تدخلات لتنجيح طلاب عرب في جامعة خاصة


جراسا -

خاص -  علمت "جراسا" من مصادر واسعة الاطلاع، أن إحدى الجامعات الأردنية الخاصة، رفضت "تنجيح" عدد من طلبتها يتمتعون بجنسية دول عربية شقيقة، بسبب تواجدهم خارج الأردن أثناء دراسة الفصل الدراسي الماضي ولم يقوموا بتأديتهم الامتحانات وهم خارج الأردن، وسط تفهم ووقوف سفير رعايا نفس الدولة ، و وزير التربية والتعليم وزير التعليم العالي، الدكتور، وجيه عويس، للقرار الذين استجابا لشكوى الطلاب.

وفي التفاصيل التي تحصلت عليها "جراسا" فإن رئيس إحدى الجامعات الخاصة المرموقة في عمان، رفض طلب عدد من الطلاب الأشقاء الذين يدرسون في الجامعة وهم في مستوى السنة الأخيرة، وأوقف تخرجهم بسبب تواجدهم خارج الأردن أثناء الفصل الدراسي الماضي، ومعاملتهم وفقا لمعادلة التعليم عن بعد كمخرج للمأزق! وهو ما رفضته الجامعة بحجة أن الجائحة انتهت وأن التعليم وجاهيا.

بنفس السياق، تقدم طلاب من الجنسين وعددهم أربعة طلاب، ممن يحملون جنسية دولة عربية بشكوى الى وزارة التعليم العالي وأخرى إلى سفير بلادهم طالبين منهم التدخل وإلغاء قرار لرئيس جامعتهم الذي اعتبرهم ناجحين للفصل الدراسي الماضي، ما أوقف تخرجهم مشيرين الى أن القرار يوقف ويحجب عنهم وظائف جاهزة في بلادهم؟!

وفي التفاصيل، تفهم السفير المعني ووزير التعليم العالي الأردني وجيه عويس، قرار رئيس الجامعة بعد محادثة منفصلة جرت بين الذوات الثلاث، حيث وقف السفير والوزير الى جانب الرئيس في قراره، لأن شكوى الطلاب غير محقة وأن "تنجيحهم" في الفصل الدراسي الماضي، يضرب التعليم العالي ذو السمعة الحسنة في مقتل، خصوصا أن هؤلاء الطلاب تواجدوا خارج البلاد أثناء دراسة الفصل المعني مؤكدين وقوفهم الى جانب رئيس الجامعة على احترامه لجامعته التي تحظى بسمعة طيبة واحترام للتعليم العالي في الأردن والالتزامات بالقوانين والتعليمات وأجندة التعليم العالي الأردني.

يذكر أن الأردن مثله مثل باقي الدول، اعتمد التعليم عن بعد خلال جائحة كورونا وبمجرد انتهاء الجائحة عاد التعليم الوجاهي الى طبيعته.



تعليقات القراء

لك الله يا مواطن
ناس وظائفهم جاهزه قبل التخرج
وناس بستنوا الوظيفه بعد عشرين سنه
الدنيا حظوظ
09-08-2022 02:31 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات