لن يدفع الشعب الاردني فاتورة حل القضية الفلسطينية مهما كانت الاسباب


يبدوا بأن الدول العظمى تساندها الانظمة العربية والسلطة الوطنية الفلسطينية راغبة برمي الاردن وشعبه بقنبلة ديمغرافية لحل القضية الفلسطينية وانهاء الصراع العربي الفلسطيني الاسرائيلي على حساب شعب ووطن اقدم على منح الجنسية للاخوة الفلسطينيين بقانون, وسيجبر حفاظا على فلسطين والاردن من نزعها بقانون اخر.

فلا زال الشعب الاردني الحر والشريف يثير التساؤل إثر الاخر: هل نحن مجبرون على حل القضية الفلسطينية على حساب ارضنا وشعبنا ومستقبلنا تحت ذرائع الانسانية والوحدة الوطنية التي لا زالت تحبو رغم ان عمرها وصل الستين ؟.

نعم إن الاردن ليس مجبرا على حل القضية الفلسطينية على حساب ارضه وشعبه, مهما كانت الاسباب والدوافع الانسانية , ولتذهب كل شعوب الارض قاطبة من مؤيدي هذا الحل الى الجحيم اذا كنا نحن الضحية, واذا كان إنقاض الاردن يتطلب خوض حروب جديدة , فان احراره وحرائره لن يترددوا عن دخولها حتى لو ادى ذلك الى فنائهم عن بكرة ابيهم , ففناؤنا اخف علينا الف مرة من اغتيال الاردن وسرقته من اهله تحت ذرائع الاخوة والانسانية والشعارات الاخوية والوحدة الوطنية, فالانسانية في اعراف الشعوب المحترمة لا تعني ضياع شعب ليعيش أخر.

نحن نرغب بالسلام ونتمناه يعم في المنطقة وكل ارجاء الدنيا, ولكن علينا ان لا ندفع فاتورته لوحدنا, وان لا يفكر غيرنا بذلك او يخطط له, بل يجب ان يدفعها غيرنا من حسابه الخاص وجيبه الخاص, فلقد دفعنا اثمان باهظة من مستقبلنا ودمائنا وقوت عيالنا ومكتسبات اطفالنا , في الوقت الذي وقف به غيرنا متفرج على اهلنا الفلسطينيين في ارضه , ولم يمنحهم سوى بقعة ارض يعيشون عليها مهمشين بلا جنسية وبلا مكتسبات وبلا ادنى حقوق, غير حق تنفس الهواء والذي لو يتم تقنينه لتنفس الفلسطينيون في غير الاردن بالكوبونات.

للاسف هناك من يريد من اهلنا ان تكون فاتورة حل صراعه مع اسرائيل باهظة التكاليف يدفعها الشعب الاردني لوحده , خدمة منهم لبني صهيون, فقبول شروط إقامة الوطن البديل وتحقيقه , وعلى رأسها قبول الجنسية والمطالبة بها لمن لا يحملها , ورفض اصحاب البطاقات الصفراء السفر لفلسطين خوفا من سحب الجنسية الاردنية منهم يشكل مصدر رضا تام لليهود , لتنفيذ مخططاتهم بحرية تامة امام الرأي العام العالمي تحت حجة ان اهل فلسطين يغادرونها برضاهم.

فالمسالة التي نتناولها هنا ليست بالبسيطة ولا بالسهلة كما يتصورها البعض من الذين إعتادوا دفن رؤوسهم بالتراب كالنعام , لعدم استعداهم سوى رؤية احد امرين اذا تحققا امتلكوا الدنيا وما فيها الاول: اتباع كل الطرق لجمع الاموال, والثانية: الرغبة في ايجاد قطعة ارض يعيشون عليها مهما كانت نتائج تلك المؤامرة على فلسطين , رافعين شعار " ما دام رأسي سالما فلتذهب كل الرؤوس الى الجحيم".

ففي الوقت الذي نطالب به اخوتنا الفلسطينيين تحمل المصاعب في سبيل المحافظة على ما تبقى من الارض , حفاظا على الاردن ومنعا لضياع فلسطين , نجد الالاف بدأت بالهجرة المعاكسة نحو شوارع عمان بحثا عن الملذات والرفاهية المدفوع ثمنها من ارض فلسطين المباعة لليهود طوعا وبالخاطر.

فالخوف من سحب الجنسية حال العودة لفلسطين سبب يعمق ازمة الاردن ويجرح فلسطين ويعمل على انجاح مخطط الصهاينة الرامي الى افراغ الارض من اهلها طوعا او كرها .

وقفة للتأمل:" يجب ان لا ننسى في خضم الاحداث الجارية والمسيرات المنددة ما يجري في فلسطين من مؤامرات , فمن لا يتحرك لنصرة الاردن خائن لدينه وخائن لوطنه".

Quraan1964@yahoo.com

• عضو اتحاد الكتاب والادباءالاردنيين



تعليقات القراء

امام
لسان حالك يقول اذهب انت وربك فقاتلا انا هاهنا قاعدون...الا تعتقد انك ممن اخبر عنهم رسول الله (ص) بانه سياتي زمن يتحدث فيه ال؟؟؟؟؟ قيل ومن ال؟؟؟؟؟
06-03-2011 04:58 PM
الأحرار
يقول القرعان قدس الله سره : ووطن اقدم على منح الجنسية للاخوة الفلسطينيين بقانون, وسيجبر حفاظا على فلسطين والاردن من نزعها بقانون اخر----انتهى الاقتباس
أنت يا قرعان وأمثالك سوف تموت حقدا وكمدا ولن تحصل على ما تتمناه وسيكون مصيرك الى مزبلة التاريخ انت وأفكارك
06-03-2011 05:07 PM
امام
لسان حالك يقول اذهب انت وربك فقاتلا انا هاهنا قاعدون...الا تعتقد انك ممن اخبر عنهم رسول الله (ص) بانه سياتي زمن يتحدث فيه ال؟؟؟؟؟ قيل ومن ال؟؟؟؟؟
06-03-2011 05:10 PM
مواطن
الاردن وفلسطين توأمان ملتصقان....وانت خارج التاريخ والجغرافيا......الحل شئت ام ابيت بوحدتنا في مواجهة هذا العدوان الذي يستهدف الجميع وفصل التوأم...نهاية للجميع
06-03-2011 05:18 PM
قارئ ولست كاتب
راجبا من جراسا النشر نظرا لثقتي الكبيره فيها
الى الكاتب صاحب مقلات الفك و السحب و النمره و دستره و قوننه والعوده و الوطن البديلو و ازهقت من كتاباتك و الله انتظرت المقال و عارف شو بدك تكتب و شو سوف تكتب مستقبلا و الخلاصه من كتابنك اطردو الناس من البلد مشا نحمي القضيه و نحافظ على؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ارجو منك تصحيح الاخطاء الاملائيه
ارجو ان تكون واضح اكثر و تقول انك لا تعرف السياسه و لا تعرف مامعنى البطاقه الصفراء
طالبت باكثر من مقال بدسترة و قوننة فك الارتباط
هل تعلم ان فك الارتباط يعتبر كل حملة البطاقات الصفراء اردنيون بمعنى الكلمه وهذه مكرمة ملكيه ساميه من المفور له الملك
الحسين بن طلال طيب الله ثراه
وهل تعلم ان الدائره التي تسحب الجنسيات دائره غير قانونيه
هل تعلم بان مطلبك فيه رائحة منننننن
تترك كل هموم الوطن و تريد ان تلفت انتباه الناس لشيء ليس له معنى
تتكلم وكان الاردن لايوجد به رجال تحميه و تفديه
لا لا لا
الاردن منيع و عصي برجاله و ليس انت ياعضو الادباء تزاود و تتعنصر
نحن الاردن كل الاردن بوجه الاعداء و المفتنيين
اكتب مقاله ووضح انك تريد انت وحدك اخراج و طرد البطاقه الصفراء و من يحملها و كما تقول تثبيت الناس بارضها
و ارجو من شؤون الهجرة في اميركا توظيفك مستشلر لكي تدستر و تقونن لهم الجرين كارد اي البطافه الخضراء
و ارجو من المسؤولين النظر في مطالبك و السي في c v تبعك منشور بمقالاتك
فك و دستر و قونن؟ ممتاز
يا ابني السياسه الها رجال و كتاب و ناس بيعرفو شو يعني البلد و مكوناته قوانينه وسكانه
الله يرحم ايام الهويه الي بدون رقم وطني و الله يرحم

منهم 63 سنه على تراب الاردن الطاهر و لا يوجد له مساحة ارض بمستوى حجم ا ؟
و ظل شجره
ولد هو و ابوه و جده بعيدين عن ارض بيت المقدس
البلد فيها اكثر من كوز وكلكم بدكم الناس تروح علجسر و كل واحد منكم بطريقته الخاصه بيحكي وبيكتب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
انا ابن لاردن و افديه بالغلي قبل النفيس
و النخوه ما بدها مزاودت لانه اردن النشامه
و قائدنا ابو حسبن بيرقتا العالي حفظه الله من كل سوء و شر
دام عزك و عز الوطن الكبير بالاصيل
ارجوكم يا جراسا انشرو الله يعطيكم العافيه
06-03-2011 05:48 PM
!!!!!!!!!!!!!!
والله لا إنت ولا انا ولا الدنيا كلها بتغير شيء.

ولو كان مع الفلسطيني جواز سفر اردني وجنسيه اردنيه وقعد في الاردن

وعمر وبنا وخلف ولاد بتغير اشي ؟

من الواقع

اللي ربنا بده يقدره بده يصير غصبا عن خشم كل واحد بفرق بين الاردني والفلسطيني

الله وعد ووعد الله هو الحق على لسان نبيه

بدها تتحرر الارض المقدسه

وبدها بلادنا تكون هي أرض انطلاق شرارة الجهاد

نحن شرقي النهر وهم غربيه

بدها تجتمع طلائع المجاهدين المسلمين على هاي الارض المباركه ارض الاردن

والمسلمين بغض النظر عن جنسيتهم اللي بدها تختفي عند النفير والدعوه الى الجهاد

بدهم يحرروها وبدها ترجع لحضن الاسلام والمسلمين

اردني فلسطيني يمني عراقي حجازي سوري كلهم جنود الاسلام

كلهم رايحين يمشوا ورا راية الله أكبر حي على الجهاد

كلنا اخوه في الاسلام وفي الدم وفي المصير

الارض المقدسه عهد عهده الله النا لنحررها وما اختص شعب فيها دون الاخر

خلاها أمانه برقبة كل المسلمين ينسألوا عنها يوم القيامه

وقتها ان شاء الله لما يحين الأجل أجل التحرير رايحين نكون قدها

ورايحين نقبل وما ندبر

بيت المقدس بستنى لحمة المسلمين

والمثبطين دايما مكانهم في مزبلة التاريخ .
06-03-2011 05:52 PM
فوزي السيلاوي
لقد عدت الى وضعك الصحيح لقد فاجئتنا بمفالين سابقين لانك لم تكن على عادتك وقلنا الله هداه ولكن للاسف لا بد من العودة الى الاصل واقصد اصل الكتابة والتركيز على موضوع فلسطيني وغير فلسطيني يا استاذ احمد القرعان والله العضيم انك غلطان لن تستطيع انت والف واحد من شاكلتك ان تفرق بين الشعبين ولو اخذت بكل قوانين العالم التي تنادي بها فما هو القانون الذي تنادي به للتفريق بيننا وللعلم فقط ان الشعب الفلسطيني لم يكن يومآعالة على احد بل انه يأكل لقمته بعرق جبينه
06-03-2011 05:55 PM
ماهر الجزازي
بس يخلص من مقررات اليلو كارد (الكرت الاصفر) وينجح فيه وانا شخصيا بتوقعله ينجح بامتياز مع مرتبة الشرررررف راح يجسر مباشرة على الجنسية بدون ما يمر على مقررات الجرين كارد (الكرت الاخضر)
06-03-2011 06:03 PM
فواد اسماعيل
ما قالة النائب الكوز اعتبرة الجميع اساءة للوطن والوحدة الوطنية لكن فى المقابل ما يقولة هذا القرعان مرة كل اسبوع الا يعتبر اساءة للوطن والدين والانسانية جمعاء؟؟ثم من قال لك ان فلسطين فارغة من اهلها وعدد سكان فلسطين من العرب حوالى 6 مليون نسمة اى اكثر من اليهود ! ثم هل انت احرص من الملك حفظة الله والحكومة على الاردن ! سوال اخير من فوضك بالكلام عن الاردنيين ؟ومن انت حتى تقرر من هو الاردنى من غيرة اتقى الله فاوالله انك اكبر مشروع فتنة وسوف يحاسبك الله على اقوالك فى الدنيا والاخرة حمى الله البلاد والعباد منك ومن امثالك وعاش الملك حامى الاردن والشعب من امثالك الرجاء النشر يا جراسا اذا كنت تومنين الراى الاخر
06-03-2011 06:07 PM
فواد اسماعيل
ما قالة النائب الكوز اعتبرة الجميع اساءة للوطن والوحدة الوطنية لكن فى المقابل ما يقولة هذا القرعان مرة كل اسبوع الا يعتبر اساءة للوطن والدين والانسانية جمعاء؟؟ثم من قال لك ان فلسطين فارغة من اهلها وعدد سكان فلسطين من العرب حوالى 6 مليون نسمة اى اكثر من اليهود ! ثم هل انت احرص من الملك حفظة الله والحكومة على الاردن ! سوال اخير من فوضك بالكلام عن الاردنيين ؟ومن انت حتى تقرر من هو الاردنى من غيرة اتقى الله فاوالله انك اكبر مشروع فتنة وسوف يحاسبك الله على اقوالك فى الدنيا والاخرة حمى الله البلاد والعباد منك ومن امثالك وعاش الملك حامى الاردن والشعب من امثالك الرجاء النشر يا جراسا اذا كنت تومنين الراى الاخر
06-03-2011 06:07 PM
لا اصدق
لا اصدق ان هناك انس مثل هذا الكاتب؟؟؟ الله اكبر شو اسود؟؟
انا اجزم انه م....
ان ما تقوله وتلمح اليه لهو الضرر بعينه للبلد ..
لمصلحة من بث الفتنة البغيظة بين ابناء الشعب الواحد والاخوة في الوطن والدين والعروبة والمصير والمصلحة ؟والضفتين اصلا ومنذ النشأة بلد واحد وملك واحد وحكومة واحدة وجيش عربي واحد قبل ان تخلق بسنين او بعقود واذا ابوك او جدك لسا عايش خلي يقلك ..وهذا والله شرف للاردن ان يكون مسؤولا عن الاراضي المقدسة واولى القبلتين كما هو شرف لكل مواطن ان ينتسب لهذا البلد وقيادته الاصيلة.
06-03-2011 06:08 PM
متابع
حلفتك بربنا أكم بتقبض على المقال الواحد !!
06-03-2011 06:33 PM
تحليل بسيط
نعتذر
06-03-2011 06:46 PM
واحد
في مقال سابق كتبت تعليقا لم أسىء به للكاتب بل أردت أن أكشف له بعض الحقائق،ولما امتنع محرر الموقع عن نشره قررت ألا أعلق في جراسا،ولكنني ظللت متابعا لها،فقد لا أستغني عن قراءتها يوميا،ولكنني أجد نفسي الآن مضطرا لطرح بعض الأسئلة على السيد القرعان،أرجو أن يجيب عليها بصراحة وشفافية،ولن أتعرض إلى أمور شخصية كموضوع الأخطاء الإملائية وكيفية قبوله عضوا في اتحاد الكتاب،وحقده الدفين على إخوته الفلسطينيين،وغيرها من الأمور،ولكن حواري سيكون مستندا على ما جاء في المقالة،راجيا النشر:
أولا:يقول الكاتب: ((يبدوا بأن الدول العظمى تساندها الانظمة العربية والسلطة الوطنية الفلسطينية راغبة برمي الاردن وشعبه بقنبلة ديمغرافية لحل القضية الفلسطينية وانهاء الصراع العربي الفلسطيني الاسرائيلي على حساب شعب ووطن اقدم على منح الجنسية للاخوة الفلسطينيين بقانون, وسيجبر حفاظا على فلسطين والاردن من نزعها بقانون اخر))...سؤالي يا سيد أحمد،ألم تكن الضفة الغربية من نهر الأردن جزءا من الأردن العزيز؟ألا ترى معي بأننا تخلينا عن هذا الجزء وتخاذلنا بالدفاع عنه وتحريره كما تتخاذل سوريا الآن بتحرير الجولان والدفاع عن شعبها هناك؟بل ألا ترى معي أننا ضاعفنا جريمتنا بفك الارتباط عن الضفة الغربية وتنازلنا عنها لأجل شرذمة من عصابات هي أخطر على الشعب الفلسطيني من اليهود أنفسهم؟ثم تعود يا سيد أحمد وتقول بأننا منحناهم الجنسية بقانون،أي قانون الذي تتحدث عنه؟أليسوا أردنيين بحكم ارتباط الضفة الغربية بالأردن؟ثم هل صار عباد الله لعبة في أيدينا بحيث نعطيهم الجنسية وقت الحاجة إليهم ثم ننزعها منهم عندما نشعر بأننا استغنينا عن خبراتهم وخيراتهم وصار لدينا مؤهلون يحلون محلهم؟أليس هذا مخالف للقانون الدولي ولكل الشرائع العالمية والأخلاقية والعرفية؟متى استعبدنا الناس وقد ولدتهم أمهاتهم أحرارا؟ترى هل يوجد على ظهر البسيطة أحرار ينافسون بحريتهم وشرفهم شعب أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين المرابطون على أرضهم وما جاورها منتظرين اللحظة التي يزيل الله فيها من يمنعهم عن الجهاد فينتشروا مجاهدين أعداء الله؟؟؟

ثانيا:تقول:((فالانسانية في اعراف الشعوب المحترمة لا تعني ضياع شعب ليعيش أخر))..إنك تفجر قنبلة عنصرية لا داعي لها،فالأخوة في فلسطين يرفضون الخروج منها دون أن تبوح بما لديك من ضغينة وكره،اطمئن،صدقني إن الصور الحقيقية التي تراها على التلفاز ووسائل الإعلام تثبت بطولة لأطفالهم قبل رجالهم،ولشيبهم وشبابهم بأنهم متشبثون بأرضهم،ويموتون فعلا دفاعا عنها،وحرائرهم يزغردن كالطير المذبوح من الألم كلما سقط شهيد فداء لأمته الساقطة التي تشاهد بأم عينها ما يحصل،دون أن يرف لها جفن،بل تسخر كتابها المرتزقة لمهاجمة الأبطال والنيل منهم،والتحريض ضدهم...

ثالثا:تقول:((ففي الوقت الذي نطالب به اخوتنا الفلسطينيين تحمل المصاعب في سبيل المحافظة على ما تبقى من الارض , حفاظا على الاردن ومنعا لضياع فلسطين , نجد الالاف بدأت بالهجرة المعاكسة نحو شوارع عمان بحثا عن الملذات والرفاهية المدفوع ثمنها من ارض فلسطين المباعة لليهود طوعا وبالخاطر.))...
سؤالي هنا:ما هي المصاعب التي نريد من إخواننا الفلسطينيين تحملها؟ثم يا أخ قرعان،من هو الذي باع أرض فلسطين وقبض ثمنها؟يا أخي هذه تهمة كبيرة،إن كنت تتهم الشعب ببييع أرضه فأنت للأسف لم تقرأ التاريخ ولا علاقة لك بالسياسة،فمن جردوا الشعب من أرضه ليبيعوها لعصابات الصهاينة معروفون،فأرجو ألا تتحامل على أبنائنا وإخوتنا ولا تتهمهم باتهامات باطلة أقل ما يقال فيها أنك كاتب جاهل،راجيا الرد وسعة الصدر.
samer.samra@ymail.com

06-03-2011 07:06 PM
ابن الضفه فلسطين
شكلك يا قرعان ما بتعرف تاريخ
06-03-2011 07:18 PM
يا قرعان اسكت
يا قرعان اسكت و لا تكتب عن شي لا تفهم فيه الدنيا و ين و انت وين
ليه ما تكتب عن موضوع نقابة المعلمين بما انك رجل تربوي
ام انك لا تستطيع لانك اصبحت معروف بكتابة التقارير لجهات معينة و اصبح امرك مفضوح بعد التقارير التي سبق و كتابتها بمعلمين عن دورهم في التشجيع على اقامة نقابة معلمين و بخاصة رئيس قسم الاشراف السابق في مديرية تربية عمان الاولى و الذي تمت احالته الى التقاعد بسبب هذه التقارير
سؤال اخير هل يتم تشجيعك على كتابة هذه المقالات من قبل جهات معينة ؟؟؟
06-03-2011 07:58 PM
الساهر
الله محييك يا قرعان ........ والله انك لامست الجرح ....


والله لن نقبل بحل اللقضية الفلسطينية على حساب الاردن حتى لو صار الدم للركب

المرتزقة الذين يتعاملون مع المساد اليهودي باعوا ارض فلسطين لليهود وبدهم يستولوا على الاردن ويبيعوه لليهود وهذا بعيد عن شواربهم الاردن وراه رجال تجعل ارض الاردن مقبرة لهم


ارجو النشر يا جراسا مع ابلشكر
06-03-2011 08:01 PM
انطونيوس
احمد خليل القرعان القذافي ..هلا نط وبوجهك على ليبيا في الك شغل جاهز عند عمك ابو الفشك معمر القذافي مدير مشروع زنقه زنقه ...عم بدوروا على ابواق صحفيه وعلى هزيزة ذنب ..وانت كويتب مشهور اكيد ممكن تساعد في مشروه زنقه زنقه .
06-03-2011 08:01 PM
اردني كركي و افتخر
شكرا لك انت وطنى بكل ما تعني الكلمة معنى
06-03-2011 08:26 PM
سعيد راجي
والله يا ابو الفشك القرعاني سيأتي يوم تتوسل لكل فلسطيني لأن يتجنس على هذه الارض المباركه فأنت تعلم علم اليقين انك بدونهم لا شيء حتى لا تستطيع ربط حذاءك او ربطة عنقك فمنهم من يعيش على هذه الارض منذ اكثر من سبعون عاما قدموا للاردن ما لم تقدمه لا انت ولا اهلك فأنت لا تعرف الا الفشك الفاضي لتطخه لعل احد يسمعك ويعينك في منصب في اية وزاره ولو حتى بواب من انت حتى تتكلم عن فلسطين واهلها لكن عقدة النقص من نجاحهم والتي تستحوذ على عقلك جعلك تكرههم وتتناسى ان هذا بلد فيها من العراقيين والسوريين والمصريين اكثر من اهلنا من فلسطين فكف عن هذا العقل المريض فالدنيا تغيرت وأمثالك الى مزبلة التاريخ
06-03-2011 08:57 PM
الحويطي الى الكاتب
الله اكبر عليك
شو خير
اذا انت مسمى على حالك كاتب
وين المعلقات و الدواوين الكتب و الروايات سامحوني يا اخواني المعلقين الكاتب مفكر حالو نجيب محفوظ و بيستنى دار ابو نوبل يقدمولو جائزة ابنهم نوبل للاداب لانه الكاتب اديب و شاطر بالصف والدبكه و السحجه
انا زوجتي معاها بطاقة صفرا يعني اطلق و ارحلها مع 3 اولاد مشان تروح و تدافع عني من العو و البعبع الي مخوفك
حنا رجال مانخاف الا الله و بعون الله اشكالك واشكال الكوز و غيرهم ابنائنا من الضفتين ليقذفوكو الى مزبله التاريخ
الاردن اردن الخير و اهل الخير و الكرامه وبريء
من ناس ما تشم و ما تعرفها للكرامه
الاردن قوي باولاده المخلصين و ما يهزنا ريح بعون الله و بقيادة المغوار الملك عبدالله التاني المفدى
اتمنى على جراسا الكريمه تنشر والله يقوي الاحرار من الكتاب المخلصين و النشامى
06-03-2011 09:07 PM
ابوراس
عزيزي الكاتب مجازا

انت الي متعبك القضية الفلسطينية و متعبيتك ... يا زلمة انا مستعد اعطيك راتب و لا تكتب و الله مشان الله
عملا بمبدا درء المفاسد
06-03-2011 09:15 PM
سر التزامن
التزامن مع : http://www.gerasanews.com/web/?c=139&a=43564
بالتزامن مع اتساع دائرة الاحتجاجات الشعبية التي يشهدها الأردن جددت شخصيات من أحزاب اليمين الإسرائيلي الطرح القديم الجديد باعتبار الأردن الوطن البديل للشعب الفلسطيني، داعية إلى اعتماد هذا الطرح وتطبيقه.
ولفت بعض كتاب المقالات إلى أنه على إسرائيل استغلال الظروف، للشروع في تطبيق هذا الطرح والدفع نحو إقامة دولة فلسطينية بالأردن.
وتسبب هذا الطرح الذي تتبناه أقطاب بحكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في فتور للعلاقات بين تل أبيب وعمان، وصل إلى حد القطيعة بين الملك عبد الله الثاني وأركان الحكومة الإسرائيلية.
وجدد النائب أريه الداد من حزب الاتحاد الوطني، هذا الطرح بالقول "عمليا هناك دولة فلسطينية قائمة وتوجد بالأردن".
وأضاف "الأردن هي فلسطين وكل من يدعي غير ذلك فهو خائن، على ما يبدو هناك مخاوف لدى الملك من نجاح الثورة الشعبية، عندها ستتحول الأردن إلى دولة فلسطين".
ودعا المحاضر "حن بن إلياهو" في مقال له نشر على موقع القناة السابعة، إلى طرد الملك عبد الله الثاني إلى الحجاز، وتنصيب محمود عباس عوضا عنه رئيسا لدولة فلسطين.
ولا يستبعد بعض المراقبين إقدام إسرائيل على استغلال الأوضاع والعمل على تهجير الفلسطينيين من الضفة الغربية وأراضي الـ48 باتجاه الأردن.
أن طرح "الوطن البديل" هو مشروع للحركة الصهيونية ومتجذر لدى الإسرائيليين، والتصريحات الصادرة عن بعض القيادات، ما هي إلا ألسنة تعبر عن جوهر ما تؤمن به المؤسسة الإسرائيلية. وأن إسرائيل تستغل الظروف السائدة بالعالم العربي ومنه الأردن، لتثبيت رؤيتها وفرض حلولها والعمل على فرض سياسة الواقع، وستدفع في المرحلة المقبلة على تشريد وطرد الفلسطينيين باتجاه الأردن.
واستعمال وتوظيف عملائها للضغط والعمل باتجاه تجنيس وتوطين اكبر عدد ممكن من الفلسطينين في الاردن . ونلفت إلى أن نتنياهو أوضح في كتابه "مكان تحت الشمس"، أن إسرائيل الحالية تصل مساحتها 15% من أرض إسرائيل الكبرى، وعليه فإن فكرة الوطن البديل لا تغيب -حسب القاسم- عن أجندتهم.
06-03-2011 10:00 PM
الى الساهر..17من DinaQtr
عنجد للاسف
يا حيف عالرجال
طيب القرعان بيقبض
وانت يا الساهر؟
06-03-2011 10:07 PM
الى الساهر..17من DinaQtr
عنجد للاسف
يا حيف عالرجال
طيب القرعان بيقبض
وانت يا الساهر؟
06-03-2011 10:07 PM
الأثري
والله منا عارف بصفتك ايش بتحكي هالحكي كلوا , انتا مين بتمثل يخوي الله يرضى عليك

بعدين مالك خايف ترد على الاخ رقم 14
تكتب ماتكتب وتتهم وتحاول ان تولد عنصرية ولا ترد او تدافع عن وجهة نظرك ؟؟!!!!

انا بتحداك انك ترد عليه او تحاوره
06-03-2011 10:10 PM
الى سعيد20
اني اشمئز من عقليتك , ومن يسبح في فلكك؟
والله عيب عليك هذا الكلام . ومردود عليك وعل امثالك, ولا اريد ان ادخل معك في اثباتات وغيره. لكن اقول لك فاقد الشيء لا يعطيه ............ واذكرك :
الثورة الفلسطينية , أول ثورة تنتقل جغرافياً من الأردن، إلى لبنان،
إلى اليمن، إلى تونس، إلى دول الشتات، وتلاحقها الخسائر، والفضائح ، والفساد الموثق، ولم تغير مسيرتها، ولم تعدل إستراتيجيتها، ولم يحاسب مسئول واحد فيها.
وما زلت وغيرك تقول لولانا ولولانا ....
06-03-2011 10:14 PM
مخالف
عدا كون ما يكتبه هذا الشيء مخالفا للدين والشريعة وللعروبة ولمصلحة الاردن فاود القول بان ما يكتبه يعتبر مخالفة قانونية تستوجب المساءلة القضائية حيث انه يشكك بولاءات الناس ويهددهم بحق اكتسبوه منذ عقود طويلة؟؟لذا فان هذا الامر مخالف للاعراف والقوانين الدولية ...والله لا يوجد بلد على وجه البسيطة يقوم فيه اشخاص بالتشكيك والتهديد للمواطني بلدهم بهذا الشكل..
وعليه فانني ان شاء الله ساستشير قانونيين تمهيدا لرفع قضية على هذا الانسان....
06-03-2011 10:17 PM
مشمعقول
عدا كون ما يكتبه هذا الشيء مخالفا للدين والشريعة وللعروبة ولمصلحة الاردن فاود القول بان ما يكتبه يعتبر مخالفة قانونية تستوجب المساءلة القضائية حيث انه يشكك بولاءات الناس ويهددهم بحق اكتسبوه منذ عقود طويلة؟؟لذا فان هذا الامر مخالف للاعراف والقوانين الدولية ...والله لا يوجد بلد على وجه البسيطة يقوم فيه اشخاص بالتشكيك والتهديد للمواطني بلدهم بهذا الشكل..
وعليه فانني ان شاء الله ساستشير قانونيين تمهيدا لرفع قضية على هذا الانسان
06-03-2011 10:19 PM
مشمعقول
عدا كون ما يكتبه هذا الشيء مخالفا للدين والشريعة وللعروبة ولمصلحة الاردن فاود القول بان ما يكتبه يعتبر مخالفة قانونية تستوجب المساءلة القضائية حيث انه يشكك بولاءات الناس ويهددهم بحق اكتسبوه منذ عقود طويلة؟؟لذا فان هذا الامر مخالف للاعراف والقوانين الدولية ...والله لا يوجد بلد على وجه البسيطة يقوم فيه اشخاص بالتشكيك والتهديد للمواطني بلدهم بهذا الشكل..
وعليه فانني ان شاء الله ساستشير قانونيين تمهيدا لرفع قضية على هذا الانسان
06-03-2011 10:19 PM
سؤال يا قرعان؟
من الذي قال أن فاتورة حل القضية الفلسطينية قد أرسلت للشعب الأردني ليدفعها؟ نفهم من عنوان مخرجاتك الذي يقول "لن يدفع الشعب الاردني فاتورة حل القضية الفلسطينية" أنها أرسلت.
ستعود عن غيك يوما ما، لكن هذا اليوم سيحمل لك أحاسيس من الندم ثقالا.
مين إنت حتى تحكي باسمنا نحن الشعب الأردني؟

06-03-2011 10:53 PM
معتدل
نشكر الاستاذ احمد القرعان لان كلامه صحيح والجميع متفق عليه فلماذا حملة البطاقات الصفراء لم يفكروا بالسفر الى بلدهم ولو بالسنه مره ويحصلوا على جوازات سفر من السلطه الوطنيه الفلسطينيه ويستقروا في وطنهم ارض الرباط بدل ما هم دايرين يزاحمون الناس
06-03-2011 11:14 PM
الكسواني
صدقت أيها القرعاني , نحن الفلسطينيين نشكر غيرتك , وأضم صوتي الى صوتك , وأطالب من أخوتي بالدم والدين والوطن بوضع هدف العودة بين أعيننا , ونحن نفتخر بالجنسية الأردنية التي سهلت حياتنا , والمكارم الأردنية , ولكن نفتخر بجنسيتنا الفلسطينية أكثر , وكل ما هو غير ذلك هو كذب ودجل وإستسلام وخنوع للمخطط الصهيوني .
07-03-2011 12:36 AM
الوطن البديل حلم الصهاينة
ما اعتقد انة الغرايبة وابن رشيد الخ من ابنا العشاير الاردنية الى النخاع تقبل بمسح شرق الاردن وتحيد الجيش والقبول بتقليص حكم الهاشمين احفاد الرسول اعتقد ان هدا مسح دماغ لهم بفكرة الوطن البديل احنا الاردنين البدووالفلااحين صمام امانا طول عمرةاللة وابوعبداللة والان اللة وعبداللة ونحن نقول ان الاردني يجب ان يفتخر بااردنيتة وكداللك الفلسطيني يجب ان يفتخر بفلسطينيتة وادا علمنا هدا الجيل جيل الدجتال ان هدا وطنهم سينسون فلسطين الحبيبة
07-03-2011 07:16 AM
للعلم
حصلت الدستور" على احصائية رسمية حول عدد الاشخاص الذين حصلوا على الجنسية الاردنية تثبت عدم صحة ادعاءات ومزاعم ترددت أخيرا بشأن تجنيس فلسطينيين باعداد كبيرة.
وكشفت الاحصائية التي حصلت عليها "الدستور" ان الاشخاص الذين حصلوا على الجنسية الاردنية من تاريخ 1 ـ 1 ـ 2000 ولغاية 17 ـ 2 ـ 2011بلغ عددهم 46058 شخصا منهم 37150 مواطنة اكتسبت الجنسية لزواجها من اردني بناء على احكام قانون الجنسية.

ووفق الاحصائية فان 1322 مواطنا عربيا واجنبيا حصلوا على الجنسية الاردنية سندا لاحكام قانون الجنسية ، في حين استعاد 2200 مواطن اردني الجنسية الاردنية بعد ان تخلوا عنها في وقت سابق للتجنس بجنسية اجنبية. كما تبين الاحصائية ان من ضمن الحاصلين على الجنسية 217 مواطنا تم استثناؤهم من تعليمات قرار فك الارتباط بقرار من وزير الداخلية منذ العام 2007 وحتى الآن ، وان 5169 مواطنا قاموا بتصويب اوضاعهم وفقا لتعليمات قرار فك الارتباط.

وقالت مصادر رسمية مسؤولة لـ"الدستور" ان هذه الارقام الحقيقية تدحض افتراءات البعض فيما يتعلق بتجنيس فلسطينيين باعداد كبيرة. واكدت ان الاردن هو الداعم الحقيقي لتثبيت الفلسطينيين على ارضهم والمساند الدائم لحق العودة للشعب الفلسطيني.
07-03-2011 07:40 AM
الى الكاتب
لي الشرف بأن اطبع على جبينك قبلة كل صباح ومساء احتراما وتقديرا لك على ما تقوم به من دفاع منقطع النظيرعن وطنك الاردن.في زمن يعزف فيه معظم الناس على انغام حركة اسواق المال وجمعها.وتناسي ما هو اهم بكثير من كل هذا الترف وهو حب الوطن والدفاع عنه.
سلمت استاذ احمد.
ولجراسا الشكر
ابن الاردن
07-03-2011 08:06 AM
لمن يهمه الامر
بعون الله سيبقى الاردن قلعة شامخه بوجه كل التحديات.وباصرار اهله النشامى سوف يكون اقوى من كل طامع.وبهمة جيشه العظيم سوف يتحدى العالم.وبقوة امنة سوف يكون الحصن المنيع رغم عن انف كل حاقد.
شكرا جراسا.
اردني حر
07-03-2011 08:13 AM
إلى 32 ومن على شاكلته
يا ترى سؤال:
لو كان الزوج أردني من أصول أردنية والزوجة أردنية من حملة البطاقات الصفراء، هل تعيش هي في فلسطين وهو في الأردن، ومع من سيعيش الأولاد؟!
لو كان الزوج أردني من حملة البطاقات الصفراء والزوجة أردنية من أصول أردنية، هل سيعيش في فلسطين وهي في الأردن، ومع من سيعيش الأولاد؟!

ويا 32 معتدل وأشك بذلك، هل ترضى بذلك لنفسك، لو صادف أنك تزوجت واحدة من حملة البطاقات الصفراء أن تعيش في فلسطين وأن تبقى أنت هنا؟ أو العكس، ناسبك شخص من حملة البطاقات الصفراء، وترك زوجته التي هي شقيتك أو عمتك أو خالتك ....الخ، يا ترى ما هو موقفك منه؟

أرجو الإجابة بصراحه

وشكرا لكم
07-03-2011 09:44 AM
الخليلي
الى المدعو القرعان

جميع كتاباتك تدور في فلك واحد وهو الوجود الفلسطسني في الاردن , اتمنى ان تكتب مثلا عن المشاكل الاخرى في الاردن مثل البطالة والفساد والفقر والغلاء والجوع , وبعدين مافي داعي في كل مقال تكتب عضو اتحاد الكتاب , والله العظيم انا عرفنا انك عضو يا قرعان , يعني مش مصدق حالك
07-03-2011 09:56 AM
الملكاوية
جد مقال رائع جدا.... و هذا فعلا الي لازم ينقال بصوت عالي لكل العالم
07-03-2011 10:44 AM
الى الكاتب
حرقت اوراقك بين زملائك المعلمين والان تبحث عن فضاء اخر لتبث سمومك
07-03-2011 10:52 AM
الى الكاتب
انت دافعت عن اسرائيل وامتحدت اتفاقيه وادي عربه
لا يحق لك التحدث عن الاخطار
07-03-2011 10:55 AM
زكريا
...... جلالة الملك يقول الوحدة الوطنية خط أحمر - المرحوم الملك الحسين بن طلال قالها عدة مرات ... من يفرق بين الأردنيين هو عدوي الى يوم الدين - ..
07-03-2011 11:11 AM
متابع
سؤال للكاتب
شو سر خصامك مع هذا الشعب

07-03-2011 11:45 AM
من عزالدين الأدهم الى سعيد راضي
كل الفلسطينيين الذين قدموا الى الأردن هم أردنيون , لا تخربو علينا , نحن أردنيين من أصول فلسطينية ولسنا لاجئين ولا نازحين , ولا مجنسين حديثا , ولا قادمين من الكويت والعراق , لا تؤلبو علينا الأردنيين فأنتم وحدكم فلسطينيون , ونحن قدمنا الى الأردن منذ بداية تشكيل الإماره , مش عارف كيف تتنازلو عن بلادكم , وتطلبون التجنيس وأنتم نازحون ولاجئون , حتى لاجئون جنوب السودان عادوا بالرغم من الجوع والفقر , ماذا تنتظرون أكثر مما قدم لكم الأردنيون , أرجوكم لا تخربو علينا تعايشنا مع الأردنيين ,
07-03-2011 11:52 AM
الى القرعان
ليتك لم تتكلم في هذا الوقت الصعب الشعب الاردني ذكي ويعرف كيف يدافع عن وطنه
07-03-2011 11:52 AM
زكريا الى ابن الأدهم 45
أستغرب من منطقك الذي تكتب به - من خرج لاجئا أو نازحا له مبرراته - أما خروج أبوك و جدك من فلسطين للأردن ، وا هو سببه
07-03-2011 12:09 PM
فارس
بارك الله فيك يا كاتب
اعتقد ان كل من لم يعجبه المقال هو من اصل فلسطيني ولا يعجبه ان يكون الاردن للاردنيين فقط
من اراد فلسطين فليذهب لها ولا تحملوا الاردن الحبيب فوق طاقته

الاردن للاردنيين وليس لغيرهم ولا وطن بديل
لا يصون الاردن الا اهله وقد شاهدنا كيف .. سرق الاردن وهرب
07-03-2011 01:49 PM
أبو خليل
ألله أكبر ماأروعك يا قرعان في هذه المقاله وهل ناديت بغير الحقيقه حتى تثور عليك هذه الآبواق الناعقه والطالبه بعدم تذكيرها في أصولها وأراضيها وأنت لاتتكلم عن من هو أردني من أصول فلسطينيه بل تتكلم عن النازحين واللاجئين اللاجئين اللاجئين فقط وتذكرهم بأن لهم وطن وأهل وأخوه موجودين في الدول العربيه الآخرى وتقارن لهم بين الحقوق التي أعطتهم أياه الاردن ومذا قدمت لهم الدول الآخرى حتى الحريه الذي تتمتعون بها وهذا كلام منطقي وجميل ونحن كأردنيون من جميع الآصول والمنابت نقول لكم سايق عليكم الله تعودو أيها اللآجئون فقط عودو والعودو أحمدو فنحن مع الكاتب ونؤيده بل ونطالب من هو لاجء أن يعود الى فلسطين التي نسيتوها وألتهيتم في جمع الفلوس وبناء القصور ونقول للكاتب تسلم ونقول للآخ الذي يعلق ويقول للكاتب سوف يأتي اليوم الذي تترجا فيه اللاجئين ونحن الآردنيون بدورنا نقول له ولك حل عنا يا نازح ويا لاجء ويسيقا الله فراقكم والله عيد وملم أجاويد ونحن نفتخر بكل اردني من أصول فلسطينيه يعتز ويفتخر بالآردن والجنسيه التي يحملها فهو أردني كابر عن كابر ونقدر له الروح الوطنيه التي يتمتع بها .أما الآخ الثاني الذي يقول للكاتب بأن القذافي يريد من يهز له ذنب نقول له أحنا الآردنيون المفروض أنت من يهز ذنب للآردن وشعبه وتشكر القرعان الذي يذكر بحقيقة أنك لآجء مش هيك الآنسان الذي يلجء عند الناس بيرد عليهم ولاناسي حقيقة مين أنت يا حبيبي وأنشاء الله ترجعون لدياركم بأسرع وقت ودرب تودي ما تجيب ونحن في النهايه نقدر للقرعان وطنيته وغيرته على فلسطين التي لم ولن ينساها ما دام الدم في عروقه ليبقى يذكر الاجئون بها ودمت ياقرعان للآردن والشعب الآردني من جميع الآصول والنابت خادما وفيا وعاش الاردن وعاش جلالة سيدنا عاش عاش عاش. وشكرا لجراسا وشكرا للكاتب الآردني الحر جزيل الشكر
07-03-2011 02:03 PM
إلى من يشتمون من كلا الطرفين ومنهم تعليق 49
يا جماعة والله عيب اللي بيحصل، يعني عيب على واحد يقول سيأتي يوم يترجى الجميع الفلسطينيين يتجنسوا مشان يعيشوا هنا، أو يأتي يوم يترجى الأردنيين الفلسطينيين مشان يعيشوا في الأردن وينهضوا، هذا كلام عيب
وكذلك عيب من الذين يقولون اذهبوا يا فلسطينيين وانصرفوا وغوروا ودرب تصد ما ترد وخاصة التعليق رقم 49
كله عيب في عيب،،، كلنا أخوة وعرب ومسلمين أهم شيء مسلمين
بس للأسف العتب على جراسا اللي تقبل نشر هيك مواضيع لهيك أشخاص يدعون أنهم كتاب وأدباء،،، للأسف الشديد

صرنا زي العراق، السني بلشان بالشيعي والشيعي بلشان بالسني
صرنا زي ليبيا، صرنا زي لبنان، صرنا زي صرنا زي .....الخ

هل المطلوب قيام حرب أهلية
الظاهر هيك بده القرعان

ارجو النشر يا جراسا
وعتبنا الشدييييييييييييييييييييييييد عليكم من زمااااااااااااااااااااان
07-03-2011 03:45 PM
عبدالله
صراحة انا لا استغرب هكذا طرح وتعليقات شاذة من أخرين فنحن نتاج تفرقة فرقت الاخ عن اخيه والرجل عن زوجه فما بالكم بشعبين كاملين. نحن لسنا شعب واحد ولكن نحن اخوة في الدين وهذا الكلام لا يعجب الكثيرين ولكن صدقوني لن ينصلح الحال ويعلو شان الامة الا بالوحدة والا الاستفؤاد بشعب شعب كما نلاحظ هذه الايام
وانا لي تعليق بسيط على مقدمة الكاتب فقط وهي
"يبدوا بأن الدول العظمى تساندها الانظمة العربية والسلطة الوطنية الفلسطينية راغبة برمي الاردن وشعبه بقنبلة ديمغرافية لحل القضية الفلسطينية" واسال هل تظن ان حدث ذلك ان يتم بدون رضاء النظام الاردني بل ومباركته ارضاء لمن يعطونا مساعدات..اذت كنت تعتقد وغيرك غير ذلك فلا ارى ان اي تعليق تستحقه لانك باختصار لا تعرف او تعرف وبتستهبل
07-03-2011 06:29 PM
عبدالله
صراحة انا لا استغرب هكذا طرح وتعليقات شاذة من أخرين فنحن نتاج تفرقة فرقت الاخ عن اخيه والرجل عن زوجه فما بالكم بشعبين كاملين. نحن لسنا شعب واحد ولكن نحن اخوة في الدين وهذا الكلام لا يعجب الكثيرين ولكن صدقوني لن ينصلح الحال ويعلو شان الامة الا بالوحدة والا الاستفؤاد بشعب شعب كما نلاحظ هذه الايام
وانا لي تعليق بسيط على مقدمة الكاتب فقط وهي
"يبدوا بأن الدول العظمى تساندها الانظمة العربية والسلطة الوطنية الفلسطينية راغبة برمي الاردن وشعبه بقنبلة ديمغرافية لحل القضية الفلسطينية" واسال هل تظن ان حدث ذلك ان يتم بدون رضاء النظام الاردني بل ومباركته ارضاء لمن يعطونا مساعدات..اذت كنت تعتقد وغيرك غير ذلك فلا ارى ان اي تعليق تستحقه لانك باختصار لا تعرف او تعرف وبتستهبل
07-03-2011 06:40 PM
الحارثي من فلسطين
قرات كل التعليقات من هنا من فلسطين اقول لكم ان من نعم الله علينا اننا اننا موجودون على ارض فلسطين اجمل واحلى بلاد العالم هواء فلسطين وارض فلسطين هي ارض السمن والعسل واقول لكم في فلسطين ما في واحد جوعان في فلسطين ما في واحد راسه مش مرفوعه في فلسطين ما في واحد ببدل فلسطين ببلاد العالم كلها في فلسطين القدس مين ببدل القدس باي بلد بالعالم الحمد لله اني من فلسطين وعايش في فلسطين وانشاء الله بموت في فلسطين واقول لكم جميعا من هنا من فلسطين اننا نحب الاردن وشعب الاردن وملك الاردن لاننا اخوه في الدم وشركاء في المصير الكركي والخليلي واحد والنابلسي والسلطي واحد والاردني والفلسطيني واحد واللمعلومه يوجد على ارض فلسطين 6 مليون يعشقوا فلسطين ويموتوا اذا طلعوا من فلسطين مثل السمك اذا بطلع من الماء وفقكم الله وجعل الاردن امننا وابعد الله عنه اهل الفتنه والفساد
07-03-2011 08:38 PM
الحارثي من فلسطين
قرات كل التعليقات من هنا من فلسطين اقول لكم ان من نعم الله علينا اننا اننا موجودون على ارض فلسطين اجمل واحلى بلاد العالم هواء فلسطين وارض فلسطين هي ارض السمن والعسل واقول لكم في فلسطين ما في واحد جوعان في فلسطين ما في واحد راسه مش مرفوعه في فلسطين ما في واحد ببدل فلسطين ببلاد العالم كلها في فلسطين القدس مين ببدل القدس باي بلد بالعالم الحمد لله اني من فلسطين وعايش في فلسطين وانشاء الله بموت في فلسطين واقول لكم جميعا من هنا من فلسطين اننا نحب الاردن وشعب الاردن وملك الاردن لاننا اخوه في الدم وشركاء في المصير الكركي والخليلي واحد والنابلسي والسلطي واحد والاردني والفلسطيني واحد واللمعلومه يوجد على ارض فلسطين 6 مليون يعشقوا فلسطين ويموتوا اذا طلعوا من فلسطين مثل السمك اذا بطلع من الماء وفقكم الله وجعل الاردن امننا وابعد الله عنه اهل الفتنه والفساد
07-03-2011 08:40 PM
فايز الحسن
يار جل روح موت بعنصريتك الاردن وفلسطين مش ممكن واحد زيك يقصل شعبهم عن بعض شعب واحد ومصير واحد ومين قلك انو الفلسطينية بقبلوا انو القضية الفلسطينيةتنحل على حساب الارض الفلسطيني بحارب قبل الاردني مشان عزة وكرامة ووحدة الاردن الغالي
روح لاقيلك شغلة غير الكتابة
07-03-2011 11:57 PM
نور
ليش الزعل يا اخوان والرد العدائي والهجومي ع القرعان >-(طيب مهو هاد الصحيح ياريت الرجعة قريبة
08-03-2011 12:32 AM
طارق
مثل المومنين في توادهم وتراحمهم كمثل الجسد الواحد.......اشك بان الكاتب رض الحقد من ام يهوديه غبيه الى مزبله التاريخ يا حاقد
08-03-2011 12:50 AM
الى طارق
شوه رأيك بأنه اللي يسقط حق العودة , ويترك أولى القبلتين ومسرى النبي , ويتنكر لأصله هو من رضع من يهودية , حكم عقلك الإسلامي وليس عقل حب الدنيا لأنها الأدنى دائما !
08-03-2011 08:06 AM
DinaQtr
ان شالله يا رب نرجع
بس بتمنى كمان لما نرجع ع فلسطين ما يبلشو فينا ويقولولنا انتو جايين عالجاهز لا حاربتو ولا عشتو في القصف والحرب

الكم الله يا الفلسطينيين
والله يخليلنا جلالة الملك عبدالله
08-03-2011 10:36 AM
اردني وافتخر
والله يا ابو القرعان انك اردني وبتحكي الي في قلب كل اردني والله يا قرعان انو كل الشعب الاردني بيفتخر فيك وانا بحكيها لكل فلسطيني على شان ما تخسرو فلسطين لازم اتكونو احرار ودافعو عن ارضها مش اتفاو منها وتبيعوها
08-03-2011 11:08 AM
اردني وافتخر
والله يا ابو القرعان انك اردني وبتحكي الي في قلب كل اردني والله يا قرعان انو كل الشعب الاردني بيفتخر فيك وانا بحكيها لكل فلسطيني على شان ما تخسرو فلسطين لازم اتكونو احرار ودافعو عن ارضها مش اتفاو منها وتبيعوها
08-03-2011 11:17 AM
اردنيه وافتخر
صح لسانك يا قرعان وانت بتحكي بلسان كل اردني واردنيه ولك كل الحق في الكتابه والدفاع عن وطنا وارضنا ونحن معك
08-03-2011 03:28 PM
احمد عبادي
أرجو من جراسا النشر
من العاصمه عمان
الكاتب القرعان يقول
"ففي الوقت الذي نطالب به اخوتنا الفلسطينيين تحمل المصاعب في سبيل المحافظة على ما تبقى من الارض , حفاظا على الاردن ومنعا لضياع فلسطين , نجد الالاف بدأت بالهجرة المعاكسة نحو شوارع عمان بحثا عن الملذات والرفاهية المدفوع ثمنها من ارض فلسطين المباعة لليهود طوعا وبالخاطر"
هاي الجمله بصراحه قهرتني كثير يا جماعه
وجعلتني ابكي كثيرآ
يا قرعان كم من شهيد سقط دفاعآ عن فلسطين وترابها في انتقاضة الاقصى
وكان خالي رحمه الله استشهد على ارضها
اين دماء الشهداء الذين يسقطون يوميآ دفاعآ عن وطنهم فلسطين
كفاك يا قرعان تهكم وتهجم على الشعب الفلسطيني
ولماذا كل مقالاتك عن القضيه الفلسطينيه

كأن القضيه الفلسطينيه همك الوحيد في الدنيا
والله لا يقويك على اذلى الناس
بدال ما تدعو للوحده بين الشعبين
بتزيد العنصريه بينهم
انا سأرفع قضيه لمقالك الذي يفوح منه رائحة العنصريه النتنه
ارجو من جراسا النشر التي دومآ اثق بها
09-03-2011 10:02 PM
ابن اربد
الى 53 الحارثي من فلسطين

بارك الله فيك وبامثالك وفلسطين دائما في القلب وسوف نبقى اخوه جميعا ان شاء الله والاخوه الاردنين من اصل فلسطيني هم اخوتنا برابطة الدم وهم اقربائنا ونسايبنا ما يحصل في هذه الايام ما هي الا سحابة صيف سوف تزول بأذن الله وستبقى لحمتنا اقوى من قبل
لا شرقيه ولا غربيه ابن عمي همك همي ودمك دمي
حمى الله الاردن ملكا وشعبا من شتى الاصول والمنابت

01-04-2011 05:13 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات