أحوال المواطنين يرثى لها والحكومة تكتفي بالعبارات البراقة


جراسا -

كتب محرر الشؤون المحلية - ما زال رئيس الوزراء بشر الخصاونة يردد عبارته " أن الأيام القادمة الأجمل لم تأت بعد " وجاء ذلك  خلال اجتماع الحكومة مع النواب وقال :" أن الأيام الجميلة لم تأت بعد" عاكسا بذلك استمرارية الحكومة في "استرخائها" بظل الأوضاع اللاهبة التي يمر بها الوطن كارتفاع الأسعار ، والظروف الصعبة التي يمر بها المواطنون .

ويعبر مقياس قوة وضعف الحكومة مرتبط بمدى نزولها للميدان ، وتلمس احتياجات المجتمع، وتقييم أثر قراراتها على الناس ، ومدى جدية تطبيقها على أرض الواقع ، إلا أن شهورا مضت على آخر زيارة قامت بها الحكومة للمحافظات ، وتركت  المحافظات تغرق في همومها ومشاكلها.

آخر دراسة أجراها مركز الدراسات الإستراتيجية في الجامعة الأردنية أشارت الى أن 36 % فقط من الأردنين يثقون بالحكومة ، وأن 36 % يعتقدون أنها قادرة على تحمل مسؤولياتها ، ما يعني أن الغالبية العظمى من الأردنيين وهي بنسبة 44 % لا يثقون بحكومة الخصاونة التي مر على تشكيلها أكثر من عام ونصف ، وهذا يضع علامات استفهام كثيرة ؟ ولم يشكل ذلك دافعا أو حافزا للحكومة بتغيير نهجها.

الأردنيون ومن خلال ما أشرنا اليه سابقا ، يتسائلون أين هي الأيام الأجمل التي يتحدث عنها الخصاونة ،  في ظل أن فريقه الوزاري اكتفى بالجلوس تحت المكيفات ، وبالتجوال في مركبات نوافذها مظللة بالسواد ، وتحجب الرؤيا عن واقع الناس المعاش وهمومهم .

الشعب الأردني لم يعد يكترث للشعارات البراقة ، بل أصبح يتناول شعارات الحكومة بالتندر في مؤشر واضح على الإحباط من الحكومة ، وهذا الأمر لا يعالج إلا بالنزول الى الميدان والخروج بقرارات فعلية ذات تماس مباشر مع المواطن ، الذي طحنته العبارات الجميلة المزيفة التي ترميها الحكومة بين الحين والآخر ، مطبقة بذلك الشعار المعروف "إذن من طين وإذن من عجين".



تعليقات القراء

القادم افضل
هذه الشعارات الرنانه وابر تخدير لم يعد مفعولها يتجاوب لانه في مثل فلاحي بحكي اقرا المكتوب من عنوانه لما الحكومة تتغنى لانه القادم افضل هل القادم مع رفع الوقودالذى انهك الناس هل القادم افضل مع رفع الاسعار حتى يكون القادم افضل دولة الرئيس خلي شي ملموس يدل على انه القادم افضل
28-07-2022 06:45 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات