تحويل إحدى جبال الصين إلى محطات هائلة للطاقة الشمسية "صور"


جراسا -

صبحت التوسع في توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية من أولويات الدول الصناعية الكبرى التي تسعى لتقليل الاعتماد على مصادر الطاقة من الوقود الأحفوري.


وبينما يسبب الوقود الأحفوري انبعاثات حرارية تؤدي إلى زيادة ظاهرة الاحتباس الحراري وتفاقم أزمة التغيرات المناخية، فإن توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية يساهم في الحد من تلك الظاهرة.


وأصبحت الصين من الدول الرائدة في هذا المجال، حيث تتوسع في إنشاء محطات طاقة شمسية ضخمة في العديد من المناطق لتوفير احتياجاتها المتزايدة من مصادر الطاقة بصورة تواكب نموها الاقتصادي.

ونشرت صحيفة "ساوث تشاينا مورنينغ بوست" الصينية صورا قالت إنها ترصد تحويل إحدى جبال الصين إلى محطات هائلة للطاقة الشمسية في منطقة "نانزهاو" بمقاطعة هينان.


وتقول الصحيفة إن تلك الجبال تحولت إلى محطة طاقة تتجدد كل صباح مع شروق الشمس لتولد ما بين 300 إلى 600 ميغاوات من الكهرباء.


ولفتت الصحيفة إلى أن تلك المحطة الضخمة تم إنشاؤها على مساحة تصل إلى 20 ألف هكتار (نحو 46 ألف فدان).



تعليقات القراء

المهاجر
ايون
خلصولنا الشمس باختراعاتكم
رد بواسطة لبيبة
بدي احكي ليش مش راضية تصيف عندنا.. ههه
23-06-2022 03:42 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات