حاصل على ابتدائية يبتكر جهازا يوفر زيوت السيارة


جراسا -

على الرغم من أن المواطن المصري عبد القوي فودة لم يحصل إلا على الشهادة الابتدائية؛ إلا أنه استطاع أن يبتكر جهازا يوفر استهلاك السيارة للزيت بنسبة 100%، بعد أن قضى جل حياته في عالم الورش والميكنة.

وبدأت فكرة هذا الابتكار تتوارد على ذهن فودة نتيجة كثرة شكاوى أصحاب السيارات من غلاء الزيوت، فانطلق لإيجاد حل بديل لاستخدام الزيت في تشغيل محركات السيارة وتمكن من ابتكار جهاز.

وعن تفاصيل هذا الاختراع يقول فودة إن "الوصف التفصيلي لهذا الجهاز هو عمل كرنك على رمان بلي، ليحل محل الكرنك الذي يعمل على سبائك"، مؤكدا أن هذه العملية توفر استهلاك الزيت بنسبة 100%.

يقول فودة (43 عاما) إن "كل الصعوبات التي واجهته كانت مادية نظرا لظروف المعيشة، وارتفاع الأسعار، وإنه من محدودي الدخل، وهذا المشروع جعله يدخر جزءا من راتبه حتى يتسنى له أن ينفق على الاختراع". بحسب صحيفة "روز اليوسف" المصرية.

ويوضح أن تكلفة هذا الجهاز تتراوح بين 800 إلى 1000 جنيه (180 دولارا) لسيارات الملاكي، وتتزايد للسيارات النقل على حسب حجمها وقدرة الموتور، مشيرا إلى رغبته في تطوير هذا المشروع لتكون فكرته اقتصادية غير مكلفة.

وما أن انتهى من ابتكاره حتى جاءت طلبات الشركات والمصانع التي تعمل في هذا التخصص بعرض هذا الاختراع لدراسته، والتحكم في عملية التنفيذ على أرض الواقع، وتوالت ردود الأفعال.

وأشار فودة إلى أن قدوته في حياته كان هو والده الذي بث فيه روح العزيمة والإصرار للوصول إلى هدفه المرجو، واستكمال مسيرته الفكرية، موضحا أن والده كان صاحب فكرة قطار الطواف التي تم تنفيذها في موسم الحج.

كما أوضح أن زوجته كانت سندا له في إعانته ومساعدته، وتوفير البيئة المنزلية الخصبة لإنتاج الأفكار والإبداعات بأيدٍ مصرية وجودة عالية.


 



تعليقات القراء

ana^_^me
ماشاءالله عليه احنا عنا بكالوريس يالله بخلصوووووه
27-02-2011 12:28 AM
كشف الحقائق
و الله زلمة مكافح و يستحق الاحترام.
كلما ادلهمت الظلماء انبثق الفجر في الافق البعيد.
ان شاء الله يصل هذا الابتكار للأسواق العربية و الاردنية
27-02-2011 07:42 AM
ابوفخري
الجوع الجوع الجوع الجوع يصنع المعجزات (( تموت الاسود بالصحراء جائعة ولحم الضائن تاكحله الكلاب ))
27-02-2011 07:35 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات