مادة هلامية لتسهيل ابتلاع أقراص الدواء


جراسا -

ابتكر باحثون في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا ومستشفى بريغهام هلاماً يسهل ابتلاع الأدوية، والأقراص المختلفة، خاصة من الأطفال، الذين يواجهون صعوبات أكبر في ابتلاع بعض الحبوب.

وتحضر المادة الهلامية من زيوت نباتية مثل السمسم، وتتوفر بدرجات مختلفة من اللزوجة، تتراوح بين السميك والخفيف إلى درجة تشبه الزبادي أو البودينغ.

وحسب موقع "ساينس دايلي"، "ستحسن هذه الوسيلة القدرة على توصيل الأدوية للأطفال أو البالغين الذين يجدون صعوبة في تناول الأدوية، خاصة كبار السن".

ولا تتوفر بعض الأدوية إلا في شكل أقراص لأنه لا يمكن تذويبها في الماء، أو لأن خلطها بالماء يؤثر على تفاعلاتها، ما يجعل تقبّلها من الأطفال وبعض البالغين عسيراً.

واستخدم الباحثون المواد الهلامية المعروفة باسم "أوليوجل" المستعملة في الصناعات الغذائية لتغيير نسيج الأطعمة الزيتية، ولرفع درجة انصهار الشوكولاطة، أوالآيس كريم.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات