البلد الطاهر .. شعب واحد مش شعبين..

شكرا للنشر يا جراسا
11-03-2011 03:05 PM
سوسو
"لا احمد القرعان على جراسيا بعد الان "
11-03-2011 03:13 PM
محمد الدوايمة
يا قرعان اتكون امك يهودية او تفخر باليهودية هاذ اش برجعلك اما انك تتهم كل الفلسطينية انهم ضد الاردن و الهوية الاردنية فهذه سقطه كبيرة لان الفلسطينية في الاردن جميعا لا يكترثون كثيرا بالشان الاردني و الدليل انهم لا يشاركوا في الانتخابات و كان الاقبال على التصويت بنسبة 20%

الفلسطينين قدوموا الكثير لفلسطين و قدموا اكثر من 100 الف شهيد و في انتفاضة 2000 كانت العمليات الاستشهادية في قلب الكيان من حملة الجواز الاردني اي من الاردنية من اصل فلسطيني لان من يحمل الجواز الاردني يستطيع ان يجتاز الخط الاخضر .

ما دمر الفلسطينية ازلام اوسلو بدعم عربي كامل و منها الاردن التي تدرب الى هذه اللحظه قوات عباس و دحلان

فلماذا تذكر شهيد اردني في فلسطين و تنسى 100 الف شهيد فلسطيني في فلسطين و لماذا تقتصر الاصالة و النخوه فقط في الاردنية و كأن 11 مليون فلسطيني لا اصل و فضل لهم لهم كل ما تكتبه هو بالفعل اسرائيليات .
11-03-2011 03:35 PM
سعد عوض
مبروك الى الكاتب مقالك ناجح والدليل 122 تعليق .واكيد الكي على الجرح لذلك الصراخ
11-03-2011 04:20 PM
محمد الدوايمة الى سعد عوض 128
مش شرط يكون ناجح يكثر التعليقات لكنها لهجة جديدة في قاموس المسلمين و شيء شاذ عن العقيدة مقياس الناس بالاسلام و التقى و ليس بالوطنية

ارجو من اصحاب الفزعات ان يذكروا الله و اليوم الآخر تاييد ما قاله القرعان يعني تأييد اليهودية و اليهود مغضوب عليهم من الله عز وجل و مصيرهم جهنم

اياك تخسر الدنيا و الآخره و تغضب رب العالمين
11-03-2011 04:54 PM
عيب عليك
لا احمد القرعان على جراسيا بعد الان
لا احمد القرعان على جراسيا بعد الان
لا احمد القرعان على جراسيا بعد الان
لا احمد القرعان على جراسيا بعد الان
لا احمد القرعان على جراسيا بعد الان
11-03-2011 05:05 PM
الى سعد عوض
اكتب اسمك رباعي
11-03-2011 05:17 PM
سوسو غيرت رايي
لا احمد القرعان على جراسيا بعد الان
لا احمد القرعان على جراسيا بعد الان
لا احمد القرعان على جراسيا بعد الان
لا احمد القرعان على جراسيا بعد الان
لا احمد القرعان على جراسيا بعد الان
11-03-2011 05:19 PM
رأي
اذا كان القرعان مبسوط بكثره التعليقات ليس بالضروره ان تكون كثره التعليقات لجوده المقال او براعه الكاتب لان لفت الانتباه بأي ثمن ليس فضيله (حتى الرقصه تلفت الانتباه)
11-03-2011 05:53 PM
Nawras
الى احمد القرعان:ان ايلول الأسود الذي عدت لتذكرنا به ليس بأشد سوادا من الأفكار التي تحملها وتريد تسميم العقول بها.اما عن افتخارك وزهوك بأن الحليب الذي رضعته منشأه ام يهوديه فهذا شأنك اما ان تقول انك بهذا تمثل الأردنيون الشرفاء( فهذا بعيد عن شاربك) لأنك لا تمثل الا نفسك..واختصارا للموضوع فأنا اقترح عليك ان تذهب الى الرابيه حيث توجد سفارة العدو الذي تفتخر بأنتمائك لها فلعلهم يعطوك الجنسيه لتنضم الى اخوتك في الدين والمنشأ.فالأردنيون لا يشرفهم ان يكون بينهم امثالك
11-03-2011 06:37 PM
Nawras
الى تعليق 94: اقترح عليك تغيير اسم جبهتك لتصبح:الجبهه الغير وطنيه لتدمير الأردن
11-03-2011 06:41 PM
لا تزعل خليك مسلينا
لا تزعل يا قرعان من كثر السخرية والله انك مسلينا ، عندي واحد عب.... زيك بحب استفزه لاخرج ما بنفسه كما تفعل انت.
11-03-2011 07:06 PM
رائد الرمحي الى الملكاوي
الفلسطينيين اللي مش عاجبينك متأكد انهم قدموا للأردن اكثر منك ولكن تقديمهم بصمت وبدون ردح مثل حضرتك والفلسطيني ليعيش بعرق جبينه ما بيستنى الصدقات زي ما بتتدعي وروح على باب الديوان الملكي رح تتفادى انه اولاد عمك همة اللي ليستعمل المساعدات
11-03-2011 07:47 PM
بفكر
فعلا بفكر وبجد اني اجمع مقالاتك يا قرعان وما تم التعليق به عليها واعمل كتاب نكت ...
11-03-2011 07:55 PM
مواطن
صدقني هذا جلد للذات لقد خانك القلم والتعبير0 مقال غير موافق
11-03-2011 08:39 PM
نقاط على الحروف
1- حصل الفلسطينيون على الجنسية ألأردنية بعد إعلان الوحدة بين الأردن و فلسطين، عليه لا يمن أحد بمنح الجنسية للفلسطينيين فهي حق بناء على إعلان الوحدة وقد دفع الفلسطينيون الحصة ألأكبر في أول ميزانية للدولة.
2- عندما أحتلت الضفة الغربية كانت جزءا من الاردن و تحت حماية الجيش العربي.
3- من المعيب أن ننزل بمستوى تعليقنا الى هذا المستوى الوضيع إذ لو اطلع أي منا على شجرة عائلته سيجد ان له أبناء عمومة من شرق النهر أو غربه.
4- (بالعامية) مجنون برمي حجر ببير مائة عاقل ما بطلعه.
11-03-2011 08:45 PM
سوسو
لا احمد القرعان على جراسيا بعد الان
11-03-2011 09:09 PM
الاردن بلد القانون كمان
سيتم مقاضاتك إنشالله بتهمة إثارة النعرات و الفتن حسب القانون الأردني العادل ..
ألرجاء من إخواني المحاميين أن يصدو مثير الفتن !!
جراسا ألرجاء النشر
11-03-2011 09:14 PM
الاردن بلد القانون كمان
سيتم مقاضاتك إنشالله بتهمة إثارة النعرات و الفتن حسب القانون الأردني العادل ..
ألرجاء من إخواني المحاميين أن يصدو مثير الفتن !!
جراسا ألرجاء النشر
11-03-2011 09:19 PM
الاردن بلد القانون كمان
سيتم مقاضاتك إنشالله بتهمة إثارة النعرات و الفتن حسب القانون الأردني العادل ..
ألرجاء من إخواني المحاميين أن يصدو مثير الفتن !!
جراسا ألرجاء النشر
11-03-2011 09:21 PM
هعع
يا مسلينا .... 138 تعليق...بطلت اشوف تلفزيون من وراك
11-03-2011 09:23 PM
الى ملكاوي
عندما تذكر الشعب الفلسطيني يجب ان تقف انت واهلك احتراما واجلالا لهم لانك دون مستواهم بكثير فهذا شعب عظيم يعيش بكد عمله وبثقافته وذكائه ويستحق ان يسود نوعيتك فالذين ظهروا بالمظاهرات لا يوجد فلسطيني واحد منهم ولو كان ذلك لما رحمتهم الحكومه مثلما فعلت في ستاد القويسمه وكل صبر الحكومه على المتظاهرين لأجل ذلك اما من اصطفوا باب الديوان فهم اشكالك وهم لا يحتاجون لذلك فهم اناس منتجون لا يعتمدوا على المساعدات وهم لم يبيعوا فلسطين كما تدعي فمثلك من يبيع الدونم ليركب سياره او يشتري عباءة ولا تنسى ايضا انهم هم من علموك كتابة اسمك او كيف ترتدي بنطالك او تعرف تطبخ غير المنسف أما حقدكم انت والكاتب فهو نتاج عقدة نقص تعتريكم وانتم صغار فإفحصوا أنفسكم ونحن سنستر عليكم
11-03-2011 09:58 PM
ابن المخيم
يا قرعان يقول الرسول الاعظم عليه الصلاة والسلام من تشبه بقوم حشر معهم فهنيئا لامك اليهوديه والى الملكاوي لتعلم انت ومن هم على شاكلتك اننا في وطنا الاردن ونحن لا احد يستطيع ان يطردنا منه اشترينا الارض هنا باموالنا وبعرق جبينا مش زيك اخذناها سلبطه تحت مسمى واجهات عشائريه وبدون تعب ولو فرضنا جدلا ان جميع الفلسطينيين خرجوا من الاردن ماذا يحصل فيها مثل ما بدك انت سوف نشاهدك على ابواب المساجد تتسول وتبيع بنطلونك وتقول ان الدوائر الحكوميه تحت هيمنة الفلسطينيين اقول لك انك مصاب بالعمى فالحكومه تقوم باردنة الوظائف اتحدى وزارة الداخليه لا يوجد فيها اي فلسطيني طليات التجنيد للجيش يطلب من ضمن الوثائق مكان ولادة الاب يعني انو ما بدنا اردنيون من اصل فلسطيني وعلى راي المثل اجوا ليحدوا الخيل قام الفار مد رجله
11-03-2011 10:11 PM
للتذكير فقط
قرار الأمم المتحدة الصادر سنة 47 يقسم فلسطين بحيث يكون 67% من أرض فلسطين للفلسطينيين و 33% لليهود.
في سنة 48 كانت مناطق اللد والرملة بحماية الجيش الاردني.
سؤال لمن لم يقرأ التاريخ: كيف أخذ اليهود ثلثي مساحة فلسطين سنة 48 وبقيت الضفة الغربية ومساحتها الثلث فقط للفلسطينيين (عكس قرار التقسيم تماما)، إرتبطت لاحقا بمعاهدة وحدة مع الاردن؟؟؟؟؟!!!!!!!!!.
في سنة 67 إحتل اليهود الثلث الثالث وكان تحت الحكم الاردني.
11-03-2011 10:54 PM
اقرا
(الفلسطينيون) كانوا بالفعل أكبر نخبة من المتعلمين بين جميع الشعوب العربية.[11] الثقافة الفلسطينية هي الأوثق صلة مع تلك الثقافات الشرقية القريبة وبالأخص بلدان مثل لبنان، سوريا، والأردن، وكثير من بلدان العالم العربي. المساهمات الثقافية لمجالات الفن والأدب والموسيقى والملابس والمطبخ أعرب عن تميز التجربة الفلسطينية ،ولا زالت تزدهر، على الرغم من الفصل الجغرافي بين الذي حدث في فلسطين بين الأراضي الفلسطينية وإسرائيل والشتات.

12-03-2011 01:29 AM
فعلا القرعان نجح في مخططو
لقد نجح القرعان في ان يجر ارجلكم الى المستنقع الشيطاني الجاهلي العصبي العنصري بلله عليكم لا تجعلوه ينجح وتدكروا اننا في مركب واحد فاي واحد منا ادا اراد اي يثقب فيه ثقب مثل القرعان فسوف نغرق كلنا فدعوا المزايدات على بعضكم وتقو الله الجبار
12-03-2011 05:41 AM
سعيد راجي
حقا انك ابن يهوديه ولولا ان الفلسطينيين عاملين معك شيء وانت صغير ما حقدت عليهم كل هذا الحقد
12-03-2011 09:08 AM
الى سعيد راجي
ليش عاص على حالك لاتقراء للرجل وعيب عليك هالكلام فوالله ياقرعان دعك من كلام الكلاب ودع القافله تسير وأبقى أكتب ودافع عن الاردن . وفقك الله وشكرا لجراسا وعاش الاردن وعاش جلالة سيدنا عاش عاش عاش
12-03-2011 09:28 AM
علي
للذين لايعرفون اللغه العربيه في شيء اسمه التشبيه المجاز فهذا هو التشبيه المجاز الذي يقصده الكاتب من خلال التشبيه باليهوديه فأإن دل على شيء فأنما يدل على جهل بعض المعلقين الذين لايعرفون القواعد وأصولها .والله يوفقك ياأبن القرعان والله يرحم أمك البطله وعلى أنجازاتها أيام أيلول الآسود. وشكرا لجراسا
12-03-2011 09:59 AM
الى 146
حسناً ,,, يا حفيد يني صهيون , انت علمتنا كل شيء, وحاولت وغيرك تعليمنا امور آخرى!!!! , ولكنك وغيرك فشلت.
لاحظ ان الاردن والاردنيون قدموا الكثير الكثير ,,, وعلى حسابهم وفي كل الميادين , ولكنك بعد كل هذا العشرة والعمر , اشهرت وغيرك عن انيابكم وحقدكم , تذكر وغيرك بحقدك هذا ستخسر اكثر مما تتوقع!!!! , ولكن نسيت اننا نعلمك كيف تتحرر الاوطان. ونذكرك وغيرك بان لك ارض محتله دنسها الاحتلال الصهيوني , ونذكرك وغيرك بانه لولا العشائر الاردنية والتي احتضنت ابوك وجدك واقتسمت لقمة العيش ,, لكنت الآن كمثل الذين في لبنان وسوريا ولربما اسوا !؟!؟ ولكن تذكر وغيرك ان الاردن لم ولن يكون فلسطين , طال الزمن او قصر . ودائماً ضع امام نصب اعينكم , حق العودة واجب ومقدس وضروروي.
ولا يغرنك ما تفكر وغيرك به .!؟ ولا يغرنك وغيرك الردود والتعليقات , فالواقع ليس كما تتصورون وتتوقعون .!!!؟!؟!!؟؟!؟!؟
المسألة مسالة وقت فقط. صدقني.
حق الرد.... يا جراسا وانا لست مع ما كتبه الملكاوي.

12-03-2011 10:23 AM
اردني حتى النخاع وارفض اسلوب الايقاع بين مكونات الشعب الاصيل
أنا من ذاب في تُرابَكِ
لأُصبِحَ حبةً من مُرجانَكِ
المنثورَ على الصدرِ
أو نَجمَةً على الكتِفينِ
ورضعتُ من حليبِ جِبالك
ملاين المرات
يا عاصية على الحساد
أرى فيك وجه أمي
وطهر الجسد
أعشق فيك كل الوجوه الجميله
أردن يا حبي الحاضر للأبد
مقطع من قصيده طويلة . فلست انت من سيعلمنا حب الوطن وليس هكذا يا قرعان اثبات حب الوطن بإسائتك الدائمة لجزء اصيل من هذا الشعب العربي الاصيل الشعب العربي الاردني الباسل الذي تلاحمت مكوناته منذ زمن بعيد لتصبح وحدة واحده . فحب الوطن رضعناه مع حليب الام الاصيله الاصليه العربية والتي نرى وجهها في كل حبة تراب من تراب هذه الارض الطيبه
الى احبتنا في جراسا والى كل من يهمه الامر
الشعب يريد اخراس اللعين . الشعب يريد اخراس اللعين
ان امثال عضو اتحاد الكتاب والادباء والذي لا يخلو اي مقال له من الاخطاء الاملائية واللغويه مش عارف اي اتحاد هذا الذي يقبل في عضويته شخص لا يتقن لغته العربية اذا كانت هي فعلا لغته الام او الاصليه .
اخواني في جراجسا نعم للرأي والرأي الاخر اذا لم يكن فيه مساس متعمد ومقود للامن القومي والوحدة الوطنيه . اما اذا كان هذا المساس متعمد ومقصود وهكذا احسبه انا وعلى ما اعتقد الغالبية العظمى من المتابعين يشاطروني الرأي فإن القرعان يتعمد الامساس بالامن القومي من خلال ضرب الوحده الوطنية لهذا الشعب النبيل العظيم لذا نرجوكم ونتوسل اليكم ومن اجل هذا الوطن الرائع ان تخرسوا هذا الصوت النشاز الغير مسئول والمستهتر والذي يعي او لا يعي ماذا يقول واين من الممكن توصلنا مقالته العبيطه والعبيثية . نرجوكم لا نريد ان نرى سعادة عضو الكتاب والادباء على صفحات جريدتكم التي نحترمها ونجلها ونقدرها نرجوكم رجاء حار لا تسمحو لهذه الاصوات المندسه والمأجورة للعبث بوحدتنا الوطنيه وبأمن هذا البلد الصامد . كما ادعو اخواني القراء الى ضم صوتهم الى صوتي ولتكن هذه دعوة للتأكيد للاخوه في جراسا ان العدد الاكبر من قراءها ومتابعيها لا يرغبون بهذه النوعيات من الكتاب ان يسللوا بيننا لدسوا سمومهم وحقدهم الاعمى للتفريق بين ابناء الشعب الواحد والوطن الواحد والمصير الواحد ارجو من الجميع تأيد طلبي هذا وان تكتبو لجراسا من اجل هذا الهدف وهو نبذ كل هؤلاء المارقين وشكرا .

12-03-2011 11:44 AM
الى 154 من متابع وارجوكم يا جراسا النشر و مشكورين
احس من تعليقك انك تهدد المعلقين الذين اختلفو بالرأي مع الكاتب
وان هناك انتقام و حرب و تعذيب و طرد وسجن وان المعلقين يعيشون على خيراتك وكرمك الحاتمي وان اجدادك يوزعون الظعام للجوعى و ابناء الجيره
و ان البلد سيتغير و سيكون فيها حكومة جديده حسب كلامك و وواجبها محاسبه لكل اللاجئين
و طردهم للضفه الغربيه للثبات في ارضهم
و الوازع انهم احفاد بني صهيون؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لن اجيب عليك لان الصحابه رضوان الله عليهم يجيبون عليك بسلالتهم واحفادهم في بلاد الشام و الباقي عندك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وكأنك من سلاله تادره و العرق الذي تنحدر منه ليس له مثيل و حاللك يتكلم عن ان البشر مثل الخيول الاصيل والمأصل و المهجن ونسيت ان الله سبحانه و تعالى خلق الانسان في احسن تقويم
ونسيت ان وعد الله حق ونسيت اننا نعيش في اكناف بيت المقدس ونحن شرقي النهر ووعدنا بالسيره النبويه من الذي شرقه و من الذي غربه ولن اطيل بالشرح
انما المؤمنين أخوه
نحن الاردنيين لنا تاريخ و لنا شهامتنا عادانتا و تقاليدنا وقوافل الحجاج التي كانت تمر من ديارنا سواء كانت من الشام او بيت المفدس لها ذكريات مع عشائرنا و حسن الضيافه والكرم و كانت عشائرنا تتنافس فيما بينها من يخدم الحجاج ويستضيفهم و هذا ليس من باب الجمبل ولكن اصالتنا توجب علينا القيام بذللك
تتكلم يا صاح وكأنك تتكهن ان التغيير سيقلب الامور و تكون انت حاكم و لك شأن كبير في هذا التغيير مثل رئيس او وزير وهذا بعيييييد عن امثالك اكيددددددددد!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لن اطيل لانني مللت من احلامك
اللهم اتنا بالدنيا حسنه و بالاخرة حسنه و قنا عذاب النار
واحمي اللهم الاردن الغالي من الجهلاء و المفسدين و المفتننين
واحمي الشعب الاردني وقائده الهاشمي المفدى عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم الاب الحاني دايم الدوم يا رب العلمين
ارجو جراسا النشر حق الرد (((
12-03-2011 11:58 AM
فلسطيني اردني جسد واحد روح وحده ايد وحده . وعيب يا 146
تعليقات مثل تعليق 146 يجب عدم السماح بها وانا ضد كلام هذا المالكي وعيب تحكي بهذا الاسلوب الذي لا يليق اذا كنت فعلا من ابناء الوطن او كنت مندس تريد تأجيج الامور علما اننا جميعا ننتقد اسلوب القرعان ولا نتفق معه ابدا لكن في نفس الوقت نحن نرفض اسليب التجريح وكلام الشوارع والذي اعتقد انه لا يصدر عن انسان وطني تهمه الوحدة الوطنية . عيب ومعيب ان نتكلم بهذا الاسلوب ولعلمك الذ طبخه في العالم هي المنسف يا جاهل . ولك يا اخي إللي ما أكل منسف ما ذاق طعم الحياه تحياتي لكل الشعب الاردني البطل العظيم من الرمثا حتى العقبه من الغور حتى الازرق والذي سيقهر كل الفتن وصانعي الفتن وبحبكم ايها الشعب النبيل
12-03-2011 12:04 PM
من القابض على الجمر الى 146
شكرا لك على تعليمنا ولكن تأكد بأنك لا تعرف حب الوطن كما علمتنا الأردنيات , وسوف نلقنك هذا الدرس لتعلمه لأولادك , وسوف نجفف لعابك الذي يسيل على وطننا , ولن يكون لقمة سائغة لأشكالك .
12-03-2011 12:51 PM
من القابض على الجمر الى 146
شكرا لك على تعليمنا ولكن تأكد بأنك لا تعرف حب الوطن كما علمتنا الأردنيات , وسوف نلقنك هذا الدرس لتعلمه لأولادك , وسوف نجفف لعابك الذي يسيل على وطننا , ولن يكون لقمة سائغة لأشكالك .
12-03-2011 12:56 PM
من القابض على الجمر الى 146
شكرا لك على تعليمنا ولكن تأكد بأنك لا تعرف حب الوطن كما علمتنا الأردنيات , وسوف نلقنك هذا الدرس لتعلمه لأولادك , وسوف نجفف لعابك الذي يسيل على وطننا , ولن يكون لقمة سائغة لأشكالك .
12-03-2011 01:34 PM
الى 146و156
لقي خمسة مستوطنين صهاينة مصرعهم صباح اليوم السبت بهجوم نفذه فلسطيني على مستوطنة "إيتمار" شرقي مدينة نابلس شمال الضفة الغربية.
وقالت إذاعة صوت "إسرائيل" باللغة العبرية إن فلسطينيا تمكن من التسلل لمنزل بالمستوطنة، وقام بطعن غالبية سكانه حتى الموت قبل أن يلوذ بالفرار.
وانت هنا بتعلم الطبيخ واللبس والتحليل , يا حيف عليك بس
ا

12-03-2011 01:43 PM
الى 146و156
لقي خمسة مستوطنين صهاينة مصرعهم صباح اليوم السبت بهجوم نفذه فلسطيني على مستوطنة "إيتمار" شرقي مدينة نابلس شمال الضفة الغربية.
وقالت إذاعة صوت "إسرائيل" باللغة العبرية إن فلسطينيا تمكن من التسلل لمنزل بالمستوطنة، وقام بطعن غالبية سكانه حتى الموت قبل أن يلوذ بالفرار.
وانت هنا بتعلم الطبيخ واللبس والتحليل , يا حيف عليك بس
ا

12-03-2011 01:43 PM
القباوي
الى قل المعلقين شعب الاردن و فلسطين شعب واحد موش شعبين عيلة واحدة اهل واخوة على النحوة متحدين لمن يفهم هاذا الكلام
12-03-2011 02:04 PM
اردني رمثاوي وافتخر وعلى راسي كل مكونات الشعب الاردني .
الى مالك ملكاوي .اردني فلسطيني شركسي شيشاني ارمني سوري مسيحي درزي مسلم كلنا اردنيون يد وحده في سبيل رفعة وتقدم هذا الوطن الحبيب . خسأت يا رجل ان تتحدث باسم الاردنين الشرفاء فالفلسطينين اخوتنا واحبتنا دمنا ودمهم واحد ومصيرنا واحد وهدفنا واحد ولتخرس كل الاصوات الشاذه التي تريد ان تنال من وحدتنا الوطنية . وكل
12-03-2011 02:50 PM
الى 161 162
للعلم فقط انا لست ضاحب التعليق 146 و لست مؤيدا له بل كان مزعجا لي و احتقرت هذا الاسلوب من التعليق و اقول له لكل مجتهد نصيب والله تعاى اعلم بي
تعليقي رقم 156 تعم و لماذا تقول يا حيف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هل تعرفني اذا كنت ذا ملبس و طالب طعام وكيفية اعداده؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
انا والعياذ بالله من الكلمة
تميمي لي عظيم الشرف انني انحدر من سلالة الصحابه الاجلاء رضوان الله عليهم
و من قريه متواضعه في شمال الاردن الحبيب و لي عظيم الشرف انني احب اخواني المتقين من شتى بقاع الارض وصولا الى الصين و ما ابعد منها الجنه يا اخي لا تريد جهة او بلد او جواز سفر بل انها ازلفت للمتقين ولهم فيها جنات و نهر سبحان ربك رب العزة عما يصفون؟
والمرض لا يسألنا من نحن و الموت ايضا و الفقر ارجو منك زيارة مركز علاج السرطان و تعرف عندها من نحن في الدنبا عافانا وعافاك الله يا اخي انا كتبت تعليقي لانني لاحظت انك تهدد و تتوعد بالتغيير و الحال سوف يتغيير للاخوه من غربي النهر
؟؟؟
انظر الى زلزال اليابان و اكتب عن شعورك بهذه الكارثه و اين نحن و ماذا نريد ان نفعل بدنيتنا الفانيه ياسيدي كلنا لها و سنغادر الدنيا و اكفاننا ليس لها جيوب و انما اعمالنا معنا و سبفتنا الى الله عز وجل و تركنا فيها من يدعو لنا و يترحم علينا و يسامحنا
سامحني يا اخي اذا اسأت للك او لغيرك
اللهم اجعل هذا البلد امنا مطمئنا و سائر بلاد المسلمين
الاردن و الله هو بلد الاخيار و الاطياب و بلد التسامح و الكرم بالاجاويد
حماك الله ياسيدي صاحب الجلاله الهاشميه من المفسدين و من يريد الخراب لهذا البلد كائنن من كان
ارجو من جراسا الاجاويد النشر و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
الحمد لله رب العالمين
12-03-2011 03:00 PM
القباوي
الى 165 انتة رجل رائع وتعرف اللة كثر اللة من امثالك وشكرا للك
12-03-2011 03:32 PM
القباوي
الى 164 كل التحية من يخاف اللة لا تخاف منة ومن لا يخاف اللة فاللة اكبر منة
12-03-2011 03:44 PM
التميمي الى الاخ القباوي
الله يجزيك الخير يا اخي
و بالفعل من لا يخاف الله الله اكبر عليه
يا اخي البلد الغالي مابيحتمل فتنه او مشاكل او فرقه بين الاخوه و الدم الواحد انا لا انكر انه يوجد سارقين و اكلي السحت و مال الغير و لكن يجب علينا ان نعرف انهم من كل اطياف الشعب وليسو من حهه او منطقه محدده و تابع الاسماء التي تكتشف من مكافحة الفساد و هم من الشرق و الغرب لا سامحهم الله
وبلدنا العزيز لا يحتمل عاصفه ثلجيه وبصدق يا اخواني قبل 3 ايام ذهبت للمخبز و وجدت ازمه غير طبيعيه و عند سؤالي عن السبب فكان الرد ان منخفض قطبي محمل بالثلوج قادم على المملكه و ستغلق كل المخلات التجاريه و الغاز شحيح وجابت الخبر المحطه و الانترنت و ال محطات و هاتفني فلان وفلان و انتم تعرفون كيف نحن نتعامل مع الاشاعات فيما بيننا والله من وراء القصد ولم تقف المسأله غلى غاز و خبز و دواء و مريض و واسعاف و ولاده و الباقي عندكم
اننا لا نستطيع ان نسمع بشيء يهدد استقررانا وان لا ندلي بوجهات نظرنا
و لكن المنخفض شفق علينا و ذهب بعيدا و الحمدلله وانشاء الله ايضا الهبات الي بدها تزعزع الاستقرار تذهب ادراج الرياح
وهذا لا يعني انني انهزامي من الشدائد لكن رحم الله امة عرفت قدر تفسها ووقفت عندها
انت تريد وانا اريد والله يفعل مايريد
فكيف لا سمح الله اذا قامت قائمه الشعب والسبب خلاف بوجهات النظر و لاشيء يذكر
الله الموفق و هو على كل شيء قدير
والحمد لله رب العالمين
12-03-2011 04:29 PM
اردني اصيل
مـــا شــــاء اللــــــــــه على هالمســتــوى مــن الكتـــــاب ... مقالة تــافهة لا تعبـــر الا عن افلاس فكري يعني الدين اليهودي احسن من الدين الاســـلامي ادا بحبوا الاردن !!!! ما شاء الله كاتب بفضل الوطن على الدين ؟؟!!! لا يستحق الكتابة ولا منا القراءة .... شبعنا ... ولا تنسى انه رمز الاردن
أولا - الله - والمقصود به دينا الحنيف الاسلام
ثانيا - الوطن - ولا تنسى انه ثانيا مش اولا
وهــــلا عمــــــــــــي بدكو مطــــر ؟؟؟؟!!
12-03-2011 04:40 PM
الى كل الذين هاجموا الكاتب ومؤيديه
http://gerasanews.com/web/?c=120&a=43919
نازلين هون تعليقات وسب وشتم , اقرأوا , وانظروا ما يتحقق على ارض الواقع.
سئمنا ,,,,, قرفنا ,,,, محاولاتكم........................!!!
12-03-2011 05:04 PM
اتق ربك في امك
اليهودي ينسب الى امه لان الاب مشكوك في امره .... افهمها يا قرعان
ان شريفات المسلمات و منهن امك رحمة الله عليها لا يمكن ان يتساوين باليهوديات و هل تشك بشرع الله الذي ينادي بالنسب للاب ؟؟؟؟؟
انت لا كاتب و لا قريب من ذللك انت شخص حاقد على كل من انعم الله عليه بما في ذللك القاطنين بعبذون و دابوق و حتى المخيمات المهم ان تتباكى على فلسطين من منطلق اعمى و دسيس.
12-03-2011 08:24 PM
مارطريق
, فشرف لي ان تكون امي يهودية بدفاعها عن شرف الاردن كما تفعل اليهوديات في الدفاع عن اسرائيل , فهذا الوصف لا يشنين
والله الحق ع جراسا كيف يسمحوا لاهذا الكاتب ان يكتب
ليفني تبحث عن ابنها الضائع

12-03-2011 08:40 PM
انسان

معمر القذافي شو بقربلك
يا عمو
12-03-2011 08:43 PM
رواشده - الى 146
استغرب كل هذا التهجم على الكاتب ومن الاغلبية وبالاخص السافل رقم 146 الذي يتهم كل الاردنيين (استغرب ان الجاهل هو من يعض اليد الي مدت اليه) احترم على الاقل انك وجدت نفسك في وطن لافي مخيم تمنع من الخروج منه الا بتصريح كما في لبنان وسوريا
12-03-2011 09:39 PM
حسين عوامله
يا جماعه شو الموظوع الكل بسب على الثانى صلو على النبى .ماله الكاتب فارطها وقالب يهودى طيب يا محترم شبه امك بلاردنيات الشريفات الطاهرات احسنلك لعن الله اليهود ومن هاودهم ومن تشبه بهم مالها ستنا عائشه ومالها الخنساء رضى الله عنهما شبه امك بيهن اشرف لك ولعائلتك وبكفى وجهنه
12-03-2011 09:50 PM
خالد صالح البرغوثي
إخواني المعلقين إسمحوا لي أن اتدخل لوقف الهجمات المتبادلة التي تجرح الاردني والفلسطيني والمسلم والمسيحي وحتى اليهودي. عمري 51 عاما وكما قال الكهل التونسي لقد هرمنا... نريد أن نرى شبابا يحترم حرية الرأي والرأي الآخر بدون تجريح أو تعميم أو غساءة لارض الرباط وأرض المقدسات وشعبهما المناضل
إن هذه الوسيلة الاعلامية نعمة للتعبير بحرية لم تتوفر لنا في شبابنا، فأرجوكم يا إخوان ان تحترموها وتستغلوها في الخير والتواصل والنقد البناء.
أرجوكم اتقوا الله في البلد ووحدوا الله
شكرا إخواني الكرام وكلكم على رؤسنا ظافرين غانمين باذن الله
12-03-2011 10:16 PM
مأمون محمد
إلى تعليق 156 التميمي وباقي المعلقين
أتمنى من الله عز وجل أن يستوعب ألأخوة المعلقين تعليق الأخ التميمي وأن تكون لديهم سعة أدراكه فالحياة ألتي نعيشها لا تنظر لمن تملء قلبه الحقد والكراهية بل ترميه إلى جانبها المظلم
هو ومن على شاكلته حيث تتأكلهم تلك المشاعر البغيضه وحيث أقصى ما يصلون إليه حدود
مساحات أفاقهم الضيقة والمظلمة ...الحياة بوجهها المشرق يعرفها جيدا من يمليء قلبه بحب
خالقه وحب الناس بدون شروط أو مصالح ومن يتأمل دائما الخير من خالقه وممن حوله يكون
دائم الأبتسام للأخرين ويفرح لأفراحهم ويشاركهم أحزانهم ويحاول أن يبحث عن عذر لمن أخطأ
بحقه ويبادل الناس مشاعرهم نحوه مهما كانت بمشاعر الحب ...يعطي دون أن ينتظر المقابل
يعلم جيداً بأنه أنسان مميز ويعتز بأنسانيته وحريته وسموه فوق كل تلك ألتي تجعلنا نكذب وننافق
ونتملق أشخاص لا يستحقون لنأخذ مكاسب ليست لنا ....الحياة تبتسم بوجهها المشرق لمن يعلم
جيداً بأن السعادة لا تأتي من زيادة الأموال والقصور وتملق الحاكم والمسؤول بل تأتي كشعاع جميل من قلب خاشع مؤمن بأن الله حق والموت حق والحياة في عمر الخلود ألذي وعد به رب
البشريه ما هي إلا لحظات نعيشها والسعيد فقط من عاشها لحظات خشوع ومحبة وإيمان
12-03-2011 10:34 PM
الواصل الى 46
اولا فلسطين عربيه ونحنو ووالدى ممن كانو يحاربون لدفاع عنها وسنبقا انشاء الله
اما بخصوص الستره والفحص استر على جبل ابو غنيم الى انباع وصار فلل فى دابوق
اما عن الفحص افحص الى كانن فى الكويت الخليج
اما اكم واحد علقو على المقال وبذات الاوائل فهم على ما يبدو شخص واحد او قرين عند شيخ واحد
اما الكاتب فئنى لالالالالالالا اوافقك بئن تشبه امك بليهوديه
وانى ارفظ مقالك جمله وتفصيلا مع الحترام لالامحترمين فقط
12-03-2011 10:41 PM
خصاونه من ام فلسطينيه
يا اخوان معظم التعليقات من الكاتب المهووس نفسه واتقوا الله لان الموقع يجب ان يوقف هذا الارعن ويجب تحريك دعوى جزائيه لتربيته
واتمنى على السيد جمال المحتسب ان يعتذر عن نشر مقالاته..
لانه عيبا والف عيب الاستمرار في ذلك...

جراسا : نحترم تعليقك.. لكن تعليقات القراء ليست من الكاتب .. انها من مجاميع قراءه واهلا بك
12-03-2011 11:29 PM
طافش
الفتنه..... هو الموضوع الوحيد الذي تجيده
ففي مقال سابق لك حيث مدحت مبارك وحكمه وكالعاده تحليلاتك وشطحاتك كانت بعيده عن ارض الواقع ولا تمس للحقيقه بشيء ، عدت للموضوع الذي لا تتقن سواه وهو الفتنه بين ابناء الشعب الواحد
الله يخلصنا منك ومن هم على شاكلتك
حمى الله الاردن واهله من كل فتنه
12-03-2011 11:32 PM
الضعيف / ارجو النشر/ حقي القانوني
الى 127, 146, 147, 148, 149 , خرجت الاحقاد الدفينة من قلوبكم , وسميتم المخفي باسماءة , وكنت او من وقع في كشف اضغانكم , ونسيتم الدين الحنيف الذي تدينون فية , ونسيتم حق الضيافة , ونسيتم ماذا فعال رجال المهاجرين ورجال الانصار , وتذكرتم ان نقوم لكم اجلالا , وانتم الذين علمتمونا وان ضياع فلسطين على ايدي جيشنا , وان الكاتب تذكر شهيد اردني ونسي شهداء فلسطين , وانكم اشتريتم ارضنا بعرقكم , وانتم اكثر المتعلمين في العالم العربي ..... وانتم . حديث في النعرات . ولكن لنعود الى الحقائق قبل التوغل بالظلم , والكل يعرف بان الحكم بالظلم كفر , واول هذه الحقائق ان مقال القرعان اصاب به كثير من الكفر والظلم والجاهلية ونحن الاردنية ضدة , وثاني حقيقة انتم المتعلمون الذين علمتم الاردنيون نسيتم حديث الرسول صلي الله علية وسلم ( دعوها انها نتنه ) ونسيتم قول الله تعالى ( ان اكرمكم عند الله اتقاكم ) اذن في سبيل العنصرية النتنة اصبحتم تؤمنون ببعض الكتاب وتكفرون ببعض الكتاب , ونسيتم بعد ذلك الاعراف العشائرية وحق المضيف على الضيف , واعلنتم انكم اخذتم الارض بتعبكم واننا اخذناها بالسلبطة بالوجهات العشائرية . وغيركم من المعلقين طعنوا في الاردن والاردنيون , وادعيتم بان 10000 شهيد من حملت الجواز السفر الاردني , والصحيح اتحداكم ان تذكروا واحد استشهد في معركة والباقي نتيجة تفجيرات منازلهم ولا يزيدون عن 20 شخص, والذين قدموا الشهداء اهل فلسطين الحقيقيون وليس فلسطني الدول العربية او مقاهي الكفي شوب .
بما ان طروحاتكم لا تتوافق مع الاسلام ولا تتوافق مع الاردن ولا تتوافق مع الاردنية الذين علمتموهم فلماذا بقائكم بين اظهرنا , اذهبوا الى دولة اهلها متعلمين يفهمون عليكم وليسوا سلبطية , ويدينون بالكفر والالحاد والعنصرية وليس لديهم مقومات حق الضيافة ولديهم اراجيل وكوفي شوب وغيرة من الامور التي تتوافق مع تطوركم السامي .
وتذكروا نقطتين ان كل انسان في الكون له سلاحة الذي يدافع بة عن نفسة , وتذكروا اعداد الفلسطنيون في سجون العالم على قضايا اخلاقية وادبية , وبعد ذلك , اذا اكملتم مشوار العنصرية فانت اكملتم مشوار التكذيب بكتاب الله والتكذيب بسنة رسولة , ونحتسب الله فيكم
13-03-2011 12:12 AM
احمد الربايعه
الفتنه نائمة لعن الله من ايقظها. نعم لا احمد قرعان في جراسيا.
13-03-2011 09:40 AM
التوطين@ضدكوم
لا تختبرو صبر الأردنيين !
13-03-2011 10:49 AM
الى شرفاء الأردن وفلسطين
نعتذر عن نشر التعليق نظرا لكبر حجمه
13-03-2011 01:04 PM
العقرباوي
سبحان الله العظيم اذا ارا الله تعالى ان يكشف الستر عن عبد سلطه على نفسه
تحدث طال عمرك واكشف عن مكنونات نفسك
13-03-2011 01:23 PM
محمد
امي مسلمة توحد الله
13-03-2011 10:25 PM
محمد
امي مسلمة توحد الله
13-03-2011 11:15 PM
ابو خليل
بارك الله بالقرعان ومن حقه الدفاع عن وطنه وين المشكله عندما يكتب ويدافع عن الاردن مثل ما حق باقي الشعوب بالدفاع عن اصولها فله الحق بالدفاع عن وطنه واكتب ولاتهاب الكلاب ودع القافله تسير يابن الاردن وعاش جلالة سيدنا عاش عاش عاش وشكرا لجراسا وشكرا للقرعان وأبقى ذكر الآخوان بأن هناك وطن بأنتظارهم وهو فلسطين فهذا حق ا



لاسلام فذكر أن نفعت الذكرى
14-03-2011 09:56 AM
إنسان
نعتذر
16-03-2011 12:36 PM
محمد
أدامك الله يالقرعان وخليك على هالرشه بالدفاع عن الوطن وكثر الله من أمثالك لتبقى قاهر صلاح عودةالله وأشكاله وبدنا مقاله قويه وجديده مدويه
18-03-2011 12:55 PM
محمد
أدامك الله يالقرعان وخليك على هالرشه بالدفاع عن الوطن وكثر الله من أمثالك لتبقى قاهر صلاح عودةالله وأشكاله وبدنا مقاله قويه وجديده مدويه
18-03-2011 12:56 PM
محمد الحمايدة-مادبا
كان فيصل الحسيني في غابر الزمان عندما يسال او يعرف عن نفسه يقول انا فلسطيني من اصل اردني
06-04-2011 11:38 AM
اقرأ يا حم..........ا.....ر
نعتذر......

16-07-2011 04:36 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات