تعرف على سبب وقف مكافآت باحثي الإحصاءات


جراسا -

خاص - شكى عدد من الباحثين العاملين ميدانيا في مشروع " المسح على نفقات ودخل الأسرة" في دائرة الإحصاءات العامة ، من مماطلة الحكومة في صرف مكافآة بدل الميدان التي كانت تصرف لهم سابقا ، وتم وقفها في العام 2019 ، إلا أنهم وخلال اجتماع مسبق بين الحكومة ولجنة النواب الإدارية تلقوا وعودا بإعادة صرفها.

الباحثون الذين يبلغ عددهم 600 باحث قالوا لـ"جراسا" أنهم يتقاضون راتب 260 دينارا وهو الحد الأدنى للأجور ، وذلك لجميع الباحثين في المشروع مهما اختلفت مؤهلاتهم العلمية ، مؤكدين أن وقف مكافآتهم أدى لعزوف الكثيرين عن العمل بهذا المجال .

المدير العام لدائرة الإحصاءات العامة الدكتور شاهر الشوابكة ، أوضح لـ"جراسا" أن هؤلاء الباحثين معينين بوظائف مؤقتة الى حين يقوم ديوان الخدمة المدنية بتثبيتهم ، وقد أبلغوا بذلك.

وأشار الى أن مكافآة بدل الميدان كان تصرف لهم ، ولكن بموجب قرار ديوان المحاسبة تم وقفها في العام 2019 لأنها مخالفة قانونية ، بحسب ديوان المحاسبة.

ونوه الشوابكة الى أن عدم توفر المخصصات المالية اللازمة ، هو السبب الأساس أيضا بعدم طرح مكافئتهم ، مشيرا الى أن الدائرة بالتنسيق مع الحكومة تبذل جهودا حثيثة لتوفير المخصصات اللازمة ، وطرحها في الموازنة ، معربا عن أمله في طرح التمويل اللازم لمكافآتهم ضمن الموازنة العامة القادمة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات