السجن مدى الحياة لبريطاني حاول تفجير زوجته بقنبلة


جراسا -

حكمت إحدى المحاكم في لندن، على جندي بريطاني بالسجن مدى الحياة، بعد أن تعمد تفجير زوجته باستخدام قنبلة يدوية. وكان الجندي (33 عاماً)، قام في مارس الماضي قبيل اشتراكه في القوة البريطانية العاملة في أفغانستان، بتثبيت قنبلة يدوية بحقيبة السيارة الخاصة بزوجته تمهيداً لانفجارها فيها، وأصيبت الزوجة الحامل بإصابات خطرة إثر انفجار القنبلة، إلا أن ابنها (ثمانية أعوام) الذي كان يجلس على المقعد المجاور لأمه لم يصب بأذى.

وكان الجندي يعتزم بداية حياة جديدة مع صديقته بمنأى عن زوجته وأولاده، وتمكن الجندي أثناء اشتراكه في أحد التدريبات العسكرية من سرقة القنبلة التي استخدمها في تحقيق غرضه الإجرامي.

وقال قاضي المحكمة في لندن للجاني «أنت إنسان سيئ، خطط لتدمير حياة شخص على الأقل، ليحقق أهدافه الذاتية الأنانية». وأعرب كل من المحكمة والرأي العام عن شعورهما بأقصى درجات «الفزع والتقزز» من فعلة الجندي. وجاءت الزوجة التي أصيبت في ساقيها بإصابات بليغة، ومكثت في المستشفى شهوراً طويلة، مستندة إلى عكازين إلى ساحة المحكمة. وستمضي حياتها المتبقية معاقة، ولم يصب الجنين في بطنها بأي سوء
 



تعليقات القراء

ام السوس
مجرم وحقير .. ولكن زوجته لم تمت .. و مع دلك حكم بالسجن مدى الحياة .. اما العديد من جرائم القتل في الاردن فيكون الحكم 7.5 سنة ؟؟!!!
21-02-2011 01:06 AM
مصدومه ةةةةة
يماااااااااااااااااااا شو هاد
واااااااالله انت اللي بدك تفجير عا هيك افكااااااااااااااااااااار ;-)
21-02-2011 01:20 AM
كشف الحقائق
هاي اخرة اللي بيتزوج عسكري
21-02-2011 08:06 AM
حفرتلية
هههههههههههه وقال ليش انا ما بحب اتزوج عساكر :-P
ما إلهم أمان عشان صاحبتو فجر مرته :oops:
21-02-2011 09:28 AM
كشف الحقائق
ام السوس
هاي اللي بتحكي عنها جرائم الشرف بيطلع براءه بعد 6 شهور حبس احتياطي
انا بحس انو لالازم يسموها جرائم عدم الشرف
21-02-2011 10:18 AM
الى كشف الحقائق من ام السوس
و الله انا معك .. بس من فترة خبر في جراسا عن حكم لشب قتل شب من عيلته .. و حكمووو 7.5 سنة ما كان ما يسمى بالشرف .. بس اهل الضحية تنازلو عن حقهم .. انا ما بعرف يعني هن سالو المقتول ازا بتنازل عن حقووو !!! .. و بعدين لو في بالقانون الحق للعائلة بالتنازل عن حقها فليه العقوبة بتنزل للنص ؟؟!!!!!!
21-02-2011 11:27 AM
سلمى
ام السوس كلامك صحيح
قال بكون مغتصبها وبعدين بقتلها وبنحكم بس 10 سنين
21-02-2011 11:28 AM
الفاروق
هذا الحديث بشارة لجميع المسلمين بالجنة، إلا صنفاً منهم لا يريدون دخولها، لا زهداً فيها، ولكن جهلاً بالطريق الموصلة اليها، وتراخياً وتكاسلاً عن دخولها، وتفضيلاً لهذه المتع الدنيوية الزائلة على تلك النعم الخالدة في الجنة.

فجد في التوبة وسارع إليها فليس للعبد مستراح إلا تحت شجرة طوبى، ولا للمحب قرار إلا يوم المزيد فسارع إلى التوبة، وهب من الغفلة، واعلم أن خير أيامك يوم العودة إلى الله عز وجل، فاصدق في ذلك السير وليهنئك حديث رسول الله : { لله أشد فرحاً بتوبة عبده حين يتوب إليه من أحدكم كان على راحلته بأرض فلاة، فانفلتت منه وعليها طعامه وشرابه فأيس منها، فأتى شجرة فاضطجع في ظلها، وقد أيس من راحلته، فبينما هو كذلك إذ هو بها قائمة عنده، فأخذ بخطامها ثم قال من شدة الفرح: اللهم أنت عبدي وأنا ربك، أخطأ من شدة الفرح } [رواه مسلم].
21-02-2011 12:34 PM
دودي الى3و4
مش كل اصابع ايدك واحد
21-02-2011 01:23 PM
ابو يزن
مدى الحياة بس فكر يفجرها يا بلاش
02-03-2011 09:30 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات