غوغل يحذف تطبيقاً خطيراً قادراً على سرقة بيانات "فايسبوك"


جراسا -

أزال غوغل تطبيق "PIP Pic Camera Photo Editor" من متجر "بلاي" الخاص به، بعدما تبيّن أنه يحتوي على برامج سيئة قادرة على سرقة بيانات اعتماد "فايسبوك"، بما في ذلك أسماء المستخدمين وكلمات المرور. وقد يسمح ذلك للمتسللين بالوصول إلى الحسابات وسرقة البيانات الشخصية وإرسال رسائل احتيال إلى جهات الاتصال. واكُتشف هذا التهديد فريق Dr. Web.

ووفقًا لأحدث تقرير لشركة الأمان، هناك أربعة تطبيقات أخرى تحتوي جميعها على برامج ضارة قادرة على عرض إعلانات غير مرغوب فيها، وتقليص عمر البطارية وحتى إجراء تغييرات غير مصرح بها على الهاتف نفسه. وتتضمن التطبيقات: Wild & Exotic Animal Wallpaperو ZodiHoroscopeو PIP Camera 2022و Magnifier Flashlight.

وأزال غوغل بعض هذه التطبيقات، حيث لم يعد كل من ZodiHoroscopeو PIP Camera 2022 متاحاً للتحميل.

وقالت صحيفة "إكسبرس" البريطانية أنه من الأفضل حذف تطبيق "PIP Pic Camera Photo Editor" من الأجهزة وتغيير كلمة مرور "فايسبوك" الخاصة بالشخص. كما من الجيّد أيضًا استخدام Google Play Protect للمساعدة في الحفاظ على أمان التطبيقات وخصوصية البيانات.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات