إطلاق حملة "تكاتف نحو مجتمع آمن من كورونا"


جراسا -

أطلق البرنامج الوطني "أبناء المملكة"، اليوم الثلاثاء، في محافظة جرش فعاليات الحملة الوطنية "تكاتف" نحو مجتمع آمن من كورونا، بمشاركة فاعلة من ممثلي المجتمع المحلي، والجهات المنفذة للحملة من البرنامج الوطني، وبنك الشفاء والصحة الأردني، والشبكة الشرق أوسطية للصحة المجتمعية "امفنت" ، ووزارتي الصحة والشباب.

واستهلت فعاليات الحملة، وفق بيان صحفي اليوم، بعقد ورشة عمل تعريفية حضرها عدد من الكوادر الطبية، ومشرفي تعزيز الصحة في مديرية صحة جرش، ومجموعة شبابية مثلت المراكز الشبابية في المحافظة، قدم خلالها المحاضرون آليات عمل الحملة والفئات المستهدفة من كبار السن والفئات الضعيفة في الأرياف والبوادي بالمحافظات.

وقال مدير البرنامج الوطني، أشرف الكيلاني خلال الورشة إن إطلاق الحملة تأتي من باب المسؤولية الاجتماعية، واستكمالاً لجميع الجهود الوطنية التي تقوم بها مؤسسات الدولة العامة والخاصة في مكافحة وباء كورونا، وحماية المجتمع من آثاره وتبعاته.

وأوضح أن حملة تكاتف جاءت لتؤكد أهمية الاستمرار في إتباع إجراءات السلامة العامة، وتشجيع المواطنين وتحديداً فئة كبار السن على أخذ جرعات مطعوم كورونا للقضاء على هذا الوباء نهائياً.

من جانبه، تحدث الدكتور إبراهيم كنعان من وزارة الصحة خلال الورشة عن أهمية الوعي والثقافة الصحية لدى المواطنين بمختلف أعمارهم، والتي تجنبهم الإصابة بالكثير من الأمراض، مشيرا إلى البرنامج الوقائي " الرعاية الصحية الأولية " الذي تنفذه وزارة الصحة، وأهمية نشر مفهوم الرعاية الصحية الذاتية .

وستعمل تكاتف من خلال فرقها المشاركة، بدعم فني من الشبكة الشرق أوسطية للصحة المجتمعية امفنت، على تحفير وحث المواطنين من فئة كبار السن على أخذ المطعوم، والاستمرار في إتباع إجراءات السلامة العامة، ونشر الوعي الصحي بين مختلف شرائح المجتمع.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات