تخريج طلبة دبلوم معهد القضاء الشرعي


جراسا -

نظم معهد القضاء الشرعي التابع لدائرة قاضي القضاة، اليوم الثلاثاء، احتفالا في مقر الدائرة، بمناسبة تخريج طلبة دبلوم الدراسات القضائية الشرعية، برعاية سماحة قاضي القضاة الشيخ عبد الحافظ الربطة، وحضور رئيس المجلس القضائي الشيخ كمال الصمادي.

‏‎وقال الربطة: "إن إنشاء معهد القضاء الشرعي جاء حرصا من دائرة قاضي القضاة على تأهيل وإعداد الكوادر القضائية وأعوانهم، ونشر الثقافة القانونية بين المواطنين، وتعزيزا لدورها المنصوص عليه في الدستور".

‏‎وأشار إلى سعي الدائرة لأن يصبح معهد القضاء الشرعي مركزا إقليميا لتدريب القضاة في المنطقة العربية والإسلامية، ليعمل على تطوير كفاءتهم وقدرتهم.

وأكد رئيس المجلس القضائي الشرعي سماحة الشيخ كمال الصمادي:" إن نهج معهد القضاء الشرعي يمثل تحقيقا للتوجيهات الملكية السامية الواردة في الورقة النقاشية السادسة، والمتضمنة أهمية إعداد القاضي وتأهيله وتطويره للوصول إلى تحقيق العدالة الناجزة، مشيدا بالجهود المبذولة من قبل المعنين في إنجاح هذا البرنامج.

وقال مدير معهد القضاء الشرعي القاضي الدكتور صلاح الدين شويات إن المعهد طرح سبع شعب في دبلوم معهد القضاء الشرعي للقضاة وموظفي الدائرة بواقع 65 طالبا، مشيرا إلى أن المعهد أبرم العديد من الاتفاقيات والشراكات الأكاديمية وغير الأكاديمية لمراحل البكالوريوس والماجستير والدبلوم المهني، والعديد من البرامج الأكاديمية والمهنية بالشراكة مع جامعات: الأردنية، اليرموك، جدارا، الزرقاء الخاصة، الشرق الأوسط.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات