حملة نظافة بعنوان لعيون مادبا


جراسا -

نظم مكتب حماية البيئة في مادبا ، بالتعاون مع مديرية سياحة مادبا، حملة نظافة عامة بعنوان "لعيون مادبا " بمنطقة جبل نيبو ، ضمن فعاليات مادبا عاصمة السياحة العربية لعام 2022.

وتهدف الحملة للحفاظ على الطريق المؤدي إلى جبل نيبو وعلى بيئة المنطقة أمام زوارها، وتشجيع المجتمع المحلي والجهات المختلفة على اقامة مثل هذه الانشطة، لتعزيز التشاركية من اجل بيئة انظف ومناطق سياحية جذابة، ولاستمرارية برنامج وحملات التوعية البيئية والسياحية في المحافظة.

وشارك في الحملة، بلدية مادبا الكبرى، والادارة الملكية لحماية البيئة والسياحة والشرطة المجتمعية ومنطقة الفيصلية وقضاء الفيصلية والوكالة الألمانية للتعاون الدولي.

يذكر أن موقع جبل نيبو احتل المرتبة الثانية بإعداد الزوار عام 2022، ويعد أحد أهم مواقع الحج المسيحي في المملكة.

كما نظمت مديرية سياحة محافظة مادبا، بالتعاون مع معهد مادبا لفن الفسيفساء والترميم، ورشة تدريبية لمجموعة من الشباب المتطوعين في جمعية سهول مؤاب الخيرية لتعليم فن وصناعة الفسيفساء ومراحل إنتاجها واهميتها، بمشاركة 20 شابا وشابة تلقوا تدريبهم من قبل متخصصين في فن الفسيفساء من المعهد.

وتهدف الورشة التي جاءت ضمن فعاليات مادبا عاصمة السياحة العربية لعام 2022، إلى تعريف الشباب بأهمية حرفة الفسيفساء والحفاظ عليها، والتي تعبر عن هوية مادبا كمدينة للفسيفساء، وخاصة بعد فوزها بلقب عاصمة السياحة العربية لعام 2022.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات